حكايتي حكاية مع الباك : الفشل أولى مراتب القوة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

آمِيْرَتُه

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
19,207
محل الإقامة
: ♥ قلب عسكوري ♥

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

do.php

و أنا نقرا في حكايات الأعضاء في المنتدى رجع بيا الزمان خطوات للوراء و تفكرت حكاية من بين الحكايات ألي مازالت عالقة في راسي و كل مايجي عام إلا و نتفكرها ، تنزل الدمعة و معها ضحكة حلوة :$
في حياتي عشت حكايات كاين المرة و كاين الحلوة و كاين لي ممزوجة بين الحلو و المر ، من بين الحكايات كاين حكاية الباك لي تعبت باه نجحت فيه ، كنت من الأوائل لكن القدر مكانش حليفي ، كل عام نقول هذا العام نربح و نفرح عايلتي خاصة ميمتي ، لكن للأسف راسبة ، الأساتذة مخلوعين و أنا أكثر منهم ، 3 مرات و 3 سنيين عشت المرارة عام و را عام و دمعة ورا دمعة و الحلم يقولي ممنوع الاستسلام ، كاين ناس وقفت معايا كأستاذة الفلسفة ألي مننساش كرمها و حبها و حنانها ، كل عام إلا و تخلي حكمة مكتوبة في دفتري ، و مننساش عايلتي و دعوات الوالدة ربي يحفظها و صديقة مكانش مقربة ليا بصح وقت الي حتجت ناس لقيتها هي الأولى و لكن كاينة إنسانة وقت الشدة كانت تلقاني جنبها و لكن كي احتجت ليها راحت لأنها رجعت جامعية :d صحبتي بعد مادات الباك تخلت عليا و رجعت متعرفنيش كي يسقسوها عليا تقولهم علامن راكم تهدروا :s وصلتني هدرة و أقوال لكن قلبي كان متمسك بحلمي و إيماني كان قوي ، صليت و صمت و دعيت ربي نحقق حلمي و حلم لي يحبوني .
خرجت من الثانوية مع أن المدير كان يقولي مدمني هنا منطردوكش ابقي مسجلة و متجيش تقري و نهار الباك روحي فوتيه عادي مكان حتى مشكل لكن أنا خممت نفوته حرة و في نفس الوقت نقرا حاجة تفيدني و أنا نقرا في جريدة الخبر لقيت اعلان تكوين صحافيين في مؤسسة الهلال للصحافة بباتنة ، عيطت لخويا قالي مكان حتى مشكل ، راح سقسى و جابلي معلومات و قدمت ملفي و تمّ القبول و فرحتي كانت لا توصف و لكن فرحة الباك كنت دايما نتمنى نعيشها ، بقيت نقرا و في نفس الوقت تقدمت للمعهد بمارافال وهران و درت اختصاص كاتبة مكتبية و فوت ستاج عند أكبر محامي في وهران :-r ، كنت كل مانرجع للدار نلقى حافلة الطلبة تحط في الطلاب و هذيك لي كنت مسميتها شريكتي كي تشوفني دور راسها لأن نيفوها طالع و ناسية الراسبة آمنة واش راهي دير من وراها :p
المهم فوت الباك و مخبرت حتى واحد فقط أختي و خويا و بنت أختي المقربة ليا و كنت كي نروح نفوت نقول ليهم عندي امتحانات في المعهد فاتوا ليام عادي و كأن أول مرة نفوت ، تخيلو الفشل واش صنع مني في نفس العام كنت نقرا في مؤسسة الهلال و معهد مارافال و نفوت الباك و كأن راني ندرس اختصاص واحد وقتي منظم و كل شي في مكانه ، دينا عطلة في المعهد و في المؤسسة ( قريت فيها بالمراسلة ) و جا وقت اعلان نتائج الباك نضت صباح صليت و دعيت ربي يكون نهار مليح حتى و إذا مديتهش ، رحت مع أختي على أساس رايحة تنحي ضرسها ;) و توجهنا لمتوسطة لي راح يحطوا الاعلان فيها تلقيت بوحدة كانت تقرا معايا وحد الوقت قالتلي جيبي نشوفلك في موبيليس قلتلها لالا قالتلي جيبي حتى فاجأتني ناجحة منكذبش مصدقتش قلتلها موبيليس و ندير عليهم و بقيت صامدة حتى شفنهم يعلقوا في النتائج رحت نجري و نحوس و الحمد الله لقيت اسمي طرت بالفرحة و بقيت نجري و نعيط يا ربي يا ربي وينك ماما عنقيني ربحت ربحت ، أختي مسكينة مدهوشة فيا و تعيط لدارنا و الفرحة منقدرش نوصفها وصلت لدارنا لقيت ماما عند الباب تقارع فيا و فاتحة يديها الحمد الله يا ربي نغبنت و تعبت عليكم و مخدلتونيش الحمد الله و أنا مش قادرة نحط رجليا في الأرض من الفرحة .
و أخيرا حققت الحلم و نجحت و سكتوا لي كانوا ورايا يهدروا و أخيرا و أخيرا الراسبة 3 مرات رجعت ناجحة
تقدمت و سجلت في الجامعة شعبة فلسفة و عامين و تخرجت من المعهد و ديت الشهادة تقني سامي و زدت تخرجت من المؤسسة نتاع الصحافة بشهادة كاتبة صحفية و بعدها بعامين تخرجت من الجامعة بشهادة ليسانس في الفلسفة و تكريم من رئيس القسم و بعدها سجلت و راني نكمل في قرايتي و خدمة و مازلت و في سبتمبر إذا كنا أحياء نتقدم باه نفوت الدكتوراه و لي هدروا و قالوا و تخلوا عليا راهم في نفس النقطة لي خلاوني هما فيها
حكايتي طويلة بزاف عطيتكم نصها برك غير باه نوصللكم العبرة و المغزى :
كي تسقط يا إنسان لازم تعاود تنوض
عمره لكان الفشل سلبي على حياتكم بالعكس الفشل هو أولى مراتب القوة

هذي هي حكايتي مع الباك و الله على ما أقول شهيد ، إن شاء الله تكون عبرة لكل فاشل او فاشلة و نقولكم الصبر ثم الصبر مع الإيمان بأن الله قادر على كل شيء
سلام :regards01:

اهلا منيني شكرا لك عالمشاركة المميزة
فريمون وقت الشدة تعرفي حبيبك من عدوك
بزاف اللي كي تطلع للجامعة تحسب روحها طلعت صوارخ ولا حررت فلسطين والتكبر اييييييي ما نحكيلكش
ايماجيني انا لعام لي فوتت فيه الباك نجحنا 4 بنات و 3 ذكور من بين 40 تراس
ساعات مين نتلاقا مع اللي كانو يقراو معايا ونقعد نقصر معاهم يقولولي والله ما تبدلتي؟
يا خاه شومي وعلاش نتبدل؟ تالمو جميع اللي تدي لباك تحسب لي ما نجحوش ماش من مستواها
عقلية قديمة تجرح
المهم منمن المهم انتي حطيتي أهدافك بين عينيك وحققتيها
وجبتي بدل دبلوم 3 وما عمرتي راسك بحتى واحد

موضوعك مميز ويضاف لقائمة مواضيع جديد : ^^ أحكي حكايتك وفرغ قلبك ^^

آخر تعديل:
السلام عليكم
الحمد الله الفرحة كانت في الباك وركي ديتيه
وزدتي نجحتي من بعده مزيا مستسلمتيش
نشالله عقوبة للدكتوراه والعمل المناسب
ربي يوفق

اهلين اختي الله يبارك منمن قصة جميلة
صح انسان مش لازم يستسلم ولا يطيح الله يبارك
ربي يعطيك ما تتمني

آهلا حبيبتي
مشكورة حبيبتي
اللهم أمين و يحققلك واش تتمني :regards01:

السلام عليكم
الحمد الله الفرحة كانت في الباك وركي ديتيه
وزدتي نجحتي من بعده مزيا مستسلمتيش
نشالله عقوبة للدكتوراه والعمل المناسب
ربي يوفق

آهلا بولد الباهية
لازم العبد عمره مايقول أنا فاشل لازم نحبس
إن شاء الله أخي
مشكور على المرور :regards01:

لا اله الا الله نفس الحكاية اني عايشها و ان شاء الله هذا العام ليسانس

السلام عليكم يا اختي منيني ماشاء الله رووووعة حقااا
تعرفي تبعت حكايتك من قلبي وكي لحقت وين دارو النتائج تع الباك والله امنيني بالله غير بكيت من الفرحة وفرحتلك بزااف والحمد لله يارب راكي لحقت لواش تمنيتي وكنت فتاة صامدة ماشاء الله وان شاء الله كي اليوم تحكيلنا على نجاحك في الكتوراه
بالتوفيق يارب
تقبلي مروري
في امان الله

اهلا منيني شكرا لك عالمشاركة المميزة
فريمون وقت الشدة تعرفي حبيبك من عدوك
بزاف اللي كي تطلع للجامعة تحسب روحها طلعت صوارخ ولا حررت فلسطين والتكبر اييييييي ما نحكيلكش
ايماجيني انا لعام لي فوتت فيه الباك نجحنا 4 بنات و 3 ذكور من بين 40 تراس
ساعات مين نتلاقا مع اللي كانو يقراو معايا ونقعد نقصر معاهم يقولولي والله ما تبدلتي؟
يا خاه شومي وعلاش نتبدل؟ تالمو جميع اللي تدي لباك تحسب لي ما نجحوش ماش من مستواها
عقلية قديمة تجرح
المهم منمن المهم انتي حطيتي أهدافك بين عينيك وحققتيها
وجبتي بدل دبلوم 3 وما عمرتي راسك بحتى واحد

موضوعك مميز ويضاف لقائمة مواضيع جديد : ^^ أحكي حكايتك وفرغ قلبك ^^

مرحبا منوشة
اكيد وقت الشدة تعرفي لي يبغيك و يكرهك
و الحمد الله ربي كي يغلق باب يفتح عشرة
والحمد الله على كل حال
ربي يحفظك على المرور

السلام عليكم يا اختي منيني ماشاء الله رووووعة حقااا
تعرفي تبعت حكايتك من قلبي وكي لحقت وين دارو النتائج تع الباك والله امنيني بالله غير بكيت من الفرحة وفرحتلك بزااف والحمد لله يارب راكي لحقت لواش تمنيتي وكنت فتاة صامدة ماشاء الله وان شاء الله كي اليوم تحكيلنا على نجاحك في الكتوراه
بالتوفيق يارب
تقبلي مروري
في امان الله

شكرا على المرور ربي يحفظك :regards01:

السلام عليكم
عجبتني قصتك واثرت فيا
فعلا بعد كل فشل نجاح عظيم
تقبلي مروري
بالوفيق

وعليكم السلام

تعجبني مقولة كي يطيح العبد يعرف حبابو من عديانو
ربي ماخيبكش في الاخير
وحققتي حلمك بارادتك
قصتك رائعة ^^

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

شعور لايوصف لما يتحقق حلم جاء بعد إنتظار وصبر كبير ..
الصآبر ينآل وإنتِ قطفتِ ثمرة صبرك وعدم يأسك وإستسلآمك
ربي يدوم أفراحك أختي وتمنيآتي لكِ بالتوفيق

رد: حكايتي حكاية مع الباك : الفشل أولى مراتب القوة

قصة رووووووووووعه روووووووووعه
جدا جدا
ماشاء الله عليك
لديك عزيمة الله يبارك

موفقة

ان تسقط فهذا ليس عيب بل ان لا تحاول النهوض ذاك هو العيب
و انت حارتي بكل قواك من اجل النجاح
وفقك الله

حكــاية وأي حكــاية..!
والله صراحة استمتعت جدا وانا نقرا في هذه القصـة,وعجبتي بزاف بزاف..
يعطيك الصحة ختي لي شاركتينا تجربة حياتك حتى نستفيدو منها كامــل،،
وعلى فكرة أنا أيضا عندي مُــيول أدبية وخاصة في ميدان الصحـافة،
راني خلاااص كي نشوف صحفي نهبللل لازم نلحق نولي مراسلة،،
ما تتصوريش حلمي كيفاه،المهم مبروك عليك النجاح وفعلا العبرة لي كتبتيها في آخر القصـة،
تحمل الكثير من المعاني،
بارك الله فيكِــ..
إنصــاف♥

اهلين اختي عندي بزاااااااااااااااااااااااااف مدخلتش للمنتدى غير دخلت لقيت هاد الموضوع والله والله والله لحمي شوك و كوراجيتيني باسك فوت الباك و مديتش و راني نعادو انشاء الله يا ربي تكون حياتك كاملة فرجة و نجاح

السلام عليكم
الارادة و التصميم اساس النجاح
شكرا على حكايتك نتمنى كل من يقراها يدي عبرة منها
زعمة علاه يلي دا الباك من لول واش راح يولي
انا هادا العام عندي لباك وراني خايفة بزاااااااااااااف لكن كي قريت قصتك صممت اني نحقق واش حبيت كيما درتي تيا
وعقبال لدكتوره ان شاء الله وماتنسايش قولينا حكايتك ان شاء الله كي تدي الدكتورة
وادعولي نحقق حلمي وحلم عائلتي اني نولي صيدلية.........................

سلام عليكم

حكايتك بكاتني بزاف منوشة
ربي يحفظك يا امرأة من صنديد هكة العزيمة ولا مكانش
ربي يفرحك دينا و اخرآ

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة