هل هي برامج صريحة ام مجرد فضيحة ؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

وصال

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
656
محل الإقامة
الجزائر
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

اولا مرحبا بكم جميعا اتمنى ان يلقاكم موضوعي هذا في كامل الصحة والعافية .

اليوم سنسلط الضوء على بعض الخرجات التلفزيونية التي تعد دخيلة على قناة اليتيمة واخواتها .
وبمزيد من التفصيل اقصد تلك البرامج التي تكشف المستور وتفضح الناس في وضح النهار فلا المنطق
ولا الدين يحتنا على ذلك ، صراحة اظن ان المشاكل العائلية من المستحسن ان لا تتجاوز جدران البيت والا اصبحت فضيحة وسينما للعرض بدون اي ثمن
مارايكم في هذه الحصص التي تحس فيها انك في قاعة محاكمة ، تصل لدرجة الطعن في الشرف امام العلن .
مارايكم في ماوراء الجدران ؟
وخط احمر

و............
اليست برامج جازت الخط الاحمر الا تظنون انها تعنى بالاشهار على حساب مشاكل عائلات؟

ان لم يكن البرنامج يخرج في الاخير بحل منطقي يرضي الطرفين فلم فتح النقاش اذن .

انا اظن انه فضيحة لا نصيحة .

فما رايكم

في امان الله

رد: هل هي برامج صريحة ام مجرد فضيحة ؟

موضوع قيم يستحق الوسام
مرحبا بك مرة اخری اختي وصال
لي عودة ان شاءالله

do.php

آخر تعديل:

شكرا على الموضوع
لم اشاهد تلك الحصص الا اني سمعت عنها من البعض
عن نفسي لا اهتم لهده الحصص التي تفضح اعراض الناس
كيما قلتي لازم هادوا لحوايج يبقاو في البيت
ربي يجيب الخير

السلام عليكم

أهلين بأخت الطيبة وصااال

صحيح ما قلته بصدفة رجعت إلى قناة النهار لقيت الحصة نتاع تلك الفتاة التي تبكي لأخ شيخ شمس الدين مع طليقها التي طعن في شرفها أمام الملاء

صدقيني تشوكيت قلت وااش هذا رجعنا كي حصص الاخوة تونسين ما عندي ما نقلك وووو

سبحاان الله

هل يعقل أن نرى مثل هذه في بلدنا الجزائر وعلى المباشر لماذا يا قنواتنا لماذا هذا

صدقيني لم اجد ما اعبر عنه غير الحسرة ونتمناو تروح مثل هذه الحصص نهائيا لأنو بعشض قنوتنا خسروا المصدقية من مثل هذه الحصص.

نتمنى نشوفوا حصص توعي شباب حصص تحكي عن معناة الشباب لا معناة الازوااج أمام الملاء

اكتفي بهذا القدر لأني ما قدرتش نعبر بكل صراحة

تقبلي شكري ومروري البسيط

موفقة

اختي مانوافقكش الراي
انا نحبل هذيك الحصص على الاقل
الواحد كيما ميديش حقوا ولا ميلقاش شكون يسمعوا
يهدر و يفضفض و ماشي كيما قلتي فضح
كيما خط احمر تفرجتو حلقة حلقة و انا عجبني بوزاااف
و كثر من واحد راح تماتيك و تحلت مشكلتوا
هي صح كاين حوايج اسريية تتهدر و كاينة لا

لهاذا انا ارى ان برنامج خط احمر لم يتجاوز الحدووود

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لم أشاهد مثل هذه الحصص في القنوات الجزائرية بعد
سبق وأن شاهدت أحمر بالخط العريض على قناة من القنوات اللبنانية كان بالفعل :-o:-o:-o زواج أطفال وهروب قاصرات وحكايا كما يقال تحبس الراس
صراحة أنا أيضا لاأؤيد مثل هذه الحصص إن كانت لاتُجدِ بنتيجة أخيرة
مثلها مثل حصة المسامح الكريم التي تحكي عن زنا المحارم وووو وكثير من الكوارث التي تحدث في المجتمع التونسي

بارك الله فيكِ أختي

موضوع رائع

هو فيه بعض الحصص مخصصة لجلب نسبة المشاهدة

على حساب عائلات صدمهم القدر

على حساب فتاة دمرها القدر في صغرها على حساب أي شاب و قع في فخ المعصية و الافات الاجتيماعية

أنا شخصيا لم أرى اي برنامج قدم مساعدة الى شاب أو شابة أقول البرنامج لا الشعب

هناك مساعدات لاكن تأتي دائما من أشخاص يحبون الخير.

و نرى بعض البرامج في القنوات العربية تساعد الشباب على عاتقها الخاص.

الله لا يضيع حق أحد يا اخي

موضوع يستحق التميز

بارك الله فيك

السلام عليك
أشاهدها لكن وقت الفراغ لست من المتتبعات لها
بصراحة برامج لا معنى لها ربما لو عالجت ظواهر أخرى كانت أحسن بعيدا عن مشاكل العائلة كالحصة التي تداع في نسمة
جاك المرسول من حيث المضمون و طريقة التقديم

اشتقنا لقلمك غاليتي وصال
شاهدت العديد من حلقات حصة خط أحمر
هاته البرامج تعتمد أساسا على جلب المشاهدين للقناة
لكون المشاهد الكريم بدافع الفضول لمعرفة قصص ومآسي الآخرين يتابعها
وهو ما جعلها تحقق نسبة عالية من المشاهدة لدى الجمهور الجزائري
هي كانت تجذب اهتمامي في الأول وكنت أتابعها خصوصا حصة خط أحمر
لكن نظرا لحساسية المواضيع في كل مرة وعدم القدرة على متابعتها عائليا صرت أتجنبها
في إحدى الحلقات صرحت إحدى النساء "المغبونات" أن طليقها لم يرد أن يعترف بابنه الذي من صلبه وأنها جل ما تطلبه منه هو منح اسم للطفل كي يعيش حياة طبيعية
وأثناء استفسار كل من الشيخ والمحامي منها على طبيعة علاقتها بطليقها اتضح ان طليقها لم يرجعها إلى عصمته في فترة العدة ولا قام بإرجاعها بعد العدة إلى عقد نكاحه بعقد مدني جديد وشهود ومهر وصيغة وولي
أي اتضحت أن علاقتهما أساسا لم تكن شرعية ولا قانونية وأن هذا الطفل كان نتاج علاقة محرمة وبالتالي فهو لقيط
جاءت المرأة ظنا منها أنها إنما لجأت للقناة بحثا عن حقوقها ففوجئت بأنها زانية وفضحت نفسها أمام الملأ
كان من المفروض ألا يعرضو قصتها ولكن مثلما قلتي أظن أن الحصص هاته لا يهمها إن نصحت أم فضحت بقدر ما يهمها استقطاب المشاهدات وبالتالي المعلنين
ففي النهاية القضية قضية تجارية وربح أموال لا غير

موضوع قيم يستحق الوسام
مرحبا بك مرة اخری اختي وصال
لي عودة ان شاءالله

do.php

السلام عليكم شكرا جزيلا اخت روز على الوسام قتلتيني بالقدر ختيتو ، واو عودة مشجععععععععععععععععععععععععة:bravo01::bravo01::bravo01::bravo01: هههه

شكرا على الموضوع
لم اشاهد تلك الحصص الا اني سمعت عنها من البعض
عن نفسي لا اهتم لهده الحصص التي تفضح اعراض الناس
كيما قلتي لازم هادوا لحوايج يبقاو في البيت
ربي يجيب الخير
شكرا اخي الكريم على المشاركة في موضوعي ، هي صراحة مواضيع بهذا الوزن يجب ان تطرح فيها الحلول الجدية ولكن ان احكي حكايتي من دون نية ايجاد الحل هذا الذي جعلها برامج عقيمة على ما اظن المهم هو مجرد راي شخصي ولكل وجه راي مختلفة .

السلام عليكم
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

أهلين بأخت الطيبة وصااال
مرحبا بكم اخي الكريم

صحيح ما قلته بصدفة رجعت إلى قناة النهار لقيت الحصة نتاع تلك الفتاة التي تبكي لأخ شيخ شمس الدين مع طليقها التي طعن في شرفها أمام الملاء
هاذي هي لي ربما خلاتني ندير موضوعي صح انا جاتني انورمال باش يسمحو لعفسة كيما هادي تجوز على المباشر والمالوغ في حضرة رجل الدين ربما لا نفهم في الدين كثيرا لكن نعلم جيدا ان الستر اولى والله اعلم والمشاكل لا تحل بهذه الطريقة .
صدقيني تشوكيت قلت وااش هذا رجعنا كي حصص الاخوة تونسين ما عندي ما نقلك وووو

سبحاان الله

هل يعقل أن نرى مثل هذه في بلدنا الجزائر وعلى المباشر لماذا يا قنواتنا لماذا هذا

صدقيني لم اجد ما اعبر عنه غير الحسرة ونتمناو تروح مثل هذه الحصص نهائيا لأنو بعشض قنوتنا خسروا المصدقية من مثل هذه الحصص.

نتمنى نشوفوا حصص توعي شباب حصص تحكي عن معناة الشباب لا معناة الازوااج أمام الملاء

اكتفي بهذا القدر لأني ما قدرتش نعبر بكل صراحة

تقبلي شكري ومروري البسيط

موفقة
شكرا اخي معتز على المشاركة في موضوعي هي صراحة هناك بعض الحصص التي مرت لا غبار عليها لكن الملاحظ انه يوم بعد يوم يخرج البرنامج الى المحظور .
بارك الله فيك اخي .

اختي مانوافقكش الراي
انا نحبل هذيك الحصص على الاقل
الواحد كيما ميديش حقوا ولا ميلقاش شكون يسمعوا
يهدر و يفضفض و ماشي كيما قلتي فضح
كيما خط احمر تفرجتو حلقة حلقة و انا عجبني بوزاااف
و كثر من واحد راح تماتيك و تحلت مشكلتوا
هي صح كاين حوايج اسريية تتهدر و كاينة لا

لهاذا انا ارى ان برنامج خط احمر لم يتجاوز الحدووود
مرحبا بك اختي العزيزة وشكرا جزيلا على الدخول معنا في النقاش
رايك واحترمه طبعا ، لكن لدي تعقيب عن هذه الجملة و كثر من واحد راح تماتيك و تحلت مشكلتوا
اختي انا اظن ولا واحد تحلت مشكلتو بالاك اذا كاين واحد ولا زوج ، اون جنرال لي جاو كامل حكاو وبكاو وملقاو حتى حل ، المهم انا تعاطفت معاهم بصح نظن بلي المشاكل ابدا متتحلش بهذه الطريقة دوك انت تحكي حكاية انا طرف حيادي فيها والشرع يسمع من زوج ماشي واحد ، نعطيك مثال جات وحدة في ما وراء الجدران تحكي راجلي محبش يعترف بنتو وينفقش عليها و..و... وتصادفت براجلها في البرنامج وحكى عكس ما حكات تماما ، وزاد دخلوا في الشرف والطعن ، ياختي راهي كاين عايلات في اللعب يا ختي ، انا ضد هذا الشئ تماما .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لم أشاهد مثل هذه الحصص في القنوات الجزائرية بعد
سبق وأن شاهدت أحمر بالخط العريض على قناة من القنوات اللبنانية كان بالفعل :-o:-o:-o زواج أطفال وهروب قاصرات وحكايا كما يقال تحبس الراس
صراحة أنا أيضا لاأؤيد مثل هذه الحصص إن كانت لاتُجدِ بنتيجة أخيرة
مثلها مثل حصة المسامح الكريم التي تحكي عن زنا المحارم وووو وكثير من الكوارث التي تحدث في المجتمع التونسي

بارك الله فيكِ أختي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، شكرا اختي ساندي على المشاركة في النقاش ، وجهة راينا متشابهة ، بارك الله فيك اختي روز .

موضوع رائع

هو فيه بعض الحصص مخصصة لجلب نسبة المشاهدة

على حساب عائلات صدمهم القدر

على حساب فتاة دمرها القدر في صغرها على حساب أي شاب و قع في فخ المعصية و الافات الاجتيماعية

أنا شخصيا لم أرى اي برنامج قدم مساعدة الى شاب أو شابة أقول البرنامج لا الشعب

هناك مساعدات لاكن تأتي دائما من أشخاص يحبون الخير.

و نرى بعض البرامج في القنوات العربية تساعد الشباب على عاتقها الخاص.

الله لا يضيع حق أحد يا اخي

موضوع يستحق التميز

بارك الله فيك

شكرا اخي نجيب على المشاركة في النقاش صراحة مادامت مثل هذه الحصص لا تهتم بايجاد الحلول يمكن القول انها تعنى بالاشهار ، المهم لكل واحد وجهة راي خاصة ويرى الامور على حسب تفكيره .
شكرا مرة اخرى.

السلام عليك
أشاهدها لكن وقت الفراغ لست من المتتبعات لها
بصراحة برامج لا معنى لها ربما لو عالجت ظواهر أخرى كانت أحسن بعيدا عن مشاكل العائلة كالحصة التي تداع في نسمة
جاك المرسول من حيث المضمون و طريقة التقديم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، بارك الله فيك الاخت منيني ، شتان بين جاك المرسول وهذه الحصص ،، في الاول كانت مواضيع مقبولة لكن الان اصبح الانسان لا يجرؤ ان يشاهدها مع العائلة .
شكرا جزيلا على المشاركة .

اشتقنا لقلمك غاليتي وصال
وانا اشتقت اليكم اخت مينات
شاهدت العديد من حلقات حصة خط أحمر
هاته البرامج تعتمد أساسا على جلب المشاهدين للقناة
لكون المشاهد الكريم بدافع الفضول لمعرفة قصص ومآسي الآخرين يتابعها
صح احنا الدزيريين نموتو على التقرعيج هههههه
وهو ما جعلها تحقق نسبة عالية من المشاهدة لدى الجمهور الجزائري
هي كانت تجذب اهتمامي في الأول وكنت أتابعها خصوصا حصة خط أحمر
لكن نظرا لحساسية المواضيع في كل مرة وعدم القدرة على متابعتها عائليا صرت أتجنبها
ولات تبهديلة يعني امبوسيبل تشوفيها وتكوني في قعدة مخلطة رجال ونسا
في إحدى الحلقات صرحت إحدى النساء "المغبونات" أن طليقها لم يرد أن يعترف بابنه الذي من صلبه وأنها جل ما تطلبه منه هو منح اسم للطفل كي يعيش حياة طبيعية
وأثناء استفسار كل من الشيخ والمحامي منها على طبيعة علاقتها بطليقها اتضح ان طليقها لم يرجعها إلى عصمته في فترة العدة ولا قام بإرجاعها بعد العدة إلى عقد نكاحه بعقد مدني جديد وشهود ومهر وصيغة وولي
أي اتضحت أن علاقتهما أساسا لم تكن شرعية ولا قانونية وأن هذا الطفل كان نتاج علاقة محرمة وبالتالي فهو لقيط
جاءت المرأة ظنا منها أنها إنما لجأت للقناة بحثا عن حقوقها ففوجئت بأنها زانية وفضحت نفسها أمام الملأ
كان من المفروض ألا يعرضو قصتها ولكن مثلما قلتي أظن أن الحصص هاته لا يهمها إن نصحت أم فضحت بقدر ما يهمها استقطاب المشاهدات وبالتالي المعلنين
ففي النهاية القضية قضية تجارية وربح أموال لا غير
الموضوع كله يحكي على مثل هذه المواضيع يعني لا يوجد انسان يراها عادية هي صح موجودة في المجتمع لكن يجب تسطير الاهداف عند عرض برامج بمثل هذه الحساسية ويراعى فيها مشاعر الناس ومخلفاتها السلبية و...و...
هذا هو القصد من هذا الموضوع .
شكرا جزيلا مينا على المشاركة

السلام عليكم

فعلا هي فضيحة على المباشر والله تسمعين قصصا يندى لها الجبين وحتى بعض الناس اصحاب المشاكل

يتلاعبون في كلامهم مرة يقولون كدا ومرة يقولون كدا حتى احسست اني اشاهد تمثيلية وليس واقع والله اعلم

انا اضن انهم يبالغون بعض الشيء بحرص من القناة لتجلب اكبر نسبة مشاهدة والله اعلم

ليس لان المجتمع خال من هذه المشاكل هناك مشاكل اكبر مما تقدم القناة بكثير ولكن اصحابها يخافون الفضائح ولا

يتكلمون عن مشاكلهم وذلك خوفا من الله و حرصا منهم على سمعتهم وحياء من الناس

اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك

بارك الله فيك على الطرح المفيد

تجاوزوا بها كل حدود الله ،اصبحت اعراض الناس عبارة عن بضاعة تعرض في القنوات التلفزيونية (في الاسواق تعرض المواد و في القنوات تعرض الاسرار ) هل تخرجوا من جامعات الاعلام للتلاعب بأعراض و اسرار البيوت ؟ والله عيب . ألوم الضيوف بالدرجة الاولى لانهم عجزوا على ستر عيوبهم ، وألوم كذلك المسؤلين في القناة لانها تعكس شخصياتهم و مستواهم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة