تحت شعآر "الإيـــمآن في القلبْ"

بثيــــنة 19

:: عضو فعّال ::
نقاط التفاعل
1,454
محل الإقامة
سطيف

آلُِسلُِآم عٍلُِيڪم وُرٍحٍمة آلُِلُِهـ تعٍآلُِے وُ بَرٍڪآتهـ

ليوم جيت نحكي على وحد الظآهرة دآرتلي شلل في لمخيخ

يصلي غير نهآر الجمعة ويقولك نوغمآل مآفيهآ وآلو المهم رآني خير من لي مآيصليش و

الإيمآن في القلب

آوو صحيت خونآ أفتي لروحك هكآك

لهدرة تآع العيب عندوآ كي صبآح الخير ويجي يقولك آآه زعمآ ربي يحآسبني على حآجة

تآفهة كيمآ هكآ !

المهم أنآ مسلم وديجآ نهدر وآش نحب و الإيمآن في القلب

وهذيك المخلوقة لي تصلي بلvآرني وتقولك أوووه نوغمآل وش فيهآ كي نصلي بلvآرني

يخي المهم النية

ومآننسآش الجملة الشهيرة الإيمآن في القلب

والجمآعة لي يصليوآ الأوقآت الكل وكي يلحقوآ للفجر يقولوآ أووو نوغمآل منين نوض رآني

نصليه مآعليش على 9 تآع الصبآح المهم النية والإيمآن لي في القلب والوقت مآيهمش !

والله غآلب مش بيدي مآنقدرش نسمح ف الرقآد

يآ إلهي
!!!!

ولي قآتلهم أقعدوآ هنآ هذيك اللي دير لحجآب يومين وتنحيه

آوووه قآلولي صحبآتي مآخرجش

عليك

نوغمآل لبنآت كآمل يديروه وينحوه

أووو درتوآ في الشتآ علآجآل البرد ودوكآ السخآنة لآزم نحيه

لي لمآفهمتهآش أنآ ! لحجآب يديروه بآش يرضيو ربي ولآ النآس

إيييييه والحجآب الموسمي هذآ حكآيتوآ وحدهآ
!

ولي تقهرني كي تقولك آوووه لآزم نعيشوآ حيآتنآ الحيآة قصيرة!و الإيمآن تآع الصح في

القلب !

إيييه علآبآلهآ بلي الحيآة قصيرة وزعمآ بعد لحيآة لقصيرة هآذي وآش كآين !!! تخمآم محدود

وزعمآ مآتعلموآ وآلوآ من الدين غير الجملة هآذي "الإيمآن ف القلب"

ويآريتهم تعلموهآ وطبقوهآ

الجمآعة تعلموهآ بلهدرة برك

إيييييه و كون تنصحهم تحصل فيهم

آووو شيخ فلآن وفلآن بديت تفتي !!

مآزآلوآ مآيفرقوش بين النصيحة والفتوى

حبيت نفهم الإيمآن لي في قلوبهم وش هي الفآيدة تآعوآ ولآ إيمآن بالهدرة برك

منين يجيبوآ فيهآ الأفكآر هآذي
!!

أنآ هنآ فهمت بلي كون يتلآقآو مع إنسآن مش مسلم ويقولهم أحكيولي على الدين تآعكم

يقولولوآ آوووه الدين تآعنآ عيش حيآتك كيمآ تحب ودير

وآش تحب،،برك كآين حآجة صغيرة وهي لآزم يكون عندك إيمآن في قلبك وهكآ تكون إنسآن

مسلم !

أنآ هنآ نقولكم تبقآو على خير

وربي يهدي مآخلق

آخر تعديل بواسطة المشرف:
رد: تحت شعآر "الإيـــمآن في القلبْ"

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ربي يهديهم هاذ النوع من الناس
يخدعو فى رواحهم فقط
بارك الله فيك اختى

وعليكم السلام
والله يابثنية حطيتي يدك على الجرح
المقولة الشهيرة هادي عياونا بيها
كان حتى لي يصليو غير في رمضان !
وتاع الفارني هاديك تحبس العقل
كيفاه حتى يصليو بيه !
والله ياناس تخليك بوش بي

شكرا على الموضوع

لصة الافكار انتي ههههه كنت راح ندير موضوع كيما هكا خخخ تبا

الوغ واش راح نقولك الله يهدي ما خلق
ماعمبالهمش بلي هاذي من الكبائر
سلااام

بسم الله الرحمن الرحيم

نص السؤال ما قولكم لمن إذا قيل له‏:‏ اتق الله في نفسك من بعض المعاصي مثل حلق اللحية وشرب الدخان وإسبال الثياب، يقول‏:‏ الإيمان في القلب، وليس الإيمان في تربية اللحية وترك الدخان ولا في إسبال الثياب، ويقول‏:‏ إن الله لا ينظر إلى أجسامكم يقصد ‏(‏اللحية والدخان وإسبال الثياب‏)‏ ولكن ينظر إلى قلوبكم‏؟ نص الإجابة هذه الكلمة كثيرًا ما يقولها بعض الجهال أو المغالطين، وهي كلمة حق يراد بها باطل‏؛ لأن قائلها يريد تبرير ما هو عليه من المعاصي؛ لأنه يزعم أنه الإيمان الذي في القلب عن عمل الطاعات وترك المحرمات، وهذه مغالطة مكشوفة، فإن الإيمان ليس في القلب فقط، بل الإيمان - كما عرفه أهل السنة والجماعة - ‏:‏ قول باللسان واعتقاد بالقلب وعمل بالجوارح‏. قال الإمام الحسن البصري رحمه الله‏:‏ ليس الإيمان بالتحلي ولا بالتمني، ولكنه ما وقر في القلوب وصدقته الأعمال‏.‏ وعمل المعاصي وترك الطاعات دليل على أنه ليس في القلب إيمان أو فيه إيمان ناقص‏.‏ والله تعالى يقول‏:‏ ‏{ ‏يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَأْكُلُواْ الرِّبَا‏ }‏ ‏[‏سورة آل عمران‏:‏ آية130‏]‏ ‏{ ‏يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللَّهَ‏ } ‏ ‏[‏سورة المائدة‏:‏ آية35‏]‏ ‏{ ‏يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْتُلُواْ الصَّيْدَ وَأَنتُمْ حُرُمٌ‏ }‏ ‏[‏سورة المائدة‏:‏ آية95‏]‏ ‏{ ‏إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ‏ } ‏ ‏[‏سورة البقرة‏:‏ آية 277‏]‏ ‏{ ‏ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا‏ }‏ ‏[‏سورة البقرة‏:‏ آية 62‏]‏ فالإيمان لا يسمى إيمانًا كاملًا إلا مع العمل الصالح وترك المعاصي‏.‏ ويقول تعالى‏:‏ ‏{ ‏وَالْعَصْرِ إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ إِلا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ‏ }‏ ‏[‏سورة العصر‏:‏ الآيات 1-3‏]‏ ‏{ ‏يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللَّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ‏ }‏ ‏[‏سورة النساء‏:‏ آية 59‏]‏ ‏{ ‏يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَجِيبُواْ لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُم لِمَا يُحْيِيكُمْ‏ }‏ ‏[‏سورة الأنفال‏:‏ آية 24‏]‏ فلا يكفي العمل الظاهر بدون إيمان بالقلب؛ لأن هذه صفة المنافقين الذين هم في الدرك الأسفل من النار‏. ولا يكفي الإيمان بالقلب دون نطق باللسان وعمل بالجوارح؛ لأن هذا مذهب المرجئة من الجهمية وغيرهم، وهو مذهب باطل بل لا بد من الإيمان بالقلب والقول باللسان والعمل بالجوارح، وفعل المعاصي دليل على ضعف الإيمان الذي في القلب ونقصه؛ لأن الإيمان يزيد بالطاعة وينقص بالمعصية‏.‏
من موقع شيخ صالح الفوزان

واحد الموضوع روووعه
يعطيك الصحة وربي يهدي الجميع

السلام عليكم بثينة
كاينة بزاف هاد الهدرة مي انا مؤخرا ما بقيتش نسمعها من الناس اللي نعرفهم
ألوغ نصيحتي ليك باش ما يزدوش يقولولك راكي تفتي
اللي تقولك الإيمان فالقلب قوليها
"الإيمان هو ما وقر في القلب وصدقه العمل" ولا ما فهمتش اشرحيلها
مدامكي أمنتي باللي الحجاب فرض أعملي بهاد الفرض وطبقيه عمليا متخليهش فقلبك
والأمور تع الدين مكانش فيها تلاعب وراهي شيء خطير
كيما اللي تصلي فالدار بالبيجامة ودير غطا على راسها وتقولك نوغمال اني فالدار
ربي قال الحجاب الشرعي سواء قدام الرجال الأجانب ولا تع الصلاة لا يشف ولا يصف لا يكون لباس شهرة ولا يشبه لباس الرجال ولا لباس الكافرات
يغطي كل الجسم ما عدا الوجه والكفين
وحدة ما تغلطك تقولك الحجاب تع السروال والفيزو راه حجاب خاطر راهو يصف ويشبه لباس الرجال...
مي وش رح ديري الناس تع دوكا مخهم فيه داب مقيل تجي تجادليها فالدين بالتي هي أحسن تخرجلك بأمور تخليك بلا راس
اللي حاب يعصي ربي يخرجها طاي طاي إنما الاستهزاء بأمور فرضها ربي وسنها النبي عليه السلام راهي كارثة وعقابها عند ربي شديد

لبارح وانا نقرا في وحد الكتاب تع رحلة الخلود والله راسك يشيب من أهوال يوم القيامة
تولي تمشي وتعسي في جنابك وتخاف ديري معصية صغيييييييييييييييييرة

يعطيكم الصحة على المرور ^^
عندي شوية قراية نكمل بركـ ونجي نرد عليـــكم :regards01:

يااختي راكي دخلتي في مسئلة من مسائل العقيدة التي كان ولا يزال اصحابها يرددونها
ولكن اهل السنة والماسكون للحق والقائمون عليه يعلمون ان تعريف الايمان عند السلف الصالح هو
الايمان: اعتقاد بالجنان وقول باللسان وعمل بالجوارح
ومن يقول هاته المقولة لا شك في ان عنده شيء من عقيدة المرجئة الذين لا يرون بانه يمكن ان يهدم الدين ويخرج المسم من ملة الاسلام الا ملة الكفر بكلمة او فعل
على العموم لن ادخل في سياق القضية
لكن اسئل الله ان يهدينا دائما وابدا الى طريق الحق...

السلام عليك
تلقيها محكلة و صابغة و مزيرة على روحها تسركل برا و تقول الإيمان في القلب
الإيمان مش هاك
ربي يهديهم و يهدينا معهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ربي يهديهم هاذ النوع من الناس
يخدعو فى رواحهم فقط
بارك الله فيك اختى

وعليكمـ السلآم ورحمة الله تعآلى وبركآته
وفيكـ بآركـ الله خويآ
وربي يهدي مآخلق
سعدت كثيـرًآ بمروركـ شكـرًآ :regards01:

وعليكم السلام
والله يابثنية حطيتي يدك على الجرح
المقولة الشهيرة هادي عياونا بيها
كان حتى لي يصليو غير في رمضان !
وتاع الفارني هاديك تحبس العقل
كيفاه حتى يصليو بيه !
والله ياناس تخليك بوش بي

شكرا على الموضوع

أهلين وسهليـــنْ
شفتي يآ ختي تحيري ف عبآد كيمآ هكآ
إيـــه ولجمآعة لي يصليوآ غير ف رمضآن حكآيتهم وحدهآ
وش نقولوآ غير ربي يهديهم
يعطيكـ الصّحة على المرور الممّيزْ وعلى الختـــم :$
نوّرتـــي موضوعي :regards01:

لصة الافكار انتي ههههه كنت راح ندير موضوع كيما هكا خخخ تبا

الوغ واش راح نقولك الله يهدي ما خلق
ماعمبالهمش بلي هاذي من الكبائر
سلااام

اهلآ عبًـــيرْ
المرّة الجآية قبل مآ نكتب موضوع نشآوركـ :p
صحيتي علـى المرور نوّرتي

بسم الله الرحمن الرحيم

نص السؤال ما قولكم لمن إذا قيل له‏:‏ اتق الله في نفسك من بعض المعاصي مثل حلق اللحية وشرب الدخان وإسبال الثياب، يقول‏:‏ الإيمان في القلب، وليس الإيمان في تربية اللحية وترك الدخان ولا في إسبال الثياب، ويقول‏:‏ إن الله لا ينظر إلى أجسامكم يقصد ‏(‏اللحية والدخان وإسبال الثياب‏)‏ ولكن ينظر إلى قلوبكم‏؟ نص الإجابة هذه الكلمة كثيرًا ما يقولها بعض الجهال أو المغالطين، وهي كلمة حق يراد بها باطل‏؛ لأن قائلها يريد تبرير ما هو عليه من المعاصي؛ لأنه يزعم أنه الإيمان الذي في القلب عن عمل الطاعات وترك المحرمات، وهذه مغالطة مكشوفة، فإن الإيمان ليس في القلب فقط، بل الإيمان - كما عرفه أهل السنة والجماعة - ‏:‏ قول باللسان واعتقاد بالقلب وعمل بالجوارح‏. قال الإمام الحسن البصري رحمه الله‏:‏ ليس الإيمان بالتحلي ولا بالتمني، ولكنه ما وقر في القلوب وصدقته الأعمال‏.‏ وعمل المعاصي وترك الطاعات دليل على أنه ليس في القلب إيمان أو فيه إيمان ناقص‏.‏ والله تعالى يقول‏:‏ ‏{ ‏يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَأْكُلُواْ الرِّبَا‏ }‏ ‏[‏سورة آل عمران‏:‏ آية130‏]‏ ‏{ ‏يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللَّهَ‏ } ‏ ‏[‏سورة المائدة‏:‏ آية35‏]‏ ‏{ ‏يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْتُلُواْ الصَّيْدَ وَأَنتُمْ حُرُمٌ‏ }‏ ‏[‏سورة المائدة‏:‏ آية95‏]‏ ‏{ ‏إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ‏ } ‏ ‏[‏سورة البقرة‏:‏ آية 277‏]‏ ‏{ ‏ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا‏ }‏ ‏[‏سورة البقرة‏:‏ آية 62‏]‏ فالإيمان لا يسمى إيمانًا كاملًا إلا مع العمل الصالح وترك المعاصي‏.‏ ويقول تعالى‏:‏ ‏{ ‏وَالْعَصْرِ إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ إِلا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ‏ }‏ ‏[‏سورة العصر‏:‏ الآيات 1-3‏]‏ ‏{ ‏يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللَّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ‏ }‏ ‏[‏سورة النساء‏:‏ آية 59‏]‏ ‏{ ‏يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَجِيبُواْ لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُم لِمَا يُحْيِيكُمْ‏ }‏ ‏[‏سورة الأنفال‏:‏ آية 24‏]‏ فلا يكفي العمل الظاهر بدون إيمان بالقلب؛ لأن هذه صفة المنافقين الذين هم في الدرك الأسفل من النار‏. ولا يكفي الإيمان بالقلب دون نطق باللسان وعمل بالجوارح؛ لأن هذا مذهب المرجئة من الجهمية وغيرهم، وهو مذهب باطل بل لا بد من الإيمان بالقلب والقول باللسان والعمل بالجوارح، وفعل المعاصي دليل على ضعف الإيمان الذي في القلب ونقصه؛ لأن الإيمان يزيد بالطاعة وينقص بالمعصية‏.‏
من موقع شيخ صالح الفوزان

بآركـ الله فيكـ أخي :regards01:

السلام عليكم بثينة
كاينة بزاف هاد الهدرة مي انا مؤخرا ما بقيتش نسمعها من الناس اللي نعرفهم
ألوغ نصيحتي ليك باش ما يزدوش يقولولك راكي تفتي
اللي تقولك الإيمان فالقلب قوليها
"الإيمان هو ما وقر في القلب وصدقه العمل" ولا ما فهمتش اشرحيلها
مدامكي أمنتي باللي الحجاب فرض أعملي بهاد الفرض وطبقيه عمليا متخليهش فقلبك
والأمور تع الدين مكانش فيها تلاعب وراهي شيء خطير
كيما اللي تصلي فالدار بالبيجامة ودير غطا على راسها وتقولك نوغمال اني فالدار
ربي قال الحجاب الشرعي سواء قدام الرجال الأجانب ولا تع الصلاة لا يشف ولا يصف لا يكون لباس شهرة ولا يشبه لباس الرجال ولا لباس الكافرات
يغطي كل الجسم ما عدا الوجه والكفين
وحدة ما تغلطك تقولك الحجاب تع السروال والفيزو راه حجاب خاطر راهو يصف ويشبه لباس الرجال...
مي وش رح ديري الناس تع دوكا مخهم فيه داب مقيل تجي تجادليها فالدين بالتي هي أحسن تخرجلك بأمور تخليك بلا راس
اللي حاب يعصي ربي يخرجها طاي طاي إنما الاستهزاء بأمور فرضها ربي وسنها النبي عليه السلام راهي كارثة وعقابها عند ربي شديد

لبارح وانا نقرا في وحد الكتاب تع رحلة الخلود والله راسك يشيب من أهوال يوم القيامة
تولي تمشي وتعسي في جنابك وتخاف ديري معصية صغيييييييييييييييييرة

وعليكـم السلآم ورحمة الله وبركآته
أهلآ وسهلآ
عندكـ الحق ختي ميـنآت كفيــتي ووفيــتي :up:
أسعدني كثيـــــرًآ مروركـ شكـــــرًآ :regards01:

يااختي راكي دخلتي في مسئلة من مسائل العقيدة التي كان ولا يزال اصحابها يرددونها
ولكن اهل السنة والماسكون للحق والقائمون عليه يعلمون ان تعريف الايمان عند السلف الصالح هو
الايمان: اعتقاد بالجنان وقول باللسان وعمل بالجوارح
ومن يقول هاته المقولة لا شك في ان عنده شيء من عقيدة المرجئة الذين لا يرون بانه يمكن ان يهدم الدين ويخرج المسم من ملة الاسلام الا ملة الكفر بكلمة او فعل
على العموم لن ادخل في سياق القضية
لكن اسئل الله ان يهدينا دائما وابدا الى طريق الحق...

شكــــرًآ أخي بآركـ الله فيكــ :regards01:

السلام عليك
تلقيها محكلة و صابغة و مزيرة على روحها تسركل برا و تقول الإيمان في القلب
الإيمان مش هاك
ربي يهديهم و يهدينا معهم

وعليكمـ السلآم ورحمة الله وبركآته
يــآو كوآرث يآ ختي وعندهم كلش نوغمآل ويزيدوآ يصحّوآ ف وجوهمْ ويقولوآ الإيمـآن في القلب
ربي يهدي مآخلــــقْ
يعطيــــكـ الضّحة على المرور نوّرتــــــي :regards01:

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة