حكايتي مع مرضي

وصال

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
656
محل الإقامة
الجزائر
do.php

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

اولا اشكر كل من جاءته الفكرة لوضع موضوع قيم مثل هذا كل باسمه .
بسم الله الرحمان الرحيم

لست ادري كيف ابدا قصتي المليئة بالمواقف الجيدة منها والسيئة كاي مخلوق على وجه هذه المعمورة .
والحمد لله على سيئها والشكر لله على جميلها الذي غطى كل الحواجز ونسانا في كل المنعرجات .
لن احكي عن السنوات التي عشتها في الطفولة لانها كانت مليئة بالبراءة حتى الدموع كان لها طعم حلو .
لكن بدايتي في سن 15 عندما ذهبت لاول مرة الى الدكتور لاعرف ان لدي خلل في عمل القلب بالرغم من ان الاصابة منذ الولادة لكن كانت الامور لحد ذلك الوقت على مايرام ، كتب الله لي ان اعمل عملية جراحية ناجحة بالنسبة للطبيب لكن بالنسبة الي ولعائلتي فاشلة ، خطأ طبي حتى وان سماه البروفيسور ريسك الا انه غير كل مجريات حياتي ، اصبحت فتاة تمشي ببطارية قلب في سن 16 عشر ، لم اصدم بالمرة بالعكس كنت ارى الامر عاديا لكن بعدها باحتكاكي مع بنات عصري ومجتمع لا يرحم اصبحت ارى مخلفات هذا الخطا تعكر صفو حياتي وتفتح للشيطان ابوابا كنت اعمل جاهدة ان اسدها في وجهه مرات كنت انجح ومرات ينتابني القلق وتاتيني رغبة في البكاء و الصراخ ، كنت راضية عن نفسي ويراني الكثير تلك البنت الصبورة التي لا تعطي اي اهتمام لكن لم يكن احد يفهم شعوري وكنت الجأ دوما الى ربي وابكي بين يديه ، كنت اخاف من الغد لجهلي ، في لمحة بصر فقدت عوني ويدي اليمين الذي كان يفضل ان يحملني على ظهره على ان يقول لي لا استطيع ، انه ابي رحمة الله عليه ، 15 يوم قبل وفاته هو من اخذني الى الطبيب ، لن انسى ابدا دموعه في لحظاته الاخيرة ، يقول لعمتي لست خائفا ان اموت راني خايف على الطفلة شكون يديها الكونترول ديالها ،
حياتي كانت في نظر الكثير وبحكمهم انها لن تشهد لا عريس ولا اطفال ، كانو كلهم يلمحون لهذا ،كنت في قرارة نفسي اضحك عليهم ، واقول الحمد لله الرحمة بيد الله ، مرت على ايام ابتليت في ديني من اشباه الرجال ، ياتيني الكثير لكن لا يهمه رضا الله ، وانا ارفض وارفض لا لشئ الا لله ، حتى وصل اليوم الذي جاء فيه من يطرق بابي بالحلال ، جاء ولم يهمه لا مرضي ، ولا اي شيء كانت صدمة بالنسبة لهم لكن يقين بالنسبة لي ، احسست ان الله عوضني بالخير
هذا اليقين الذي لم اعشه من قبل ان اجعل كتاب الله هو حياتي ، صدقوني انقلبت حياتي ، اصبح دعائي يزعزع داخلي عندما ادعو ابكي من قلبي ، تلك الحلاوة التي كان يتكلم عليها تقاة الناس لم اكن احسها كنت اظنها قصصا مزيفة لكنها والله يقين واليوم احكيها وانا كلي خشوع ويقين ان من يحفظ الله يحفظه ، ومن يترك شيئا لله عوضه خيرا منه .

صدقوني اردت ان اشارككم قصتي ليعلم الذي قد يئس من اي شيء ان الفضل بيد الله يؤتيه من يشاء .
ولا احد سيؤثر على احد ، لا في رزقه ولا في شئ ، المطلوب منا التوكل على الله حق توكله ، واليقين المطلق بالاجابة .
في امان الله .

رد: حكايتي مع مرضي

أهلا وصال هادي غيبة حبيبتي
شحال من مرة تخطري على بالي ونقول وين راحت الطفلة
الحمدلله اللي راكي بخير
المرض العضوي في القلب يا أعزيزتي عمرو ولا كان عيب ،، المرض الحقيقي هو مرض القلب غير العضوي
الناس لما تتلاشى الرحمة من قلبها هدا نسميه مرض،، الناس لما تجرح ناس بكلمات ولا أفعال هدا نسميه تخلف
مي الحاجة لي مفهمتهاش علاه الناس يشوفو البنت اللي ما تزوجتش ولا ما جاوهاش خطابين " معيوبة ولا كخة"
رغم انو هاد الشي مش بيدها؟
واللي تكركر العريس من ودنو وتجيبو للدار يخطبها حتى لو كان عديم الخلق والدين يسميوها قفازة وشطارة؟
المهم نرجعو لموضوعك وقصتك اللي أكثر ما أعجبني قولك
من يحفظ الله يحفظه ، ومن يترك شيئا لله عوضه خيرا منه
فعلا من يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب
ربي ييسرلك وصال وتعيشي مع زوجك في سعادة ويرزقك أولاد وبنات
شكرا لك على المشاركة في http://4algeria.com/forum/threads/419250/

السلام عليكم

نشالله ربي يعوضك على لي راح
ويشافيك ويبعثلك الهنا والخير

سلاااااااااااااااااااااااااااااااااااام

عشقت اسلوبك فى الحياة رغم ان كلماتك كانت متواضعة تواضع روحك الطيبة الا انها كانت تحمل ثقل الايمان و الرضا بين ثناياها =========ربى يعوضك نشاء الله باشياء اخرى و ربى مايخلى تا وااااحد و ربى يهنيك وو يكملك بالخ__________ير

شكرا على المشارركة شرف لنا قراءة سطور تحمل بين كلمة و اخرى كل معانى القناعة و التحمل

تقبلى فااااااااااائق احترامى

و كاش ما خصك رانى هنا مانسمحلكش ختى

ربي يشافيك اختي واان انتي مخطوبة ام عازبة واعملمي ان الله هو الرزاق هو الشافي القادر على كل شيء غير ناس يتكلمو على حوايج خاطيتهم اصلا واش دخل زواج في المرض كاين وحدة غير في الكرسي وزوجت

الحمدلله ع كل حال
ورب العباد فوق كل شي والحمدلله الذي عوضك خيرا
يكفي انك تتذوقيني الخشوع والدعاء فهنيئا لك

ان شاء الله ربي يشافيك و يعوضك على لي راح

شكرا لك أختي لطرحك القصة

لأنها قصة واقعية و معبرة جدا

هدا ما يجب ان نتعلمه من الاسلام ان الصبر هو ***** الفرج و الجنة

ستكون هده القصة نافعة جدا لكل فتاة و لكل شاب

قد تغلبت على مرضك بارادتك و مناجاتك لله العزيز الحكيم

الرؤوف بعباده المخلصين و قد نجحت في دالك.

ارجو اختي ان تواصلي السير على حب الله و ايمانك القوي

فالف شكر لك

و مني لك كل التقدير

و الله يا اختي تزعزع كياني و انا اقرا كلماتك اعجبتني ثقتك بالله و شجاعتك رغم الظروف انا هاذوك ليام غير مرضضت ماما و دارت عملية على التهاب كان عندها متت بالخوف و حياتي انقلبت اى جحيم و حكمتني الضيقة ماحبيت نشوف حتوى واحد و لكن الحمد لله ارتاحت و برات الحمد لله يعني بصؤراحة لو كنت فمكانك كنت نفشل ماكانتش عندي هاذ الشجاعة كامل قصة اكثر من رائعة ربي يحفظك حنونة

وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

ماشاء الله لا قوة الا بالله

الله اكبر

بارك الله فيك اختي الله يشافيك و يعافيك و يجزيك خير الجزاء على صبرك و ايمانك

الله يطيك ما تتمناي اختي الله يطيك ما تتمناي

وعَليكمْ السَلآم ورَحمَة اللهِ وبرَكآته

مآشَآء الله هكذآ تكُون الثقَة واليَقينُ باللهْ ، العَوضُ منَ الله سُبحآنهُ وتعآلَى جميلْ جدًا يُثلجُ الفُؤآدْ..ودومًا منْ وثقَ بالله أغنآهْ ومنْ توكلَ عليهِ كفآه ..

هذا اليقين الذي لم اعشه من قبل ان اجعل كتاب الله هو حياتي ، صدقوني انقلبت حياتي ، اصبح دعائي يزعزع داخلي عندما ادعو ابكي من قلبي ، تلك الحلاوة التي كان يتكلم عليها تقاة الناس لم اكن احسها كنت اظنها قصصا مزيفة لكنها والله يقين واليوم احكيها وانا كلي خشوع ويقين ان من يحفظ الله يحفظه ، ومن يترك شيئا لله عوضه خيرا منه .

وأنآ أقرأ هذهِ الأسطُر دمَعتْ عينآيْ وإقشعرَ بدَني والله..
المرَضْ إبتلآءْ منَ ربِ العآلمينْ وليسَ نقصْ أوْ عيبْ كمآ يرآهْ مُجتمعنآ المُعآق .. قصَتكْ منْ أروعْ الحكآيآتْ التي مرتْ عليّ فيهآ مغزَى إيجآبِي جميلْ جدُآ ..
- رَبي يكمَلكْ بالخيرْ أختِي ويثَبتكْ ويبآركْ فيكِ

السلام عليكم

بارك الله فيك الأخت وصال حقا الي يتمسك بحبل الله مايطيحش والي يصبر ينال
الله يرحم والدك ويجعله في الجنة ويجمعك به فيها
الله يشافيك ويعافيك وييسر لك أمورك كلها
نعم القصة والعبرة

تقبلوا تحياتي

الحمد لله
والله قصتك اثرت فيا بزاف
حبيبتي لي يشد في ربي عمرو مايضيع
ربي يبعثلك الخير دائما
الله اكبر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الله يعطيك ماتتمناي اختي ويرزقك من حيث لا تحتسبين ويفتح عليك ابواب الخير وينورلك طريقك ويفتحلك ابواب الجنة يارب وان يحفظك في الدنيا ويسعدك ويجعل لك كل الخير يارب

بخصوص قصتك وبكل صراحة ماشاء الله تبارك الله الله يبارك انا لا أرى فيك عيبا اطلاقا ولا أحد يرى فيك ذلك فأنت درة مصونة صابرة محتسبة ماشاء الله ابتلاك الله ابتلاءا شديدا بالنسبة لإمرأة لكنك كنت خير صبورة في هذا الابتلاء فأوردك ذلك نعمة الخشوع التي نحن لها جميعنا ولم نجدها اطلاقا لله يبارك ، كل هذا يدل على أنك من الذين يحبهم الله عز وجل ويحبونه وهذا يكفي لأي رجل في العالم أن يفعل أي شيء ليسعدك لأنه بسعادتك يسعد الرحمان عز وجل
صحيح وقعت اخطاء في الماضي ادت بك الى كل هذا لكن لا تنسي قصة السفينة في سورة الكهف ! ولا تنسي أيضا قصة أم موسى كيف اسعدها الله عز وجل في شيء قد يكون مستحيلا .... أنا انسان كلي عيوب وخطايا لكن استسمحي أن احكي لك بعض القصص لأشفي غليلي ولو قليلا
لما كان فرعون يقتل الاطفال لما فسر له منامه أوحى الله إلى أم موسى أن تلقيه في اليم ان كانت واثقة من وعده فألقته مباشرة دون تردد لكن مع الوقت فرغ فؤاد أم موسى من الحزن على فلذة كبدها واصبحت لا تتحكم في عواطفها اطلاقا لكن صبرها الله عز وجل ثم رده اليها في ظرف أيام قصيرة
ويقول الحق جل جلاله : ورددناه الى أمه كي تقر عينها ولا تحزن ولتعلم ان وعد الله حق ولكن اكثرهم لا يعلمون .
أرحم الراحمين رأى حزنها ورأى أنها تريد أن تقر عينها بإبنها الذي رمته في اليم
وأنت ايضا في نفس حالتها الآن ونفس الثقة الله يبارك
فهل مستحيل أمام من خلقك ولم تكوني قبلا شيئا ؟ أن يسعدك بأن يهبك زوجا صالحا يعوضك عن كل شيء وهو من قال كي تقر عينها ولا تحزن ؟ وهل مستحيل على من خلقك أن يحفظك لعمر أكثر مما يظن العالم أنك ستعيشين اليه ؟ أنا إنسان ولو كانت رحمتي ضعيفة جدا جدا وضعفي كبير جدا جدا
فما بالك بالقادر والقوي والعظيم وارحم الراحمين من يرحمك أكثر من أمك أنا أثق برحمته وقدرته أنه سيحفظك وسيرزقك الخشوع بقية حياتك ويسعدك بأبناء كلهم حافظين للقرآن الكريم وكلهم طائعون لك وكلهم بارون بوالدتهم وأبيهم
الله يعطيك ماتتمناي يارب
أعذريني على الإكثار لكن لم يشفى غليلي بعد .
هاجر لما تركها إبراهيم عليه السلام وقال لها الله من أمر بتركها هناك كانت واثقة ثقة تامة في صحراء قاحلة لا ماء ولا زرع ولا إنسان فيها لكن وافقت
وأخذت تسعى من وهنا وهناك في الصفاء والمروة عدة مرات دون جدوى
لكنها لم تيأس لانها تعلم ان هذا اختبار لها ومباشرة لما عادت لإبنها وجدت أن ماء زمزم انفجر من تحت ابنها ؟ من قام بذلك هو ارحم الراحمين
أنا اثق به أنه سيسعدك أختاه ويحفظك ويعوضك عن كل شيء آلامك ونحن معك
لو تطلبين أي شيء نحن اخوتك معك دوما في السراء والضراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الله يعطيك ماتتمناي اختي ويرزقك من حيث لا تحتسبين ويفتح عليك ابواب الخير وينورلك طريقك ويفتحلك ابواب الجنة يارب وان يحفظك في الدنيا ويسعدك ويجعل لك كل الخير يارب
ولك المثل اخي هشام باركك الرحمن

بخصوص قصتك وبكل صراحة ماشاء الله تبارك الله الله يبارك انا لا أرى فيك عيبا اطلاقا ولا أحد يرى فيك ذلك فأنت درة مصونة صابرة محتسبة ماشاء الله ابتلاك الله ابتلاءا شديدا بالنسبة لإمرأة لكنك كنت خير صبورة في هذا الابتلاء فأوردك ذلك نعمة الخشوع التي نحن لها جميعنا ولم نجدها اطلاقا لله يبارك ، كل هذا يدل على أنك من الذين يحبهم الله عز وجل ويحبونه وهذا يكفي لأي رجل في العالم أن يفعل أي شيء ليسعدك لأنه بسعادتك يسعد الرحمان عز وجل
اخي هشام صدقني بالنسبة لمرضي الحمد لله لا يمكن لاحد ان يعرف انني مريضة الا اذا حكيت له ، وكان لكثير في المستشفى يظنون انني اتيت مع احد مريض ولست انا ، فلله الحمد على المرض .لكن بالرغم من هذا هناك بعض الاشخاص الذين يتعمدون جرحي وايذائي ولولا ايماني بالله لقنطت من رحمة الله ، لذلك انصح الناس قبل ما يهدرو يوزنو الكلام لانو ربما راح تتسبب في قنوط انسان بسبب كلامك الجارح .
صحيح وقعت اخطاء في الماضي ادت بك الى كل هذا لكن لا تنسي قصة السفينة في سورة الكهف ! ولا تنسي أيضا قصة أم موسى كيف اسعدها الله عز وجل في شيء قد يكون مستحيلا .... أنا انسان كلي عيوب وخطايا لكن استسمحي أن احكي لك بعض القصص لأشفي غليلي ولو قليلا
لما كان فرعون يقتل الاطفال لما فسر له منامه أوحى الله إلى أم موسى أن تلقيه في اليم ان كانت واثقة من وعده فألقته مباشرة دون تردد لكن مع الوقت فرغ فؤاد أم موسى من الحزن على فلذة كبدها واصبحت لا تتحكم في عواطفها اطلاقا لكن صبرها الله عز وجل ثم رده اليها في ظرف أيام قصيرة
ويقول الحق جل جلاله : ورددناه الى أمه كي تقر عينها ولا تحزن ولتعلم ان وعد الله حق ولكن اكثرهم لا يعلمون .
أرحم الراحمين رأى حزنها ورأى أنها تريد أن تقر عينها بإبنها الذي رمته في اليم
وأنت ايضا في نفس حالتها الآن ونفس الثقة الله يبارك
فهل مستحيل أمام من خلقك ولم تكوني قبلا شيئا ؟ أن يسعدك بأن يهبك زوجا صالحا يعوضك عن كل شيء وهو من قال كي تقر عينها ولا تحزن ؟ وهل مستحيل على من خلقك أن يحفظك لعمر أكثر مما يظن العالم أنك ستعيشين اليه ؟ أنا إنسان ولو كانت رحمتي ضعيفة جدا جدا وضعفي كبير جدا جدا
فما بالك بالقادر والقوي والعظيم وارحم الراحمين من يرحمك أكثر من أمك أنا أثق برحمته وقدرته أنه سيحفظك وسيرزقك الخشوع بقية حياتك ويسعدك بأبناء كلهم حافظين للقرآن الكريم وكلهم طائعون لك وكلهم بارون بوالدتهم وأبيهم
الله يعطيك ماتتمناي يارب
أعذريني على الإكثار لكن لم يشفى غليلي بعد .
هاجر لما تركها إبراهيم عليه السلام وقال لها الله من أمر بتركها هناك كانت واثقة ثقة تامة في صحراء قاحلة لا ماء ولا زرع ولا إنسان فيها لكن وافقت
وأخذت تسعى من وهنا وهناك في الصفاء والمروة عدة مرات دون جدوى
لكنها لم تيأس لانها تعلم ان هذا اختبار لها ومباشرة لما عادت لإبنها وجدت أن ماء زمزم انفجر من تحت ابنها ؟ من قام بذلك هو ارحم الراحمين
أنا اثق به أنه سيسعدك أختاه ويحفظك ويعوضك عن كل شيء آلامك ونحن معك
لو تطلبين أي شيء نحن اخوتك معك دوما في السراء والضراء
بالنسبة للخطا انا كنت قد وضعت موضوع باني سامحت الطبيب الذي اخطا معي لانه لم يكن يرد ذلك ، الا ان القدر وضعه في طريقي ، وانا الحمد لله راضية 1000% لما انا فيه .

اخي هشام اردت ان اقول لم اصل الى الدرجة التي يبتلى فيها المرء الابتلاء الشديد ، يوجد حالات اكثر واسوا بكثير انا على الاقل استطيع ان اعمل بمفردي دون ان احتاج لمن يعينني ، هناك الكثير مقعدون على الاسرة لا يستططيعون الحراك ، فلله الحمد على نعمه التي لا تحصى .
صدقني بالرغم من اني اضطر الى وضع بطارية كل 07 الى 08 سنوات الا انني ارى الامر عادي ولا اهتم ابدا للغد وكما سبق وقلت ، لم اكسب هذا اليقين الا بعد دخولي في حلقة تحفيظ القران ، اصبحت اعرف معنى الايات والعبر الكبيرة في كلام الله ولو ان كل واحد فينا يتعلم القران حق تعلمه لما كان على وجه الارض انسان يعرف معنى الحزن سبحان الله .

شكرا جزيلا باركك الرحمان .

وصال
ماشاء الله اخلاق وكرم وإيثار حق النفس وأيضا صابرة على الابتلاء
سبحان الله كل صفات المؤمنين والمتقين تتفق مع كلامك
۞ وَسَارِعُوا إِلَىٰ مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ (133) الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ ۗ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ (134)
فأنت تحبين الخير للناس بالرغم من الابتلاء وكظمتي غيظك وعفوتي عن مسبب ما حدث لك وصابرة محتسبة من اجل الله أي قلب هذا ماشاء الله وتقولين يعمل ببطارية ! لا حول ولا قوة الا بالله لا بل أرى أنه يعمل بنور الله عز وجل فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُور[FONT=&quot] [/FONT]﴿[FONT=&quot]46[/FONT]

وكل ما لاحظته في كتابتك هو ماشاء الله ايمان قوي اخلاق تربية عفة سبحان الله أنا واثق أن الله يحبك بشكل كبير ودليل ذلك كل ما حدث لك هو لزيادة قربك منه قد تقولين نقص حظي في اشياء كثيرة دنيوية لا وألف لا بل يمكنك فعل أي شيء كما تفعله أي فتاة في سنك يمكنك الزواج تربية الابناء يمكنك فعل اي شيء وكلك ثقة بالله فما اجمل من قام بابتلاءك لتقتربي منه كل هذا القرب وتحسي بكل هذا الأنس و تفهمي معاني آيات القرآن الكريم وما الى ذلك فكلها أسباب يقول عنها العلماء انها منحة في ثوب بلايا فمنها تفوزين بجنة الدنيا وانا واثق من هذا وجنان الفردوس يوم القيامة وأنا أرى أن لك مهمة عظيمة جدا جدا في هذه الأرض أن تتفوقي في حياتك أن تكوني قوية أن تحفزي الناس أن تكوني انت من يكون سببا في إسعاد الكثيرين من اهل الابتلاء فنحن نعتمد عليك وأنا صراحة أراك كقدوة وماشاء الله والله يوفقك ويكون معك في السراء والضراء

*اصبح دعائي يزعزع داخلي عندما ادعو ابكي من قلبي ، تلك الحلاوة التي كان يتكلم عليها تقاة الناس لم اكن احسها كنت اظنها قصصا مزيفة لكنها والله يقين واليوم احكيها وانا كلي خشوع ويقين ان من يحفظ الله يحفظه ، ومن يترك شيئا لله عوضه خيرا منه .*

واش نقولك يا ختي ..................... بصحتك ولله بصحتك
المرض.......... كل واحد و كيفاش ابتلاه ربي
بالصح انت مش مريضة من قلبك انت اصح وحدة فينا حنا لي مرضى من قلوبنا الله يبارك عليك ما شاء الله
ربي ينزل الشفاء........................................................... و ربي يشفي قلوبنا

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة