طرق ممتعة لايصال المعلومات لابنك.

أم لينة

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
5,221
do.php

اعزائي رواد منتدى اطفال الجزائر ليوم حبيت نحكيلكم على طرق ممتعة تقريو بيها اطفالكم تخرجو شوي من تلك الطرق الجافة لايصال المعلومات هكذا باه الطفل يلقى متعة في التعليم و انت تضربي عصفورين بحجر واحد لعب و دراسة في نفس الوقت .

حاولي انك توصلي المعلومة لابنك باستخدام وسائل متوفرة عندك في البيت بمساعدتك و جلوسك معو تخلقو جو من الالفة و تحضريه نفسيا و عقلييا بطريقة غير مباشرة لتلقي المعلومات سواء تعلق الامر بالارقام او الحروف او الحساب الى غير ذلك و هذي عينة من بعض الطرق الممتعة تقدري طبقيها وراح تلقاي انو ابنك يستمتع بيها و في نفس الوقت يتعلم:

do.php

* تجيبي ايناء و تسكبي فيه كمية لا باس بيها من الملح او الرمل و تحضري بطاقات ترسمي فيها نقاط ، و تطلبي من ابنك يحسب النقاط و يكتب الرقم في ايناء الملح او الرمل اما باصبعو او اداة اخرى . و الصور التالية توضحلك كيف:

do.php

do.php

do.php

*طريقة أخرى تستعيني بيها باشكال التركيبية بحيث هذيك الدوائر البارزة في الاشكال استغليها في وضع عمليات حسابية بيها و الصور التالية توضح:

do.php

do.php

* طريقة اخرى كامل ولادنا شراو بيضات الشيكولاطة لي فيها مفاجآت مترميش هذوك البيضات و استغليهم في لعبة تركيب اجزاء الكلمات للحصول على الكلمة كاملة اي انك تكتبي نص الكلمة في شق من البيضة و النص الثاني في شق اخر من بيضة اخرى من الافضل بلون مختلف هكذا يخدم راسو الطفل و يبحث عن الجزء الثاني من الكلمة و هذا يساعدو في التهجئة و القراءة و الصورة التالية توضحلك:

do.php

do.php

اكتفي بهذا القدر من الطرق و في المرة القادمة راح نزيد نجيبلكم طرق اخرى ممتعة تخلي اولادك ميملوش من التدريس و تسهلك ايصال المعلومات ، دمتم اوفياء لمنتدى اطفال الجزائر فبكم يرتقي لا تنسو آراءكم تهمني و تشجعني احبتي.
do.php

رد: طرق ممتعة لايصال المعلومات لابنك.

سلمت يداك اختي ....عسى ان ينفع الاخوات الامهات

حالياً الأعضاء النشيطين الذين يشاهدون هذا الموضوع : 53 (1 عضو و 52 ضيف)

سلمت يداك اختي ....عسى ان ينفع الاخوات الامهات

السلام عليكم
بارك الله فيك ان شاء الله نتمنى نكون افدتكم .
شكرا على مرورك العطر:regards01:

جزاك الله خيرا على هذه المعلومات المفيدة. والجدير بالذكر أنها تناسب سن ما قبل المدرسة 3-5
أولادنا فلذات أكبادنا نحبو أنهم يتعلموا بصح الأهم من هذا أننا نجعلهم يحبو عملية التعلم و مبعد كلش يجي ساهل.
بارك الله فيك

جزاك الله خيرا على هذه المعلومات المفيدة. والجدير بالذكر أنها تناسب سن ما قبل المدرسة 3-5
أولادنا فلذات أكبادنا نحبو أنهم يتعلموا بصح الأهم من هذا أننا نجعلهم يحبو عملية التعلم و مبعد كلش يجي ساهل.
بارك الله فيك

السلام عليكم
كلامك صحيح هي مناسبة للاطفال ماقبل المدرسة بهذه الطرق راح يتعلم الكثير قبل الدراسة نقدرو نقولو تحضير لما قبل المدرسة .
تلسمي على المرور الكريم اختي :regards01:.

راكي شاطرة لينا

موضوع رائع و مميز

شكرا اختي

بارك الله فيك

راكي شاطرة لينا

موضوع رائع و مميز

شكرا اختي

بارك الله فيك

السلام عليكم

وفيك بركة شكرا اخي مرورك اسعدني .

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة