كيكون المشكل في باباك صعيب بزاف

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

وصال

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
656
محل الإقامة
الجزائر
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

راكم ملاح لاباس الحمد لله

الانسان كي يرقد في الليل باسط متهني معندوش حتى مشكل ينغص عليه حياتو يحمد ربي صباح وعشية .
كاين ناس راهي تعاني بالكبير ، ومعاناتها مرهيش اكل وشرب ولا لبسة ملحقتلهاش معاناتهم راهي ابتلاء كبير ، كيما تجي تهرب منو ما تسلك ، نهار لي يكون باباك هو مشكلتك الكبيرة ، نهار تكون مخير بين امك وبين باباك متعرفش واش ما الطريق تاخذها ، يماك عزيزة على قلبك ومحتاج لحنانها ، وبابك باباك مهما كان ومهما يكون .
كيتشوف يماك محقورة ومكعوزة ومذلولة تحارب على جال باش تلم العايلة ، وباباك يخرب في الشئ لي راهي تبني فيه .
كيتشوف باباك لي كنت حاط صورة عليه محال تتقاس ، وفي لحظة تتكسر هذيك الصورة وتولي تشوفو اسوا البشر انسان بعيد على ربي انسان ماهموش ولادو رجال ولا بناتو نسا .
تبقى بين نارين ، لازم نكون راجل/ امراة ونقول كلمة حق ونجي ضدو بصح دانكوتي تخاف ربي بالاك يعاقبك وتولي مقصر .
هاذي الدوامة راهم عايشينها ناس وناس .
كيتتسكر عليك من كل الجهات ، يقولك راسك عيط باعلى صوتك يا رب ، تحس بلي البيبان تسكرو في وجهك ، متصيبش الحل ، تولي تتهرب من المشكلة بحد ذاتها .
توسامبلومو على خاطر الانسان لي راح تخسرو هو اعز واحد في حياتك .
لو كان تنحط لاقدر الله في موقف كيما هذا كيفاش راح دير .
لي عودة ان شاء الله .
ادعوا ربي يفرج على كل مكروب ومهموم .
في امان الله .

رد: كيكون المشكل في باباك صعيب بزاف

اهلين وصال
هادي هي لي قالك : منا تكوي ومنا تحرق
لكني والحمدلله الإحساس هدا ما جربتوش ومنتمناش نجربو في يوم من الأيام لهدا ما نقدرش نتخيل روحي في هدا الموقف ونخلي الإخوة يجابوك

المشكل كان متأصل فالجذور
لهذا النصيحة الوحيدة اللي ننصح بيها
انو أي فتاة لما تبغي تتزوج تختار صاحب الخلق والدين اللي فالمستقبل يفتخرو ابناءها بكونه ابوهم
باش ما طيحش هي ولا أولادها فالدوامة اللي راكي تحكي عليها انتي

ربي يفرج كربة كل مهموم
موضوعك خلاني نحمد ربي كثيرااا على الهناء اللي راني عايشة فيه في كنف والديا وعائلتي
احسن عائلة وأحسن والدين فالدنيا ربي يخليهم فوق راسي
شكرا لك

اهلين وصال
اهلين بيك مينات
هادي هي لي قالك : منا تكوي ومنا تحرق

لكني والحمدلله الإحساس هدا ما جربتوش ومنتمناش نجربو في يوم من الأيام لهدا ما نقدرش نتخيل روحي في هدا الموقف ونخلي الإخوة يجابوك
ان شاء الله ربي ما يبلي حتى مومن بهذا الابتلاء
المشكل كان متأصل فالجذور
لهذا النصيحة الوحيدة اللي ننصح بيها
انو أي فتاة لما تبغي تتزوج تختار صاحب الخلق والدين اللي فالمستقبل يفتخرو ابناءها بكونه ابوهم
صح كاينة ، بصح ديري في بالك لي مكتوب في الجبين لابد تشوفو العين
كاين بزاف حالات صرا فيها الخداع ، وانا صدقيني اختي من بينهم .اليوم راهي تعاني وولادها راهم في طريق الضياع
باش ما طيحش هي ولا أولادها فالدوامة اللي راكي تحكي عليها انتي

ربي يفرج كربة كل مهموم
ان شاء الله يا رب
موضوعك خلاني نحمد ربي كثيرااا على الهناء اللي راني عايشة فيه في كنف والديا وعائلتي
نتاع الصح نعمة كبيرة نهار تكوني في وسط عائلي هادئ مفيهش مشاكل
احسن عائلة وأحسن والدين فالدنيا ربي يخليهم فوق راسي
شكرا لك
ربي يخليلك والديك ويديم الهناء والعافية وتكون ايامكم كلها سعيدة يا رب .

بارك الله فيك على الرد .

اختي مهما قصفتك بك مشاكل الدنيا فهو يبقى أبوك

كيف لي ان افتخر به ان كان رجل صالح و لا افتخر به ان كا اسوء الناس ان كان كدالك سأدعو الله ان يهديه لاكن يبقى ابي مهما

اقترف من اخطاء سواء معنا او مع غيرنا ان لم يتعب عليا و يراعيني ويعتني بي يبقى دائما ابي

لانه و بكل بساطة هو من انجبني من صلبه

لاكن سأتعب عليه من اجل ان يثوب لله عز وجل و يعود لطريق المستقيم بكلامي معه و بافعالي و بطرقي الخاصة

اختي مهما كان الامر صعب وانا احس بك لانني كل المراحل التي دكرتها تعدت علي فسيبقى ابي .

و اقول للاخت مينات كما يجدر للمرأة ان تبحث عن رجل صالح كي يفتخروا به اولاده عند الكبر

فنحن ايضا يا صديقتي مينات يجدر بنا ان نختار المرأة الصالحة الوفية و التي تقف مع زوجها في السراء و الضراء

و التي لا تغويها الدنيا الفانية و ترضى بما كتبه الله لها و لزوجها كي يتفاخرون اولادنا بامهم البارة الصالحة.

اخي شكرا على شجاعتك في طرح الموضوع تقبلي تعليقي

و اسأل الله تعالى لنا و لكم بان يجمع شمل عائلاتنا على سعادته و رضايته و على كلمة لا اله الا الله محمد رسول الله​

السلام عليكم
اخ
تي كان الله في عونك ربي ما فيه غير الخير يا اختي تضرعي الى الله بالدعاء انو يلم شملكم على المحبة و المودة و يبعد عنكم مشاكل الدنيا ، أدعي يا أختي و متكرهيش من الدعاء فاعلمي ان من أعضم إحسانك لوالديك هو كثرة الدعاء .
أطلبي ربي بأن يعطف قلب والدكم عليكم، فالقلوب بين يدي الله يصرفها كيف يشاء سبحانه..
ربي يفرج عليكم يا أختي .

و عليكم السلام
ان شاء الله ربي يكون فالعون و يفرج ... مهما كان الانسان يحمد ربي .. مع انو صح صعيـبة بزاف عندك حق كي تتحطي في موقف كيما هذا خاصة متل هاذ الحـالة واش نقلك ما يماك اوقفي معاها و واسيها ديما و ما تخليهاش خلاص و ديما بينيلها بلي راكي واقفة معاها و باباك تاني مهما واش يكون و مهما واش يدير و لكن يبقى اب و مستحيل يكره اولادو و لا بناتو ان شاء الله يجي نهار يفيق و يعرف قيمة العائلة الي عندو و ربي يهديه انتي ما توقفيش في وجهو و لا اهدري معاه بالكلمة الطيبة بينيلو محبتك مهما واش دار و حاولي ماديريش في بالك هاذيك الصورة تاع انو اب ماشي مليح بالعكس حاولي تتفكري محاسن تاعو انو رباكم و كبركم و تعب عليكم مهما واش كان و تفكري بلي الشيطان راه يلعب بالانسان الضعيف و اذا لا قدر الله الانسان تحط في موقف كيما هذا كل واحد من الوالدين ربي يحفظهم يبقى في مكانتو و حاولي انك جامي تقيسيهم ... صلي و ادعي ربي يهديه ان شاء الله و يصلح الاوضاع بينو و بين يماك و تتصلح احوالكم كامل و ان شاء الله واحد ما يخسر باباه و الا يماه باي طريقة كانت ..... ما تقطعيش الامل و خلي ايمانك بربي سبحانه و هو القادر انو يصلح الاحوال و ادعي دائما يتلم الشمل
ربي معاك الاخت و ربي يفرجها

سلام عليكم

اختي شحال صعيب الموقف هذا وواعر
مرات نشوف حكايات هادي تكره بوها و هذا مش يحب بوه
هذا اب يرمي ولاده وهذا مش قايم بيهم
نتوجع ونحير ونتالم
كيفاه يمكن للاب يكون قاسي هكا
صح كاينه وبزاف ناس تعاني منها
لكن مرات تجيني صعيبة نصدق لان تبالي الاب هو الحنان هو الامان ومين مش تلقا الحماية من عند ابوك من عند مين تلقاها
ناس تدعي على بوها لان مش مليح وناس تقول كون نتهمنا منو
ومن جهة ناس تبكي ليل و نهار لان القدر حرمهم من اغلى شخص في دنيا هادي
لان المكتوب سرق الحماية والامان الي كانو يشدو فيها
لان الموت جا وخطف انسان كان هو اروع هدية في دنيا هادي
ايه مهما يغلط الاب يبقى اب وديما حنين على ولاده
و يحبهم مستحيل كان اب ما يوجعوش ان يشوف ابناءه مجروحين
هادي خالقة فيه و يخاف عليهم لا اراديا
ربي يهدي كل اب تائه و ربي يخلي لكل واحد بوه
و ربي يرحم والدي و جميع الي ماتو شكرا ليك
اب يبقى اب صدقيني
معليش حاولي تتمتعي معاه لان عايش و قدامك لان فراقو واعر وبزاف

منقدرش اكثر كل ما نقرا حاجة الاب نتوجع سمحيلي تحياتي

هذا موقف صعيب الله يهدي هذا الأب و يحنن قلبو على ولادو و يلم شمل هذا العائلة.

اختي مهما قصفتك بك مشاكل الدنيا فهو يبقى أبوك
اولا السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا جزيلا اخي نجيب على الرد في الموضوع ، والظاهر اني لم اشرح بان المشكل لا يخصني ، فانا الحمد لله ربي رزقني بوالد صالح لم يقصر معنا في شئ في حياته واليوم هو ميت ونطلب له الرحمة والجنة يا رب ، هذا المشكل يعيشه الكثير من الناس ، ونقدر نقولك اختي من بينهم راهي تعاني بزاف .
كيف لي ان افتخر به ان كان رجل صالح و لا افتخر به ان كا اسوء الناس ان كان كدالك سأدعو الله ان يهديه لاكن يبقى ابي مهما

اخي المشكل ليس مشكل افتخار لكن ان تضع حد للظلم ، كيتشوف يماك دير البوسيبل باش ترضيه وهو يطعن فيها طعنات في الظهر وانت راجل واختك مرا يعني لوكان اعطى ربي راه يشوف في ولادو ماشي يدير في المشاكل.
اقترف من اخطاء سواء معنا او مع غيرنا ان لم يتعب عليا و يراعيني ويعتني بي يبقى دائما ابي
صح هادي راني معاك على هاديك قتلك المشكل راه صعيب بزاف.

لانه و بكل بساطة هو من انجبني من صلبه

لاكن سأتعب عليه من اجل ان يثوب لله عز وجل و يعود لطريق المستقيم بكلامي معه و بافعالي و بطرقي الخاصة
ان شاء الله هذا الانسان لي عندو المشكل راه يقرى في كلامك وانا تعمدت باش ندير الموضوع عام باش نقدرو نفيدو الناس لي راهي في نفس المشكل بشوية نصائح

اختي مهما كان الامر صعب وانا احس بك لانني كل المراحل التي دكرتها تعدت علي فسيبقى ابي .
سبحان الله سال المجرب يحكي انا مصراتليش اون بارسون بصح كاين ناس حبابي رانا حاسين بيهم ومرضنا هذا المشكل كيما مرضهم صدقني الحل لي تروح ديرو سئ

و اقول للاخت مينات كما يجدر للمرأة ان تبحث عن رجل صالح كي يفتخروا به اولاده عند الكبر

فنحن ايضا يا صديقتي مينات يجدر بنا ان نختار المرأة الصالحة الوفية و التي تقف مع زوجها في السراء و الضراء
لكن التضحية تاتي من الطرفين اخي نجيب ، لازم المرا ترفد والراجل ثاني لازم يقدر الشئ لي راها دير فيه مرتو على جالو .

و التي لا تغويها الدنيا الفانية و ترضى بما كتبه الله لها و لزوجها كي يتفاخرون اولادنا بامهم البارة الصالحة.

اخي شكرا على شجاعتك في طرح الموضوع تقبلي تعليقي
شكرا اخي نجيب على نصائحك القيمة ، الانسان يتعلم من تجارب الاخرين وبالاك ديفوا تغيبلك في اشياء ينبهوك عليها الناس .

و اسأل الله تعالى لنا و لكم بان يجمع شمل عائلاتنا على سعادته و رضايته و على كلمة لا اله الا الله محمد رسول الله​
ان شاء الله ربي يلم شمل كل العائلات .يا رب
في امان الله .

السلام عليكم
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
اختي كان الله في عونك ربي ما فيه غير الخير يا اختي تضرعي الى الله بالدعاء انو يلم شملكم على المحبة و المودة و يبعد عنكم مشاكل الدنيا ، أدعي يا أختي و متكرهيش من الدعاء فاعلمي ان من أعضم إحسانك لوالديك هو كثرة الدعاء .
أطلبي ربي بأن يعطف قلب والدكم عليكم، فالقلوب بين يدي الله يصرفها كيف يشاء سبحانه..
ربي يفرج عليكم يا أختي .

اختي الكريمة شكرا جزيلا على ردك المثقل بكلمات الايمان وتقوى الله ، واتمنى من كل قلبي ان يسمع هذا الكلام كل شخص له علاقة بهذا الموضوع بالرغم من اني وضحت للاخ نجيب انني لس معنية به الا انني وضعته من اجل شخص يقربني ، فلك كل الشكر اختي على الكلام الطيب .

و عليكم السلام
ان شاء الله ربي يكون فالعون و يفرج ... مهما كان الانسان يحمد ربي .. مع انو صح صعيـبة بزاف عندك حق كي تتحطي في موقف كيما هذا خاصة متل هاذ الحـالة واش نقلك ما يماك اوقفي معاها و واسيها ديما و ما تخليهاش خلاص و ديما بينيلها بلي راكي واقفة معاها و باباك تاني مهما واش يكون و مهما واش يدير و لكن يبقى اب و مستحيل يكره اولادو و لا بناتو ان شاء الله يجي نهار يفيق و يعرف قيمة العائلة الي عندو و ربي يهديه انتي ما توقفيش في وجهو و لا اهدري معاه بالكلمة الطيبة بينيلو محبتك مهما واش دار و حاولي ماديريش في بالك هاذيك الصورة تاع انو اب ماشي مليح بالعكس حاولي تتفكري محاسن تاعو انو رباكم و كبركم و تعب عليكم مهما واش كان و تفكري بلي الشيطان راه يلعب بالانسان الضعيف و اذا لا قدر الله الانسان تحط في موقف كيما هذا كل واحد من الوالدين ربي يحفظهم يبقى في مكانتو و حاولي انك جامي تقيسيهم ... صلي و ادعي ربي يهديه ان شاء الله و يصلح الاوضاع بينو و بين يماك و تتصلح احوالكم كامل و ان شاء الله واحد ما يخسر باباه و الا يماه باي طريقة كانت ..... ما تقطعيش الامل و خلي ايمانك بربي سبحانه و هو القادر انو يصلح الاحوال و ادعي دائما يتلم الشمل
ربي معاك الاخت و ربي يفرجها
شكرا جزيلا اختي ، والله كلامك كان ليه صدى كبير وقاس المشكل نتاع هذا الانسان بدرجة كبيرة وحاولت مرات اني نقنعو بهذا الشئ نتمنى يقرى الكلام لي راكي تحكي فيه ويكون ليه وقع على قلبو ، ان شاء الله ربي يفك الخصام ويلم شمل العايلة هوما يفرحو واحنا نفرحو ثاني ، اختي حبيت نعتذر منكم لانكم ظننتم ان المشكل مع ابي ، انا ابي رحمه الله ، كان انسان طيب لدرجة لا تتوقعينها ولم يقصر معنا في شئ الحمد لله . لكن مهما كان فعندما يعاني الناس لي تحبيهم تحسي المشكل راه نتاعك انت ثاني على هاديك مخممتش اني نوضح بويسك الصراحة راني نتالم كيما راهم يتالمو ا، ولي يعيش الوضع راح يعرف بلي المشكل صعيب وصعيب بزاف .

سلام عليكم
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

اختي شحال صعيب الموقف هذا وواعر
مرات نشوف حكايات هادي تكره بوها و هذا مش يحب بوه
هذا اب يرمي ولاده وهذا مش قايم بيهم
نتوجع ونحير ونتالم
كيفاه يمكن للاب يكون قاسي هكا
صح كاينه وبزاف ناس تعاني منها
لكن مرات تجيني صعيبة نصدق لان تبالي الاب هو الحنان هو الامان ومين مش تلقا الحماية من عند ابوك من عند مين تلقاها

لالا صدقيها اختي وربما المستور اعظم ، لكن كيتكون المشكلة الانسان لي رباك ثم الطامة واي تصرف يحسب عليك
ناس تدعي على بوها لان مش مليح وناس تقول كون نتهمنا منو
ومن جهة ناس تبكي ليل و نهار لان القدر حرمهم من اغلى شخص في دنيا هادي
لان المكتوب سرق الحماية والامان الي كانو يشدو فيها
لان الموت جا وخطف انسان كان هو اروع هدية في دنيا هادي
ايه مهما يغلط الاب يبقى اب وديما حنين على ولاده
و يحبهم مستحيل كان اب ما يوجعوش ان يشوف ابناءه مجروحين
شوفي كاين زوج حوايج يا اما مغرضوش الله غالب على امره ، يا اما يتملص من المسؤولية
هادي خالقة فيه و يخاف عليهم لا اراديا
ربي يهدي كل اب تائه و ربي يخلي لكل واحد بوه
و ربي يرحم والدي و جميع الي ماتو شكرا ليك

ان شاء الله ربي يهدي كل اب تائه

وربي يرحم باباك حتى انا بابا ميت وربي يرحمو ويرحم جميع موتى المسلمين

علا بالي مفهمتي والو راكي تقولي كيفاه باباها ميت ، اختي انا حطيت الموضوع على واحدة حبيبتي ، وماجاتش في بالي نوضحلكم حتى لقيتكم فهمتو بلي المشكل مع بابا ، المهم الهدف من الموضوع الاستفادة من اراء بعضنا البعض ، والنصائح القيمة لي تقدر تفيدا في التعامل مع هكذا مشكل .

بارك الله فيك اختي

هذا موقف صعيب الله يهدي هذا الأب و يحنن قلبو على ولادو و يلم شمل هذا العائلة.
ان شاء الله يا رب ، بارك الله فيك .

شكرا جزيلا اختي ، والله كلامك كان ليه صدى كبير وقاس المشكل نتاع هذا الانسان بدرجة كبيرة وحاولت مرات اني نقنعو بهذا الشئ نتمنى يقرى الكلام لي راكي تحكي فيه ويكون ليه وقع على قلبو ، ان شاء الله ربي يفك الخصام ويلم شمل العايلة هوما يفرحو واحنا نفرحو ثاني ، اختي حبيت نعتذر منكم لانكم ظننتم ان المشكل مع ابي ، انا ابي رحمه الله ، كان انسان طيب لدرجة لا تتوقعينها ولم يقصر معنا في شئ الحمد لله . لكن مهما كان فعندما يعاني الناس لي تحبيهم تحسي المشكل راه نتاعك انت ثاني على هاديك مخممتش اني نوضح بويسك الصراحة راني نتالم كيما راهم يتالمو ا، ولي يعيش الوضع راح يعرف بلي المشكل صعيب وصعيب بزاف .
السلام عليكم
العفــــــو نشاركـوا و لــو بكلمة يكون لها اثـــر
و آسفـة لاني حسبت المشكل يخصـــكـ
الله يرحم الوالد تاعكـ و ان شاء الله يكون مثواه الجنة و ربي يصبركـم و ان شاء الله يكون قبره روضة من رياض الجنة و الحمد لله انه كان انسان طيب ادعو له دائما بالرحمة و المغفرة و نعم الولد الصالح الي يدعو لوالديه ....
ان شاء الله ربي يهدي هذا الانسان و يعرف قيمة الأبوة و يرجع لعائلته و يحضن اولاده خاطـر محتاجيـن ليــــه ...
صــح ناس تحبيهم أكيــد راح تفرحـي لما تشوفي الضحـكة في وجوهههم و تلقايهم مهنيين و العكس تاني قلبكـ يوجعك و يضرك كي تشوفيهم يعانيوا كيما هكا
باركـ الله فيكـ مرة اخرى لانكـ شاركتينا آلامهم و لو باسمكـ ندعوا الله ان يفرج عليهم
ربي يهنيكـ و يهنينـا كامـــــل

اختي ربي يكون معاك والله احساس صعيب بصح لازم تحترمي باباك بسيف عليك ولا تحاولي لنك ترجحيكفة واحد على واحد راه ربي يجرب فييكم الله يستر عليكم ويهديكم لطريق الحق

مايحس بالجمرة غير لى كواتة
اني اتفهم جدا هذه الوضعية ، ولا احد يستطيع ان يجد الحل الا انت ، لقد خلقك الله كاملة في احسن تقويم ، و فضلنا على جميع المخلوقات بالعقل و هذا ما يجب عليك استعماله ، لان استعمال العاطفة وحدها في هذه الحالة لا تكفي لوجود مخرج ، و فقك الله و اعانك على ما انت فيه

صعيب بزاف بزاف بزاف و ان شاء الله حتى واحد ميشوف هذا الاحساس
اصعب حاجة في الدنيا هي الوالدين المشكلة لازم تبر بيهم واجب علبك تفكرت حبيبتي بعد ماكانت دلوعت ابوها ولات كي يقولو اسمه كأنهم ذكرو شيطان مرضت و تعقدت منه صعيب حتى باش نخفو عليها منجموش واش نديرولها نغيرولها الاب :( مستحيل
مرات يكون بلاء و مرات خطأ في اختيار شريك العمر مرات غلطة بسبت نديه و انا نبدله نديها و انا نربيها
تزيد تصعاب كي تلقى هذا الاب امه تشجع فيه على الحرام :( و فرحانة بيه ربي يلطف ربي يلطف
واش نقولك خير الام ولا الاب ولا وسط ولا متخير حتى واحد
صعب صعب صعب غير التخيل يوجع كفاش لي عايشها
ربي يحنن قلب والديكم عليكم و ربي يجمع شمل الاحباب

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة