احتاج النُصح

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,351
السلام عليكم ورحمة الله

انا فتاة من عائلة متدينة ومح**** ولله الحمد ،والمشكلة ليست مشكلتي بل هي مشكلة اخي،وهو يكبرني سنا بسنوات عدة ،وهو معروف بدماثة الاخلاق والاحترام والوقار،وكان يرفض اي علاقات مع البنات،لكن تفاجأت في الآونة الاخيرة انه يقيم علاقة مع فتاة،سلبت عقله،وغيرت تصرفاته كليا،وليست هذه المشكلة بل الاعظم هو انه يريدها زوجة له،لاتصلح ابدا لان تكون كذلك.. فلو كانت كذلك لما تحدثت مع اخي في الهاتف ولما بعثت صورها في الفيس وغير ذلك... اخي احس انه تغيَّر فلم يكن اخي الذي عرفته قبلا منذ صغري .. اصبح لايفكر الا فيها.... وانا شككت في انه سحر او غير ذلك...
وقد اخبرت امي اليوم بالامر لانه لم يكن احد يعلم بذلك.. حتى تضع حدا له ولتصرفاته التي لا يرضاها الرحمان. وامي غضبت جدا لكن لحد الساعة لم تكلمه
. وانا اريد حلا ونصحا منكم في كيفية التصرف... والله خائفة على اخي جدا من هذه الفتاة ..
ربما ستقولون اني ساكون دخلا في حياته او شيء كهذا،لكن والله اريد له الخير والابتعاد عن هذه الفتاة وان تكون من نصيبه الفتاة الطاهرة العفيفة...فانا اريد حلا لعودته الى رشده

رد: احتاج النُصح

تم الاعتماد
لك تقولي اخوك كم عمره
و انا انصحك ان تفاتحوه بالموضوع بطريقة لينة جدا
حتى لا ينقاد الى التمرد
لا استطيع الكلام اكثر لاني لا اعرف طبيعة عائلتكم و لكن بما انك تقولين انكم عائلة محافظة لهذا وجدت هذه العلاقة من الامور المنبوذة و هذا شيء منطقي طبعا
بالهدوء و الرزانة حاولا التاكد اولا من سمعة الفتاة ثم مفاتحة الاخ بالموضوع
الله يجيب الخير

وعليكم السلام عليكِ بالاستخارة اختي

ربما اخوك وجد في الفتاة مالم تجدوه انتم

كل واحد وواش يعجبو في المرى واحد اخلاقها وواحد دينها وواحد جمالها وواحد تواضعها

ربي يوفقكم ان شاء الله

السلام عليكم
الزواج قسمة ونصيب
لكن تكلمي معه بالتي هي احسن
عليكم بالدعاء له
وفقكم الله

مالقيت مانقول غير ربي يهنيكم
سلاام

اهلا بيك اختي
نتمنى تكوني بخير و كل عائلتك ، بداية حبيت نعرف كم عمرك و كم عمر اخوك و هل هو خدام و متوفرة فيه شروط الزواج و كذلك هل الوالد او الوالدة عندهم كلمة على خوك ام انه يفعل ما يشاء وش هي التصرفات اللي تغيرت في اخوك و انت لاحظتيها ، و كيفاش قيمتي هاذ البنت هل سمعتي حديث او شفتي صور غير اخلاقية
هذا و نتمناولك ليك و لاخوك السعادة دنيا وآخرة
تقبلي مروري اختي الكريمة

السلام عليكم

يااختي الفاضلة الزواج قسمة و نصيب ومتقدريش تحكمي عليها

حتي تعرفيها و ماشي حكات معاه فالهاتف يعني متصلحش لالا ختي

تقربي من الاخ نتاعك و خليه يحكيلك بلاك لقا فيها حاجة ريحاتو

صلي و ادعي ربي ولي فيها الخير الله يجيبيها وربي يوفق الجميع

السلام عليكم
اختي مرحبا بيك في اهلك ونتمنى تنضمي الى الباقة الموجودة هاهنا لانك بالفعل طيبة
اولا اختي :احيي فيك وكثيراا حرصك على اخوك لان الكثير من الفتيات لما تجد اخوها يخون نفسه وقيمه مع فتاة الا وتشعر بالسعادة وتبحث عن حياة كتلك التي يعيشها اخوها بارك الله فيك واخوك صاحب حظ كبير لوجود اخت مثلك ّ..

اذن على بركة الله ابدأ في الحل :
لو كنت انا في مكان اخوك وارجو ان لا يبتليني الله مثله واعشق فتاة من خلال هذا العالم الافتراضي والذي
لا نعرف من جنسه اللطيف سوى تلك الصورة الرمزية التي تضعها لفتاة جميلة الطلة بهية المنظر وذالك الاسم الانثوي اللطيف اللذي يجعل من العاقل من الرجال فاقداا لعقله...
في تعاملي مع ايناث العالم الافتراضي وجدت ان كثيراا منهن لاتعطي سوى جزء بسيط لحقيقتها وهذا لكثيرات فتجد انهن كلهن يعرفن الله ورسوله وكلهن يجدن الطبخ والخياطة وكلهن بالطبع جميلات ....
لكن اقول لك شيئا لا تخافي يااختاه فاخوك رجل والرجال وهذا من الاشيااء التي لا تعرفها النسااء عن الرجل بانه لا يفضل المغامرة بحياته
الزوجية او حياته الخاصة...

لكنه يفضل المغامرة التي لا يخسر فيها شيئا كاقامة علاقة حب عبر الانترنت يستمتع من خلالها بصوت الفتاة وصور الفتاة وفيديوهات الفتاة فقط ليبرهن للرجال حوله انه استطاع اصطياد سمكة ابتعلت الطعم المعلق في الصنارة جهلا منها بطبيعة اسنان الصنارة
وقد يصل الامر الى الالتقااء بالفتات وجها لوجه وقد يقع في المحضور لكن ان يتزوجهاا فهذا من المحال الا حالة نادرة
حينما تكون الفتاة اجنبية لانه يرى فيها... الفيزاا ..وتلك البطولة التي يتخيلها الكثيرون عن انه ادخل امراة للاسلاام في حين انه لا يصلي ركعتين لله
اختي في الله انصحك بالابتعاد عن اخيك مسافة اخ واخت ولا تفاتحيه في هذا الموضوع....

لكن عليك ان تستعملي عقل الانثى ودهائها المحمود في حماية عائلتها, حدثوه عن فساد فتيات اليوم والذي اصبح طاغيا وظاهراا
حدثوه عن تلك الحسنااء التي تعرفها امه وقد اعجبتها واختارتها له ان هو تكفل بمستقبله وحما نفسه من الضيااع حدثيه انت عن صديقتك الطيبة النقية..
اشغلوه بذكر الزواج الحقيقي الذي يسعد الله ورسوله المبني على اسس صلبة عن زوجة من عائلة تعرفونها وتعرفكم
ابنة هي الى الطهر اقرب
واياكم ثم اياكم ان تتحدوه وان تبارزوه على خطه فهم لن يصرح لكم بانه يلعب بالفتاة وفقط لا ولكن دعوه في حالة (الفرح بحديثكم عن حرصكم على مستقبله )
واعلمي يااختي الفاضلة وانا كلي يقين بذالك بانه يعيش مغامرة وفقط وان هاته الفتاة ليست سوى لعبة يتسلى بها الى حين
ياتي ذالك اليوم الحقيقي حينما يجد نفسه مستعداا لزواج فــــ يأتي وعلى وجهه ذالك الاحمرار من الخجل طالبا من والدتكم الكريمة ان تختار له تلك الفتاة التي ترضاها زوجة له....

اما تلك الفتاة التي تحدثتي عنها فان اصبحت ضحية له فاقول لها لست الاولى ولست الاخيرة فمن لا تستخدم عقلها وتنجر وراء عواطفها السافرة فانها قد اضاعت نفسها بنفسها
ولا اجمل من الحلال الذي احله الله ..
يوم يفرح الاخ باخته لانه سترها ولانها لم تجلب العيب والعار لاسرتها فتكبر في عينه اضعافا ويدعو الله لها ان يرزقها ذرية صالحة حتى يسمع من ابناءها تلك الكلمة الطيبة التي يتمناها كل اخ ( وهي يا خالي )...

وان يسعد الرجل ايضا حينما يرى والدته الطيبة والتي سعدت به يوم ان ولدته وهو تراه يعطي لها الحق في اختيار مستقبله والحق في اختيار --أم -- احفادها بارك الله فيك دائما وابدا وارجو من الله ان لا يفرط اخوك في هذه المغامرة فمجتمعنا يكفيه مزيدا من آلام الخيانة والعار والتي اصبحت تلحق وكثيراا ببناته قبل رجاله.. والسلام عليكم..

اختي حسب رايي المتواضع ...لا ارى هناك جدوى كبيرة في تدخلك في حياته ...الاول و الاخير المسؤول عليها هو اخوك ..

راكي تقولي كبير عليك بسنوات ..واخلاق و رجاحة عقل ...اذن هو ادرى بما يفعل ...كاين حاجة برك متقوليش هاذي بنت متصلحش ..زوجة و و و ماتحكموش على الانسان بالخطأ لانه هكذا ولا انسان يصلح فينا ...غي اتهنيا بمن فيهم انا ...

خليه ..راه عارف وين راه حاط رجليه...لانو اي تدخل منك في حياته ممكن تخسري خوك ولا تتدهور العلاقة اللي بيناتكم ...

اربحي خوك ..خير ..من اللي تخسريه ...هذا منقدر نقولك ...و نحيي فيك الحرص و نيتك الطيبة

السلام عليكم

هاو خو يا حكيم قال كلش مخلا واش نزيدو

أنا ننصحك روحي حوسي على هذي الفتاة وهدري معاها بلاك غرها الشيطان أو بعثتلو التصاور
سقسي صحاباتها سرا على أفعالها الى هاذي الطفلة واعرا ولا قبيحة
أنتي متحكميش على الفيسبوك ولا الأنترنات
شحال من طفلة مصبرتش أو هدرت
بلاك خوك عجباتو تعرف عليها وحبها على أخلاقها ولا كان يعرفها مقبل

هذا من وجهت نظري
صلي ركعتين واستخيري الله عز وجل وان شاء الله فيها خير

السلام عليكم اولا اسمحيلي نحييك على خوفك على خوك الكبير فعلا الاخت راه كنز كبير لخوها وربي يخليكم لبعض
نجو لموضوعك وارجو منك انك تتقبلي رايي المتواضع
انت راكي تقولي خوك اكبر منك وشهدتيلو باخلاقو ورزانتو يعني راه واعي وعارف واش يدير
صح حاولي تلحقهالو بأسلوب غير مباشر يعني في قعدة عائلية راكي تحكي على بنت طيبة وتمدحي اخلاقها
وزيد ما تقدريش تحكمي على بنت غير هاك لانها حكات في الفايسبوك ومهما كان ماتحكيش على بنت الناس
الا اذا تاكدتي مهما كان هذا راه يلحقك للقذف بالمحصنات يا اختي
وفي الاخير ربي يحمي عايلتك ويهدي سرك ويريح خاطركم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة