سياقة المرأة ’’’بين الرجل و المرأة’’’’{ مُشآرَكَتِيّ " منتدى الحوار والنقاش الهادفْ "}

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

touta04

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
7,169
السلام على كل الاعضاء و على جميع الزوار

نبدأ في موضوعنا بعد الصلاة على النبي عليه افضل الصلاة و التسليم

موضوعي هو ليس بالامر الجديد بل سبق ان صادفتموه لكني اردت نقاشكم فيه من وجهة

نظرية بين طرفين للمشكلة :s:s:s

الموضوع هو

’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’السياقة للمرأة ’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’

في وقتنا الآن في ظل التقدم و التحضر و الحرية للمرأة اصبحنا نرى الكثير من النساء تسوق

سيارتها او سيارة زوجها او ابيها

في حين اننا نرة معظم الرجال تناقض هذا امر و لا تحبذه و كلما تساءلنا نجد اجابات منهم مقنعة

و هي....... هل بامكانك يا ايتها المرأة ان تعطلت بك السيارة في منتصف الطريق هل لكي

باصلاحها ام تنتظرين احدهم يقف لكي للمساعدة ام ماذا؟؟؟و من يقبل بهذا لزوجته او امه

او أخته

و في جوابهم الآخر يقولون ,,,,في مجتمعنا قل الرجال(مع احترامي فقط انا انقل اجابة رجل

اليكم) و اصبح الرجل لا يحترم نفسه فكيف تريدينه يحترمك فان كان شرطيا او غيره في

الطريق يوقف لسبب لا وجود له فقط ليجتمع مع زملاءه امام سيارتك و يبدآن بالمغازلة

ووووو فمن يرضى بهذا لزوجته و امه و اخته

و من جهتها المرأة تقف لتواجه فتقول

لكنك يرجل تكون غائبا عن المنزل لشهور و تتحتم عليا ايصال الاولاد للمدرسة و شراء لوازمنا

و انت بعيد و احتاج للذهاب لوالديا العجوزين و انت لا تريدنا الذهاب في الباص لكثرة الاحتكاك

بالرجال ووووووو فما الحل؟؟؟؟

كما انني اريده ان يكون سلاحا لي بيدي ان كنت يوما معك في الطريق و حدث لك حادث و

انغمي عليك فانا استطيع انقاذ زوجي دون انتظار احد و انقله بيدي بالسيارة للمستشفى

اذن هذا هو حوار بين زوجة و زوجها في مشكلة السياقة للمرأة اتمنى تشاركونا بنقاشاتكم

و لكم مني كل الاحترام و التقدير :regards01::regards01::regards01::
regards01::regards01:

رد: سياقة المرأة ’’’بين الرجل و المرأة’’’’{ مُشآرَكَتِيّ " منتدى الحوار والنقاش الهادفْ "}

وعليكم السلام السياقة قد تفيد المرأة في حال تركها زوجها طلقها او سافر للعمل بعيدا ستحتاج السيارة حتما
ارى انها افضل من ان تجلس امام رجل اجنبي في حافلة او سيارة !!
هذا لمن يقول زوجتي لاتقود وهو يتركها تركب الحافلات المختلطة

انا مع قيادة المرأة للسيارة حسب ظروفها الاحتياجية
بارك الله فيك اختي بالتوفيق

رد: سياقة المرأة ’’’بين الرجل و المرأة’’’’{ مُشآرَكَتِيّ " منتدى الحوار والنقاش الهادفْ "}

سلام عليكم شكراا على الموضوع ومشاركة موفقة لك

بالنسبة لراي عادي يكون للمراة رخصة سياقة ليس المشكل في السياقة مادام في وقتنا هذا المراة تعمل وتخرج فتكمل الرخصة وخلاص هههه

مي انا مستحيل نسوق السياارة ابدااا نخااااف بزاااف بزاااف

مدام االحافلات مختلطة واحيانا يحدث احتكاك بين الاجساد .. واسائقي الطاكسيات الاجرة اصبح لايحترم الزبون
اصبح لايوجد احترام يشغل المذياع ويسمع الزباون الغناء الهابط ولايحترم لاعجوز ولارجل ولامراة متبرجة اومتحجبة ... فارى لهذا لابأس ان تقود المراة سيارتها الخاصة ليس حرام

من جهة انا مع سياقة المرأة للسيارة و ان تكون لها رخصة سياقة خاصة المرأة المتزوجة و ليس شرط

ان تكون عاملة فقط حتى و ان كانت ماكثة في البيت قد نحتاج لسياقة في حالة طورائ ربما الزوج يكون مريض

و من جهة اخرى أنا ضد سياقة المرأة للسيارة لأن مزالنا لم نتعود على دالك في مجتمعنا نجد الشرطي يتحرش بالمراة

كما تكلمت في الموضوع و نجد حتى الرجال يتحرشن بهن في الطرقات و قد رأيت دالك في العديد من المرات

لهدا لو سألتني و قلت هل توافق على يساقة زوجتك لسيارة أقول لك أوافق أن تتعلم السياقة لاكن لن تقودها

الا عندما أحتاج لدالك

و لا تنسو ان السياقة فن و متعة و موت مؤكد عند التهور.

شكرا على الموضوع

و موفقة ان شاء الله في المسابقة

السلام عليكم
رخصة السياقة اصبحت من الضروريات اما السياقة فتبقى للضرورة احكام وليس للتباهى والتجوال فى الشوارع بدون فائدة

شكراااا لمروركم

شكرااا لكن فتيات و نتمنى نسمع منكن نهار تدوا البرمي ;);););)

و صدقت نجيب فانت مع و ضد و هذا هو حال الرجال الآن و كلام صحيح الرخصة واجبة لكن السياقة عند الحاجة و من الافضل تسوق بجانب محرم لها لتفادي تحرشات

بوركتم :regards01::regards01::regards01:

مع انتظار البقية :d:d:d وينكم اعضاء متبهدلوش بيا قدام المشرفين نوروني :p:p:
p:p:p:p:p

السلام عليكم
مرحبا بك حبيبتي توتة اتمنى لك التوفيق
ان تقود المرأة السيارة شيء جميل وايجابي و انا مع ان تكون للمرأة رخصة سياقة تستعملها وقت الضرورة
فيما يخص التحرش هده حقيقة فعلا فهي تتعرض للتحرش وللعنف من طرف بعض المتعصبين من الرجال الدين لا يتحملون رؤية المراة وهي تقود السيارة و في نفس الوقت هناك من النساء من تستغل هده الفرصة لاثارة المشاكل
شكرا لك رؤية ملفتة وموضوع يستحق النقاش
بالتوفيق ان شاء الله

السلام عليكم
شكرا أختي توتة على الموضوع
بطبع لازم النساء تكون عندها رخصة سياقة خاصة المتزوجات
لكن يوجد بعض البنات لا يعرفن أي شيء عن السيار
قدر الله وحصل عطب في السيارة لمن تلتجئ خاصة في الطريق السريع
ويوجد أيضا بعضهم تخاف من السياقة ومع ذالك تسوق وتخيق الآخرين
رخصة السياقة مهمة لمن يحسن استعمالها

لي رأيان في هذا الموضوع
بما أن المرأة غزت كل الميادين في الجزائر فمن حقها سياقة السيارة وأنا أراهُ أمرًا عاديا،
هناك عديد الحالات التي تكون فيها المرأة مُلْزَمَـة أو بالأحرى مُظطرة لأن تقود السيارة
فمثلا في حالة وقوع حادث لا سمح الله وفي غياب الزوج أو إذا كنت البنت الأكبر في العائلة
فتسوق السيارة في وقت الشدة،
من جهة أخرى،إذا تعلمت المرأة سياقة السيارة لأغراض اخرى فأنا مُعارضة تماما لهذا،
لكن مع ذلك،سيأتي وقت وتمتلئ فيه الطرق والشوارع بسيارات تقودها النساء،
و من الأفضل أن تتحصل كل بنت على رخصة سياقة ويمكنها الاحتفاظ بها..
تقبلوا رأيي

بسم الله الرحمان الرحيم
نعم انا مع المرأة التي تقود السيارة ، و بحكم عملي في هذا الميدان و جدت المرأة اكثر جدية في تعاملها مع السياقة ، حتى وان وقع لها حادث فإنه لخطإ ماء و ليس تهاونا او عدم مبالات كما اني اجدها حذرة جدا مشكلتها الوحيدة انها وجدت في مجتمع ليس بمجتمعها ، لكن انا متأكد انها ستتخطى هذه الوضعية .
البعض يقول ماذا لو ان سيارتها تعطلت ؟ اقول من واجب الرجل مساعدتها
و ارد عليك ماذا تفعل ايها الرجل اذا كنت مع زوجتك الحامل في لحظات الوضع و تعطلت بك السيارة ؟ من تقبل مساعدته لك ؟ امرأة او رجل
و اخيرا اقول لكم( كل يتمم الاخر)، الا مرضى النفوس
كما اني في خدمتكم و الرد على كل تساؤلاتكم في ما يخص السياقة ، و حتى للحوامل الواتي يقدن السيارات .

السلام عليكم أختي
طرحتي نقطة جد حساسة
من جهتي أؤيد سياقة المرأة لسيارة
على أقل يمنع اختلاطها بالرجال في الحافلات و حتى ركوبها لسيارات الأجرة وغيرها أما التحرش بها فهذا أمر وارد من السفهاء سواء كانت تقود السيارة أم تمشي وحتى تركب حافلة
شكرا ع الطرح الراقي يا غالية
بالتوفيق

السلام عليكم
شكرا أختي توتة على الموضوع
بطبع لازم النساء تكون عندها رخصة سياقة خاصة المتزوجات
لكن يوجد بعض البنات لا يعرفن أي شيء عن السيار
قدر الله وحصل عطب في السيارة لمن تلتجئ خاصة في الطريق السريع
ويوجد أيضا بعضهم تخاف من السياقة ومع ذالك تسوق وتخيق الآخرين
رخصة السياقة مهمة لمن يحسن استعمالها

صدقت أخي :regards01::regards01:

شكرااا لمرورك :regards01:

بسم الله الرحمان الرحيم
نعم انا مع المرأة التي تقود السيارة ، و بحكم عملي في هذا الميدان و جدت المرأة اكثر جدية في تعاملها مع السياقة ، حتى وان وقع لها حادث فإنه لخطإ ماء و ليس تهاونا او عدم مبالات كما اني اجدها حذرة جدا مشكلتها الوحيدة انها وجدت في مجتمع ليس بمجتمعها ، لكن انا متأكد انها ستتخطى هذه الوضعية .
البعض يقول ماذا لو ان سيارتها تعطلت ؟ اقول من واجب الرجل مساعدتها
و ارد عليك ماذا تفعل ايها الرجل اذا كنت مع زوجتك الحامل في لحظات الوضع و تعطلت بك السيارة ؟ من تقبل مساعدته لك ؟ امرأة او رجل
و اخيرا اقول لكم( كل يتمم الاخر)، الا مرضى النفوس
كما اني في خدمتكم و الرد على كل تساؤلاتكم في ما يخص السياقة ، و حتى للحوامل الواتي يقدن السيارات .

شكرااااا اخي على تفهمك و على نصح :regards01::regards01::regards01:

ربي يكثر من امثالكم من الرجال :d:d

شكرااا لمرورك :regards01::regards01::regards01:

السلام عليكم أختي
طرحتي نقطة جد حساسة
من جهتي أؤيد سياقة المرأة لسيارة
على أقل يمنع اختلاطها بالرجال في الحافلات و حتى ركوبها لسيارات الأجرة وغيرها أما التحرش بها فهذا أمر وارد من السفهاء سواء كانت تقود السيارة أم تمشي وحتى تركب حافلة
شكرا ع الطرح الراقي يا غالية
بالتوفيق

شكراااا لمرورك غاليتي

اسعدني تواجدك :regards01::regards01::regards01:
صدقت اناملك فعلا التحرش فيه فيها يفضل تكون في سيارتها افضل :d:d:d

لست ضدولست مع أنا مع التكيف مع أي ظرف
الحرية والتحرر والتحرير كلها مشتقة من كلمة واحدة لكن ممارستها تختلف من أنثى لأخرى ومن رجل لأخر أو ذكر لأخر هههه
أنا زوجتي نضن نعلمها تسوق بصح بلا برمي أهاهاهااهاهاهاهاه

لست ضدولست مع أنا مع التكيف مع أي ظرف
الحرية والتحرر والتحرير كلها مشتقة من كلمة واحدة لكن ممارستها تختلف من أنثى لأخرى ومن رجل لأخر أو ذكر لأخر هههه
أنا زوجتي نضن نعلمها تسوق بصح بلا برمي أهاهاهااهاهاهاهاه

هههههههه فكرة لتسكيت ههههه :d:d:d

هو صح اخي كل مرأة و كيفاه وكل رجل و فكرو

شكراااا على مرور كريم نورت :regards01::regar
ds01:

موضوع يستحق النقاش فيه
بوركتي .

موضوع يستحق النقاش فيه
بوركتي .

شكراااا على مجاملة حبيبتي :regards01::regards01::love01::love01:

السلام عليكم توتة
موضوع جميل أختصر وأقول نعم لسياقة المرأة فأنا الدافع من سياقتني تجنب مشاكل الحافلة والتحرش ولكن لا أقود وحدي أبدا
دائما بجنبي أخي أوابي
شكرا لك

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة