هل انا على حق

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,354
السلام عليكم خاوتي انا شاب في عمر ال24
تعرفت على فتاة عن طريق احد المنتديات
اعجبت بها وكثيرااا ويوما فيوم تعلقت بها واردتها ان تكون لي وهي ايضا واقعة في حبي
لكن لاني اريدها طلبت منها ان راها فكانت دائما تتردد وتختلق لي الاعذار
وبحكم انها تدرس في الجامعة فانا اردت ان ابحث عنها وقد سمعت انها سوف تتخرج الاسبوع القادم وستقوم بحفل التخرج يوم الاربعاء القادم
اخوتي في الله هل انا على حق لاني اشعر انني وبذهابي اليها كما قال النبي ** ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها او امراة ينكحها فهجرته الى ما هاجر اليه ***
اعلم ان تواصلي معها كان مبنيا على الحرام واعلم وجيداا ان حتى زواجي بها لن يكون مباركا لانه بني على اساس حرام
لكن صدقوني انا احبها وبجنون
فهل انا على حق حينما ازورها والتقيها علما باني لا احدث في الفايسبوك او حتى المنتدى الذي تعرفتها فيه مع فتيات اخرى
وسؤال اخر هي لا تعلم باني قادم اليها
فانا اريد ان اقتنص الفرصة لاراها يوم حفل التخرج لاني حينما سئلتها عن التوقيت حددت لي المواعيد بصدق وانا اعلم انها لا تكذب وسؤالي هل سيكون هناك احراج لها ان توجهت لها وناديتها باسمها علما اني لا املك صورتها ولكني انتظر ان ادخل الى قاعة عرض المذكرات حتى
اسمع اسمها واراه بعيني هاتين وهي تناقش مذكرة التخرج ..
هل افعل هذا وامضي فيما اريد ام اترك هذه الفرصة تضيع لانها مع تخرجها ستمكث بالبيت ولن استطيع مقابلتها بحكم ان ولايتي تبعد عن ولايتها ب 1000 كلم لكن بين ولايتي والجامعة التي تدرس بها هي 400 كلم اشيرو علي حفظكم الله
وبارك الله في من وضع هذا الركن وشكراا للاخ اذي دلني على هذا الركن وادعولي بالهداية خاوتي وبالتوفيق كذالك ...

رد: هل انا على حق

تم الاعتماد
اذا على الرؤية من حقك تراها
اما ان تكلمها وووو
فافضل ان لا اتكلم
رح تقطع مسافة 400 كلم باش تشوفها و هذا مش قليل
لكن من حقك تراها و ان شاء الله تشوفها و ترتاح و تلقاها كيما تمنيت

صباحك ورد خويا العزيز
ربي يسهل للي فيه الخير

ادعي ربك و هو يستجيب

ربي يهنيك و دمت في حفظ الرحمان ...

يا خويا واش نقلك حب النت هذا عذب الكثيرين لكن في حالتك انت حسيت شويا صدق باسكو انت راك عارف
كيفاش تمشي و راك داير حساب ربي
انا نقول لخي في هاد الدنيا مالغري تحب طفلة من النت لكن كيفاش رايح تتزوج بيها يعني والله صعيبة
واش رايح تقول لباباها وانت كيما رك تقول بعيد عن بيتها ب 1000 كلم يعني سبحان الله كيفاش تلاقيتها يعني راك رايح تصطر للكذب لكن ننصحك بالاتي استخير ربك وتوكل على ربي روح شوف هذي المخلوقة تحب تهدر معاها زوج كلمات لا ثالث لهما اهدر معاها راك تشوف وتشوفك وربي يكملكم بالحلاال لكن خايف من حاااجة وحيدة بالاك الطفلة تكون محرجة وانت ديرلها احراج كبير وبالاك الطفلة تكون مع خاوتها في حفل التخرج يعني ماراكش رايح تهدر معاها على طول
واش نقول لخويا ربي يهنيك والحب عن بعد هدا صعيب باسكو يخلي الانسان يحس روحو في مغامرة
ربي يكملك بالخير ويجمع بها في الحلال...

استخير خويا وربي يسهلك
ان شاء الله اذا فيها خير ربي يكتبلك هاد الطريق وتروح تشوف الطفلة
هاذي اول خطوة
كي راك حاب تصدق معاها

ربي يسهلك ان شا ءالله وتكون من نصيبك

ربي قادر على كلش خويا

انا بيني دارنا وبين دار راجلي قريب 500 كيلو
وكي كتبها ربي راناي في دارو والحمد لله

خويا نحب مصارحة بحقيقة
كيفاه حبيتها بلا ماتشوفها
ادا حاب تشوفها تحمل العواقب (مانيش على لاديستنس)
رحلة موفقة اخي اذا كنت ناوي لحلا

سلام الله عليكم وبعد:أخي الكريم إني ناصح لك فأعرني سمعك.فأبدأ سؤالك فأقول:ماذا يحدث بعد الؤيا؟؟ أتطلبها للزواج؟؟؟
وهل رؤيتك لها لاتفاجئها أو تسبب لها حرج؟ خاصة أن بعض اهلها سيكونون حاضرون معها
أم أنك ستقطع مسافة كبيرة من أجل أن تراها لا اكثر وترجع بخيبة كبيرة ان لم تعجبك
إن خير الاعمال ادومها وإن قل واتبع السيئة الحسنة تمحها
وإن كنت متمسكا بها فاقصد بيتها من بابه
تحياتي لك اخي

أخي الكريم

أنصحك بشيئين لا ثالث لهما .

الاستخارة : استخير و اذا حسيت قلبك ارتاح روح شوفها من حقك تشوفها , و ما خاب من استخار و الحب لا علاقة له بالمسافة ولا بالطريقة اللي تعرفتو بيها ,,
هي صحيح حب النت قليل وين يصدق بصح راني شايفاتك عامل حساب لربي و باين عليك انسان مستقيم لذلك استخير و ربي يكملك بلي فيه الحلال

ثانيا الاستغفار : يا عباد الله لوكان تعرفو فضل الاستغفار تقطعو الهدرة و تقعدو غير تستغفرو الاستغفار مفتاح كل الصعاب كل المستحيلات استغفر الله كل يوم الاف المرات بنية الحلال ,

و بالنسبة للأخ اللي قالك راك رايح تظطر تكذب يا اخي هاذي كذبة بيضاء القصد منها حفظ سمعتكما لا غير

و ربي بقدرته قادر يجمعكم و لو بيناتكم الأميال ,,

فقط

ثــــــــــــــــــــــــق بالله

و الله ولي التوفيق

اخي الكريم الله يهدينا و يهديك
اول شي اخي ما نظنش ان البنت عطاتك تفاصيل ومكان تخرجها عبثا خصوصا انها عارفة انك تقدر تجي يعني راها متوقعة حضورك .
ثاني شي حبيت نعرف اذا كنت ناوي تخطبها ولا لا
لو انت ناوي تخطبها فروح شوفها واستخير قبل كل شي
اما لو كنت غير قادر على الخطبة و الزواج او ناوي من وراء رؤيتها انك تتعلق بيها اكثر و تزيد حبك ليها فلا تذهب اخي و انسى هاذ الامر حتى تكون قادر عالزواج
هذا رأيي والله أعلم.

سلام اخي
مبادرة مليحة انك كنت عند كلمتك لكن لو الاحسن انك تكمل هذه المبادرة ربي يوفقك خويا لكن كاين مشكل كون تشوفها و ماتعجبكش راك رائح تسبلها الاحراج ليها قبل مايكون ليك !!!!!!!

السلام عليكم
نشاله تلاقى بها
وانا نقولك عندك حق
يارب تلاقى بها ووتعرف عليها مليح

خويا ادا راك ناويها للحلان من حقك تشوفها
مع اني ضد الحب عبر النت
لكن لعل وعسى تكون من نصيبك في الحلال
صل صلاة الاستخارة وادعي الله ييسرلك طريقك و ان شاء الله ادا كانت فيها خير يقدمولك

عندك الحق في انك تشوفها اخي
و هي تانا عندها الحق في انها رفضت تعطيك صورها فالنت
اك علابالك دوكا وحدة كي تبعت تصويرة فالنت قادرة تعدي على مليار واحد بسبب الاختراقات
انت صلي و كيما يقولو نخليها على ربي
و توكل على الله و يصرا اللي صرا
و اذا كانت هي تحبك فعلا
رح تفرح اذا لقاتك جيتلها

هذا رأيي

أخي انا رايي من رأي الاخوة اللي قالولك اذا كنت ناوي تخطبها صلي صلاة الاستخارة اولا ثم توكل على الله
اما اذا كنت حاب تشوفها فقط فلا انصحك بالذهاب

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة