أغيثوني

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,348
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الخلق محمد صلى اللله عليه وسلم
رمضان كريم وكل عام وانت بخير
لا اود الاطالة عليكم اخواني اخواتي اطرح بين ايديكم هدا المشكل علني اجد الحل وعلى يقين مني بمساعدتكم النفسية
انا متزوجة وام لطفل في بدايات الثلاثينات من عمري اعمل بسلك التعليم استادة ولي عدة دراسات عليا تزوجت مند 3سنوات في الاول والله العظيم كانت علاقاتي مع زوجي ما شاء الله يسودها الود والاحترام ولكن سرعانا ما تلاشت هده العلاقة بسب اخت زوجي التي دائما تنكد على معيشتي باقوال كادبة توصلها لزوجي وياتي زوجي غاضبا مني ولا يكلمني نهائيا صبرت على هدا الحال وقلت في نفسي معليش؟؟؟؟؟ ومن بعد والله العظيم تمنيت لها الخير وبدأت ابحث لها عن زوج من العائلة وكم تمنيت دلك بقي هدا الحال مدة طويلة الى ان في يوم من الايام طلبت مني ان اخبر اخي لانها كانت تريده زوجا لها الى هنا قلت في نفسي معليش رغم انها اكبر منه بخمس سنوات ان اراد هو دلك وعلاش منعو المهم وافق خويا زوكانت حينها تعامنلني مليح ومبعد كي خطبها وعقد عليها دارت عليا ولات تهدرفيا وتوصل لخوها كلام مش معقول حتى وصلت بينا مرة زعاف لقريب الانفصال وزيد طاني ديما واقفة في طريقي وماهيش مخليتني بنمميتها فيا نسمع بنفسي الكلام اللي تقول عليها هي واخوها
نصحوني خاوتي والله العظيم قلبي ما يستحمش المشاكل اللي ديرهم لي
قولو لي برك كيف نتصرف معاها
مرات كي نسمحها تونهدر معاها نورمال تزيد وتبين بلي راني خايفة منها زيد تطغى اكثر
الله يجازيكم بلخير دلوني في اسرع وقت والله شهر رمضان شهر العبادة ونورمال مو كون مليحة فيه راني منغصة في حياتي زما عنديش بزاف اسقط لي الحمل بسسب هاد المشاكل نتاعها لي ما ستحملتهاش

رد: أغيثوني

السلام عليكم
لا حول ولا قوة الا بالله
يقول رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم :
(هل يكب الناس على وجوههم في نار جهنم إلا حصائد ألسنتهم).
الامر بلا شك وأنه صعب خصوصا وأن زوجك لا يتحرى الصدق والحقيقة يقبل بالكلام بلا تمحيص
لا تخربي زواجك بكلام نميمة استعيني بالله بأن يظهر الحق واصبري فالبلاء يأتي أحيانا على هيئة اشخاص
نبهي زوجك كل مرة بأن مايحصل نميمة وبأن الحقيقة سيأتي اليوم وتظهر
واتركي للمسكينة هذه ماتفعل بلا شك ستحصد كل ماتفعل وتقول
فقط خلي ثقتك في الله كبيرة واستعيني بالصبر والصبر والدعاء والاستغفار والصلاة وقيام الليل والدعاء ولا شك سيأتي اليوم وتنال فيه جزاء مافعلت

دعواتي

آخر تعديل:

راجعي تصرفاتك معاها اختي
سامحتيها و اعطيتيها فرص و ما اتعلمتش خلاص
و كلامها خليها تهدر
ياك الهدرة باطل خليها تهدر حتى تعيا و تلقا روحها وحدها
لازم تواجهي مشاكلها ببرودة اعصاب و ما تسمحليهاش تلعبلك باعصابك و بالتالي بحياتك
لوكان نولو الى الاصل انت لي عطيتيها فرص كثيرة باش تاذيك
و الناس الان رجعت تتفنن في الاذى
راجعي ردات فعلك معاها و قتلك
ما تسمحيلهاش تلعبلك باعصابك
اما كلامها خليها تهدر
انت راكي مثقفة ما تهبطيش مستواك لما هو ادنى
لي راه ينطقها ما هو الا حسد او ما شابه
فما تطيحيش في شباكها
ربي يجيب الخير

الله يبارك ماشااء الله استاذة في سلك التعليم
ودراسات علياا وواحدة امية راك يئستي منها يااختي دوااء هاته المراة انك تخليها تهدر
ياك انت عارفة رووحك بلي راكي بريئة لانو اللي يشك في روحو غير المجرم
مالا اختي وكلي عليها ربي وواش يعرفك بالاك راها كاين اخرى ولا طرف اخر يحرض فيها عليك
انت الاهم من كل ذالك هو زوجك وعائلتك خلي اهتمامك منصب على هادو الاشخااص اما هي ف وكلي عليها ربي
وان شااء الله تلقااي فرج بحول الله وانت ماشااء الله مثقفة يعني راكي سابقتها بخطوة كبيرة استعملي الحيل اللي تخليك
تتفادايها باقل خساائر وداائما قولي هذا الدعااء **اللهم انا نجعلك في نحورهم ونعوذبك من شرورهم **صحا رمضاانك وربي يفرج عليك انت

آخر تعديل:

السلام عليكم

أشكرك اولا على طرحك الموضوع في هد المنتدى

قد قرأت قصتك من الأول الى الأخر .

بما انك كنت تعرفين هده الفتاة و تعرفين جيدا تصرفاتها مع انها أخت زوجك و واجب عليك احترامها من أجله

أقول لك قد أخطأتي عندما عرفتها على أخوك و هده صراحة مني لا أستطيع ان أجاملك و أقول قد فعلت الصواب

و نيتك كنات صافية ووو .

هدا خطأ ستدفعين ثمنه من بعد لأنك كنت في مشكل مع زوجك ستصبحين في مشكل مع أخوك و عائلتك و بالأخص امك

التي ستلومك على تعرفيك لها أخوك .

أما عن ما يزعج زوجك فهدا واقع كل رجل يسمع أخبار عن زوجته سيئة تزعجه كل واحد فينا ينزعج

و مع دالك يجب ان تجعلي زوجك يتحقق من الأمر و استعملي كل وسائلك و حتى توصلي ايه من أجل التحقق من الأمر

و انتظري منها أي كدبة و واجهيها بالدليل القاطع امام زوجك حينها سيعرف انه اخطأ من قبل في حقك عندما كان يلومك

قبل التحقق من كلامها .

ربما كلامي سوف يزعج البعض و يقول أنني أدفعك الى المشاكل لاكن تبقى هده وجهة نظري

و خطؤك الأكبر عندما وافقت على ارتباطها بأخوك و كنت انت السبب.

أتمنى من كل قلبي أن تكوني سعيدة مع زوجك

و أسأل الله تعال لك أن يجمعك مع عائلتك بالسعادة و الهناء.

سلام الله عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:أختنا الكريمة لو قلتي أنك مليحة مع اخت زوجك لكانت هذه هي المشكلة
المهم يا اختنا الفاضلة هذه مشكلة كل النساء المتزوجات الذين يسكنون مع اهالي ازواجهم وليست مشكلتكي انتي لوحدك فلو وجدتي لها حلا لكان معجزة ,فلا حيلة لكي غير الصبر ودفع السيئة بالحسنة ومن عند الله يأتي الفرج لا بتزويجها بأخاكي هنا تكون المشكلة اكبر فلو لا قدر الله اختلفا او انفصلا فستكونين التالية مباشرة ويحل عليك ما حل عليها
انا نقول الحمد لله أنهم لم يمدوا ايديهم لمالك بحكم انك عاملة ولن يستخدموك خادم بالليت وخارجه
فهذا هو البلاء بعينه ,أما النميمة فهذا اصبح عاديا عندنا الفناه
في الاخير اقول لاختنا:انصحتكي اولى بالحفاض على صحتكي فحافضي عليها ولا تمدي اذنيكي لتسمعي ما يسوؤكي

أختي اسمحيلي راني حايرة كيفاه شايفة هذه الفتاة نمامة و شرانية و تحوسيلها على زوج وزدتي بليتي بيها خوك و ميمتك رب يهديك.
اختي رأيي من رأي الاخ بقايا انسان لوكان راح يكون مشكل بينها و بين أخوك لا قدر الله رايحة تدفعي الثمن انت و هذا حسب ما شايفين في الواقع و على حساب عقلية زوجك اللي يسمعلها. ان شاء الله ما يكون غير الخير و ربي يهديها
أما التعامل معها لازم تتعاملي معاها ببرودة تامة و متبينيلهاش بللي راهي تأثر فيك انا نعرف هذا النوع من الناس قابلي اساءتها بابتسامة رايح يكون مفعولها أقوى من قنبلة لانها تتعمد إغاضتك لكن بالتعامل معها ببرودة أعصاب رايحة تحس بأنها فشلت في مسعاها.
و كي راكي ناس ملاح كملي هكدا راح ينصرك ربي عليها ان شاء الله و نيتك تغلب " ادفع بالتي أحسن فإذا الذي بينك و بينه عداوة كانه ولي حميم" لكن اجعلي احسانك لها من باب القوة و ليس من باب الضعف جامي تحسيها بللي راكي ضعيفة.

أسأل الله في هذا الشهر ان يوفقك و يهنيك و ينصرك على من ظلمك .

آخر تعديل:
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة