وِين رآح ضَميرك ؟؟

لؤلؤة قسنطينة

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
54,535
محل الإقامة
قسنطينة

السّلآم عليكُم يا ناس اللّمة الغاليين ، إن شاء الله رآكُم لآباس؟

اليُوم حبّيت نجيبلكم موضوع لي العنوان تاعو " وين رآح ضميرك؟؟" ولي نقصدو بهاد العنوان هو الأستاذ
وبالأخص رايحة نحكي على أستاذة الجامعة لي حبسولي راسي صح،
وحسب السنوات القليلة لي عديتها في الجامعة حبيت نذكرلكم أهم المواقف
لي بقات في راسي ولي خلاتني نقول "وين رآح ضميرك؟؟ ":s
العام لي فات كنت نقرا عند أستاذ المقياس تاعو ساهل وعادي يعني غير حفاظة ، ( احفظ الفوتو كوبي لي يمدهالك مايتعبش روحو خاطر ) ومبعد قادر تجيب 19 عادي ( كلشي يعتمد على حفاظتك )، المهم نهار دخلت نقرا عندو اول محاضرة لقيت هاد الاستاذ يعدي علينا بالواحد وهو هاز كتابات في يدو ويقولنا " هاد الكتاب أنا لي درتو وسومتو 700 دج ( 70 ألف ) ونوعدكم كل واحد يشري هاد الكتاب نقطتو في الامتحان تكون من 17 وروح" يعني أشري الكتاب وتنجح ، أنا بقيت حايرة قلت رانا في جامعة ولا سوق؟؟ :s ، و مكرا فيه يعني ما حبيتش نشري هاداك الكتاب :d ، ونهار الامتحان رحت حافظة 100/ 100 يعني رحت معولة على نقطة عالية ،والامتحان تاني كان أسئلة مباشرة يعني خرجت من الامتحان وأنا حاطة في بالي على الأقل ندي 18، ولدرجة خرجت فرحانة كنت نقارن في ورقة الوسخ تاعي بالكراس لقيت كلشي صحيح وكانت وحدة تقرا معايا خرجت قريب تبكي نصف اجوبتها غالطة ، يعني أنا خرجت خادمة من الامتحان وهي لالا بصح الفرق بيناتنا أنو هي شرات الكتاب وأنا لالا ، ونهار لافيشاج رحت نجري فرحانة باه نشوف نقطتي ، ومع شفت في لافيشاج نلقى 10 ؟؟ :-o صراتلي صدمة بقيت نشوف قلت بالاك الشمس ضربتني ومارانيش نشوف مليح ، بقيت نتبع بيدي على ورقة لافيشاج وصح كانت 10 ( بالاك كان حاب يمدلي أقل من 10 بصح غضتو كي كنت حافظة ) ومبعد طلعت راسي لقيت لي ما خدمتش نقطتها 17، اتخيلو معايا لافيشاج هاداك مقسوم ، جماعة لي شرات لكتاب 17 ولي ماشراوش الكتاب وخدمو في الامتحان 10 ( زعما باه مايشقيهمش للراتراباج) ولي ما شراوش لكتاب وما خدموش تحت 10، ماتفهم والو ، و المشكلة الجماعة لي زاد دخلهم للراتراباج عيطلهم قالهم مارانيش قاعد أرواحو صلحو ورقتكم بنفسكم ، درك قولولي هادا أستاذ وعندو ضمير ؟؟
اسمحولي طولت عليكم بصح نزيد نذكرلكم موقف خلاف صرالي هاد العام حبسلي مخي، عندنا استاذ يقرينا 3 أشهر على الأقل هو قرانا 3 ايام ، صدقوني يا خاوتي 3 أيام ، والمشكل الأفواج لي يقراو عندو التطبيق الصباح يقريهم عادي و الأفواج لي يقراو عندو التطبيق من ورا 12 يقولهم مارانيش قاعد ، المحاضرة لي لازم يلقي فيها درس كي العباد هو ألغاها قالنا نجيبلكم فوتو كوبي واحفظو وخلاص ( تحفظ فوتو كوبي وماعلابالكش حتى علاواه تهدر :mad: )، والمحاضرة هديك جمع فيها الأفواج كامل اتخيلو محاضرة تاع ساعة ونص يدير فيها كتر من 20 بحث ؟؟؟؟ ، وكن على الأقل يقدر قيمة البحث ، أنا نعرف أستاذ يمدلك قائمة البحوث ونتا تخير ، هو لالا يقولنا جيبو من عندكم أي بحث معليش ( حتى ولوكان ديرلو بحث على حريم السلطان يقبلو عادي )، ونهار البحث يجيب صحابو ويقعد يحكي معاهم وحنا نقدمو البحث للحيوط وزيد يقولنا من فوق "عندكم 5 دقايق تقدمو البحث وازربو غير روحو للخاتمة ما عنديش وقت" وفوق هادا يقولك أنا نحسب على طريقة الإلقاء ( واش من إلقاء؟؟ راني قريب نحكيلك قصة حياتي في البحث ونتا لاخبر وتقولي إلقاء؟؟ ) ويزيد يقولنا "ما تخافوش نقطتكم كامل تاع الامتحان راهي فوق 10 واحد ما فيكم مايدخل راتراباج خاطر عندي شغال ما نقدرش نقعد للراتراباج " ( اتخيل تمد الورقة فارغة وتنجح؟؟) ، أنا يا خاوتي مانكدبش عليكم نهار الامتحان تاعو ما كنتش حافظة خاطر مافهمت والو المقياس تاعو وماعلاباليش علاواه يحكي وأنا باه نحفظ حاجة العنوان تاعها يحكي على الجزائر وفي النص على هاواي هنا اسمحولي ندي 0 خير، صدقوني الامتحان هاداك والله ماخدمت فيه كلمة ما عرفتها ( بصح عمرتلو الورقة بالخربشات تاعي نحشم نمد الورقة فارغة ههه :$ ) علابالكم قداه جات نقطتي في الامتحان؟؟ 14، يعني ما فهمتش واحد يزيدلك وواحد ينقصلك ، أنا نحوس على حقي برك لا تزدلي لا تنقصلي، والله حرت في الاستاذة هادو وخلي الأمور تاع التربية لي ما ذكرتهمش ( خلي البير بغطاه) ، بصح ماننكرش بلي كاين أستاذة ماشاء الله عليهم تربية وأخلاق ويحترمك كإنسان قبل ما يحترمك كطالب، المهم اسمحولي طولت عليكم وهادا هو التعليم في بلادنا واش نديرو ربي يهدينا ، وصح فطوركم

آخر تعديل بواسطة المشرف:
رد: وِين رآح ضَميرك ؟؟

وعليكم السلام موضوع يحكي واقع جامعتنا الجزائرية وهي الحقيقة

راكي حكيتي تجربتك خلال هاد العام اختي

والمشكل متقدريش تريكلامي ولاتشوفي ورقتك

انا صراتلي في موديل ولقيت 10 مالغري عارفة روحي خادمة ومنديش تحت 13

كي رحت للادارة قالولي ممنوع تشوفي ورقتك !!!

والبروف كي هدرت معاها قاتلي او منقدرش نعاود نصلح الورقة ومشات وخلاتني !!

وبروف تاني في عام التخرج

عندي احسن نقطة في المقياس تاعها 14 ونص و13.5

في السداسي اللول والثاني

في نقطة التقييم واش عطاتني 10 !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

قريب متت كي شفتها

طلعلي المعدل تاعها 12 فاصل وهو معامل كبير
وبسبتها جبت المعدل 11.88

كون عطاتني حقي نجيبو 12

وبقات تحرق في قلبي غاضتني حسبي الله ونعم الوكيل فيها بعد كي نتفكرها

او فكرتنيني في المرض تاع الجامعة اختي هههه وتفكرت اشباه اساتذة الله يحاسبهم ان شا ءالله

صحيتي

السلام عليكم
والله غير الاساتذة كاين لي gراف فالابتدائي منمدلوش يقري
واحد صاحبي في الامتحان خدم مليح
كي وصل لافيشاج لقا لمويان 4 تاع وحد المودول
علاجالو مطلعلوش العام
راح عند لبروف قالو علاه مديتلي 4
قالو أنا منمدش تحت 9
قالو واقيلا غلطت باش نمدلك 14 مدتلك 4
قالو معندي منديرلك دبر راسك
زاد فالرطراباج مدلو 5 كيف كيف
كي راح يحوس عليه قلولو راح للخارج كونجي
علاجالو عاود العام هكذاك برك
كاين لي يعيو فكرتيني بيهم
بارك الله لك أختي
سلام​

السلام عليكم , بكل اختصار مشكل هو مشكل الاخلاق لدى بعض الاساتذة

صحيح أن موقفك غريب لكن يوجد ماهو أغرب من ذلك وللأسف الضحية الوحيد و دائما هو الطالب

نطلبوا منهم الهداية و يخافو ربي شوي في الطلبة لي رغم الظروف تلقاهم يدرسو , مع الاخير يتم تحطيمهم

صحيح أن موقفك غريب لكن يوجد ماهو أغرب من ذلك وللأسف الضحية الوحيد و دائما هو الطالب

نطلبوا منهم الهداية و يخافو ربي شوي في الطلبة لي رغم الظروف تلقاهم يدرسو , مع الاخير يتم تحطيمهم[/QUOTE]

يتم تحطيهم خلال وبعد التخرج بمسابقات التوظيف المذهلة !!
حسبنا الله ونعم الوكيل فيمن تعمّد الهلاك للبلاد والعباد

وعليكم السلام موضوع يحكي واقع جامعتنا الجزائرية وهي الحقيقة

راكي حكيتي تجربتك خلال هاد العام اختي

والمشكل متقدريش تريكلامي ولاتشوفي ورقتك

انا صراتلي في موديل ولقيت 10 مالغري عارفة روحي خادمة ومنديش تحت 13

كي رحت للادارة قالولي ممنوع تشوفي ورقتك !!!

والبروف كي هدرت معاها قاتلي او منقدرش نعاود نصلح الورقة ومشات وخلاتني !!

وبروف تاني في عام التخرج

عندي احسن نقطة في المقياس تاعها 14 ونص و13.5

في السداسي اللول والثاني

في نقطة التقييم واش عطاتني 10 !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

قريب متت كي شفتها

طلعلي المعدل تاعها 12 فاصل وهو معامل كبير
وبسبتها جبت المعدل 11.88

كون عطاتني حقي نجيبو 12

وبقات تحرق في قلبي غاضتني حسبي الله ونعم الوكيل فيها بعد كي نتفكرها

او فكرتنيني في المرض تاع الجامعة اختي هههه وتفكرت اشباه اساتذة الله يحاسبهم ان شا ءالله

صحيتي

أهلا ختي وصح رمضانك :) ، والله كن نبداو نحكيو عليهم مانكملوش، أنا قد ما لخصت وجاتني جرنان كن حكيت واش في قلبي ندير موضوع عندو 60 جزء ومعرف لاكان نكمل ههههه ، وحكاية التقييم لي قلتيها والله راهم يديرو هكا ، اتخيلي الاستاذ الأخير لي ذكرتو تقدميلو بحث يتكون من 4 اشخاص مثلا ، مالا يوزع نقاط البحث على هادوك الأشخاص كيما يحب ، اتخيلي نفس البحث وواحد يمدلو 10 وآخر 14 وآخر 9 بالاك يدهرلي يدير القرعة ولا يخير الإسم لي يعجبو ههه ، وكن على الأقل جا يشوف مع الإلقاء وطريقة التقديم والله ما تغيض ، واش نقولو ربي يهديهم ، وهادا يزيدو يديرو اضراب ويطالبو بحقوقهم ، مالا كن حنا نطالبو بحقوقنا نديرو اضراب مفتوح المدة تاعو بالاك 20 سنة ويا ربي كاشما نهدرو على حقوقنا ، وفي النهاية نقول بلي في نصهم مازال كاين أستاذة فيهم الخير ويخمو عليك ويعطيوك حقك ، شكرا ختي على مشاركتك القيمة وكلام الحلو ، وصح فطورك وتحياتي الخالصة :regards01:

السلام عليكم
والله غير الاساتذة كاين لي gراف فالابتدائي منمدلوش يقري
واحد صاحبي في الامتحان خدم مليح
كي وصل لافيشاج لقا لمويان 4 تاع وحد المودول
علاجالو مطلعلوش العام
راح عند لبروف قالو علاه مديتلي 4
قالو أنا منمدش تحت 9
قالو واقيلا غلطت باش نمدلك 14 مدتلك 4
قالو معندي منديرلك دبر راسك
زاد فالرطراباج مدلو 5 كيف كيف
كي راح يحوس عليه قلولو راح للخارج كونجي
علاجالو عاود العام هكذاك برك
كاين لي يعيو فكرتيني بيهم
بارك الله لك أختي
سلام​

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، وصح رمضانك خويا :)
والله صح هادي هي المعاناة ، وتغيضك لما تعاود عام كامل على جال أستاذة ما يخدموش في خدمتهم على حق، واحد يسرقلك في نقطتك وواحد يزيدلك من عندو باه ما يتعبش روحو ويصحح الأوراق ، وبلا ما نحكيو على لي ما يجيش يقرا خلاص وفي الأخير معدلو 16 ، الجامعة من لي كانت مكان قراية وتربية ولات مكان فساد ، طبعا حاشا لي ما يستاهلوش ، شكرا خويا كي قريت الموضوع حتى الأخير ، وربي يهدينا ان شاء الله وصح فطورك ، تحياتي :regards01:

نطلبوا منهم الهداية و يخافو ربي شوي في الطلبة لي رغم الظروف تلقاهم يدرسو , مع الاخير يتم تحطيمهم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، وصح رمضانك خويا ، وفعلا هو راهو مشكل أخلاق وانعدام الضمير ، و المواقف يا خويا كاين لي أغرب من هكا بزااااف ، أنا ذكرت زوج مواقف برك والباقي والله حشمت نذكرو وزيد الموضوع ما يكفيش باه نحكي على كل شي، خاطر كن نبدا نهدر الفساد راهو يبدا من الإدراة وأنزل إلا من رحم ربي ، شكرا خويا كي عطيتني من وقتك وقريت الموضوع حتى الأخير ، وصح فطورك ، تحياتي :regards01:

نطلبوا منهم الهداية و يخافو ربي شوي في الطلبة لي رغم الظروف تلقاهم يدرسو , مع الاخير يتم تحطيمهم[/QUOTE]

يتم تحطيهم خلال وبعد التخرج بمسابقات التوظيف المذهلة !!
حسبنا الله ونعم الوكيل فيمن تعمّد الهلاك للبلاد والعباد

كيما قلتيها ختي حسبنا الله ونعم الوكيل في من يفسد في التعليم وياكل حق الناس

السلام عليكم اختي
وصحا رمضانك
كي حكيتي على الاستاذ لي يبيع الكتاب تاعو فكرتيني في واحد الاستاذ
كان يقري قسم نهائي واستغل هاذيك الفرصة للتلاميذ تاعو وقالهم كاين واحد الكتاب ملييح نجيبهولكم واشروه بيه تجيبوا الباك قالك كاين لي شراو من عندو وكاين لي ماشراوش قالك لي شراااو خلهم يديرلهم ليكور عندو وكي يجي للقسم مايشرحش مليح على اساس انو التلاميذ لي عندهم الكتاب راهم فاهمين وطفرت غير فهاذوك لي ماعندهمش لكتاب حتى راحو شكاو بيه للمدير وقالوا ماتزيدش تجيب وتبيع
اختي نقولوا ربي يهدينا ويصلح احوالنا ويعطيك الصحة
لكي ودي واكاليل وردي

السلام عليكم اختي
وصحا رمضانك
كي حكيتي على الاستاذ لي يبيع الكتاب تاعو فكرتيني في واحد الاستاذ
كان يقري قسم نهائي واستغل هاذيك الفرصة للتلاميذ تاعو وقالهم كاين واحد الكتاب ملييح نجيبهولكم واشروه بيه تجيبوا الباك قالك كاين لي شراو من عندو وكاين لي ماشراوش قالك لي شراااو خلهم يديرلهم ليكور عندو وكي يجي للقسم مايشرحش مليح على اساس انو التلاميذ لي عندهم الكتاب راهم فاهمين وطفرت غير فهاذوك لي ماعندهمش لكتاب حتى راحو شكاو بيه للمدير وقالوا ماتزيدش تجيب وتبيع
اختي نقولوا ربي يهدينا ويصلح احوالنا ويعطيك الصحة
لكي ودي واكاليل وردي

وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته، الله يسلمك ختي:)
والله كي ذكرتي استاذ القسم النهائي تفكرت أستاذة الرياضيات لي كانت تقرينا نهائي ههه، كانت تقري في ليكور وكي تجي للقسم تكتبلنا قاعدة وخلاص ما دير لا تمارين لا والو كل شي نظري كلي نقراو في اجتماعيات ولا تربية اسلامية ، وكي نقولولها م افهمناش وديريلنا تمرين تقولن اأرواحو ديرو عندي ليكور ، والله كن نبدا نهدر على التعليم الفاسد تاعنا من الابتدائي وروح ما نخلصش حتى ما بعد 20 سنة ولا كتر، شكرا ختي كي قريتي الموضوع حتى الأخير ، وربي يهدينا هادا ما نقولو ، وصح فطورك ، تحياتي :regards01:

سلام الله عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد أشكركي أختنا الكريمة على هذا الطرح الهادف غير أني سائل فاقول:ألم يكن هذا الأستاذ يوماطالبا في الجامعة؟؟؟؟ حتى يميز بين الطباع وحسن الأخلاق وقد حضرتني قصة وددت أن قولها في ردي هذا واعتذر منكي على بطرحها هنا ,المهم:(في يوم ما وضعت الدول ضمائرها للبيع فمرى أحد الآثرياء لشراء ضمير فوجد الضمير الياباني بميون دولار فاستغلاه وراح يبحث عن ضمير أرخس غير أنه تفاجأ لما وجد ضميرا جزائرياب20مليون دولار فاستكنر على بائعه وقال له:مالذي أصابك؟لقد وجد ضميرا يبانيا بمليون دولار فقط وأنت تطلب مثله 20 مرة ا؟فأجابه بائع الضمير الجزائري قائلا لا تتفاجأ في السعر فأنا أبيع ضميرا لم يشتغل أبداااا(في الكارتون) Wههههه والضمير الياباني عمل من قبل ههه) هذا حالنا للأسف وأستسمحكي مرة أخرى على أني أكثرت ثرثرة على صفحتكي
وفقنا الله وإياكي لما يحبه لنا ويرضا تحياتي مع احترماتي لشخصك الكريم

سلام الله عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد أشكركي أختنا الكريمة على هذا الطرح الهادف غير أني سائل فاقول:ألم يكن هذا الأستاذ يوماطالبا في الجامعة؟؟؟؟ حتى يميز بين الطباع وحسن الأخلاق وقد حضرتني قصة وددت أن قولها في ردي هذا واعتذر منكي على بطرحها هنا ,المهم:(في يوم ما وضعت الدول ضمائرها للبيع فمرى أحد الآثرياء لشراء ضمير فوجد الضمير الياباني بميون دولار فاستغلاه وراح يبحث عن ضمير أرخس غير أنه تفاجأ لما وجد ضميرا جزائرياب20مليون دولار فاستكنر على بائعه وقال له:مالذي أصابك؟لقد وجد ضميرا يبانيا بمليون دولار فقط وأنت تطلب مثله 20 مرة ا؟فأجابه بائع الضمير الجزائري قائلا لا تتفاجأ في السعر فأنا أبيع ضميرا لم يشتغل أبداااا(في الكارتون) Wههههه والضمير الياباني عمل من قبل ههه) هذا حالنا للأسف وأستسمحكي مرة أخرى على أني أكثرت ثرثرة على صفحتكي
وفقنا الله وإياكي لما يحبه لنا ويرضا تحياتي مع احترماتي لشخصك الكريم

وعليكم السلام خويا وصح رمضانك :)
وبالعكس الصفحة راهي صفحتك وهادا مجال باه كل شخص يتكلم على تجربتو الشخصية ،
وكيما سبق وذكرت يا اخي الضمير عندنا مات الله يرحمو ، هادا راني تكلمت على أستاذة الجامعة برك، كن نتكلم على التعليم كامل ما نسكتش خلاص ، ربي يهديهم ان شاء الله ويحفظلنا العباد القلال لي مازالو يمشيو بضمير، وصح فطورك خويا وشكرا كي عطيتني من وقتك، تحياتي لك :regards01:

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة