السمنة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,354
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
إن شاء الله راكم كامل لاباس
مشكلتي أنني أعاني من الوزن الزائد، في حقيقة الأمر هذا لا يظهر علي كثيراً، ولكن أنا لا أحس بالراحة نتيجة هذا الوزن الزائد، واليوم قالت لي أختي ''لوكان يجو يخطبوك ويلقاوك سمينة يبطلو''، لا أخفي عليكم ان قولها هذا أثر في نفسيتي لكني لم أظهر لها ذلك بل تبسمت في وجهها ولكن في حقيقة الأمر جرحتني بكلمتها هذه... وربما ستسبب لي عقدة في المستقبل
هل صحيح أن المرأة السمينة منبوذة من طرف الناس ولا يمكنها الزواج في مجتمعنا؟
هل صحيح أن الإنسان السمين في المجتمع العربي لا يمكن أن يعيش حياته مثل بقية الأشخاص؟
لماذا المجتمع الغربي يقدر أي إنسان سواء كان معاق أو سمين أو نحيف أما عندنا فالعكس؟
في رعاية الرحمان وحفظه​

رد: السمنة

تم الاعتماد
السمنة يا اختي منبوذة في كل المجتمعات
الا المجتمع العربي فتعرفين جيدا رغم التقدم الذي تقدمناه الا ان المراة المليئة هي المحبوبة هنا
لا تنظري الى نفسك بعين اللااعجاب لان غيرك يحس بنقطة ضعفك
احبي نفسك كما هي و ان استطعت انقاص بعض الكيلوات ربما و الا فلست مجبرة على اي شيء
فقط اقبلي نفسك كما انت و اعتبريها نقطة قوة فليس كل الفتيات مثلك و كثيرات يبكين من شدة نحافتهن
ربي يسهلك حبيبتي

آخر تعديل:
عطر النرجس، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين

لا اختي ماشي عيب السمنة ولا تخليك ماتتزوجي
الزواج مكتوب مي حولي ديري سبور برك وديري ريجيم باش تنقصي شوية

عههه لوكان تسمعك ماما تندبلك هههه
انا ماي زدت وهالناس والمجتمع راكي نحيله راكي باغه تموتي
فهمونا نسمانو ولا نرقاقو
فعلا ارضاء الناس غاية لا تدرك
سمينه ماطلقوها ورقيقه ماطلقوها
انا نقولك خاي روحك كيما راكي وكيما قالت المرا السمينه هي المرأه المحب به عند المحتمع العربي. اخمدي ربي رامي عربيه هههههه
اختي صدقيني انا جميع اولاد عايلتي تزوجو بنساء مليانات يعني سمانات
الا ولد خالتي لي جاب وحدة رقيقه واللي هي انا هههههههه

السلام عليكم
اولا كان من الاحسن انك تعطيلنا كم هو وزنك لكي نستطيع تحديد ما اذا كان هذا مشكل كبير لهاته الدرجة ام هو مجرد وهم رسمه خيالك لمجرد انكي ممتلئة قليلا ،،
ثانيا لا عيب في وزنك ، الاهم من هذا وذاك الاخلاق العالية ،
ثالثا هذا الامر سهل جدا ولا اراه سيشكل عقدة اني وضعتي برنامج محدد للاكل لانقاص من وزنك [ديري ريجيم ]
رابعا الحقيقة كل واحد وش باغي فمثلا انا صحتي لباس بيها لكني اتمنى لو يزيد وزني قليلا بل اسعى الى ذالك رغم انني اتعدى 60 كيلو ،
خامسـآ العناية بلمظهر الخارجي شيئ لابد منه وانتي لا يعيبك شيئ سوا عقدتك النفسية التي هي اصلا قابلة للحل ان اردتي ذالك
سادسا واخيرـآ ارضااء الناـآس غاية لا تدرك ، تقبلي نفسك مثلمـآ انتيْ ،، كوني قوية الشخصية ولا تظهري نقـآط ضعفك فربمَـآ اقرب النَـآس اليك يشعرون بـآلغيرة منكْ ،،

ودي لكي

وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته
والله يا أختي ما تقلقي روحك خلاص بهاد المشكل
وخاصة إذا كان وزنك ماش باين بزاف
وماتحطيش في بالك فكرة الزواج هادي
لأنو درك راهم كامل يتزوجو بالسمينة بالرقيقة
ولما يجي مكتوبك ماتحبسو لا جسم نحيف ولا سمين
وكيما قالوها الإخوة, حاول يتجربي حمية تنظمي فيها الغذاء تاعك إذا كان المشكل تاعك الأكل الزائد
وإذا ماكانش المشكل تاعك الأكل مارسي الرياضة برك
وماتعقديش روحك بمثل هاد الحوايج
المهم تكوني قانعة بشخصيتك وبنفسك وتتعاملي مع الناس بأدب والناس والله رايحة تقرب ليك تلقائيا بغض النظر عن الوزن
وربي يهنيك اختي

السلام عليك اختي
اذا كانت مشكلتك الزواج فاطمئنك اختي كل شخص سياخذ ماكتب الله له
و ايضا المجتمع الذي نعيش فيه يفضل المراءة السمينة (المليئة)اكثر
اختي انت للم تقولي لنا لا طولك و لا حتى وزنك كي نحكم
مثلا اختي انا كنت معقدة كثيرا من وزني الى ان ذهبت الى طبيب
وزني كان 60كلغ سالني عن طولي فقلت له1.60 فقال لي جسمك متماثل
و الكثير الكثر من يتمنى ان يكون كذلك...
لهذا اختي اذاا كنت مثلي فاطمئني
و تذكري جيدا لن ناخذ الا ماكتب الله لنا
و السلام عليكم

ان كنتي تريدين حرق الدهون هو امر بسيط جدا
ومعظم الناس نجحو في ذلك رأيت فيديوهات سابقا لمن كانو يتجاوزون 300 كيلوغرام واصبحو الان مابين 60 و 70 كلغ في ظرف 6 او 7 اشهر رياضة

إن قلتي لنفسك انك سمينة فلن تحرقي ولو نسبة قليلة من الدهون
بل آمني بنفسك انك لست سمينة جدا وتخيلي في المرآة الصورة التي ستكونين عليها عندما تحرق الدهون
بعدها مارسي الرياضة اليومية لن تظهر نتيجة امامك لان الدهون تحرق بالتدريج وفي ظرف شهر يمكنك طرح 10 كيلوغرام بشكل عادي جداا مع الانقاص من السكريات والحلويات والنشويات مثل البطاطا المقلية فهي سبب السمنة الأول وتناول اللحوم مثل الدجاج بدون جلد او بيض مسلوق دون صفار وكذلك الفواكه والخضر
في الشهر الاول تبدأ نتائج تعبك وعملك الجاد في الظهور وستجدين هدفك قد تحقق وتحسي مام بنفسك انك اكثر راحة من ذي قبل بكثير وبالتوفيق

السلام عليكم اختي
كان من افضل انك تحددي وزنك هكا باه نقدرو نعاونوك
المهم لا علينا كما قالو بعض الاخوات رانا في مجتمع عربي يفضل السمينه ماكان لا رشاقه لا والو
وزواج راه قسمه ونصيب ولي يبغيك ما راحش يهمه وزنك
نحي عليك هاد توسويس وزيد قلتي ماشي بزاف سمينه
وقبل ما تحوسي ع ناس شوفي نت علا واش تحوسي

يااختي ما يغلطك حتى وااحد لوكان جيتي في اروبا بالاك نقلك ينفرو من الانساان السمين
مي في دزاير الرجال نتاعنا يقلك نديها بونمبة ونعرفو كامل ما معنى بومبة
والمكتوب مايفرق بين السمين والرقيق ديجا انتوما البنات موسوسين كان اصبحت رقاق ما تخلو لا دواوات ني والو
وكان سمنتو تقلبو الدنياا
المهم نحكيلك على المجتمع نتاعنا يفضل ان تكون المراة سمينة ضنا منهم انها بصحيحتها
والراجل الجزاائري كذالك نحيني انا من التصنيف باسكو ما نحبش الطفلة تكون خشينة او سمينة
المهم انت تاني نحي الغبار على روحك وارجعي للطفولة نتاعك ديري حبيلة اشريها ب 300 دينار
ونطي على الحبل والله يااختي شهر واحد نقسملك اذا ما جاوكش 5 الى 6 خطاابة مع سبق الاصرار والترصد
وعلابالي كي العادة اول ما تجيبي طفل ربي يرزقك الذرية الصاالحة
ترجعلك الشحمة والسمنة وكي العاادة هذي هي المراة الجزاائرية ثقاافة الريااضة مكااش
ربي يهنيك اختي والسمنة ماهيش حااجة تستاهل يجرحوك عليها النااس وانت رجعي شويا صرف انا لوكان جيت في بلاصتك نقول للاخت نتاعك :ياوحد المصفاارة هاراكي رقيقة وما خطبوكش علاه تلعبي فيها سلاام وسلميلي على الاخت دياالك وقليلها قلك حكيم :

وكم من سمينة زفت الى العرس وكم من رقيقة لازالت في بيت ابيها تgرس

شرح المفردات :
تgرس :بمعنى يوكلو فيها باش تسمان ما تخدم ماوالو ...

السلام عليكم اختي ..... انا عندي زيادة في الوزن لكن عمري ولا تعقدت منها بالعكس تعجبني روحي ..... مدام الحوايج يجوني ملاح علاه نكسر راسي .... بالاك كنت نتهم لو كان جا مشكل الحوايج اما الباقي مانيش حاطة بالي خلاص .............

اما الزواج . الزواج مكتوب ... عمره ولا ارتبط بالسمانة و لا بالرقاقة ........ و انا الحمد الله راجلي حابني هكا ...........

اختي ماتحطي والوا في بالك ... اختك ماحقاش تقولك هكذا ...... انتيا راكي بوبونة و الله يبارك عليك ............ و كاين ناس بزااف بالاك راهم يحوسوا على لا طاي تاعك ............ احمدي ربك راكي بصحتك و ماراكيش مريضة و نحي توسويس هذا من بالك ..... و مرة خلاف لو يقولك واحد انتي سمينة قوليلو 5 في عينيك سمينة و نملا العين ...هه

الأعضاء ما شاء الله
ماقصروش ف اراءهم
ماكان واش نزيد عليهم

حبيبتي السمنة ليست عيب
رانا في وقت صارو فيه السمان اكثر من النحاف
وهذا راجع طبعا لنمط العيش للوجبات اللي رانا نتناولوهم
للقازوز اللي نفيدك بلي ماهوش محلى بالسكر بل اقراص مفعولها 8مرات من السكر
حاولي بنتي تمارسي الرياضة والحلويات خليهم كل اسبوع مرة
وخاصة الرياضة
لانو لو اتبعت حمية غذائية راح تعودي كيما كنتي وممكن اكثر
اما الرياضة فهي تبني العضلات اللي راح تحرق الدهةن بصفة عادية
شوفي الرياضيين ياكلو اي شيء والوزن هو ما يتغيرش
اما اذا قتلتي روحك بالشر ما تقدريش تكملي لحاجة جسمك للطاقة
جسمك لازم يفقد الطاقة اللي راه مخزنها مش الطاقة اللي راح تعطيهالو للمجهود اليومي
ونقصي من الاكل ذو السعرات العالية
اما الزواج نحب نقولك ان ابنت عمى بالاك فاتت القنطار الا ان عرسها الخميس الجاي وزوجها طاير بافرح بها

السلام عليكم
أختي الكريمة الذي يسمونه" العيب الخلْقي" لا أعتبره عيبا وإنما العيب هو العيب الخلُقي
وأختك " الله يهديها" عرفت نقطة ضعفك وضربتك على الوتر الحساس لمجرد ان تغيضك لا أكثر
فكرتيني في جارتي ربي يذكرها بالخير ليوم العقد تعها والجمة ان شاء الله عرسها
هي تاني عطاها ربي الصحة باش منقولوش السمنة
اختها الصغيرة حاولت تغيضها وتنارفيها كلما اتيحت لها فرصة
كلما قرب موعد عرسها تقولي وهي تسمع: وحد ليغوب بلانش يهبلو بصح احنا يجيونا ملاح مش كيما هي سمينة تجي باشعة
وتسقط عليها فالهدرة تقولها جيتي محشية فلاغوب ومكعبرة
مي اختها ما ديرش عليها خلاااااص ، مقتنعة بروحها وعاجبها الحال
اقنعي باللي عطاك ربي يا أختي وعيشي واتأقلمي مع هاد الشي وعمرك ولا تعتبريه عيب ولا سبب يخلي الخطاب ينفرو منك
وربي كي يكتب لوحدة تتزوج حتى لو كانت من أبشع الخلق ووحدة كي ما يكتبلهاش ربي متتزوجش حتى لو كانت آية في الجمال
ربي ينولك اللي في بالك

سلاامو ختيتي
بوووه عليك ياو راكي من المميزات عند الكثيرين
انا تان معمرة وصدقيني خطيبي هبلني اسماني اسماني ويظل يحلف فيا لوكان ماتكليش بزااف نزعف عليك ولوكان ننقص شوية تنوض الحرب
وهادي ماهي الا حاجات زايلة الصح فالعقلية والروح الطيبة والمرحة
وربي راح يبعتلك نصيبك اللي يحبك كيما راكي غييير نحي هاد افكار اللي تقلق من بالك يا الوردة
ولخواتاك كامل هكا
ختي طاي مانكا وكانت تظل تعايرني هههههه نقولها انا نحب روحي هكا وزيد الحاجة اللي نلبسها تخرج تهبل ولات هي تحوس تسمان
ياو البنة قاع فالدبزة بين لخواتات اي تنرفي فيك برك
الله يحفظك

ختي انا ننصحك بالرياضة 30 دقيقة كل يوم و لا تقدري ديري
فوتينق صباح كي تنودي من رقاد هكا تحرقي دهنيات لي
في كور تاعك و كثري من عصير ليمون لانه يساعد على
النحافة مي ما تزيديلهش سكر و ما ديريش على اختك
بلاك غايرة منك ههههه سلااااااام :):)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:اختنا الكريمة اذا جاك الخاطب في هذا الزمان أكيد يكون شافك من قبل وعجبتيه كيما راكي ولو عملتي الحمية ونحفتي ممكن يبطل عليك:أحيان يكون الانسان جميل بسمنته وأحيانا يكون الانسان مذموم بنحافتو
لان السمنة والنحافة باتت موضة اكثر مما هي لياقة مثل الغرب فننصحك تعملي براي الاخوة الي قبلي والا كملي بوسواسك راه نوع من الحمية وينقص من الوزن هههه وهذا ما لا انصحه لكي
والذي اعجب منه هو:لي سمين يحب ينحف ولي نحيف يحب يسمان يعني تقريبا واحد مراهو عاجبو القالب الي هو موضوع فيه
سلام

السلام عليكم اختي الغالية
اول شي ربي يرزقنا و اياك صحة الابدان حبيت نسقسيك برك اختي الغالية كم عمرك طولك و وزنك متمدرسة ولا خدامة ولا ماكثة في البيت هذا الشي لازم نعرفوه قبل ما ننصحوك باذن الله لما تجاوبيني رح نقدر ننصحك
ربي يوفقك

بالعكس كاين ناس بزاف يحبو السمانات ويخطبوهم نعرف وشحال من وحدة سمينة بزاااف وتعجب الناس ويخطبو فيهم وعادي عايشين حياتهم ماتعقديش روحك بصح حاولي تنقصي الميزان لاجل صحتك .

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة