اسألني وأنا أجيب -ملتقى خاص بطلبة البالكالوريا 2016

لصمتي حكاية

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
677
السلام عليكم
انا جوزت الباك 2015 شعبة رياضيات
و بما اني عندي تجربه
حبيت افيد غيري بها
لذا انا مستعده للاجابه عن تساؤلات المتعلقه بالدراسه كل مقبل على شهادة البكالوريا
حتى يستفيد من تجربتي ان شاء الله

سلام

آخر تعديل بواسطة المشرف:
رد: جاهزة للاجابه عن تساؤلات طلبة bac 2016

سلام عليكم اختي ^^

مبادرة جميلة منكـ ..

موفقة باذن الله ..

تحياتي

مرحبا
ان شاء الله استطيع المساعده ان امكن

مشكورة على هذه المبادرة
اذا سمحتي سوالي الاول هو كيف نظمت وقتك في الامراجعة من البداية
شكرا مسبقا

مشكورة على هذه المبادرة
شكرا مسبقا
في بداية السنه ركزت اكثر شيء على المواد الادبية عامه و اللغات خاصة بعدها تطرقت الى باقي المواد
كنت الصبح ندرس مواد ادبيه و المساء للعلميه
رسمت برنامج في الاول ماتقيدش بيه قدقد مي في الشهريين اللخريين تقيدت بيه
اكثر تفاصيل من بعد ننقلهملك ربي يوفقكم
100/100

سلام شكرا على الفكرة حبيت نعرف اذا استعنت بكراريس السنوات الماضية او لا :);)

مشكورة على هذه المبادرة
شكرا مسبقا

كما سبق و وعدتكي انني سؤجيبك بتفصيل تام
قبل الدخول المدرسي بحوالي شهر تقريبا قمت بمراجعة الدروس المشتركه بين السنه الثانيه و الثالثة و ايضا جمع كم هائلمن المصطلحات و حفظ ما تيسر منها ما قمت بتحميل كتب و ملخصات تم تقديمها من قبل زملاء
في البدايه ركزت على المواد الادبيه مثلا اقوم بتحضير الدرس في البيت حتى اكون على درايه بما سيتم تناوله في القسم و في الفصل الثاني ركزت بعض الشيء على المواد العلميه و الادبيه قليلا في نفس الوقت
اما عن الفصل الثالث فقد رسمت مخطط للتحضير الجاد لشهادة البكالوريا و جمع مواضيع جيده مع الحل ان وجد
ان كان لديكي اي سؤال اخر انا في الخدمه
ان شاء الله
ربي يوفق االجميع يا رب

سلام شكرا على الفكرة حبيت نعرف اذا استعنت بكراريس السنوات الماضية او لا :);)

العفو لا شكر على واجب
اكيد فقد استعنت باكثر من كراس اي من مختلف الثانويات و الدفعات فقد ساعدني ذلك في جمع كم هائلو متنوع حول الدروس خاصة في مادة الفلسفه و الاجتماعيات و كذا المواد العلميه لاني بذلك تعرفت على العديد من المعلومات التي يتغاضي عنها بعض الاساتذه

رد: اسألني وأنا أجيب -ملتقى خاص بطلبة البالكالوريا 2016

مشكورة اختي على الفكرة انا ايضا شعبة رياضيات واريد اريد ان اسال عن ماهو المعدل الممكن للحصول على تخصص الطب في شعبة الرياضيات و شكرا لك

مشكورة اختي على الفكرة انا ايضا شعبة رياضيات واريد اريد ان اسال عن ماهو المعدل الممكن للحصول على تخصص الطب في شعبة الرياضيات و شكرا لك

و عليكم السلام و الرحمه و الاكرام
كما هو معروف ان الاولويه هي لطلبة شعبة الرياضيات
بالنسبه لمعدل القبول في ميدانالطب يرجع الى المستوى المسجل اي يكون متعلق بمستوى كل دفعه مثلا العام هذا توقف معدل القبول في 15.30 و اظن انه بضمانك لمعدل 15 فوق الخمسين سيليه ضمان تخصص الطب ان شاء الله
ربي يوفق الجميع او ربي يجيبلك الي فيه الخير

و عليكم السلام و الرحمه و الاكرام
كما هو معروف ان الاولويه هي لطلبة شعبة الرياضيات
بالنسبه لمعدل القبول في ميدانالطب يرجع الى المستوى المسجل اي يكون متعلق بمستوى كل دفعه مثلا العام هذا توقف معدل القبول في 15.30 و اظن انه بضمانك لمعدل 15 فوق الخمسين سيليه ضمان تخصص الطب ان شاء الله
ربي يوفق الجميع او ربي يجيبلك الي فيه الخير

مشكورة اختي على الافادة ربي يوفقنا جميعا يا رب و يكمل كل واحد واش راه متمني

السلام عليكم
مشكورة على الطرح الجميل جزاك الله خيرا
مبارك عليك النجاح
كم كان معدلك في الشهادة وفي المعدلات الفصلية
وماذا اخترتي تخصص في الجامعة؟
اسئلتي والله لدي الاف الاستفسارات
اولاا مشكلتي وعقدتي الرياضيات لا اعرف احل تمرين وليس لدي تفكير رياضي اصلا مانعرفش نخمم ونحل تمرين نحل الحوايج البسيييييييييييييطة التافهة الي يقدر اي شخص يجاوب عليها امممم وايضا التمثيل البياني عند دراسة دالة عددية ااااااخخخ نوصل ليه ونحبس مارايك ما هو حل مشكلتي
ثانيا الادب افهم الدرس واشارك لكن يوم الاختبار نقاط كارثية لا تتجاوز 12
كيف كنتي تراجعين في العطل
المراجع التي اعتمدتي عليها في كل المواد
وذكرتي انك حفظتي بعض المصطلحات في العطلة لم تنسيها ؟
هل تنصحينني بالدروس الخصوصية؟ورايك فيها
الفلسفة من فضلك اشرحيلي هذا الكائن الجديد ههه والله صراحة متخوفة منه
اخيرا لدي كل المراجع والسلاسل والكتب الخارجية تاع اخي مي 2012 واش رايك نزيد نشري كتب اخرى ونحوس على مواضيع جديدة ام لا بالاضافة pcفيه كلشي نحتاجو زعما نزيد نحمل من النت؟
وشكرا
واسمحيلي كثرتها عليك

مشكورة اختي على الافادة ربي يوفقنا جميعا يا رب و يكمل كل واحد واش راه متمني

اميين يا رب اجماعيين

السلام عليكم
مشكورة على الطرح الجميل جزاك الله خيرا
مبارك عليك النجاح
كم كان معدلك في الشهادة وفي المعدلات الفصلية
وماذا اخترتي تخصص في الجامعة؟
اسئلتي والله لدي الاف الاستفسارات
اولاا مشكلتي وعقدتي الرياضيات لا اعرف احل تمرين وليس لدي تفكير رياضي اصلا مانعرفش نخمم ونحل تمرين نحل الحوايج البسيييييييييييييطة التافهة الي يقدر اي شخص يجاوب عليها امممم وايضا التمثيل البياني عند دراسة دالة عددية ااااااخخخ نوصل ليه ونحبس مارايك ما هو حل مشكلتي
ثانيا الادب افهم الدرس واشارك لكن يوم الاختبار نقاط كارثية لا تتجاوز 12
كيف كنتي تراجعين في العطل
المراجع التي اعتمدتي عليها في كل المواد
وذكرتي انك حفظتي بعض المصطلحات في العطلة لم تنسيها ؟
هل تنصحينني بالدروس الخصوصية؟ورايك فيها
الفلسفة من فضلك اشرحيلي هذا الكائن الجديد ههه والله صراحة متخوفة منه
اخيرا لدي كل المراجع والسلاسل والكتب الخارجية تاع اخي مي 2012 واش رايك نزيد نشري كتب اخرى ونحوس على مواضيع جديدة ام لا بالاضافة pcفيه كلشي نحتاجو زعما نزيد نحمل من النت؟
وشكرا
واسمحيلي كثرتها عليك

السلام عليكم
كيف الحال
بالنسبه للمعدل لم يكن المعدل الذي اطمح اليه مطلقا لذا قررت اعادةالباك حرة كان معدلي 12 و تم توجيهي الى تخصص رياضيات و اعلام الي و هو التخص المنشود منذ البدايه
بالنسبه للتمارين يستوجب عليك حل كم هائلمنالتمارين التي تتضمن الدرس الغير مفهوم لك و التي تكون مرفوقه باجابات نمودجيه مفصله حتى تتضح لك فكرة المرين و طريقه الحل كما انصحك بمساهدة دروس على اليوتيوب للاستاذ نور الدين و هو الاخر يقوم بحل تمارين و شرح افكارها بطريقه مفصله جزاه الله خيرا و اذا وجدتي اي خلل يمكنكي ان تسئليني في اي تمرين باذن الله نعاونك
بالنسبه للادب كنت اركز على طريقه الاجابه اكثر شيء و ذلك بمناقشة مواضيع مصحوبه بالحل النموذجي كمايمكنكي ان تستعيني بجبرة زملائك واستاذتك فيما يخص الاعراب في العطله تعرفت على بعض الزمالاء و كنا احيانا نعرب جمل ان نستخرج صور بيانيهو محسنات...
بالنسبه للمراجع اعتمدت على سلاسل الهباج قليلا في الفيزياء و الجديد ايضا في الفيزياء و كذلك الكتاب المدرسي اهم شيء عن الرياضيات الكتاب المدرسي حوليات ومرجع البشير خاص بالشعبتي شعبة رياضيات روعه في العلوم ايضا حوليات و مراجع كنت استعيرها من المكتبه
بالنسبه لباقي المواد كنت اعتمد على النات و كراريس العام الماضي و ايضا حوليات و مواضيعمقترحه ذ
كما انصحك بدروس الاستاذ مولاي عمار روعه بارك الله فيه
في العطله حفظت مصطلحات خاصه باللغه الانجليزيه فذلك يساعد الطالب كثيرا في استعاب الدروس لان لكل وحده مصطلحات خاصه بها و كنت استعملها في جمل او مع العائله **مجنونه انا ** باه ماننساهاش
النسبهللدروس الخصوصيه اناشخصيا كنت نديرغيرفي الرياضيات ماشي لاخاطر مانفهمهاش لاخاطر في الدار كنت نضرح نحل تمارين ياسر صار نروح ليكور باه نتعلم
انت اذا لقيتي روحك عندك اراده تقراي وحده و تفهمي انصحك ان تتجنبيهااما اذا كان عندك نقص في اي مادها جربي ديري شهر و لا اذا ساعدوك كمليو اذا لالا اتركي اقراي منالنات لانو كاين اساتذهماشاء الله في اليتيوب
النصيحه هي انك ماتكثريش لانو نعرف ناس كل ماده دايرين حتى ل2 اساتذه حتى في اليل و هذا بزاف اسما ماكاش وقت ترحي مع روحك تشوفي واش لازمك تراجعي
بالنسبه لمادة الفلسفهانا شخصيا كنت نستعين بالكتاب المدرسي والله هواحسن مرجع للتلميذ + بعض المقالات الجاهزه للاساتذه كانت تاخذ معايا 4 ساعات تقريبا لصياغة مقال كامل+تتطلبمن التلميد انو يحبها او يفهمها او ذلك لازم تكوني مركزه مع الاستاذ وتحاولي تدوني الامثلهالي يعطيهملك لانك رايح تحتاجيهم في كتابةالمقال و كتبيهملاشتا في الهامش بالقلم
بالنسبه للمراج اذا شتي روحك تحلي و تقراي بيهم ننصحك بمرجع احمد امين خليفه في العلوم كنت نستعين بيه في المكتبه و ايضا حولياتفي اللغات باه تعرفي طريقه الاجابه و كذلك الادب لكي تستدركسيي النقص و خلل الي تعاني منو
اي استفسار او طلب انا في الخدمه
ربي يوفقك

سؤالي هو كم كانت نسبة اعتمادك على الأستاذ في القسم ؟؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بما انو عندك خبرة ارجو ان تفيدينني بكيفية كتابة مقالة جدلية:$:$

سلام أختي قولي كيفاه حفظتي لإجتماعيات و راجعتي لواد الأدبية من فضلك

سؤالي هو كم كانت نسبة اعتمادك على الأستاذ في القسم ؟؟
السلام عليكم اعتر على التأخر صراحه كان اعتمادي على الاستاذ بنسبه تقارب 50 بالمئه اة اقل و اعتمداكثر شيء على نفسي يعني نسي نقرى وحدي او نبحث وحدي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة