الدورة وحبوب منع الحمل..عاجل

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

elixir of life

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أنا أبلغ من العمر 27 سنة وغير متزوجة
آخر دورة كانت بتاريخ 08 /06/2015 إلى غاية 13/06/2015
وبحلول شهر رمضان أردت تأخير الدورة إلى ما بعده حتى يتسنى لي صيامه كاملا..فتناولت حبوب منع الحمل "مارفيلون" ابتداءا من 30/06/2015 وتوقفت عن تناولها في 19/07/2015 ثم أتتني العادة يوم 25/07/2015
وسؤالي هو:
استنادا إلى التواريخ التي قدمتها هل تناولت الحبوب قبل أو بعد عملية التبويض؟ وكيف يكون تأثير الحبوب على البويضة في كلتا الحالتين؟
السؤال الثاني: بعد نزول دم الحيض بثلاث ساعات نزل معها شيئ آخر لا أعرف ماهيته بالضبط يشبه الكيس وكان فارغا لا يحتوي على سوائل.. أبيض اللون يميل إلى الشفافية – هكذا ظهر لي بعدما أدخلته في الماء-، هل هذا من آثار الحبوب خاصة وأن هذا الشيئ ينزل مني أول مرة لذلك أشعر بخوف وقلق شديدين، وهل يمكن أن يؤثر على غشاء البكارة ؟
إضافة إلى ذلك أثناء تناولي للحبوب أحسست بتضخم الثدي لكن بمجرد نزول الحيض عادا إلى طبيعتهما..ما تفسير ذلك؟
أتمنى أن تفيدوني وشكرا لك...

رد: الدورة وحبوب منع الحمل..عاجل

السلام عليكم .

ياريت مخلطتيش من روحك و تناولتي الحبوب هذه لانك اذا متناولتيهاش بانتظام راح تنعكس سلبا على دورتك الشهرية . يعني بانتظام وقت تناولها و مدة تناولها .هذامهم.

اذا هي من المفروض تناوليها ابتداءا من اليوم الرابع او الخامس للعادة الشهرية لغاية 28 يوم . اذا صعبة باه تحددي وقت التبويض لانك مددتي في مدة الدورة .

الحبوب معندهاش تاثير سلبي على البويضة بالعكس اذا كان فيه تكيس بالمبايض هي تعالجو .

متزيديش تتناوليها من عندك اختي .

رد: الدورة وحبوب منع الحمل..عاجل

السلآم عليكم
حبيبتي اول مرة نشوف هآد اللاعشوآئية في تنآول حبوب منع الحمل
تنآولتيها بطريقة خااااااااااااااااطئة
اول شيء عملت حساب للايام وفق التواريخ اللي حطيتيها
اول يوم للحيض8 جوان وكمل 13 جوان، مدة الحيض 5 ايام عادية
اول يوم بديتي فيه تناول الحبوب يوم 30 جوان يعني يوم 23 من الدورة اي بعض عملية الاباضة ب 9 ايام تقريبا
حبوب الحمل تنآولتي 20 حبة و بقآت 6 ايام وجآت الدورة
تبعيني حبيبة
وفقا لاول تاريخ من الحيض موعد الدورة الموالية تكون يوم 5 جويلة تقريبآ
انت اخرتيها حتى 25 جويلة
يعني 20 يوم في ميزك قليلة هآدي؟
استنآدآ للعشوائية اللي عملتيها عادي انك تلاحظي تغيرات كبيرة
هآآ خآلتو حبيبتي حبووب منع الحمل هي هرموونآت
واخطر شي يقدر يلعب على الجسم هو الهرمونات
حبوب منع الحمل تتناولهم المراة اليوم الخامس تقريبا من الدورة مع 21 حبة يطيح موعد الحيض سوا سوا تقريبا 21 يوم
تضخم الثدي سي نورمال باسكو البروجييسترون كان طالع لانك مين تناولتي الحبووب ديجا كنت قريبة لموعد الدورة الموالية يعني طالع وزدتيلو الحبووب مالا زدتي طلعتيه في الكور ديالك
اما عن الجسم الغريب ما نقدر نوضحلك واش هو بالضبط
احتمال ضعيف يكون كيس كيما قالت ام لينة الحبوب تداوي ليكيست ماشي تجيبها
نظن برك البويضة اللي ما سقطتش بقآت لمدة طوييييلة بفعل الهرموونات تغيرت حالتها
الله يخليك ما تتنوالي مرة اخرى من عندك هاد الحبوووب
اذا حبيتي تاجلي الحيض لايام قليلة فقط ناقشي الامر مع طبيبة تزيد تفهمك مليح كيفاه تتناوليها

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة