”المعريفة ” الإلكترونية....

أم أحمــــد يــسّ

:: أستادة ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
5,184
محل الإقامة
أرض الخير
السلام عليكم...صباحكم/ مساؤكم معطر بذكر الرحمان ورضى الوالدان...
رزقنا الله واياكم طيب الجنان ....
(هل سيُرد السلام ام من يعرفني فقط سيرد عن جنان؟؟)...
كنت امزح فقط لكنني كتبت قبلا عن ” مشاعر الكترونية” ولم يعجبكم حضوري معكم فعدت لكم ب” المعريفة الالكترونية” بما انه كل شيء صار الكترونيا...” مع العلم انا لا أيأس” يعني اليوم تقراو وتجاوبوني ولا راح يكون كلامي في حقكم صحيح. هههع
لاعليكم ستفهمون قصدي قريبا...
شخصا زرت بعض المنتديات وصفحات الفيسبوك بغرض نشر ” شبه هواية” في الكتابة. طمعا في ان اجد فئة ” مثقفة” تفهم ماوراء الحروف فتستوعب قلمي المبتدأ ولو بتشجيع ادبي ونقدي” فلا احبذ النفاق ولا ” جميل ورائع وقلم حساس و..و. "...
احب النقد الذي يقوي امكانيات المبتدئين امثالي...
لكن ...للأسف في بعض المنتديات ” وهنا كذلك” ارى العجب العجاب فبعض التعليقات اصنفها شخصيا بانها ” معريفة ولا مصلحة” فنجد الصديقة تشارك فقط في موضوع صديقتها والصديق يمدح مشاركة صديقته لا لشيء الا ان
فترة تعارفهما اكثر من ذلك العضو الجديد ومهما كان موضوعه شيقا او مفيدا...فقد وقفت على مشاركات لاعضاء جدد لكنها لم تنل نصيبها من القراءة حتى..واخرى تافهة ولمجرد الهزل. او لمجرد الحضور لكنها تإخذ مساحة كبيرة...
فهل ياترى عزيزي / عزيزتي. القارئة يعجبكم الموضوع او صاحب الموضوع؟
هل يثير اهتمامكم العضو ومشاركاته وكمّها ام كيفها وقيمة المادة المطروحة؟
قد يقول البعض انني مخطأة واقبل بنقده كما قلت لكن اقنعني ان الوضع مغاير ؟ وانه لا توجد هكذا تعاملات ؟
احيانا المح تعليقات غريبة ومضحكة في حق صاحب الموضوع فاستغرب ما الغرض ياترى ؟ وما الفائدة؟
اليست الفائدة هي عموم المصلحة؟ اليس صلاح الفرد والمجتمع هو مايهمك؟
اليست قيمة الطرح للموضوع ومعرفة الاسباب والمسببات ومعالجة الظواهر مبتغانا؟
ارى ان ”ثقافة البعض” لا تتعدى دائرة المعرفة الشخصية او حتى الالكترونية للشخص المشار اليه...
احداهن تقول ان مواضيع فلان شيقة وجميلة؟؟؟ والاخرى تقول ان فلانة عضوة مخضرمة في المنادى؟؟
ولم اسمع بمواضيع شيقة وجميلة ؟بل مفيدة وهادفة...موضوع من صلب المجتمع..ظاهرة منتشرة....
اظن ان هذا صرح للمثقفين ام لا ؟ اذن فلنحاول الارتقاء بالمواضيع والتعامل ...
ارجو ان لا اكون قد ازعجت بعضا من زملاء ” المعريفة الالكترونية” واعتبروني جديدة بينكم,فان لم يعجبكم كلامي مرّوا مرور الكرام ولكم مني الف تحية..
ساعيد سؤالي: مارأيك فيما يُنشر من مواضيع في اقسام اللمة؟ هل ترى فائدة في اغلبها ؟
وما الذي يشدك الى الموضوع؟ قيمة مادته ؟ او صاحبه؟ او ثقافة كاتبه؟
وتقيلوا فائق تقديري واحترامي سيداتي سادتي...شكرااااا لاستماعكم...

رد: ”المعريفة ” الإلكترونية....

تم الاعتماد //

صفحات الفايسبوك ليست ابدا معيار للتقييم .. ولا صفحات لاستنباط الاحكام عن الاشخاص أو عن مدى نجاحنا في ذالك الامر او ذاك ...

قد تنشرين شيئا ثمينا في وقت غير مناسبق و في صفحة غير مناسبة و رفقة غير مناسبين !!

الانسان المثابر هو من ينجح .. من كان ماضيا في طريقه غير مبال بانتقادات الاخرين و عدم لا مبالاتهم ...

و من سخافات عقول البشر هته الايام ما يشاهد حول اجتماعهم في تعليق حول مبارات أو تسريحة فلان أو ابتسامة فلانة .. و غفلتهم عن الاداب و العلوم و الدين ...

بالنسبة للمنتديات فالوضع مخالف نوعا ما .. و يوجد نسبة مثقفة لا بأس بها في المنتديات .. وكل منتدى يختلف عن الثاني بحسب اعضائه و ثقافتهم و انتمائهم و مستواهم الفكري

ثقافة الردود و التشجيعات هو موضوع يكثر فيه الكلام .. و ليس الامر متعلقا بالمعريفة الالكترونية .. هناك عوامل عديدة يطول ذكرها ...

شخصيا حسب تواجدي لعامي ربما الثامن في اللمة عايشت أعضاءا كثرا لم يهمهم يوما كاتب النص و الموضوع بقدر ما همهم القضية المطروحة .. و اخرين ربما احاطو فقط باصدقائهم و ما طرحوه .. الى فئة اخرى ترد فقط على الجنس المغاير بحثا عن اعجاب و الدخول في الصداقة و بوادر الرسائل ...

رحلة تأقلم العضو الجديد و كتاباته تختلف من عضو لاخر ... ومن يملك اسلوبا و ثقافة معينة لاشك انه سيجلب انتباه الجميع ...

السلام عليكم غاليتي (رديت السلام خخخخ )
اولا بارك الله فيكِ على موضوعك الرائع
ثانيا بالنسبة لأسئلتك
طبعا يعجبني الموضوع وطريقة طرحه والأفكار التي توجد به وان كان موضوع هادف او مجرد موضوع وضع بدون غرض
وبالنسبة الى مايثير اهتمامي طبعا قيمة المادة المطروح وماتحمل من فوائد ولكن لا أنكر غاليتي أن هناك أعضاء ماشاء الله على قدر كافِِ من الثقافة أحب دائما أن أتابع مواضيعهم ومشاركاتهم لغرض الإستفادة منهم
وحتى إذا كنت لا أعرفهم
ومرة أخرى غاليتي بارك الله فيكِ على الموضوع
وقد وضعت ردي بالرغم من أني لا أعرفكِ جيدا لكن موضوعك في القمة ويستحق الرد عليه
دمتي في رعاية الله وحفظه

تم الاعتماد //

صفحات الفايسبوك ليست ابدا معيار للتقييم .. ولا صفحات لاستنباط الاحكام عن الاشخاص أو عن مدى نجاحنا في ذالك الامر او ذاك ...

قد تنشرين شيئا ثمينا في وقت غير مناسبق و في صفحة غير مناسبة و رفقة غير مناسبين !!

الانسان المثابر هو من ينجح .. من كان ماضيا في طريقه غير مبال بانتقادات الاخرين و عدم لا مبالاتهم ...

و من سخافات عقول البشر هته الايام ما يشاهد حول اجتماعهم في تعليق حول مبارات أو تسريحة فلان أو ابتسامة فلانة .. و غفلتهم عن الاداب و العلوم و الدين ...

بالنسبة للمنتديات فالوضع مخالف نوعا ما .. و يوجد نسبة مثقفة لا بأس بها في المنتديات .. وكل منتدى يختلف عن الثاني بحسب اعضائه و ثقافتهم و انتمائهم و مستواهم الفكري

ثقافة الردود و التشجيعات هو موضوع يكثر فيه الكلام .. و ليس الامر متعلقا بالمعريفة الالكترونية .. هناك عوامل عديدة يطول ذكرها ...

شخصيا حسب تواجدي لعامي ربما الثامن في اللمة عايشت أعضاءا كثرا لم يهمهم يوما كاتب النص و الموضوع بقدر ما همهم القضية المطروحة .. و اخرين ربما احاطو فقط باصدقائهم و ما طرحوه .. الى فئة اخرى ترد فقط على الجنس المغاير بحثا عن اعجاب و الدخول في الصداقة و بوادر الرسائل ...

رحلة تأقلم العضو الجديد و كتاباته تختلف من عضو لاخر ... ومن يملك اسلوبا و ثقافة معينة لاشك انه سيجلب انتباه الجميع ...

السلام عليكم شكرا على الاعتماد سيدي الفاضل...
وشكرا لرقي حرفكم فقط احيطك علما. انني حين قلت ” فايسبوك” اعني ما اقصد ولا اعلم معنى تداول البعض للكلمة وكانه عالم السخافة والطيش فقط ..اظن ان بحر النت عموما يلزمه الحكمة ورجاحة العقل والا جذبك تياره الى الهاوية...
وشخصيا زرت صفحات قيمة وهادفة والتقيت بادباء سوريين وفلسطينيين وخليجيين لهم كتبهم الخاصة وكتاب للقصة القصيرة والرواية الحديثة واظن ان النقاشات تلك لم تكن من سراب عقلي...على العموم كل اناء ينضح بمافيه.
اعجبني ما قلت حول ثقافة البعض الالترونية كحقيقتهم وتربيتهم واخلاقهم. وان هناك البعض ممن يرد

فقط لارضاء صديق او نيل اعجاب الجنس المغاير وهذا ما قصدته...
اظن ان رحلة البحث عن المثقفين تغيب وراء الاحرف ونسجها في حالاتهم النفسية المختلفة فلا تدر اين تلتقي بصاحب العقل والحكمة...شكرا مرة اخرى تقبل تحياتي​

السلام عليكم غاليتي (رديت السلام خخخخ )
اولا بارك الله فيكِ على موضوعك الرائع
ثانيا بالنسبة لأسئلتك
طبعا يعجبني الموضوع وطريقة طرحه والأفكار التي توجد به وان كان موضوع هادف او مجرد موضوع وضع بدون غرض
وبالنسبة الى مايثير اهتمامي طبعا قيمة المادة المطروح وماتحمل من فوائد ولكن لا أنكر غاليتي أن هناك أعضاء ماشاء الله على قدر كافِِ من الثقافة أحب دائما أن أتابع مواضيعهم ومشاركاتهم لغرض الإستفادة منهم
وحتى إذا كنت لا أعرفهم
ومرة أخرى غاليتي بارك الله فيكِ على الموضوع
وقد وضعت ردي بالرغم من أني لا أعرفكِ جيدا لكن موضوعك في القمة ويستحق الرد عليه
دمتي في رعاية الله وحفظه

اما انا فصرت اعرفك حق المعرفة يا وردتي الحمراء...
شكرا. لطيب كلماتك والف شكرا لمرورك المعطر بريحان ورياحين ...
لم اقصد الاتهام ولا التجريح لاعضاء لمتي الغالية فقد لاحظت شيئا واحببت مشاركته اياكم
ولا يهمني الكم الذي سيحضر بقدر ان ارى النتيجة في ردود الاخوة للمواضيع الاخرى...
شخصيا التقيت بنخبة ماشاء الله ومن غير ان نعرف بعضنا يكفي ان الحرف تعريف للمبادئ والقيم ...
والكلمة الظيبة خير مثال ...ككلمتك يا غالية
شكرا مرة اخرى ربنا يسعدك

السلام عليكم
لم أشأ قراءة الردود خشيه من أن تؤثر ع رأيي
أصفق لك وارفع القبعه لهذا القلم المبدع بعيدا عن معرفتي السابقه به مثلك تماما بهذا الخصوص من ايام شاركت في صفحه وكنت اتلقى ردودا بارده كجميل وماشابه ذلك لا نقد بناء ولا قراءه عميقه وكانت ردود معتبره ع عكس مشاركات اصدقائهم التي قد تصل لتفاهة بعينها فتتلقى ردودا

عوده للمه شخصيا اضع موضوع الصداقه ع جنب احاول تشجيع اي عضو ولكني لاحظت بعض المواضيع تمشي بالمعريفه مع احترامي لاصحابها الا اني مرات لا اجدها ترتقي لمستوى الذي اوهموها به
تحتاج اللمه لشرطه ضبط وهي موجوده في داخل كل واحد منا وتكون بأن أتقبل النقد وأقدم نقدا بناءا أو ع أقل ردا صريحا محترما بدون النظر الى اسم صاحب الموضوع وهذا ما اعتمده شخصيا وقد ظن بي البعض اني ضدهم لشخصهم ولكن الحمد لله اغلبهم سوية الامور بيني وبينهم ماعدا ابن ولايتي لي ربي يذكرو بالخير ع كل شكرا ليك ع الموضوع الجميل

السلام عليكم
لم أشأ قراءة الردود خشيه من أن تؤثر ع رأيي
أصفق لك وارفع القبعه لهذا القلم المبدع بعيدا عن معرفتي السابقه به مثلك تماما بهذا الخصوص من ايام شاركت في صفحه وكنت اتلقى ردودا بارده كجميل وماشابه ذلك لا نقد بناء ولا قراءه عميقه وكانت ردود معتبره ع عكس مشاركات اصدقائهم التي قد تصل لتفاهة بعينها فتتلقى ردودا

عوده للمه شخصيا اضع موضوع الصداقه ع جنب احاول تشجيع اي عضو ولكني لاحظت بعض المواضيع تمشي بالمعريفه مع احترامي لاصحابها الا اني مرات لا اجدها ترتقي لمستوى الذي اوهموها به
تحتاج اللمه لشرطه ضبط وهي موجوده في داخل كل واحد منا وتكون بأن أتقبل النقد وأقدم نقدا بناءا أو ع أقل ردا صريحا محترما بدون النظر الى اسم صاحب الموضوع وهذا ما اعتمده شخصيا وقد ظن بي البعض اني ضدهم لشخصهم ولكن الحمد لله اغلبهم سوية الامور بيني وبينهم ماعدا ابن ولايتي لي ربي يذكرو بالخير ع كل شكرا ليك ع الموضوع الجميل
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...
اهلين باجمل الحكايا.. اسعدني مرورك عزيزتي
واعلم حقا كيف كان ولازال تقييمك للمواضيع المطروحة
شكرا لانكي فهمتي قصدي واننا نريد النقد المتميز لا سخافة الصداقات المزيفة
اظن انني اذا لم يعجبني موضوع او حرف اي شخص فانا عن غنى لان ادخل واجهد حرفي معه
فالنفاق يجعل منه محملا بالاحلام والاوهام والحقيقة انه قربة ونفخناها فقظ...
كتبت قبلا موضوع ” قصتي والكتابة..كذبة صدقتها” وعنيت به انني تحسرت لبعض الاقلام حين التقتني فلا اعلم ان كان
كلامها في حقي فعلا صريحا او ان المجاملة اخذت طريقها لحرفهم...
لهذا قلت كذبة صدقتها فربما اعلو قلمي وهو لاشيء اصلا....
ربي يحفظك ويحفظ ابن ولايتك ويعطيه الخير وين ماكان.. شكرا لتواجدك الطيب

وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته
والله يا أختي الغالية وبدون مجاملة يعجبني واش تكتبي والله العظيم
وطريقتك ما شاء الله عليها وحتى ولو مانجاوبش عليك ولا نمر مرور الكرام
ربما خوفا من كاتبة تخفي عبراً ما بين السّطور و أنا غير مدركة لها
والله راكي قدوة وربي يحفظك
أما بعد نوافق الأخ لما قال أنو المنتديات الوضع فيهم مختلف و وفيهم ناس مثقفين ما شاء الله والدليل نتي خير مثال ^^
على عكس ناس الفايس بوك لي ما فالحين في والو, غير في الضحك على الناس والتمسخير,
و بالنسبة لموضوعك رايحة نتكلم على نفسي بلا مانذكر الآخرين , نبدا نعاتب نفسي أولاً
أنا طبيعتي نتعامل مع الناس كامل كيف كيف, ماعنديش فرق بين واحد عرفتو اليوم وواحد عرفتو مدة 10 سنين
ولوكان تلاحظي في مواضيعي وكيفاه نرد على الردود تقولي الناس هادو نعرفهم عندي بزاف وأنا والله كاين منهم حتى لي عرفتو البارح وهاد الشي نمشي بيه حتى في حياتي اليومية , والدليل نهار جاوبت على موضوعك وأنا ما نعرفكش.
ولدرجة نهتم بكل شخص وضعلي رد نرجع لكل واحد الرد تاعو وحدو احتراما للشخص لي تعب وجا قرا,

أما الحاجة لي تخليني نجاوب على المواضيع هي أولا تبدا من عنوان الموضوع , وبعدما ندخل ونقرا ونقتنع بلي الموضوع عندي فيه أفكار نقدر نعاون بيها تلقايني نرد, واذا موضوع ماعنديش فيه امكانيات فكرية نخلي اعجاب وفي أغلب الأحيان جامي نخلي اعجاب بدون تعليق على الأقل نكتب رد فيه ربي يفرج عليك ونروح , باه ما نخليش العضو هاداك يستنا في ردي ومن بعد ما يلقى والو ( هادا من رأيي الشخصي ) , هادا من جهة ومن جهة تانية ما نكدبش وبكل صراحة كاين ناس لما نشوف اسمهم قدام عنوان الموضوع ندخل نجري ونزيد نتحمس, بصح والله ماشي تاع نفضل عبد على عبد
والله كامل خاوتي وكل شخص وميزتو وجامي كرهت شخص في اللمة
بصح كاين ناس جامي خيبوك بمواضيعهم وتلقاها قيمة وتحتاج نقاشات
وأنا بطبعي نحب المواضيع لي فيها الهدرة بزااف هههه , على هادي ندور دايما في قسم واش راك تهدر
وكيما قلتلك من قبل حتى ولو اسم الشخص ما نعرفوش ونلقى موضوعو يعجب من العنوان والله ندخل عادي ونشوف طول مع الموضوع وواش فيه بغض النظر عن طبيعة الشخص وإلا إذا راني نكرهو وإلا إذا ذكر أو أنثى

نوليو للاسئلة علابالي طولت عليك
مارأيك فيما يُنشر من مواضيع في اقسام اللمة؟ هل ترى فائدة في اغلبها ؟
والله كاين مواضيع وإبداعات ساعات نحير فيها ما شاء الله تحفة , وما نقدرش نقول موضوع فيه فائدة ومافيهش فائدة
مثلا تروحي لركن التسلية والنكت ربما يبانلك مافيهش فائدة وهادا لأنو ركن للترفيه اصلا
و في نظري ما كانش ضرر من أنو نرفهو ساعات على نفسنا مادام كاين احترام وتقدير بيناتنا
وفي حالة كاين مواضيع بغير فائدة نظن قليلة خلااااص ربما ما بين 5 إلى 8 بالمئة هادا ان كانت موجودة اصلا
وهادا والله بدون مجاملة وبصراحة تامة

الثلاثة معا ههههه , أول شي نشوف العنوان وبطبيعة الحال لما تشوف العنوان رايح تشوف معاه الشخص صاحب الموضوع
ولكن هادا لا يؤثر , برك يزيد يحمسني ندخل أكتر
بصح والله دايما ندخل على العنوان قبل صاحب الموضوع
ونص لي في اللمة ماعنديش علاقة معاهم شخصية بصح والله نحبهم وما نفضل عبد على عبد وكامل كيف كيف عندي

ربي يحفظك ختي على الموضوع وراني دخلت لعندك خاطر كاينة معريفة الكترونية بيناتنا هههه
ربي يخليك على مواضيعك الطيبة والراقية
واسمحيلي طولت عليك
تحياتي لكِ

السلام عليكم

بارك الله فيك أخية حقا تطرقت لموضوع مهم والأهم فيه أسلوبك الرائع
أنا أوافقك فيما قلت هنا:” ارى العجب العجاب فبعض التعليقات اصنفها شخصيا بانها ” معريفة ولا مصلحة
لأن بكل صراحة لا يهم الموضوع *إن بكت كاتية الموضوع يبكون معها أو بكى صاحب الموضوع يبكون معه وإن ضحكت صاحبة الموضوع زعردن وصفقوا لها أو ضحك صاحب الموضوع فهم كذالك*
فهلاهتمامكم العضو ومشاركاته وكمّها ام كيفها وقيمة المادة المطروحة؟
ياترى عزيزي / عزيزتي. القارئة يعجبكم الموضوع او صاحب الموضوع؟
هل يثير قد لا يجيبك أصحاب المعريفة الإلكترونية * فقط أتمنى أن يستفيقوا *
الي قيمة الطرح للموضوع ومعرفة الاسباب والمسببات ومعالجة الظواهر مبتغانا؟
ستحقا ذالك ما نطمح له إلا أن بعض الكتابات والعازفون وأصحاب الطبول يخرجوك عن الصواب حتى لا تدري هل الموضوع ليس في المستوى أم أنت الذي لم تستوعب القول*
بارك الله فيك على الإلتفاتة والطرح المميز

تقبلوا تحياتي

وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته
والله يا أختي الغالية وبدون مجاملة يعجبني واش تكتبي والله العظيم
وطريقتك ما شاء الله عليها وحتى ولو مانجاوبش عليك ولا نمر مرور الكرام
ربما خوفا من كاتبة تخفي عبراً ما بين السّطور و أنا غير مدركة لها
والله راكي قدوة وربي يحفظك
أما بعد نوافق الأخ لما قال أنو المنتديات الوضع فيهم مختلف و وفيهم ناس مثقفين ما شاء الله والدليل نتي خير مثال ^^
على عكس ناس الفايس بوك لي ما فالحين في والو, غير في الضحك على الناس والتمسخير,
و بالنسبة لموضوعك رايحة نتكلم على نفسي بلا مانذكر الآخرين , نبدا نعاتب نفسي أولاً
أنا طبيعتي نتعامل مع الناس كامل كيف كيف, ماعنديش فرق بين واحد عرفتو اليوم وواحد عرفتو مدة 10 سنين
ولوكان تلاحظي في مواضيعي وكيفاه نرد على الردود تقولي الناس هادو نعرفهم عندي بزاف وأنا والله كاين منهم حتى لي عرفتو البارح وهاد الشي نمشي بيه حتى في حياتي اليومية , والدليل نهار جاوبت على موضوعك وأنا ما نعرفكش.
ولدرجة نهتم بكل شخص وضعلي رد نرجع لكل واحد الرد تاعو وحدو احتراما للشخص لي تعب وجا قرا,

أما الحاجة لي تخليني نجاوب على المواضيع هي أولا تبدا من عنوان الموضوع , وبعدما ندخل ونقرا ونقتنع بلي الموضوع عندي فيه أفكار نقدر نعاون بيها تلقايني نرد, واذا موضوع ماعنديش فيه امكانيات فكرية نخلي اعجاب وفي أغلب الأحيان جامي نخلي اعجاب بدون تعليق على الأقل نكتب رد فيه ربي يفرج عليك ونروح , باه ما نخليش العضو هاداك يستنا في ردي ومن بعد ما يلقى والو ( هادا من رأيي الشخصي ) , هادا من جهة ومن جهة تانية ما نكدبش وبكل صراحة كاين ناس لما نشوف اسمهم قدام عنوان الموضوع ندخل نجري ونزيد نتحمس, بصح والله ماشي تاع نفضل عبد على عبد
والله كامل خاوتي وكل شخص وميزتو وجامي كرهت شخص في اللمة
بصح كاين ناس جامي خيبوك بمواضيعهم وتلقاها قيمة وتحتاج نقاشات ح
وأنا بطبعي نحب المواضيع لي فيها الهدرة بزااف هههه , على هادي ندور دايما في قسم واش راك تهدر
وكيما قلتلك من قبل حتى ولو اسم الشخص ما نعرفوش ونلقى موضوعو يعجب من العنوان والله ندخل عادي ونشوف طول مع الموضوع وواش فيه بغض النظر عن طبيعة الشخص وإلا إذا راني نكرهو وإلا إذا ذكر أو أنثى

نوليو للاسئلة علابالي طولت عليك
والله كاين مواضيع وإبداعات ساعات نحير فيها ما شاء الله تحفة , وما نقدرش نقول موضوع فيه فائدة ومافيهش فائدة
مثلا تروحي لركن التسلية والنكت ربما يبانلك مافيهش فائدة وهادا لأنو ركن للترفيه اصلا
و في نظري ما كانش ضرر من أنو نرفهو ساعات على نفسنا مادام كاين احترام وتقدير بيناتنا
وفي حالة كاين مواضيع بغير فائدة نظن قليلة خلااااص ربما ما بين 5 إلى 8 بالمئة هادا ان كانت موجودة اصلا
وهادا والله بدون مجاملة وبصراحة تامة

الثلاثة معا ههههه , أول شي نشوف العنوان وبطبيعة الحال لما تشوف العنوان رايح تشوف معاه الشخص صاحب الموضوع
ولكن هادا لا يؤثر , برك يزيد يحمسني ندخل أكتر
بصح والله دايما ندخل على العنوان قبل صاحب الموضوع
ونص لي في اللمة ماعنديش علاقة معاهم شخصية بصح والله نحبهم وما نفضل عبد على عبد وكامل كيف كيف عندي

ربي يحفظك ختي على الموضوع وراني دخلت لعندك خاطر كاينة معريفة الكترونية بيناتنا هههه
ربي يخليك على مواضيعك الطيبة والراقية
واسمحيلي طولت عليك
تحياتي لكِ
شكرا لمرورك الانيق عزيزتي.. ياك قلنا نقصي لادوز عليا شوي راكي حشمتيني هههههه
ربي يسترك ويخليك يارب والله احرجتيني بلباقتك وياسيدي تكلمي كيما تحبي. شكون شادك
انا راضية وباغية نسمعك...
شكرا لمداخلاتك الشيقة. اتمنى ان اكون عند حسن ظنك ..
بالمناسبة والله ساعات المعرفة الالكترونية تكسبك اناس ماشاء الله تكفي صورة رسموها لانفسهم بحضورهم المميز وكلامهم
الطيب.. احيانا تلقاي اللي يغهمك احسن من الواقع..
وشخصيا اعتز بكل اسم قابلني في اللمة فوالله لم التقي الا بنخبة الاخيار لحد الساعة...
اعتبرو موضوعي هزل وضحك لالتقي بصحبة مثلكم
بارك الله في اصلك شكرا لكي ودمتي بالف خير عزيزتي

وعليكم السلام اختي ^^

شكراا على الموضوع

اوافقكـ في بعض الامور والنقاط التي ذكرتها

واتذكر انه تم طرح من قبل هكذا موضوع ان لم تخني الذاكرة حول عنصرية الاعضاء في الردود حول الموضوع ..

المهم نعود الى ماتكلمت عنه

اكيد ف فئات الاشخاص المنتسبين للمنتديات تختلف اعمارهم وتختلف ثقافتهم ايضااا فلهذا منهم من يدخل ليستفيد
ويتعلم ويترك ردود في المواضيع ومنهم لا يترك ردوك

ومنهم من يدخل لغرض انشاء صداقات لا غير واجتياز الوقت فقط ومنهم ومنهم ....

لهذا اكيد نطمح ان يتفاعل الجميع مع كل موضوع سواء لعضو قديم او عضو انتسب حاليا لكن الاهم والاهم ان صاحب الموضوع ان يكون غرضه في نشر الموضوع للافادة لا لنيل اكبر عدد من الردود و الاعجابات

فان استفاد شخص واحد من الموضوع فالحمد لله ...

على كل اختي تبقى ارآء مختلفة حول الاشكالية التي طرحتها ..

وياريت الجميع يرتقي للاحسن

بالنسبة للسؤال اللي طرحته

هناك مواضيع في القمة وانا شخصيااا استفدت منها يعني ماشاء الله خصوصااا اقسام الطبخ والتعليم والشريعة

و العديد من الاقسام كل وفائدته الخاصة

واكيد بغض النظر عن صاحب الموضوع المهم فائدة ومضمون الموضوع وطريقة توصيل الفكرة

تقبل مروري اختي العزيزة

دمتي في رعاية الرحمان

تحياتي

السلام عليكم

بارك الله فيك أخية حقا تطرقت لموضوع مهم والأهم فيه أسلوبك الرائع
أنا أوافقك فيما قلت هنا:” ارى العجب العجاب فبعض التعليقات اصنفها شخصيا بانها ” معريفة ولا مصلحة
لأن بكل صراحة لا يهم الموضوع *إن بكت كاتية الموضوع يبكون معها أو بكى صاحب الموضوع يبكون معه وإن ضحكت صاحبة الموضوع زعردن وصفقوا لها أو ضحك صاحب الموضوع فهم كذالك*
فهلاهتمامكم العضو ومشاركاته وكمّها ام كيفها وقيمة المادة المطروحة؟
ياترى عزيزي / عزيزتي. القارئة يعجبكم الموضوع او صاحب الموضوع؟
هل يثير قد لا يجيبك أصحاب المعريفة الإلكترونية * فقط أتمنى أن يستفيقوا *
الي قيمة الطرح للموضوع ومعرفة الاسباب والمسببات ومعالجة الظواهر مبتغانا؟
ستحقا ذالك ما نطمح له إلا أن بعض الكتابات والعازفون وأصحاب الطبول يخرجوك عن الصواب حتى لا تدري هل الموضوع ليس في المستوى أم أنت الذي لم تستوعب القول*
بارك الله فيك على الإلتفاتة والطرح المميز

تقبلوا تحياتي
شكرا لمرورك. العطر سيدي الفاضل...
ننتظر ان يستفيق هكذا قوم؟ محااال اظن ان البعض يرتدي ثوبا الكترونيا عن قصد ليغادر الواقع
وينااااام....
للاسف ترى كل متوقع وغير متوقع هنا نسأل الله الهداية والصلاح يارب..
شكرا لحضورك دمت بخير

وعليكم السلام اختي ^^

شكراا على الموضوع

اوافقكـ في بعض الامور والنقاط التي ذكرتها

واتذكر انه تم طرح من قبل هكذا موضوع ان لم تخني الذاكرة حول عنصرية الاعضاء في الردود حول الموضوع ..

المهم نعود الى ماتكلمت عنه

اكيد ف فئات الاشخاص المنتسبين للمنتديات تختلف اعمارهم وتختلف ثقافتهم ايضااا فلهذا منهم من يدخل ليستفيد
ويتعلم ويترك ردود في المواضيع ومنهم لا يترك ردوك

ومنهم من يدخل لغرض انشاء صداقات لا غير واجتياز الوقت فقط ومنهم ومنهم ....

لهذا اكيد نطمح ان يتفاعل الجميع مع كل موضوع سواء لعضو قديم او عضو انتسب حاليا لكن الاهم والاهم ان صاحب الموضوع ان يكون غرضه في نشر الموضوع للافادة لا لنيل اكبر عدد من الردود و الاعجابات

فان استفاد شخص واحد من الموضوع فالحمد لله ...

على كل اختي تبقى ارآء مختلفة حول الاشكالية التي طرحتها ..

وياريت الجميع يرتقي للاحسن

بالنسبة للسؤال اللي طرحته

هناك مواضيع في القمة وانا شخصيااا استفدت منها يعني ماشاء الله خصوصااا اقسام الطبخ والتعليم والشريعة

و العديد من الاقسام كل وفائدته الخاصة

واكيد بغض النظر عن صاحب الموضوع المهم فائدة ومضمون الموضوع وطريقة توصيل الفكرة

تقبل مروري اختي العزيزة

دمتي في رعاية الرحمان

تحياتي

شكرا لكي عزيزتي سارة...

اسعدتني مداخلتك وفعلا تجدين هنا كل الاصناف والاشكال
ولا تتوقعين ان تجدي الجيد دون السيء...
اما عن طرح الموضوع قبلا فآسفة لم يقابلني لانني وافدة جديدة لهذا القسم فاظنكي تعرفين انني مدمنة قسم القلك الحر والشعر والخاطرة...
المهم نرجو الاستفادة من بعض وقد قلتها لا يهمني كم من يقرأ بقدر الكيف ورأيه الادبي او النقدي او العلمي...في الموضوع مهما
كانت بساطته...
شكرا مرة اخرى دمتي بالف صحة وعافية...

وعليكم السلام
اختي اعجبني موضوعك
وساجيبك بصراحة انا عضو جديد في هذا المنتدى لم يمر على وجودي مدة طويلة وللاسف انا
عندما انضممت للمنتدى كنت اود ان ترتفع اشتراكاتي ولكنني كنت اكتبها جميعا من افكاري ومشاعري الخاصة
ولكنني مع الايام ادركت انه ليس المهم ان تكون ذو اشتراكات كثيرة او شهادات بل ان تكون مشاركاتك لها معنى خاص
وان يكون لها هدف حتى تطور من ذاتك و تفيد الغير بالنسبة للاسئلة ساجيبك بما ادركه الان

اختي جميعها مواضيع لها معاني واهداف وفوائد ومن وجهتي نظري انا استفدت منها كثيرا واعتقد ان الاغلبية استفاد منها

ما يشدني للموضوع قيمته بكل تاكيد

مشكورة على الطرح القيم

تحياتي

وعليكم السلام
اختي اعجبني موضوعك
وساجيبك بصراحة انا عضو جديد في هذا المنتدى لم يمر على وجودي مدة طويلة وللاسف انا
عندما انضممت للمنتدى كنت اود ان ترتفع اشتراكاتي ولكنني كنت اكتبها جميعا من افكاري ومشاعري الخاصة
ولكنني مع الايام ادركت انه ليس المهم ان تكون ذو اشتراكات كثيرة او شهادات بل ان تكون مشاركاتك لها معنى خاص
وان يكون لها هدف حتى تطور من ذاتك و تفيد الغير بالنسبة للاسئلة ساجيبك بما ادركه الان

اختي جميعها مواضيع لها معاني واهداف وفوائد ومن وجهتي نظري انا استفدت منها كثيرا واعتقد ان الاغلبية استفاد منها

ما يشدني للموضوع قيمته بكل تاكيد

مشكورة على الطرح القيم

تحياتي

السلام عليكم
شكرا لمرورك الكريم سيدي الفاضل
وهذا ما يهمنا الكيف وليس الكم...
وققك الله في مسعاك
تقبل تحياتي...
ا

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا أختي على الموضوع
اتفق معك في بعض الامور
على حسب العضو فهناك من يدخل للتسلية وهناك من يدخل للاستفادة والافادة بالرغم من اني قديمة في المنتتدى فأنا ادخل اي موضوع يعجبني وأشجع أي شخص يمكن ان تكون له قدرات
أما بالنسبة لسؤالك

.

الحمد الله معظم مواضيع اللمة مواضيع قيمة وفيها فائدة كبيرة شخصيا استفد منها كثيرا وكما قلت على حسب الموضوع وقيمته وهناك أيضا حسب العضو فهناك في لمتنا أعضاء تبحث عن مواضيعهم لقيمتها وفائدتها
لا تيأسي من أولى محاولاتكي ثابري
بالتوفيق
تحياتي

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا أختي على الموضوع
اتفق معك في بعض الامور
على حسب العضو فهناك من يدخل للتسلية وهناك من يدخل للاستفادة والافادة بالرغم من اني قديمة في المنتتدى فأنا ادخل اي موضوع يعجبني وأشجع أي شخص يمكن ان تكون له قدرات
أما بالنسبة لسؤالك

الحمد الله معظم مواضيع اللمة مواضيع قيمة وفيها فائدة كبيرة شخصيا استفد منها كثيرا وكما قلت على حسب الموضوع وقيمته وهناك أيضا حسب العضو فهناك في لمتنا أعضاء تبحث عن مواضيعهم لقيمتها وفائدتها
لا تيأسي من أولى محاولاتكي ثابري
بالتوفيق
تحياتي

السلام عليكم...شكرا لانارة الموضوع برأيك الفاضل سيدتي...
حقيقة يسعدني ان التقي باصحاب التجربة والخبرة هنا فغرضنا الاستفادة اولا وآخرا مادمنا قد. اضعنا جهدا ووقتا بين
اقسام المنتدى...

ولا اظن ان الكل هنا يبحث عما اسلفتي سيدتي الفاضلة شخصيا كرهت نشر خواطري هنا من جراء سخافة البعض ورسائل البعض الآخر لهذا غيرت نشاطاتي ...
سررت بمروركِ شكرا لكِ..تحياتي

بصدفة شاهدت موضوعك القيم والذي صرااحة اعده من بين يوميات المنتديات
نعم توجد معريفة في اللمة او اللي نقول عليهاا عطاء واخذ

يعني سلفني نسلفك ردلي نردلك ديرلي جام نديرلك
هذي هي يعني ما نكذبش علىروحي ساعات نستعمل هذا الاسلوب ليس احتقارا للاعضااء الجدد
لكني الفت انتظاار بعضالاعضااء والذين صراحة تجد الروعة في موااضيعهم ونشارك فيها ونكتب
اما لما يكون موضع الصديق ما هوش مليح ننتقدو عادي ونقلو راهو فيه كذا وكذاا

نشفى النهارات الاولين اللي دخلت فيهم للمنتدى وكيفااش ولا احد كان مهتم بياا يعني ضاربيني في الثقيل
لم ايئس ولم اذهب بل بقيت وفرضت نفسي بمواضيعي وكتاباتي
ولاصدقكم القول استفدت كثيراا من نقد بعض الاعضااء اكثر مما استفدت من مديح بعض الاعضااء

لانو الاول خلاني نزيد نحرص على العطااء والثاني يخليك تحس بالشبع والحمد لله
لكن الحااجة اللي اتاسف عليها من نفسي اولاا اني نهار نزعف من عضو ما نردش على الموااضيع نتااعو ونعتبرهاا شيء سلبي ماشي لاني زعفت منو لكن بااش نوصلو ميساج بلي راني زعفاان وهنا تدخل المعريفة على العموم ربي يهنيك اختي
وان شااء الله نحيو هذي العقلية اللي ماشي مليحة لانو عن نفسي فيا هذي العقلية ولازم نحيهاا شكراا خيتي من جديد والسلاام عليكم..

بصدفة شاهدت موضوعك القيم والذي صرااحة اعده من بين يوميات المنتديات
نعم توجد معريفة في اللمة او اللي نقول عليهاا عطاء واخذ

يعني سلفني نسلفك ردلي نردلك ديرلي جام نديرلك
هذي هي يعني ما نكذبش علىروحي ساعات نستعمل هذا الاسلوب ليس احتقارا للاعضااء الجدد
لكني الفت انتظاار بعضالاعضااء والذين صراحة تجد الروعة في موااضيعهم ونشارك فيها ونكتب
اما لما يكون موضع الصديق ما هوش مليح ننتقدو عادي ونقلو راهو فيه كذا وكذاا

نشفى النهارات الاولين اللي دخلت فيهم للمنتدى وكيفااش ولا احد كان مهتم بياا يعني ضاربيني في الثقيل
لم ايئس ولم اذهب بل بقيت وفرضت نفسي بمواضيعي وكتاباتي
ولاصدقكم القول استفدت كثيراا من نقد بعض الاعضااء اكثر مما استفدت من مديح بعض الاعضااء

لانو الاول خلاني نزيد نحرص على العطااء والثاني يخليك تحس بالشبع والحمد لله
لكن الحااجة اللي اتاسف عليها من نفسي اولاا اني نهار نزعف من عضو ما نردش على الموااضيع نتااعو ونعتبرهاا شيء سلبي ماشي لاني زعفت منو لكن بااش نوصلو ميساج بلي راني زعفاان وهنا تدخل المعريفة على العموم ربي يهنيك اختي
وان شااء الله نحيو هذي العقلية اللي ماشي مليحة لانو عن نفسي فيا هذي العقلية ولازم نحيهاا شكراا خيتي من جديد والسلاام عليكم..

السلام عليكم ..اهلا باخي الصغير اتمنى ان تكون بالف خير...
شكرا للاطلالة ” نظن تعرفني رديت على الموضوع ؟هههه”
للاسف يحاول البعض قول انني مخطئة بموضوعي لكنني مازلت ارى تلك النقاط التي كتبتها ..جميل ان تمتلك اصدقاء ناضجين واصحاب خبرة وفائدة مثقفين ومتعلمين وذوي حكمة ورجاحة عقل. لكن ان ترى نفس الاعضاء في مواضيع شخص واحد؟؟؟ وبعضهم من يقول احيانا الصواب لا انكر لكنه حين يتفوه بالحماقة او التفاهة تجدهم هم نفسهم يصفقون؟؟
اكره النفاق وان اسلفت بعض التعليقات القاسية فاظنني اقصد بها خيرا لصاحبها لكي اوريه زاوية قد غابت عليه واحب الامر ان يإتيني من الآخرين فالنقد يزيدنا قدما ...بالامس صدفة اعجبتي خاطرة لشخص صادفني قبلا واعجبني اسلوبه. فعلقت

فتصور الاجابة؟؟ ان يدخل خواطري التي ” تسوست في القسم ” وتوالت الاعجابات؟؟ فهل وصلت ثقافة الردود الى هذا المستوى؟
للاسف ...
فقط اردت نقدك على امر طبعا ان سمحت لي؟.. في ما اسلفت من مسألة” الزعاف من صديق”..وددت ان اقول: ." ان كسبت اخا او صديقا وغاب او لم يرد جواب فتحين الاسباب
والتمس له من الاعذار عذرا...ولا تعامله بسوء الامور. فتزيد الطين بلة .. واقصد انه احيانا يستحق الموضوع مرورك فلا تبخل على غيرك برأيك او نصحك..."
اشكرك على طيب المرور وآسفة على الاطالة و.....تحياتي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وبعد:هذه أول مرة تقع عيني على أحد مواضيعك وقد شدني إليها إبداع في التعبير ولم أجد الرد إلا بعد زمن وعناء كبير فأقول وبالله التوفيق:أختنا الكريمة:أما عن مواقع التواصل الاجتماعي فلا صلة تجمعني بها
واما في المنتديات فمن مدة طويلة جدا اعتزلتها وبقيت هنا فمن خلال المواضيع يأتي الرد وإلا تركت كلامي إلى الغد وقدلا ارد إلى الأبد فليكن بعلمك أختنا الكريمة أني لا أعرف أحد في هذا المنتدى إلا من خلال رده أو طرحه كما لا أدري أيفعلها غيري باختيار الاشخاص من أجل الرد ام لا .فمن رد من أجل عضوة اتخذها له خليلة فقد أسال مداده في غير كتابه وغاب عنه أحبته وأصحابه
فما اراني وإياكم إلا أقلاما جافة جاثية على أوراق عطشا أو على الحافةقد ينزل علينا غيث الردود وكلام بالود ممدود وقد لاترى مواضعنا النور إلا بعد زمن أو عقود
لا أدري كيف يراني غيري بل ولا يهمني ذلك ما ا تخذت طريق الحق لي مسلك ولا أعامل الناس إلا كما احب أن يعاملوني به فأحترم الكبير واوقر الصغير ولا فرق عندي بين المراة المتزوجة والمطلة والعزباء لأنهن لي بمثابة الاخوات
كما اراني مدين لكي بالاعتذار لآني كنت يوما غليض القلب معكي ..اليوم قرأت موضوع مميز وسرني الرد عليه قد لا يرقى ردي إلى طرحكي فأرجو أن يكون له أقرب
دمتي أختا فاضلة مفضالة لي ولنا جميعا

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة