نظام ال LMD

مسك وعنبر

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
627
السلام عليكم ورحمة الله اليوم حبيت نشارك معاكم بموضوع يخصنا كامل كطلاب جامعيين وهو نظام ال LMD[/SIZE l
هو نظام الهدف منو العجيز في الحقيقة يخلونا نقراو بهاد النظام اللي كامل الجامعات في العالم قالت بأنه فاشل وماشي خاضع للمقاييس الازمة والضرورية للتحصيل العلمي المتوازن وحنا اللي خلاصت علينا مااااال نقراو بيه وكي نتقدمو لطلب عمل يقولك نفوتو فاللي عندهم أقدمية وفي النظام الكلاسيكي والسؤال المطروح هو هل الهدف من هاد النظام هو تحطيم الشباب الجزائري أم ماذا ؟؟؟
شاركونا من فضلكم حتى نستفادو من بعضانا أكثر مع تحياتي لكم

رد: نظام ال LMD

اسناي ... نبداو من الاخير ... قولتي كي نفوتو طلب عمل يبداو بالنظام كلاسيكي ... هاذي كانت كيما بداو يطبقوا فيه بصح حاليا بالعكس يبداو بصحاب LMD قبل ...... صحاب الكلاسيك ولاو يقلونا دبرتوها ... بصح كاينة حاجة ... L هاذيك مديري بيها والوا ... لو ماتديريش ماستر واحد ما يشوف فيك .... طريقة تطبيق هذا النظام عندنا راهي مختلفة عن الدول الاروبية ... صح يطبقوا نظام السداسيات و الوحدات لكن طريقة التعليم تختلف تماما ......... اكثر حاجة نعيبها في النظام هذا انه نظري اكثر منه تطبيق .... واش ندير بالنظري في الحياة العملية الا اذا كان هناك دورات تكوينية قبل الانطلاق في الحياة العملية على الاقل تفهم واش كاين ........

اه كاين حاجة ... لما طالب يقرا في جامعة تخصص مثلا اعلام الي و يدير تغيير للجامعة يصادف انه كل المواد المدرسة مختلفة تماما .... و هذا عكس المعمول بيه في دول الاتحاد الاوروبي فكل الجامعات تقوم بتدريس نفس المواد لكل شعبة ........ و ايضا بالنسبة TD et TP تلقى عندنا بزااف لي ينحيوهم ...فهموني كيفاه الاستاذ يعرف هل الطالب هذا عندوا مستوى ولا ماعندوش لانه الامتحان ما يبينش المستوى الحقيقي كاين بزااف لي ينجحوا بالغش ...

انا بالنسبة ليا النظام راه مليح بصح لازملوا اصلاحات .... شكراا على الموضوع :thumb_up02:

شكرا لك ....

النظام في حد ذاته مقبول ...

لكن لما جابوه عندنا .... ما وفرولوش متطلباته ..

راهم يتعلموا لحفافه في روس ليتامى ..

رانا في امس الحاجه لزيادة سنوات الدراسة .. والعودة للكلاسيك .. وتحسينه ..

هي وجهة نظري ....

وعليكم السلام

احمدي ربي اختي

في بلادنا نظام lmd ليه الافضلية على الكلاسيك

وطريقة التنقيط فيه افضل من الكلاسيك

اذا كان الكلاسيك الاول فيه على الدفعة معدلو ميتجاوزش 12 او 13

الاول في lmd راه يوصل حتى ل معدل 17

ومسابقات التدريس حاليا تشترط تنقيط على اساس الشهادة

كاينة ناس نجحت lmd

معندهاش خبرة لكن معدلها نجحها

والكلاسيك ليه سنوات يقري وملحقش

والله يااختي راني نقرى طبيب بيطري
نظام كلاسيكي والله غير بعيد بزاااف على النظام lmd.
اما عن المسابقات وما الى غير ذالك اصلا جماعة الكلاسيكي او النظام كلاسيكي راهو محصور في الغالب
بالدراسات الطبية يعني صيدلة طب وبيطرة وفي هذي التخصصات ماكانش مسابقة الا في الماجستار وتقرى في الجامعة
من ناحية الجودة النظام الكلاسيكي قلال بزااف اللي يتحصلو على المعدلات كيما حنايا الماجور نتاعنا يدي ١٤
شكراا

وعليكم السلام

احمدي ربي اختي

في بلادنا نظام lmd ليه الافضلية على الكلاسيك

وطريقة التنقيط فيه افضل من الكلاسيك

اذا كان الكلاسيك الاول فيه على الدفعة معدلو ميتجاوزش 12 او 13

الاول في lmd راه يوصل حتى ل معدل 17

ومسابقات التدريس حاليا تشترط تنقيط على اساس الشهادة

كاينة ناس نجحت lmd

معندهاش خبرة لكن معدلها نجحها

والكلاسيك ليه سنوات يقري وملحقش

والله يااختي راني نقرى طبيب بيطري
نظام كلاسيكي والله غير بعيد بزاااف على النظام lmd.
اما عن المسابقات وما الى غير ذالك اصلا جماعة الكلاسيكي او النظام كلاسيكي راهو محصور في الغالب
بالدراسات الطبية يعني صيدلة طب وبيطرة وفي هذي التخصصات ماكانش مسابقة الا في الماجستار وتقرى في الجامعة
من ناحية الجودة النظام الكلاسيكي قلال بزااف اللي يتحصلو على المعدلات كيما حنايا الماجور نتاعنا يدي ١٤
شكراا

ملاحظة على موضوع المعدلات ......... انا حضرتلها ... في الشعب الادبية ... ادب و لغات ... صحاب التسيير ... الحقوق ............ و غيرهم ... صح تلقى معدلاتهم في السما و السبب ماشي النظام السبب الاساتذة ... يمدوا النقاط .... و ايضا الادراة ... انا واحدة من الناس كي دخلت نقري قالولي سهلي على قد ما تقدري ... نيفو 0000000000 ......

اما الشعب العلمية كي حالتي قريت اعلام الي ..... لو نقلك اعلى معدل عندنا كان 13 ....... زيروات شبعوا فينا ....... ظهرك تتقسم و عينيك يحوالوا مع الميكرو باه تدير برنامج و في الاخير يمدلك 13....... 14 .............. في la soutenance ... ديرنا كلش على الشعرة .. البرنامج هذاك خطا ما فيه حطتنا 16 .. من بعد ماعزرتنا ..........

ملاحظة على موضوع المعدلات ......... انا حضرتلها ... في الشعب الادبية ... ادب و لغات ... صحاب التسيير ... الحقوق ............ و غيرهم ... صح تلقى معدلاتهم في السما و السبب ماشي النظام السبب الاساتذة ... يمدوا النقاط .... و ايضا الادراة ... انا واحدة من الناس كي دخلت نقري قالولي سهلي على قد ما تقدري ... نيفو 0000000000 ......

اما الشعب العلمية كي حالتي قريت اعلام الي ..... لو نقلك اعلى معدل عندنا كان 13 ....... زيروات شبعوا فينا ....... ظهرك تتقسم و عينيك يحوالوا مع الميكرو باه تدير برنامج و في الاخير يمدلك 13....... 14 .............. في la soutenance ... ديرنا كلش على الشعرة .. البرنامج هذاك خطا ما فيه حطتنا 16 .. من بعد ماعزرتنا ..........
السلام عليكم
لدي تعقيب بسيط فقط لاداعي للتعميم بقولك شعبة التسير والاقتصاد وشعبة الحقوق وووووووووووو..........
لديهم المعدلات ياأختي كل جامعة وكيف وحتى في الجامعة نفسها وفي نفس الكلية هناك اختلاف بين الأقسام نحن عندنا مثلا في التجارة نادرا مايكون معدل 14 أو 15 ومن ينالها فعلا يدرس ومع ذالك انا لاأنكر وجود مايسمى بالمحسوبية من طرف بعض الاساتذة مع الطلبة لكن من توكل على الله هو من يفوز في الأخير والله أعلم
شكرا

A mon avis , le système LMD veut dire; liquider le max des étudiants; liquidation 3ini 3inek ,,,,mercii bcp ; et arrêter mn les jugements ta3koum ; on a pas de niveau oui ; mais c acoz de vous ; قال ديمقراطية قال؛ سياسة التجهيل بحلته الجديدة --"

السلام عليكم
لدي تعقيب بسيط فقط لاداعي للتعميم بقولك شعبة التسير والاقتصاد وشعبة الحقوق وووووووووووو..........
لديهم المعدلات ياأختي كل جامعة وكيف وحتى في الجامعة نفسها وفي نفس الكلية هناك اختلاف بين الأقسام نحن عندنا مثلا في التجارة نادرا مايكون معدل 14 أو 15 ومن ينالها فعلا يدرس ومع ذالك انا لاأنكر وجود مايسمى بالمحسوبية من طرف بعض الاساتذة مع الطلبة لكن من توكل على الله هو من يفوز في الأخير والله أعلم
شكرا

اهلا

انا هدرت على جامعة جيجل ... وهدرت على واش شافت عيني ماشي قالولي ..... و كل واحد و ضميروا ... كاين طلبة تلقاهم خدامين صح و يقراو بصح كي توصل لمعدلاتهم تلقاها ماكانش ياربي كيما ينجحوا و العكس صحيح ............

سلام​

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة