طَّرًّيٌّقِّةْ اٍّلَّاٍّسًّتُّغٌّفّْاٍّرًّ اٍّلَّصُّحّْيٌّحّْةْ وّ اٍّوّقِّاٍّتُّ اٍّلَّاٍّسًّتُّجاب

ش مس بريكة

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
200
إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.

من منا في بعض الاحيان يدور بباله شك او ارتياب بشان مسالة ما ولا يجد شرحا كافيا يفيد
خاصة في المسائل الدينية الصغيرة

خاصة الاستغفار معى انه مسألة ضاهرة ومفهومة الا انه يلتبس علينا الامر في طريقة وكيفية ووقت الاستغفار والاستجابة

هل تريد تكفير السيئات وزيادة الحسنات ورفع الدرجات ؟

عليك بالاستغفار

{وَقُولُوا حِطَّةٌ نَغْفِرْ لَكُمْ خَطَايَاكُمْ وَسَنَزِيدُ الْمُحْسِنِينَ} [البقرة: 58].

الاستغفار هو دواؤك الناجح

وعلاجك الناجح من الذنوب والخطايا، لذلك

ومن بعض الاسئلة التي تخص الاستغفار

ماهي اسباب الاستغفار

ماهي العبارات الصحيحة للاستغفار

كيف استغفر

كم استغفر في اليوم

ماهي اوقات الاستجابة للاستغفار

كل هذه الاسئلة سنجيب عليها بعون الله وقدرته ونكون من حسن ظنكم باجابة مفيدة

ماهي اسباب الاستغفار وفوائده

فالاستغفار من أجل الطاعات وأفضل القربات، وكيفما استغفر العبد ربه فهو على خير، كأن يقول: أستغفر الله، أو يقول: رب اغفر لي، أو نحو ذلك، وسيد الاستغفار هو أن يقول العبد: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي، فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت. كما ثبت في الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم، وليس للاستغفار قدر محدد ولا عدد معين من المرات، بل مهما أكثر العبد من الاستغفار كان ذلك خيرا له. فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : والله إني لأستغفر الله وأتوب إليه في اليوم أكثر من سبعين مرة.رواه البخاري. وعن الأغر بن يسار المزني رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: يا أيها الناس توبوا إلى الله واستغفروه، فإني أتوب في اليوم مائة مرة. رواه مسلم.
ولا يضر الاستغفار بنية قضاء أمر معين مما يحبه العبد، فقد قال الله تعالى فيما أخبر به عن نوح عليه السلام: فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا {نوح: 10،11}. ولتنظر

العبارات الصحيحة وصيغ الاستغفار

ثانياً: أما صيغ الاستغفار: فأفضل ذلك ما ثبت في السنة الصحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يقوله، أو ما أوصى به الأمة أن تقوله.
1. عن شداد بن أوس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال " سيد الاستغفار أن تقول: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت "قال: ومن قالها من النهار موقنا بها فمات من يومه قبل أن يمسي فهو من أهل الجنة ومن قالها من الليل وهو موقن بها فمات قبل أن يصبح فهو من أهل الجنة. رواه البخاري ( 5947 ).
2. عن أبي موسى الأشعري عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يدعو بهذا الدعاء "رب اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري كله وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي خطاياي وعمدي وجهلي وهزلي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير " . رواه البخاري ( 6035 ) ومسلم ( 2719 ).
3. عن ابن عمر قال 0: إنْ كنَّا لنعدُّ لرسول الله صلى الله عليه وسلم في المجلس يقول "رب اغفر لي وتب علي إنك أنت التواب الرحيم " مائة مرة. رواه الترمذي ( 3434 ) وعنده " التواب الغفور " وأبو داود ( 1516 ) وابن ماجه ( 3814 ).
4. عن أبي يسار عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "مَن قال أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحيَّ القيومَ وأتوب إليه غفر له وإن كان فر من الزحف " . رواه الترمذي ( 3577 ) وأبو داود ( 1517 ). 5. عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه أنه قال لرسول الله صلى الله عليه وسلم: علِّمني دعاءً أدعو به في صلاتي، قال: قل "اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرةً من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم " . رواه البخاري ( 799 ) ومسلم ( 2705 ).
والله أعلم .

والاستغفار يكونُ صحيحاً ما دامَ بلفظ طلب المغفرة كأن تقول اللهم اغفر لي، أو أستغفر الله، أو أستغفر الله وأتوب إليه، أو ربي اغفر لي وارحمني، فكلّ هذهِ الألفاظ صحيحةً ما دامَ ليس فيها ما ليس مشروعاً أو لا يجوز بحقّ الله جلَّ جلاله.

وكذا

::صيغ الاستغفار::
1 - سيد الاستغفار وهو أفضلها، وهو أن يقول العبد: ( اللهم أنت ربي لا إله الا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي، فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ).
2 - أستغفر الله.
3 - رب اغفر لي.
4 - ( اللهم إني ظلمت نفسي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ).
5 - ( رب اغفر لي وتب عليّ إنك أنت التواب الغفور، أو التواب الرحيم ).
6 - ( اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً ولا يغفر الذنوب إلا الله، فاغفر لي مغفرةً من عندك، وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم ).
7 - ( أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ).

images

كم مرة استغفر باليوم استغفر

كلما زدت استغفارا كلما استجاب الله لك
هنالك من يستغفر سبعين مرة باليوم وهنالك من يستغفر الفا او سبعة الاف

أمر النبي صلى الله عليه وسلم بالاستغفار دائماً وأبداً بقوله:

(يا أيها الناس استغفروا الله وتوبوا إليه فإني استغفر الله وأتوب إليه في اليوم مائة مرة)

‏قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏ (طوبى لمن وجد في صحيفته استغفارا كثيرا)

images

وأما أوقات إجابة الدعاء
فمن مظانها السجود، ودبر الصلوات المكتوبات، وثلث الليل الآخر، وبين الأذان والإقامة، وآخر ساعة بعد العصر من يوم الجمعة، ويوم عرفة، وليلة القدر، وعند الفطر من الصيام إلى غير ذلك من الأوقات التي دلت السنة على أن الدعاء فيها أرجى إجابة. والعبد يدعو بما يحتاج إليه من خير الدنيا والآخرة موقنا بإجابة الله تعالى له، والأحسن لزوم الأدعية الثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم فإن فيها خيرا كثيرا. وقد أوتي صلى الله عليه وسلم جوامع الكلم واختصر له الكلام اختصارا، فأدعيته الجوامع فيها بركة عظيمة، وهي من أنفع وأفضل ما يدعو به العبد، ومن أجمع الأدعية لخير الدنيا والآخرة ما أخبر الله عن صالحي عباده أنهم يدعون به وهو قولهم: ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

:فضائله:أنه طاعة لله عز وجل.

أنه سبب لمغفرة الذنوب
:
" فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراًا"
نزول الأمطار
"يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً"
4 - الإمداد بالأموال والبنين
"وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ"
دخول الجنات
"وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ"
زيادة القوة بكل معانيها
"وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ"
المتاع الحسن
" يُمَتِّعْكُم مَّتَاعاً حَسَناً "
دفع البلاء
" وَمَا كَانَ اللّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ"
وهو سبب لايتاء كل ذي فضل فضله
"وَيُؤْتِ كُلَّ ذِي فَضْلٍ فَضْلَهُ"

10 تجارب مع الاستغفار

و نبد مع اول تجربه . .

تقول اخت
هقولكم عن تجربتى مع الاستغفار والله العظيم انا مش بفبرك كلام(بألِّف كلام يعنى) والله كل اللى انا حكيتة فى الموضوع التانى واللى هقولة الوقتى حصل معايا بالظبط

انا كنت بسمع كتير عن فضل الاستغفار وبقرأ مواضيع كتير اوى عنة فى المنتديات الدينية بس مكنتش مواظبة اوى علية يعنى كام مرة فى اليوم وخلاص
بس حصل معايا موقفين
الاول
كنت واقفة فى محطة الميكروباص ووقفت كتير اوى ورجليا وجعتنى وكنت مخنوقة اوى
وبعدين افتكرت حديث الرسول علية الصلاة والسلام ان من لزم الاستغفار جعل الله لة من كل ضيق فرجا ومن كل هم مخرجا ورزقة من حيث لا يحتسب

قلت استغفر ربنا بدل ما انا واقفة كدا ماليش لزمة
والله العظيم استغفرت افتكر انى مكملتش خمس ست مرات
استغفر الله
استغفر الله
استغفر الله العظيم واتوب الية
جت عربية وركبت علطول وقفت قدامى
وقعدت اقول الحمد لله رب العالمين
يمكن حد يشوف الموقف عادى بس انا مش شايفاة عادى
انا كان عندى ثقة فى كلام حبيبنا المصطفى علية افضل الصلاة والسلام وحسيت كانى طلبت طلب من ربنا وربنا اعطاهولى علطول الحمد لله رب العالمين والله احساس حلو اوى بيحسسك ان ربنا قريب منك اوى ومعاكى دايما فى كل حاجة وحاسس بيك اوى

الموقف التانى بقا

والله العظيم الاستغفار دا كانة شئ سحرى
انا فى يوم بعد ما قرأت موضوع عن الاستغفار قررت انى استفغر كتير
وفى اليوم اللى بعده كنت طول الوقت بستغفر فى الاول الموضوع ممكن يكون تقيل شوية بس بعد كدا هتتعودى وتعودى لسانك علية
والله قعدت اقول استغفر الله استغفر الله العظيم واتوب الية استغفر الله استفغر الله حتى كنت بكتب بحث وقعدت اقول وانا بكتب
والله لقيت واحدة معرفة بتتصل بيا وكلمتنى شوية وبعدين قالتلى هاتى ماما اكلمها وانا كنت فاتحة الاسبيكر ولقيتها بتقول لما على عريس جايلى وانا مكنش بيتقدملى حد لان محدش يعرفنى خالص لان علاقتنا محدودة اوووى

والله العظيم فى نفس اليوم مكنتش مصدقة خالص وقعدت اقول الحمد لله الحمد لله اللهم لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك الكريم وعظيم سلطانك
والله فرحت اوى ومكنتش مصدقة
اى نعم محصلش نصيب عشان الشخص دا انا ليا تحفظات على شخصيتة شوية لانى عايزة انسان ملتزم اوى وبتمنى يكون ملتحى بس هو انسان محترم برضة ودخلة كبييير ما شاء الله واهلة طيبين
المهم محصلش نصيب وخلاص ومن ناحيتنا كمان مش من ناحيتة بس انا فرحت اوى ان فى حد فكر فيا او فكر يرتبط بيا وقعدت ادعى للشخص دا ربنا يكرمة ويرزقة الزوجة الصالحة
والله العظيم الموضوع دا حقيقى
والله انا بس كتبتة عشان افرحكو واديكو امل
بس خلو عندكم دايما ثقة فى ربنا .

التجربه الثانيه :

السلام عليكم انا تزوجت سنة 1999 شهر 12 طبعا خذيت ولد عمي الي اهو روحي ونور حياتي نطرت جم سنه ماحملت رحت كل مكان اعالج ماصار حمل وحمدت ربي على كل حال حتى لجات للطب العربي هم ربي ماكتب وكان زوجي معاي في كل شي عمره ماحسسني بالنقص وانه يبي اظفال مع انه اخوانه اللي تزوجو بعده عندهم اعيال كنت كل ما اشوفه يلاعبهم كان قلبي يتقطع عليه لان يبي بس مايبي يجرحني كنت اشكي له واني ابي اطفال وكان يصبرني ودايما يحثني على الدعاء والتزام بالصلاة كنت ابكي ليل نهار محد حس فيني يشوفوني اضحك ولا يدرون عن النار اللي بقلبي كنت اسمع كلام ليش ماحملتي وليش وليش كنت اسكت اقول الله كريم ماطول عليكم رحنا دكتور خاص بديت برحلة العلاج كان كورس ابر شوصف لكم الالم تحملت وصبرت هم ربي ماكتب الحمدالله ورحت كذا دكتور حتى الحكومي رحتله وكلهم نفس الشي الابر اقوى نوع وتميت عشر سنين بين الاطباء وكنت اشكي لرفيقتي وكانت تحثني على الصبر وقراءة سورة البقرة ويس ومريم وقيام الليل والاستغفار واليقين بالله دايما كانت تقولي احسني الضن بالله سبحانه وتعالى بعدين رديت لدكتوري القديم اللي اهو دكتور منصور العرف عندنا وبديت رحلة الالم بس هالمره غير كنت انا اللي اعطي حق نفسي الابر تخيلو الم الابره بس كان عندي هالمرة يقين ان ربي ماراح يخليني وحمدت ربي وتميت على الابر وغابتني الدوره وكنت اقول نفس المره اللي فاتت بس كان عندي يقين واحساس اني حامل تخيلو رحت احلل وكنت انتضر النتيجه واستغفر ربي وكانت اطول ساعه ولما اطلعت نتيجة التحليل وبشرني زوجي من الفرحه ماصدقت اقوله اخاف في خطا اخاف موانا وقمت ابجي من الفرحه وتم حملي الحمدالله ربي ورزقني احلى مولود على وجه الارض ربي يخليه لي عشان جذي اقولكم لاتتركون الاستغفار ليل نهار مع سورة البقرة وقيام الليل بس اهم شي نحسن الضن بالله لااطباء ولا غيره الله القادر على كل شي كنت اردد ربي لاتذرني فردا انت خير الوارثين ورزقني بعبودي حبيبي الحين قاعده اكتب وهو بحضني الله يرزق كل محرومه اااااااامين .

التجربه الثالثه :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مو عارفة من وين ابتدي الكلام معاكم لكن يعلم الله اني ماأزل عليكم بأي كلمة وان الغرض من الموضوع هو اني اعرض تجربتي الشخصية مع الاستغفار عشان كلكم تبدوون تستغفرون

انا يابنات بكل بساطة مريت بظرف قاسي جدا جدا واحتفظ بالموضوع لنفسي لايعلم فيه الا الله وقفلت الابواب بوجهي وبوجه اهلي اللي ماخلوا طريقة الا وسووها عشان يحلون موضوعوي اللي يحدد مستقبلي كنت معرضة للفشل تماما
كنت مكتئبة بسبب هالموضوع بشكل فضيع
بالبداية قريت كثير عن فضل الاستغفار وكنت والحمدلله استغفر باليوم الف مره اذا ماهو اكثر وبالفتره اللي مريت فيها بهالأزمة اكثرت من الاستغفار ومن قول (لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين ) قلتها كل يوم الف مره وتقريبا لاربع او ثلاث ايام
والله الذي لا اله الا هو ان الموضوع بدا ينحل بطريقة عجيبه بعد ماكان مستحيل له حل وبدت الأمور تتضح لنا وفرجها ربي سبحانه لا اله الا هو وأخذت عهد على نفسي امام الله اني من ينحل موضوعي بالكامل اني اعرض لكم تجربتي الشخصية مع الاستغفار وقول (لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين ) علاج عجيب سبحان الله لك ضائقة
ويوم الاربعاء الحمدلله نجح موضوعي بالكامل
نصيحه يابنات اي وحده عندها هم لاتترك الاستغفار والله ان فيه علاج لأمراض عجز ت عنها احدث التقنيات الطبيه
وبالأخير أتمنى تأخذون تجربتي قدوة لكم وتكثرون من الاستغفار وقول (لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين ) وبإذن الله راح تشوفون الفرج مثل ماشفته
دعواتكم يابنات بأن الله يحقق اماالي .

التجربة الرابعه :
بسم الله الرحمن الرحيم
حبيباتي البنوتات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جذبني اليوم وانا اقرا في احد المنتديات موضوع وحده كاتبه باركولي انخطبت وهذي تجربتي مع الاستغفار
وفتحت الموضوع وقراته كامل مع الرابط المضاف والله يابنات لولا حيائي ممن حولي لبكيت لان في كل كلمه اجد ان الله هو الرحيم ولم اكن لاشك في ذلك يوما ولكن الاطلاع على احوال الناس وتتجاربهم مع الدعا والاستغفار.. لها وقع شديد في النفس فلا تحرمي نفسك حبيبتي من جني فوائد من هذه القصه فاقرئيها وسيري على نهج من سبقك بها ولا تحرمي نفسك
االسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بنات انا للحين في حالة ذهول من اللي قاعد يصير لي اللهم لك الحمد

انا كل صديقاتي اللي مخطوبه واللي محجوزه وكثير مبسوطين وانا فرحانه لهم كثير وكنت حابه اصير مثلهم
صرت استغفر كثير وادعي ربي بالثلث الاخير ان الله ييسر اموري واتزوج مثلهم والحمد لله الله رزقني بزوج فيه تقريبا كل المواصفات اللي ابيها بنات نصيحه لاتغفلون عن الاستغفار والدعاء خلوا لسانكم على طول يستغفر وراح تشوفون العجايب وهذي تجربة بنت نفعتني كثير وخلت عندي حسن ظن بالله وان الله راح يرزقني ولازم ندعى ونلح على الحى القيوم ونتذلل له عزوجل حتى يقبل دعاءنا وتكون عندنا ثقة برحمة الله والايمان بالقدر خيره وشره وتحري الخير في كل الامور والتقرب من الله هو مفتاح الخير والفرج بأذن الله

وهذي قصتها
بســم اللهـ الرحمن الرحيمـ
السلامـ عليكمـ ورحمهـ اللهـ وبركااتهـ

عزيزااتي / اعزاائي

سأخط لكم قصتي التي اعتبرها اعجااز من عند اللهـ , والى هذه اللحظة لست مصدقهـ ماحصل لي,

انا فتاهـ عادية جدا, تقدم لي العرسان الكثيرون وللهـ الحمد , لكن كل مرهـ يتقدم فيها احد يكون لديه سبب

يمنع والدي ووالدتي "حفظهم الله" من قبوله

وأنا كنت مقدرة هذا الامر ولكن كأي فتاه تتمنى الزواج ولبس الفستان الابيض ورؤية فارس احلامها على ذلك الحصان الابيض

مرت الايام وانا اصبحت متبلدة لفكرة الزواج مع انني في بداية عمري لكن كلام الناس يكثر
تصورو انهم قالو سوف تظلين عانس بلا زواج لأن امك المصون وابيك يرفضون كل من تقدم!!

والله العظيم يا اخواتي ان ابي وامي ارحم بي من نفسي ولكن آآه من الناس واحاديثهم!!

مرت الاياام وجاءت اختي تحدثني عن شاب خلوووووق جدا ووسيم وفيه كل الصفات التي تحلم بها كل فتاه

قالت لي ..[اتمنى يكون من نصيبك]...

اقفلنا الحديث وانا في طريق العودة الى المنزل لن انسى هذه اللحظة ماحييت :
كنت انظر الى السماء وفي مخيلتي يدور حديث اختي العزيزة..

قلت في قلبي..[ يااااااارب اجعله من نصيبي ياااارب].... من قلب والله لم ارفع يدي للدعاء ولكن قلتها بإحسآآآس وان هناك من يسمع مايدور في خلجات نفسي , وانه قريب مني اكثر من نفسي , لطالما احسنت الظن بالله ولم يخيبني...

مرت الاياام ونسيت تلك الحادثة كلياَ ولم افتكرها واتى ذلك الخبر الذي اعتبره صاااعقة بالنسبة لي

جاءت الي والدتي العزيزة وقالت لي لقد تقدم لك فلان ابن فلان

يالها من مفااااااجئة واي مفاااااااااجئة
هوا نفسه ذلك الشاب!!

يالله ياحبيبي استجبت لي دعوتي تلك؟!
لم تخيبني
ناديتك فأجبتني
طلبتك فأعطيتني

سبحااانك ياربي...سبحانك ياربي

والله العظيم لم اصدق ماسمعته اذنااي ابداَ .. بصراحة للآن لا اصدق ماحصل

وللعلم انا الآن متزوجة منه عسى ربي يحفظه لي لكن بقي لدينا الفرح , تم عقد قراننا ولله الحمد
وتحقق ماكنت احلم به

التجربة الخامسه :
الحمدلله رب العالمين من فتره وانا استغفر الله في اي وقت ولأطول مدة استطيعها .. واسبح الله عز وجل ..

تدرون يا بنات شو صار ؟؟؟

والله الشاهد على كلامي .. ماطاف يوم واحد اللا و ياني زوجي يبشرني بزيادة غير متوقعه ابد وله هو بروحه دون عن الي عنده في الدوام مكافأة .. تخيلوا هذا الشي .. وكنا في امس الحاجة لهذا الخير ؟؟

تخيلوا فرحتي شكرت وحمدت الله كثيراً على النعمة .. وما انتهى المطاف ..

الشهر الي بعده على التوالي .. الحمدلله رب العالمين زيادة ثانية ...

والأكبر من هذا ... احساسي لما اعرف انه رب العالمين يستجيب لي دعائي لو كان كبير او صغير .. والله يا بنات ما يطوف من الوقت الكثير اللا وطلبي مستجاب ..

وهذا كله بسبب الاستغفار واني على يقين انه رب العالمين هو الرازق وهو المجيب ..

ولم ينته المطاف ..

مع الاستغفار والدعاء بعد صلاة الفجر .. لأن يرزق الله بناتنا الزوج الصالح.. وكنت اخص بنت خالتي و صديقتي بالأسم ..

في اقل من اسبوع .. تزف لي صديقتي الخبر بموعد عقد قرانها ... وما انتهت الفرحة .. اللا وخالتي تتصل فيني لتخبرني بموعد عقد قران بنتها في الاسبوع القادم ..

تخيلوا فرحتي ؟؟ الحمدلله رب العالمين على النعم .. وان شالله تستمر هذه الفرحة ..

احلى طعم للفرح جربته في حياتي هو لما العبد يحس انه رب العالمين يستجيب لدعائه .. وعسى ربي ما يحرمني هالفرحة ..

يالله يا بنات ترى الاستغفار ما يحتاج لوقت محدد او سبب معين ..توكلي على الله واطلبي غفران الذنوب .. وان شالله ستجدي الاجابة من رب العالمين في وقت انتي بحاجة اليه .

التجربة السادسه:

هذا ياطويلات العمر كنت أحب ولد خالي من سنييين وطبعا حب عفيف وبسكااات حتى أخواتي مايدرون..
الموهيم كان فيه مشروع زواج بيني وبينه بس كان ينتظرني أخلص ثانوي وفجأه.....
تفاجأت أنه خطب وملك على وحده من جماعة أمه ...ولاقال لأحد من أهله كلهم أنصدموا منه كيف يملك بون مايقول لأحد...أنا عاد عشت فترة سنه بصدمه.يمكن تقولون أيش علاقة الأستغفار ويمكن تشكون أني أستغفر وأدعي أنه يطلقها لكن وربي ماتمنيت لحظه أن حياته تخرب..وصار مايمر أهله ماغير يجي يزور أمه ويرجع شغله في مدينه بعييييييده وصار قاااطعنا يمكن حول ثمان سنواااات مانشوف شكله وهو يتيم أساسا من صغره وامه متزوجه واحد ثاني بعد وفاة خالي فناخذ أخباره من أمه بس...وجانا خبر أنه راح لشيخ وقال له أنه مسحور سحر قوي وسحر تفريق عن أهله..وأنه راح لشيخ واحد اللي هو قال له أنه مسحور وأختفى حتى عن أمه تقريبا شهرين..طبعا أنا أيش سويت تمنيت طبعا من قلبي أن ربي يشفيه ويرجع لأهله اللي أنحرم منهم..فجلست حول شهر أستغفر في اليوم أكثر من ألف مره وكل ماجا على بالي وصراحه هو مايروح من بالي أساسا.وأقوم الليل أصلي ركعتين وأدعي له وأبكي على حاله وأدعي ربي يجمعنا بالحلال وماتتخيلون كيف كنت أحس بلذه ماكنت أعرفها كنت أسمع باللي يلاقون لذه بالسجود وماأحس فيها بصلاتي بس والله يابنات صرت لو ماأقوم ليله أصلي أتنكد طول يومي وأنا اللي كنت أستغرب من قدرة اللي يقومون الليل ويصلون...؟؟؟
وفجأه مادريت في عصريه إلا وهو يدق على أمي تخيلوا صار له منها ثمان سنين ويقول (إن شاء الله أموري أنحلت والضيقه اللي كنت أحس فيها لما تجون في بالي ماعادت تجيني وأنا إن شاء الله بمركم قريب..)
طبعا أنا الدنيا ماوسعتني من الفرحه..وتخيلوا بعد أمه تقول اللي سحره طلع جده وراح يفك سحره بعد ماشاف أمه تبكي كل يوم على حاله تخيلوا يابنات الساحر هو اللي فك السحر وتقول أمه لأمي وخالاتي( والله أنه أبوي اللي سحره وتقول أن أبوها يوم جاها وقال لاتبكين يابنتي والله أن يرجع ولدش أحسن من قبل نامي وأرتاحي وتقول ماوصلت بيتها إلا وولدها داق عليها ويقول يمه أحس أني طيب وبخير وفرحان وأحس الدنيا بتضحك لي أخيرا)لأنه كان فيه مشاكل مع أهل أمي وكان جده يكرههم فحب يحرق قلوبهم ويحرمهم من ولدهم اللي كان أعز من عيالهم عندهم..وجانا في البيت الأسبوع اللي راح وكلم أخته تكلمني وتاخذ رايي..ولو تمت الأمور الزواج في الصيفيه إن شاء الله..
هذي تجربتي مع الأستغفار والله يابنات ربي مايخيب أحد يدعيه ولايرجع يدين عبده خايبه أنتو بس خلو ثقتكم بالله عااااااليه ولاتدعون بس لحاجتكم وإذا أنقضت ماعاد دعيتوا..والله أني أضحك لما أشوف وحده تقول قولوا لي تجاربكم مع الأستغفار..والله لو تدرون بفوايده لتستغفرون طول يومكم ...دعواتكم بتسهيل أموري فديتكم.

التجربه السآبعه :

ا اول نصيحه خلي لسانك دائما رطباً بذكرالله حتى يصبح صوتك معروف عند الملأ الاعلى

وتستجاب دعوتك فوراً باذن الله

ما اطيل عليكم
اولا قبل سنه تقريباً نزلت موضوع بعنوان ""شوفوا تجاربي مع الاستغفار (عجييييييبه)""
وإتفاجأت من بعض الاخوات انها لا تعرف انو الاستغفار سبب من اسباب الرزق والانجاب وانزال المطر والقوه الجسميه وكثييييييييييير بل الاغلبيه تقول انو لمحو السيئات فقط ..

اقول لهن نعم اذا محيت السيئات خفت عن العبد الذنوب التي تكون حجاباً بينها وبين الاستجابه للدعاء فكل ما استغفرت كل ما سقطت ذنوبك وخف ميزان سيئاتك وبذلك
تتقرب من ربها ويستجاب دعاءها وما تنوي به
لـــــــــــذا اقول للأخــــــــــوات الاتي يقولون ما يجوز الاستغفار بغرض دنيوي اسمعوا قول الحق جلا وعلا ""فقلت استغفروا ربكم انه كان غفارا *يرسل السماء عليكم مدرارا *ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا"" طيــــــــــب هذه الاشياء المذكوره بالآيه الكريمه أليست اغراض دنيويه ؟؟

اللي اهي الاموال والاولاد والامطار والحدائق والخيرات ؟؟

اللي ابي اوصله وطبعا وانا ماشيه عليه وحقق لي بعد الله آمال كثيييييييييييره هو انني استغفر بنيه محو الذنوب والهدف او الشئ اللي ببالي ..

ادري فيكم تبون التجارب اللي مريت فيها طبعا هذه الاشياء استجدت معي بعد موضوعي اللي نزلته السنه الماضيه وما راح اذكر الاشياء القديمه بل راح اذكر لكم الي صار معي الايام هذه

اولا - اذا تتذكرون بموضوعي الاول كنت اقول بنهايته اني الآن قاعده استغفر بنيه الوظيفه وفعلا انا كنت مداومه على الاستغفار بنية الوظيفه وكان ايضا نفسي اكمل دراستي الجامعيه الحاصل انو انا داومت على الاستغفار مع الدعاء وطبعا طريقتي بالسبحه كل يوم مع انو الاصابع افضل لكن انا استمريت على السبحه عشان اضبط العدد وفعلا استغفر الين اوصل الميه وارجع اعيد الكره الين توصل الالف واكثر وعلى ذي الحال كل يوم واحيانا وانا اشتغل بالمطبخ استغفر بدون عدد
الآن والله الذي لا اله الا هو انني الآن اني توظفت قبل 6 اشهر بوظيفه رسميه وحلوه ومديرتي بالعمل عسسسسسسسل ومع هذا كله قولوا مـــــا شــــاء الله

مرتاحه ومستانسه يارب لا تغير علي

ثانيا- انا كانت نفسيتي تعبانه ومجموعي ما يدخلني الكليه ولا الجامعات وقالوا لازم كليه متوسطه او معهد علمي وطبعا المعهد والكليه المتوسطه لا يعترف فيها في الوقت الحالي وكلم اخوي واحد يعرفه بجامعه الامام وسجلني رغما عن مجموعي الضئيل والله مو من الواسطه لانو قد جبنا واسطات وكل شئ وما نفع الا بعد ما كنسلت الموضوع من البشر كلهم وبديت بعلاقتي مع الله ثم الاستغفار والله والله يا اخوات اني ادعي ربي ليل نهار واستغفر بنية اني اكمل دراستي ومع ذلك عندي امل بالله
اقسم بالله العلي العظيم اني الآن ادرس مع الوظيفه انتساب يعني ربي رزقني بوظيفه مع اكمال الدراسه لا وبعد مديرتي سخرها ربي لي تقول اذا رحتي اختبار ماراح يحسب عليكي وابدت استعدادها لمساعدتي

ثالثاً- كان نفسي من زمان احقق امنيه هي شوي شخصيه بس كنت ابي اموت لو ما حققتها والآن تحديدا بشهر صفر حققتها بالمداومه على الاستغفار كان نفسي اذكرها لكم لو ما كانت علامه مميزه لي هههههه يعني لو قلتها راح تكشف عن شخصيتي بس والله العظيم رب العرش العظيم اني كنت بموت عليها وما اقدر ابداً تحقيقها لـــــــــــكن قلت انا كل شئ كنت ابيه استغفر بنيه صادقه ويتحقق لي والهدف او الامنيه هذه راح احقق باذن الله عزوجل والحمد لله يمكن بس اشهر قليله وعملتها بكل سهوله وبسريه تامه ولا احد درى عنها حتى اهل البيت معي ما يدرون

رابعاً- مع مداومتي على الاستغفار والصدقه وقيام الليل بنية التحسينات في عملي وحصلت بعد الزيادات اللي امر بها خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ولا شملت اللي معي ومستغربين لانهم اقدم مني بس الله سبحانه رزاق كريم وما ينسى عبده ورزقي وكنت انوي جمله اهداف منها الشخصيه ومنها الاجتماعيه بمعنى اصلاح ما بيننا وبين بعض اقاربنا والله انو ربي يسر لي وزالت كل الخلافات وسوء الفهم اللي حاصل وبالعكس احس انو العلاقات الوديه زادت اكثر من قبل .. يارب لك الحمد والفضل والمنه

نصيييييييييييحــــــــــــــه يابنات ويا زوجات ويا من حرمت من الاولاد اكثرو من الاستغفار والله والله مفعوله سحر
وفوائده دنيويه واخرويه

واللي تسأل عن طريقتي
اولا استشعر معناه : واقول استغفر الله وانا انوي مغفره ذنبي اولا وتحقيق هدفي ثانيا واحسن الظن بالله يعني اتفاءل خير دائما ولو تأخر تحقيقه ما امل ابدا بل ازيد واكثر من لا حول ولا قوه الا بالله والاذكار بشكل عام

نقطــــــــــــــــــــــــه هـــــــــــــــــــــــامــــ ــــــه جدا وبموضوعي
والله والله العظيم يا اخوات انو كل ما تحقق لي شئ من آمالي انو ما انسى ربي بالعكس اتذكر فضله ومنته علي
واول شئ اسويه اسجد سجود شكر واكثر من شكره وحمده وثناؤه سبحانه وتعالى
واحاول انو دائما اتذكر يوم كنت ادعو ربي واستغفره بنية هذا الشئ اللي تحقق وكيف تحقق بفضل ربي من غير حول من ولا قوه ""ولأن شكرتم لأزينكم ""
نقطــــــــــــه ثانيه بعد

والله يا بنات دائما بيني وبين نفسي اقعد اقارن قبل وبعد مثلا اتذكر دائما اطلب من اهلي فلوس واستحي احيانا
والآن لا اسحب من الصراف اللي ابي من غير ما احد يسألني وش صرفتي ووين صرفتيه واقعد احمد ربي كثييييييييير واشكر
وكل ما تحقق شئ اقعد اقارن قبل وبعد عشان اعرف فضل ربي علي واشكر ه سبحانه وتعالى .

التجربه الثآأإمنه :

كنت في حاجه ماسه وماسه جدا للفلوس وكنت مستحيه اطلب من اهلي لاني طلبت من كل واحد قبل فتره
واستنفذتهم كلهم
المهم كنت ابيها في يومين بالكثييير المهم وارجع قلت اتسلف وبعد فتره اطلب اهلي واسدد والا ابيع حاجه عندي وعزيزه علي بس اخيرا قلت ادعي ربي يرزقني واستغفر وفعلا هذا اللي صار الكلام هذا الضحي
واستغفر واستغفر مدري كم بالظبط بس طولت وعلى ايدي وبالسبحه طبعا سبحتي ام ميه حبه واعيدها كذا مره
والله ثم والله يبنات الكلام هذا الضحى مثل ما قلت لكم والان العصر واخوي طالع الصلاة ثم
يروح لأختي ويقول تبون شئ ناقصكم شئ ما هي عوايده ولا طلبنا ولا لمحنا بشئ
قالت اختي انا مابي شئ قال واخواتك قالت مدري عنهم وطلع محفظته واعطاها المبلغ اللي انا كنت ابيه ومستحيه اقسم بالله يا بنات اندهشت دهشه؟؟؟؟

التجربه التاسعه :
مره كان عندي جهاز جوالي قديم وكانت فاتوره جوالي صادره بمبلغ 300 ريال والجهاز مثل ما قلت لكم كحيال مقربع يجيب الهم واسمع من البنات انه نازل جهاز جديد (جوال) اسمه الحريري طبعا اول مانزل قبل 3 سنوات وبالفعل استغفرت لاحظو النيه بنيه انه الله يرزقني بجهاز الحريري واسدد فاتورتي طبعا انا لا موظفه ولا دخل ولا شئ بس آخذ مصروفي من اهلي اذا عطوني واستحي مره مره اطلب اذا تأخر
المهم اكثرت من الاستغفار وكنت استحضر النيه وواثقه بربي ولله الحمد هذي خصله حميده فيني لاني شديده الثقه بالله
أقسم بالله الذي لا اله الا هو وبالله وتالله يا خواتي انه اعطاني اخوي الصرافه وقال اشتري لك جوال لانه شافني اشيله قدامه وجوالي يفشل ههههههههه المهم اخذت ا وكنت اخذه شويه فلوس عشان اسدد فاتورتي
والعصر رحنا للسوق عشان الجوال بعدين استحيت اسحب لانه ما حدد لي مبلغ معين فاتصلت به وقلت كم اسحب قال اشتري الجهاز وسددي فاتورتك قلت لا انا عندي شوي مبلغ الفاتوره وحلف علي اترك فلوسي واسدد واشتري الجهاز من المبلغ اللي راح اسحبه واتفجأت وحمدت ربي وشكرته والى الان ما تركت الاستغفار واوصي كل احد به .

التجربه العآشره :
رت علي سنوات ولا احد تقدم لي وانقهرت من همز ولمز حرمه اخوي كل يوم تلمح انه البنات راحو وانه
البنت اذا وصلت سن معين ما احد يبيها واحيانا تقول فلانه كبرك سبحان الله عيالها كذا وكذا وكنت انقهر جواي
واسكت ومره من المرات كنت جالسه انا وهي وحرمه اخوي الثانيه وابوي واخواني وتعرفون انا شديده الحيا
استحي من ظلي ولا احب اجرح احد ونفس الوقت انا الحمد لله الوازع الديني عندي كويس واول حاجه اذكرها اذا تضايقت او حد ظلمني ربي والجأله في كل حين وفي كل صغيره وكبيره
المهم بعد ما كنا جالسين قعدو يتكلون عن البنات واعمارهم وبنات عمومتنا وحسبو عمر وحده عمرها نفس عمري وعندها 3 عيال وكأني لاحظت الانظار تتجه لي او اني انا توهمت كذا ما ادري بس الاكييد اني انجرحت وانكسرت نفسي واروح لغرفتي وادعي ربي ويوم جاء الثلث الاخير من الليل واقعد اصلي وادعي ربي يرزقني بس خاطب لو ما صار شئ بس عشان ما يقولو ما احد فكر فيها واستغفر واستغفر وادعي ربي
وكل يوم الثلث الاخير اجزؤه صلاه واستغفار الين الفجر
والله والله واقسم بالله يمكن بس اسبوع وتدق علي وحده من قريباتي وتقول انها كلمت زوجها عني ومدحتني عنده وكان يدور لاخوه على زوجه والان يبيني وقالها تسألني وقلت مادري من الدهشه واعجوبه الاستغفار
وغلطت غلطه كبيييييييييييره وهي اني توقفت عن الاستغفار بمجرد سمعت هالكلام ولا تقدمو رسمي بس الكل سمع عن هالخطبه ورغبتهم فيني ومن اللي سمعو مره اخوي اللي تعايرني
بس ندمت على توقفي عنه
فعلا كل مره استغفر يصيبني دهشه مع اني واثقه بقدره ربي وكرمه بس اللي يدهشني انه نفس الشئ اللي انا ناويته في نفسي وبنفس الطريقه اللي ابيها لاني كنت اتمنى مره اخوي بس تدري اني مو معيوفه ؟؟

قال تعالى:
(( ( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا
وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا ) ))

رد: طَّرًّيٌّقِّةْ اٍّلَّاٍّسًّتُّغٌّفّْاٍّرًّ اٍّلَّصُّحّْيٌّحّْةْ وّ اٍّوّقِّاٍّتُّ اٍّلَّاٍّسًّتّ

السلام عليكم
بارك الله فيك غاليتي على الموضوع
وجعله الله في ميزان حسناتك
دمتي في رعاية الله وحفظه

رد: طَّرًّيٌّقِّةْ اٍّلَّاٍّسًّتُّغٌّفّْاٍّرًّ اٍّلَّصُّحّْيٌّحّْةْ وّ اٍّوّقِّاٍّتُّ اٍّلَّاٍّسًّتّ

السلام عليكم

بارك الله فيك وغفر لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر
حقا موضوع رائع ومفيد و قيم و أسلوبك التشويقي أظفى عليه طابع خاص
والله كنت مستمتع بما اقرا ذون ملل واستفدت منه من باب التدكير
إلا أنني أعتذر لعدم قرآة التجارب*لأنها من مصريات*
نسأل الله أن يكون لسانك رطبا بذكر الله*ونفعك بإستغفارك*

تقبلوا تحياتي

ﺑﺂﺭﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻴﻚ ﻭ ﺟﺰﺁﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﺧﻴﺮﺍﺍﺍﺍ ………♥

السلام عليكم
بارك الله فيك غاليتي على الموضوع
وجعله الله في ميزان حسناتك
دمتي في رعاية الله وحفظه
وفيكي بركة والمرور الطيب العطر

السلام عليكم

بارك الله فيك وغفر لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر
حقا موضوع رائع ومفيد و قيم و أسلوبك التشويقي أظفى عليه طابع خاص
والله كنت مستمتع بما اقرا ذون ملل واستفدت منه من باب التدكير
إلا أنني أعتذر لعدم قرآة التجارب*لأنها من مصريات*
نسأل الله أن يكون لسانك رطبا بذكر الله*ونفعك بإستغفارك*

تقبلوا تحياتي

ﺑﺂﺭﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻴﻚ ﻭ ﺟﺰﺁﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﺧﻴﺮﺍﺍﺍﺍ ………♥

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة