لماذا هذا التناقض؟؟؟

Salam Fleur

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
5,956
السلام عليكم

بدون مقدمات ...الحكاية هي .....

فتى يريد الزواج من فتاة عيبها على حسب هذا المجتمع و حسب عائلة الفتى انها مطلقة ..

رغم انها فتاة ذات اخلاق عالية متعلمة و فحلة .... لكن كتب لها ان تتزوج ثم تطلق .......

عائلة الفتى خصوصا الام لم تقبل مطلقا بهذا الزواج .. و السبب انها مطلقة

اتعلمون ما الغريب ..........

للفتى اخت مطلقة امها دائمة البحث لها عن عريس .......

السؤال :

لماذا الأم ترغب بعريس لإبنتها المطلقة ولا ترغب لإبنها امراة مطلقة ؟

لماذا هذا التناقض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

رد: لماذا هذا التناقض؟؟؟

فعلا هو تناقض اتعلمين لمادا؟
لان الانسان طبعه اناني يحب الخير لنفسه ولا يحبه لغيره
ربما يتقدم لخطبة ابنتها رجل لم يسبق له الزواج و ستكون في قمة السعادة و في نفس الوقت ترفض رفضا قاطعا ان يتزوج ابنها الاعزب من امراة مطلقة
الرسول عليه الصلاة والسلام يقول
"لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه " . رواه البخاري ومسلم .

فعلا هو تناقض اتعلمين لمادا؟
لان الانسان طبعه اناني يحب الخير لنفسه ولا يحبه لغيره
ربما يتقدم لخطبة ابنتها رجل لم يسبق له الزواج و ستكون في قمة السعادة و في نفس الوقت ترفض رفضا قاطعا ان يتزوج ابنها الاعزب من امراة مطلقة
الرسول عليه الصلاة والسلام يقول
"لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه " . رواه البخاري ومسلم .

اهلا ام منير

صدق رسول الله .............

شكرا على مرورك العطر :regards01:

الانانية هو السبب اليست المطلقة انسانة ومن حقها الزواج ويمكن ربي كاتبلها رجل عازب

الانانية هو السبب اليست المطلقة انسانة ومن حقها الزواج ويمكن ربي كاتبلها رجل عازب

اهلا مريومة

صحيح ... الانانية ..

او كما يقول المثل الشعبي ..." كل خنفوس في عين امه غزال "

يعني بنتها المطلقة راه تساهل وليد الناس بصح بنت الناس المطلقة ما تساهلش وليدها العزيز ... الذي ربما هو ما يستاهلش ظفر بنت الناس لي حقرتها

سآتي مباشرة من الأخير ... الجواب هو لأن الرجال ما بقاوش يصرفو ... أقصد الرجال (فليس كل ذكر هو رجل) ، لأن الذي ليس برجل سواءا يتصرف أو لا يتصرف فلا طائل من وراءه.

لسنا ندري فربما تلك الأم تريد لإبنتها مطلقا كما تريد لإبنها العزب فتاتا بكرا ... لكنها مخطئة في إتخاذها النهائي لذلك القرار، فالزواج قسمة و نصيب، وقد تجد في النهر ما لا يوجد في البحر ... يوجد شخص لم يسبق له الزواج و تزوج بأرملة لها بنتان بالرغم من أنها لا تملك شيئا من المال أو الجاه فقط أعجبته كإمرأة ناضجة جميلة الروح و العقل قبل كل شيء ، و هو الآن في سعادة.

أعرف شخصا زوج أخته ثم بحث حتى وجد لأمه زوجا فزوجها هي أيضا حتى لا تبقيا وحيدتين لأنه هو يعمل في الجيش في ولاية بعيدة جدا عنهما ... إن ديننا الحنيف لا يعترف بسفاسف الجاهلية و إنما يعتبر بما يصلح للفرد و المجتمع ما دام الأمر حلال.

و كيما يقولو - آخرتها موت - فلا فائدة من تلك الإعتبارات الخاطئة و الفاسدة.

شاب اعزب يريد الزواج بمطلقة
وين راهي الفائدة
وام تريد لابنتها المطلقة زوجا فاين وجه المقارنة
الام تحب زوجة ابنها تكون امراة صغيرة بكر
ماشي
مطلقة تم الدخول عليها
اما الابنة المطلقة العريس اللي تحوس عليه يماها ما نضنش يكون عزابي
ضركا السؤال اللي نطرحو عليك
الشاب هذا سبق له وان تزوج ولا هذا زوجو الاول باش يكون عدل في المقارنة
وعدالة في الرد..​

سآتي مباشرة من الأخير ... الجواب هو لأن الرجال ما بقاوش يصرفو ... أقصد الرجال (فليس كل ذكر هو رجل) ، لأن الذي ليس برجل سواءا يتصرف أو لا يتصرف فلا طائل من وراءه.

لسنا ندري فربما تلك الأم تريد لإبنتها مطلقا كما تريد لإبنها العزب فتاتا بكرا ... لكنها مخطئة في إتخاذها النهائي لذلك القرار، فالزواج قسمة و نصيب، وقد تجد في النهر ما لا يوجد في البحر ... يوجد شخص لم يسبق له الزواج و تزوج بأرملة لها بنتان بالرغم من أنها لا تملك شيئا من المال أو الجاه فقط أعجبته كإمرأة ناضجة جميلة الروح و العقل قبل كل شيء ، و هو الآن في سعادة.

أعرف شخصا زوج أخته ثم بحث حتى وجد لأمه زوجا فزوجها هي أيضا حتى لا تبقيا وحيدتين لأنه هو يعمل في الجيش في ولاية بعيدة جدا عنهما ... إن ديننا الحنيف لا يعترف بسفاسف الجاهلية و إنما يعتبر بما يصلح للفرد و المجتمع ما دام الأمر حلال.

و كيما يقولو - آخرتها موت - فلا فائدة من تلك الإعتبارات الخاطئة و الفاسدة.

اهلا ا خي ..... و الله كلامك عين العقل ... و عين الصواب ايضا ...... للاسف مجتمعنا في واد و الدين في واد اخر

...

و الله يبارك على السيد لي حكيت عليه يعني هذا صح مولى عقل ..... يعني ماشاء الله عليه ... كامل التقدير و الاحترام ليه و ربي يكثر من امثاله

شكرا على مشاركتك الرائعة ... تقبل تحياتي :regards01:

شاب اعزب يريد الزواج بمطلقة
وين راهي الفائدة
وام تريد لابنتها المطلقة زوجا فاين وجه المقارنة
الام تحب زوجة ابنها تكون امراة صغيرة بكر
ماشي
مطلقة تم الدخول عليها
اما الابنة المطلقة العريس اللي تحوس عليه يماها ما نضنش يكون عزابي
ضركا السؤال اللي نطرحو عليك
الشاب هذا سبق له وان تزوج ولا هذا زوجو الاول باش يكون عدل في المقارنة
وعدالة في الرد..​

اهلا حكيم

الفتى اعزب ..... و الفتاة المطلقة مولات 20 سنة .... و اخته مولات 25 سنة

يعني حكيم على حسابك

المراة المطلقة تتزوج مطلق او ارمل

و و الرجل المطلق حتى هو يزوج غير المطلقة او الارملة ؟؟؟ ...... و لا هنا الراجل من حقه يدي العازبة ؟؟؟؟

للاسف هذا حالنا غي هذا المجتمع الضال
لوكا يشوفو سيد الخلق اشرف الانبياء اخذ ارمله مطلقه عزباء كبيره في السن صغيره ونحن وما ادراك مانحن مازلنا نحرم مانريد ونحلل مانريد
لا حوله ولا قوة الا بالله

للاسف هذا حالنا غي هذا المجتمع الضال
لوكا يشوفو سيد الخلق اشرف الانبياء اخذ ارمله مطلقه عزباء كبيره في السن صغيره ونحن وما ادراك مانحن مازلنا نحرم مانريد ونحلل مانريد
لا حوله ولا قوة الا بالله

و يظهرلي هذا من حكمة زواج الرسول الكريم من امهات المؤمنين بمختلف حالاتهن......... يعني اذا الراجل مهما تكون حالته الاجتماعية يعني عازب مطلق ارمل يحقلوا الزواج بايا كانت عازبة مطلقة او ارملة و نفس الشيء بالنسبة للمراة ... يعني ماشي مولات 50 سنة ماتزوجش ... و لي ارملة ماتزوجش ووووو....... كلهن لهن الحق في الزواجل مهما كانت حالتهن الاجتماعية مادام في الحلال

شكرا ليدي على مرورك العطر .......:regards01:

و يظهرلي هذا من حكمة زواج الرسول الكريم من امهات المؤمنين بمختلف حالاتهن......... يعني اذا الراجل مهما تكون حالته الاجتماعية يعني عازب مطلق ارمل يحقلوا الزواج بايا كانت عازبة مطلقة او ارملة و نفس الشيء بالنسبة للمراة ... يعني ماشي مولات 50 سنة ماتزوجش ... و لي ارملة ماتزوجش ووووو....... كلهن لهن الحق في الزواجل مهما كانت حالتهن الاجتماعية مادام في الحلال

شكرا ليدي على مرورك العطر .......:regards01:

بالتمام ، هذا ما أردت قوله ، بما أن الزيجة حلال و الزوجين راضيان ببعضهما البعض فلا مشكلة في الحقيقة .. و في الحقيقة إن ما شوّه نظرتنا لماهية الزواج و أهدافه المرجوة في الإسلام هو إبتعادنا عن الإسلام و إرتباطنا بالدنيا و لواحقها من أفكار النمط المعيشي الغربي ... و الحكاية بسيطة جدا ، حيث أن الحياة تمر سريعا و المطلوب هو عيشها في سلام على المنهج القويم حتى نلقى الله بقلب سليم ، و مما يساعد على ذلك هو الزوجة الصالحة بالنسبة للرجل (بغض النظر عن كونها عزباء أو أرملة أو مطلقة) و الزوج الصالح بالنسبة للمرأة (بغض النظر عن كونه عزبا أو أرملا أو مطلقا)

يعني حكيم على حسابك

المراة المطلقة تتزوج مطلق او ارمل

و و الرجل المطلق حتى هو يزوج غير المطلقة او الارملة ؟؟؟ ...... و لا هنا الراجل من حقه يدي العازبة ؟؟؟؟

ما قلناش الشي هذا حراام لكنو لا يتوافق مع العرف نتاعنا يعني بالنسبة للرجل كاينة مطلقة ومليحة وكاين طفلة مازال ماتزوجت ومليحة فمن المستحسن ندي الثانية
لكن كل هذا يرجع للراجل وليس من حق اي كان ان يعارضه الا في جانب الاخلااق
والرجل يدي العازبة وكل شيء والمراة اذا توفر العازب ماهوش حراام شكراا اختي وفي حديث الرسول الف موعظة
روى البخاري (4052) ومسلم (715) عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ : قَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : هَلْ نَكَحْتَ يَا جَابِرُ ؟ قُلْتُ : نَعَمْ . قَالَ : فَبِكْرٌ أَمْ ثَيِّبٌ ؟ قُلْتُ : بَلْ ثَيِّبٌ يَا رَسُولَ اللَّهِ . قَالَ : فَهَلا جَارِيَةً تُلاعِبُهَا وَتُلاعِبُكَ . فقُلْتُ : إِنَّ أَبِي قُتِلَ يَوْمَ أُحُدٍ وَتَرَكَ تِسْعَ بَنَاتٍ ، وَإِنِّي كَرِهْتُ أَنْ آتِيَهُنَّ بِمِثْلِهِنَّ ، فَأَحْبَبْتُ أَنْ أَجِيءَ بِامْرَأَةٍ تَقُومُ عَلَيْهِنَّ وَتُصْلِحُهُنَّ . قَالَ فَبَارَكَ اللَّهُ لَكَ أَوْ قَالَ لِي خَيْرًا وَفِي رِوَايَةِ : قَالَ : أَصَبْتَ . وَفِي رِوَايَةِ لمسلم : قَالَ : فَذَاكَ إِذَنْ ، إِنَّ الْمَرْأَةَ تُنْكَحُ عَلَى دِينِهَا وَمَالِهَا وَجَمَالِهَا فَعَلَيْكَ بِذَاتِ الدِّينِ تَرِبَتْ يَدَاكَ .​

ما قلناش الشي هذا حراام لكنو لا يتوافق مع العرف نتاعنا يعني بالنسبة للرجل كاينة مطلقة ومليحة وكاين طفلة مازال ماتزوجت ومليحة فمن المستحسن ندي الثانية
لكن كل هذا يرجع للراجل وليس من حق اي كان ان يعارضه الا في جانب الاخلااق
والرجل يدي العازبة وكل شيء والمراة اذا توفر العازب ماهوش حراام شكراا اختي وفي حديث الرسول الف موعظة
روى البخاري (4052) ومسلم (715) عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ : قَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : هَلْ نَكَحْتَ يَا جَابِرُ ؟ قُلْتُ : نَعَمْ . قَالَ : فَبِكْرٌ أَمْ ثَيِّبٌ ؟ قُلْتُ : بَلْ ثَيِّبٌ يَا رَسُولَ اللَّهِ . قَالَ : فَهَلا جَارِيَةً تُلاعِبُهَا وَتُلاعِبُكَ . فقُلْتُ : إِنَّ أَبِي قُتِلَ يَوْمَ أُحُدٍ وَتَرَكَ تِسْعَ بَنَاتٍ ، وَإِنِّي كَرِهْتُ أَنْ آتِيَهُنَّ بِمِثْلِهِنَّ ، فَأَحْبَبْتُ أَنْ أَجِيءَ بِامْرَأَةٍ تَقُومُ عَلَيْهِنَّ وَتُصْلِحُهُنَّ . قَالَ فَبَارَكَ اللَّهُ لَكَ أَوْ قَالَ لِي خَيْرًا وَفِي رِوَايَةِ : قَالَ : أَصَبْتَ . وَفِي رِوَايَةِ لمسلم : قَالَ : فَذَاكَ إِذَنْ ، إِنَّ الْمَرْأَةَ تُنْكَحُ عَلَى دِينِهَا وَمَالِهَا وَجَمَالِهَا فَعَلَيْكَ بِذَاتِ الدِّينِ تَرِبَتْ يَدَاكَ .​

قبل ما ناقشك .... انا لم اقل حرام باه نتفاهموا ....:):-r....

و كل ما قلت عين الحق والصواب ..... و لكن المراة ايضا حتى اذا كانت مطلقة لا يعابها شيء لكن مجتمعنا يرى في المطلقة كل العيوب ... الى درجة انه لما راجل يروح يخطب واحدة .. و تكون مطلقة .... مايقولوش و الله راهي يبنت فاميلية و ماشاء الله لالا هوما طول راهي مطلقة اخطيك مادام طلقت راهي ماتسواش ووووو .... اما لو جا راجل مطلق و المراة عازبة ..يروحوا ليها ويقولولها راه وليد ناس و عائلة راهي مرتوا لي كانت ماشي مليحة .........

مجتمعنا حرم حوايج بزااف حللهم الدين .........

شكرا حكيم على مداخلتك العطرة ...... تحياتي :regards01:

قبل ما ناقشك .... انا لم اقل حرام باه نتفاهموا ....:):-r....

و كل ما قلت عين الحق والصواب ..... و لكن المراة ايضا حتى اذا كانت مطلقة لا يعابها شيء لكن مجتمعنا يرى في المطلقة كل العيوب ... الى درجة انه لما راجل يروح يخطب واحدة .. و تكون مطلقة .... مايقولوش و الله راهي يبنت فاميلية و ماشاء الله لالا هوما طول راهي مطلقة اخطيك مادام طلقت راهي ماتسواش ووووو .... اما لو جا راجل مطلق و المراة عازبة ..يروحوا ليها ويقولولها راه وليد ناس و عائلة راهي مرتوا لي كانت ماشي مليحة .........

مجتمعنا حرم حوايج بزااف حللهم الدين .........

شكرا حكيم على مداخلتك العطرة ...... تحياتي :regards01:

ههههههه وانا قصدي بكلمة ماشي حراام هي انو في الشرع حاجة عادية
اما المجتمع فهو يتكون من الفئة الكبرى من الضلال والانحرااف عن الشرع
يعني تمشي فيهم اهواائهم ودركا يااختي راني نشوف بلي المطلقات راهم يتزوجو بزااف
خير من العازباات هههه وهادي عن واش راني نشووف
ربي يهنيك اختي وان شااء الله نديو بنت الحلال برك ... السلاام عليكم

ههههههه وانا قصدي بكلمة ماشي حراام هي انو في الشرع حاجة عادية
اما المجتمع فهو يتكون من الفئة الكبرى من الضلال والانحرااف عن الشرع
يعني تمشي فيهم اهواائهم ودركا يااختي راني نشوف بلي المطلقات راهم يتزوجو بزااف
خير من العازباات هههه وهادي عن واش راني نشووف
ربي يهنيك اختي وان شااء الله نديو بنت الحلال برك ... السلاام عليكم

ههههه

قول و الله .... انا راني نشوف هاذوك لي ماشي خاطي الطريق هوما لي راهم يزوجوا ... تحير .... و الله ما تحير ما نحير

يقربلي واحد دا واحدة من هاذوك ناكدلك ملي داته سحور .. لانه بعد 4 سنين زواج و لى يكرهها في الدم .. ديجا بالاك رايح يطلقها خلاص ..........

واش نقولوا .......... ربي يهدي

ان شاء الله حكيم ........ الطيبون للطيبات

سلام :regards01:

مازات تلك النظرة العقيمة للبعض في ان المطلقة منبوذة وكأن الذنب ذنبها دوما هل هي طاعون او وباء قاتل وجب علينا الحذر منه؟
واشد غباوة حين نرى البعض يفكر في ان المطلقة فتاة تم الدخول بها قبلا هل هذا كل همكم ؟؟
اليست كائنا ؟ اليست انسانا؟
دعني اسأل البعض ممن يفكرون هكذا : هل انت ضامن للحياة؟ وان لا يحدث لاحدى اخواتك ماحدث لهذه الفتاة وغيرها ؟ وان لم يكن طلاقا اانت ضامن ان تستقر اختك او الا يلم بزوجها لاقدر الله حادثا فتترمل في ريعان شبابها؟ الن تصبح كالمطلقة وقتها وقد تم الدخول بها قبلا؟؟
تصور ان يكون في بيتك مطلقة ؟ وانت ترى دموعها وعذابها وقسوة الحياة عليها وهي التي لم تملك ذنبا سوى طاعة والديها حين زفاها وهي بنت الاقل من العشرين. وعانت مع زوج وعائلة اخرى لترجع لبيتك فتمتد قسوة الزمان والمجتمع عليها...
يمكن ان. يقول احدهم اختي غير؟؟ لماذا وهل اخوات الاخرين مُعابة وملعونة ومشتومة فقط لانها تطلقت؟
قد لا ترتضي انت الزواج بمن سبقت لها تجربة الزواج لاسبابك الخاصة لكن منطقيا ما العيب فيها؟ اذن فلنقتل او نوؤد جميع المطلقات ولنحذف كلمة مطلقة من قواميسنا مع اول لفظ لها بقتل صاحبتها ان كان الامر يرضي غرور البعض وان كان لا حاجة للمجتمع بها...
وهل انتم اعظم من سيد الخلق؟ صلى الله عليه وسلم حين تزوج البكر والثيب واغيرهما؟ يعني المطلقة تموت والارملة تموت وتبقى البكر وان كانت فاسدة الاخلاق؟؟
حقا الامر مؤسف. والمؤسف حقا ان نرى المثقف يفكر مثل الجاهل او اكصر تخلفا منه...
شكرا لكي مرة ثانية ربي يرزقهم ويرزقك بمن ترضوون صلاحه وصلاح دينه وخلقه
دمتِ بخير

مازات تلك النظرة العقيمة للبعض في ان المطلقة منبوذة وكأن الذنب ذنبها دوما هل هي طاعون او وباء قاتل وجب علينا الحذر منه؟
واشد غباوة حين نرى البعض يفكر في ان المطلقة فتاة تم الدخول بها قبلا هل هذا كل همكم ؟؟
اليست كائنا ؟ اليست انسانا؟
دعني اسأل البعض ممن يفكرون هكذا : هل انت ضامن للحياة؟ وان لا يحدث لاحدى اخواتك ماحدث لهذه الفتاة وغيرها ؟ وان لم يكن طلاقا اانت ضامن ان تستقر اختك او الا يلم بزوجها لاقدر الله حادثا فتترمل في ريعان شبابها؟ الن تصبح كالمطلقة وقتها وقد تم الدخول بها قبلا؟؟
تصور ان يكون في بيتك مطلقة ؟ وانت ترى دموعها وعذابها وقسوة الحياة عليها وهي التي لم تملك ذنبا سوى طاعة والديها حين زفاها وهي بنت الاقل من العشرين. وعانت مع زوج وعائلة اخرى لترجع لبيتك فتمتد قسوة الزمان والمجتمع عليها...
يمكن ان. يقول احدهم اختي غير؟؟ لماذا وهل اخوات الاخرين مُعابة وملعونة ومشتومة فقط لانها تطلقت؟
قد لا ترتضي انت الزواج بمن سبقت لها تجربة الزواج لاسبابك الخاصة لكن منطقيا ما العيب فيها؟ اذن فلنقتل او نوؤد جميع المطلقات ولنحذف كلمة مطلقة من قواميسنا مع اول لفظ لها بقتل صاحبتها ان كان الامر يرضي غرور البعض وان كان لا حاجة للمجتمع بها...
وهل انتم اعظم من سيد الخلق؟ صلى الله عليه وسلم حين تزوج البكر والثيب واغيرهما؟ يعني المطلقة تموت والارملة تموت وتبقى البكر وان كانت فاسدة الاخلاق؟؟
حقا الامر مؤسف. والمؤسف حقا ان نرى المثقف يفكر مثل الجاهل او اكصر تخلفا منه...
شكرا لكي مرة ثانية ربي يرزقهم ويرزقك بمن ترضوون صلاحه وصلاح دينه وخلقه
دمتِ بخير

و الله يا اختي ارفع لك القبعة ... قبعة الاحترام .... قبعة الاعجاب بما فاضت به اناملك الراقية حقا .... لقد وضعتي يدك على مكان الجرح ..... حقا يا اختي لقد اصاب سهمك و اصبتي بكلامك ماهو في عقول افراد مجتمعنا المدعي انه يدين بدين لا يحرم ايا كانت حتى المعاقة من حق الزواج و تكوين اسرة ................
للاسف مجتمعنا الذي اصبح يحلل ما يهواه و يحرم ما لا يعجبه ........

شكرا على مشاركتك الراقية و القيمة

تحياتي العطرة لك :regards01: :thumb_up02:

انا شخصيا افضل العزوبية اي انسان عازب امراة او رجل يتمنى ان يتزوج بمن هوعازب هذه من الفطرة .. خصوصا اذكان عازب بحقيقة ليس اسم فقط اذاكان امامك حذاءان احدهم قديم والاخر جديد ايهما تفضلين لبسه الجديد الذي لم يلبسه احد ام ذاك القديم الذي سبق استعماله؟؟ طبعا نختار الجديد ... هذه الحياة نميل دائما الى الذي لم تلمسه ايادي البشر ..

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة