الهاتف الذكي بين استعمالات المراة وغفلة الرجل

Hakan

:: مراقب عام ::
طاقم الرقابة
نقاط التفاعل
47,048

السلاام عليكم احببابنا في الله اعضااء منتدى اللمة الجزائرية يسعدني ان اقد بين يديكم هذا الموضوع
لكي نتناقش فيه ونستفيد من كل شيء فيه
لا شك ان التكنلوجياا قد سابقت الزمن وسبقتنا نحن سكان العالم الثالث بكثير وتحصلنا من بحر التكنلوجيا
على قارورة صغيرة لكي نسبح فيهاا والمشكلة انها قد اغرقتنا بكل سخاافة
نتكلم عن الهواتف الذكية بمختلف انواعها والتي غزت الجزائر والعالم العربي والاسلامي بكل
تحصل عليها بادئ ذي بدئ الرجاال لما كانت القوامة رجلاا لكن في حياتي اليومية او في سنواتنا 7 الاخيرة
انتشرت ظااهرة اكاد اجزم انها من اشنع الظوااهر وهو وقوع الهواتف الذكية بين يدي النسااء والجنس اللطيف
حيث اصبح الرجل لا يهتم بالهاتف الذكي كاهتمام المراة به فتجد ان الاب لديه هاتف من النوعية الكلاسيكية
في حين ان الزوجة والبنت تحصلت على اجود الانوااع من غلاكسي s5 الى ايفون بمختلف اعداده ورتبه
وفجأة نكتشف في مواقع التوااصل و مقاطع اليوتيوب صوراا لنسااء بعض الرجاال
وتسريبا لصور بعض المراهقات اللواتي لم يكن ذنبهن الا غفلة ذالك الرجل الاحمق الذي سمح لها باستعمال الهاتف
الذكي ولتحدث تباعا تلك الاخباار التي تحمل فضائحيات بكل ما تحمله الكلمة من معنى
وسؤالي في هذا النقااش ...

اين الرجل من استعمال الجنس الانثوي في بيته للهاتف ؟
هل من حق المراة ان كنتم ترون ان لها الحق في الهاتف ان تشتري الهاتف الذكي ؟
لماذا تريد المراة هاتفا ذكياا ؟
هل من الاجابية ان يترك الهاتف في ايد غير امينة كالمراة واقصد بغير امينة
اين من الامن فالتقاطها للصور في بيتها يعرضهاا لفقدان امانة الشرف الموكلة لهاا ؟
وفي الاخير بماذا تنصحون اولئك الاخوان والابااء المتساهلين في قضية الهاتف الذكي
والسلاام عليكم ورحمة الله..

رد: الهاتف الذكي بين استعمالات المراة وغفلة الرجل

شكرا على الاعتماد ♥

السّلام عليكم
موضوع مميز
لي عودة أخي حكيم

انا عندي هاتف ذكي LG جي تروا ماشاء الله اذا اتقنا استعماله حملته فيه العديد من التطبيقات في الدين و علم النفس .... والعديد من الكتب والموسوعه الاسلاميه الصوتيه وانا استغنيت عن الانترنيت
واقراء الكتب قيمه جدا . وتفسير القران و تطبيقات اذكار ومنبه اذكار فيها الاذان روعه روعه. وفيه الكثير من المزايا تحفيظ القران .. وصوره واضحه..
والهاتفي الذكي يعتمد على شخصيه مستعمليه رجل او مراة تماما مثل الانترنيت سلاح ذوحدين ...
اخي حكيم في يخص قضيه المرأة وحفاظها على الامانه الموكله اليها هذا لايحتاج منا دروس لها المفروض على كل امراة عاقله ان تكون منتبهها لهذا الامر بحكم دينها وتقاليدها و لاتنظر حتى تنبه للامر الحلال بين والحرام بين ...

آخر تعديل:

انا عندي هاتف ذكي LG جي تروا ماشاء الله اذا اتقنا استعماله حملته فيه العديد من التطبيقات في الدين و علم النفس .... والعديد من الكتب والموسوعه الاسلاميه الصوتيه وانا استغنيت عن الانترنيت
واقراء الكتب قيمه جدا . وتفسير القران و تطبيقات اذكار ومنبه اذكار فيها الاذان روعه روعه. وفيه الكثير من المزايا تحفيظ القران .. وصوره واضحه..
والهاتفي الذكي يعتمد على شخصيه مستعمليه رجل او مراة تماما مثل الانترنيت سلاح ذوحدين ...

ما فهمتش موضوعي اخي انا حكمت جانب مهم في الهاتف الذكي
وهو التصوير سواء فيديوهات سوااء صور
حيث تتم تسريبات الصور سواء تعمدا او غفلة وكل ذالك لان الهاتف وضع في ايد غير امينة كيدي المراة
الرجل حتى وان امتلكه فليس مشغولاا بالصور كاشتغال المراة بتصوير نفسهاا وجعل شرفها عرضة للذئااب

السلام عليكم اخ حكيم
احييك على موضوعك الرائع
بالرغم من ان للتكنولوجيا فوائد وايجابيات الا ان هذا لا يمنع من ان تكون لها سلبيات ولربما سلبياتها تؤثر بالدرجة الاولى علينا نحن النساء اكثر منكم
اخي لا انكر اني لا املك هاتف ذكي بل املك ولكن فلنقل انه لي مبدأ اسير عليه لا يمكن ابدا ومهما كان ان اضع صوري في هاتفي بالرغم من اني اضع كلمة مرور لهاتفي وانظمة حماية عديدة ولكن هاتفي خالي تماما من صوري وليس فقط في هاتفي حتى في لوحتي الرقمية والتي هي بعكس الهاتف اتركها دائما في المنزل لكن لا اضع فيها صوري فقد اصبحنا اخي في زمن لا يرحم
اما بالنسبة لاسئلتك اخي
لربما الرجل يعتبر انه امر عادي ان تمتلك الانثى هاتف ذكي في ظل التطور والعصرنة التي وصلنا اليها
من وجهة نظري اخي نعم من حقها لكن مع طريقة السليمة لاستعمال الهاتف الذكي
لاغراض عديدة لربما لتحميل تطبيقات عديدة والتي تخص مختلف المجالات او للميزات التي توجد به ولا توجد في هاتف عادي
هو ليس بالايجابية ولكن التفكير اخي يختلف فهناك من تجد ان التقاط صورها بهاتفها امر عادي وهناك العكس
نصيحة يعني المراقبة والمتابعة وبالنسبة للمرأة ماتستهينش في موضوع الصور وتقول انو الهاتف تاعي وحدي ومحال يتسربوا الصور تاعها يكفي نقرة زر واحدة حتى تتحول حياتها الى جحيم
اخي بارك الله فيك على موضوعك الرائع
دمت في رعاية الله وحفظه

مشكورة زهرتنا على المشااركة يعني انت لربما مثقفة او متمسكة وعقلانية
لكن ماذا عن المراهقات والنساء اللواتي لا يعطين الحرص الكافي
اليس للرجل الواجب في التدخل

السّلام عليكم
ها قد عدت أخي واعتذر على التأخير
وموضوعك حساس وخاصة لما يتكلم عن الجنس اللطيف

بصراحة يا أخي الهاتف الذكي سلاح ذو حدين , إن أردته للخير فهو أقرب طريق للخير
وان أردته للشر فهو أقرب وسيلة للشر
بصراحة انا وأتكلم عن نفسي أملك هاتف ذكي لكن ليس من قيمته تتجاوز الأربع والخمس ملايين
يعني هاتف عادي يمكنني تحميل فيه بعض التطبيقات ويمكنني فيه استعمال النت لا اكثر ولا اقل
واستفدت كثيراً من بعض التطبيقات القيمة التي لا توجد في هاتف عادي , مثلا في رمضان الماضي حملت تطبيق يحتوي على القرآن الكريم بصوت كل القرآء
بصراحة تطبيق ما شاء الله واستفدت منه كثيرا, مثلا تطبيق الأذان, تطبيقات الطبخ
يعني يوجد جانب مفيد من هاد الهاتف , لكن أكيد من تستعمل الهواتف الذكية لأغراض أخرى فستكون العواقب وخيمة
المهم ننتقل لأسئلتك

بصراحة اي وسيلة تستعملها المرأة تحتاج مراقبة , لأني أحيانا ألاحظ نساء تحتوي واجهة هواتفهن صورهن وهن بدون حجاب وحتى بملابس مخلة
ورجال اليوم وآباء اليوم يشاهد صور ابنته على مواقع التواصل الإجتماعي ويفتخر بها

بصراحة لا أرى ضررا من اقتناء المرأة الهواتف الذكية ولكن ان تستعملها في المعقول

بالنسبة لي كما سبق وذكرت تعجبني فيه بعض التطبيقات المفيدة وأحيانا للتنقل في النت لا أكثر ولا أقل

كما سبق وذكرت المرأة تحتاج مراقبة , لأن صور بناتنا وأخواتنا تتجول في عالم النت بكل حرية وهذا كله بسبب الهواتف الذكية التي وضعت في أيدٍ غير قادرة على تحمل المسؤولية

بارك الله فيك أخي على الموضوع
(وكملاحضة : كن حطيت الموضوع هادا في قسم واش راك تهدر وتشوف كيفاه نبرد قلبي ههه هنا لساني تعوج من العربية الفصحى ههه )
فقط للمزاح ^^

ربي يهدينا ويهدي بناتنا ويرزقهم العفاف يا رب
تقبل مروري

استعمالات الهاتف اختي لؤلؤة كما تفضلت واسعة وهو والحاسب في وباب واحد
لكن تعامل المراة مع التصوير هو الذي يجب التشديد على الحرص عليه
وتنبيه النساء بضرورة الاحتيااط والتقاط الصور المحتشمة حتى لا تقع فريسة سهلة
لهاته التكنلوجيا ولتلك الذئاب التي تنتظر فرصة لكي تنقض
مشكوورة على الرد ↔

السلام عليكك...
شكرا على الالتفاتة الجميلة..حقا صِرنا في زمن الغباء فعوض ان تحمل سيفا يُحارب الجهل اصبح سيفا يقطع الرِقاب..اظن ان الهواتف الذكية صار امتلاكها تباعا للتكنولوجيا وافرازاتها وكما هو واضح انها. كالانترنات عموما سلاح ذو حدين فوجَبَ عقلانية التعامل معه والحذر من مطباته..كما ان امتلاك المرأة للهاتف العادي لوحده قد يجر الكثير من المتاعب فيكفي ان يصير مرضا ينهش كيان العلاقات الاسرية فيحطمها
فمنذ متى صارت بنت 10سنوات تملك هاتفا ورفيقتها تمتلكه خِلسة والاخرى تُعانِقهُ ليلها اكثر من صُبحِها...اذن المسألة مسألة عقلانية ورجاحة عقل وفكر صائب ف” الغبية” و” الساذجة” تؤديان بنفسيهما الى التهلكة ولو بمكالمة خاطئة فلا نستغرب امتلاهما لاذكى الهواتف قصد التفاخر
واستعماله في اغراض ادهى وامر واكثر سذاجة ...
لكننا لا نكاد نجزم ان كل من امتلكت هاتفا ذكيا اودت بنفسها وشرفها وعائلتها الى التهلكة...منهن من تمتلكه مسايرة للتكنولوجيا كما اسلفنا ولاحتواءه على ميزات مفيدة فاكيد ان استعمال المثقفة له ليس كاستعمال الجاهلة...وفي الاخير يرجع الامر الى التفكير السليم ولا ضير من المراقبة فواجب الام مراقبة
البنت وتتبع سير دراستها او رفيقاتها لكن بطريقة ذكية طبعا...
اما عن نفسي باعتبار الموضوع يخص بنات جنسي وانا منهن...
فالاكيد انني املك هاتفا ذكيا واول ما اعجبني فيه مميزاته التي خلى منها اقرانه قديما لكنني لست بمدمنة اقتناء اجودها واغلاها فاستعمال النت احيانا وتنزيل تطبيقات ذات قيمة اهم ما فيه رغم انني مؤخرا استغنيت عن الاخيرة..اما عن التصوير فاظنني. املك كاميرا خاصة اكثر وضوحا وذكاءا من ان استعمل هاتفا يكون عرضة للسرقة والوقوع في ايدي من لا ترحم او لا يرحم...كما اني ر اراه ليس بذي فائدة ففقط ضعيفات الشخصية من تصور نفسها. ...
شكرا على الموضوع
حفِظ الله بناتنا وبنينا وهداهم الى سراطه المستقيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع هام فعلا
وقبل كل شيء نقول بلي كان عندي هالتف ذكي في 2012 وسرقوهولي من تما حرمت
دوكا راني بالنوكيا تع ليتوش عايشة لا بال في خخخخخخخخخ
بون الهواتف الذكية ظاهرة العصر خاصة بعد غزو الـ3 جي والـ 4 جي
دوكا اللي ما عندوش سمارت فون كي شغل راه عايش في القرن الـ 15 أو العصور المظلمة
هوما أكيد عندهم استعمالات مفيدة لكن بوقوعهم في الأيدي الخطأ ولاستعماللات خطا تحدث الكوارث
خصوصا في مجتمع محافظ كمجتمعنا
صدقني إن قلت لك انني من يومين شاهدت فتيات السيام يلتقطن لأانفسهم صور سيلفي أمام الملأ بطابلات قد السخط
والله تاوعنا ما يعرفولها خلاص ، كي الغربان جاو يتعلمو مشية الحمامة ما ثبتو على مشية الغرب بوه الغراب ما تعلمو مشية الحمامة

معليش نجاوب على تساؤلاتك من خلال معرفتي المتواضعة بهذا المجال

لن أتكلم عن الآخرين بل عن نفسي
فعن نفسي لا استعمل الهاتف الذكي ولكن أي يمارس علينا رقابة شديدة
فأخي الصغير إن سهر يخربش في هاتفه الذكي لا تجد إلا وأبي يطفي عليه المودام ويشبع فيه بخصاً
من حقها على أن تحسن استعماله ، فلا تخاطر بتصوير نفسها أو بيتها وعرضه في مواضع التواصل حتى لا تقع في مشاكل جمة
لا أدري فأنا لا أريده ولا يلزمني
ولكنهن ربما يرغبن به للدردشة بنسبة أكبر وكذا لكسب معلومات فنية ومطبخية خخخخخخ
اللهم إلا من رحم ربي
أجل خصوصا إن كانت امرأة عاقلة ، لست أدري لم تتكلم عن المرأة وكأنها طفل لا يفرق الصالح من الطالح
فالنساء العاقلات كثيرات جدااااااااااا
أعطني سكينا فأقطكع به اللحم أو أذبح به شخصا
نفس الأداة لها استعمالان متناقضان
المرأة هي من تختار استعمالاتها لهاتفها ، إن هي صانته صانها وإن هي خانته خانها أي نعم
لا تحرم ابنتك أو زوجتك أو أختك حق امتلاك التكنولوجيا ولكن عليك بالرقابة من حين لآخر حتى تضمن عدم استعمالها استعمالات خاطئة
وفي الأخير أقول : المرأة إن وضعت شيئا في رأسها أن تفعله فسوف تفعله لذا فالرادع أولا وأخيرا يكون رجاحة عقلها وتمسكها بدينها

السلام عليكم

الهواتف الذكية

لم يحن الوقت حتى نستعمل واحد ههه ... تاعي نصف ذكي ...هههه

و هذا حكيم حاسب فينا اطفال صغار .....

مممممممم ...............

بداية نتكلم على استعمال المراة للهواتف الذكية

مادامها ناضجة وعندها عقلها من حقها تستعمله ماكان حتى حاجة تمنع ..... بالعكس .... فيه فايدة ليها على الاقل تولي عندها مكتسبات معرفية على التكنولوجيا

اما البنات لي مازال عقلهم يوزن حبة حمص هاذيك انا معاك لازم مراقبة وبالنسبة ليا انا مستحيل بنتي تقرا ابتدائي و نمدلها بورتابل نوعية هاذي ... راه خطر كبير عليها .... يكون عندي انا و هي تستعملوا مع رقابتي ليها و لا ابوها ......

الرقابة الوالدين لازم لازم تكون .... حتى بالنسبة للذكور ....

اما حكاية الصور .... هاذيك راهي اكبر الكوارث لي جابتها التكنولوجيا للعرب مع حنا الله يبارك يحوس على السلبيات قبل الايجابيات

وهنا نفس الشئ لازم تدخل الوالدين و بالاخص الام .. لازم توعي بنتها على مخاطر الصور هاذي ...

الموضوع فيه تشعبات كبيرة بزاااف ... لانه حتى وضع الصور على مواقع التواصل الاجتماعي راه فيها اخطار لكن لا حياة لمن تنادي ..... لي تحوس تفهمها تقولك راكي متخلفة .... اوكي متخلفة و نحافظ على روحي من انه صورتي تقعد تدور في النت خير من متفتحة و صورتها تدور من مكان الى اخر

و هذا حكيم حاسب فينا اطفال صغار .....

كلامك كلو ماشاء الله ما ختلفناش فيه وكيفك كيف البنات اللي سبقوك
لكن الحااجة اللي دوختني هي هادي الجملة
لانو اسم الاشارة اللي استعملتيه في جملة
هذا حكيم حاسب فينا صغار
عندو اعراب معنوي واحد وهو الاستصغار لانو لما يكون الفاعل اللي هو انا صاحب الموضوع مع المتكلم اللي هو انت
ومع الحضور اللي هوما المشاركين يعني راكي انتقصتي مني واستصغرتيني
يعني لوكان كتبتي
هذا حكيم حاسبني صغيرة بالاك نتجاوزها بصح لما دخلي البنات المشاركات
معناتها بصريح العبارة راكي تقولي يافتيات حكيم حاسبنا صغاار وبذالك تقوليني ما لم اقل
اذن يااختي الله يجازيك منا وجاي قبل لا تكتبي جملة شوفي المعنى نتاعها اللي يفهمو الجميع ماشي شخص معين ..واتتظر ردك فقط او توضيح ...

كلامك كلو ماشاء الله ما ختلفناش فيه وكيفك كيف البنات اللي سبقوك
لكن الحااجة اللي دوختني هي هادي الجملة
لانو اسم الاشارة اللي استعملتيه في جملة
هذا حكيم حاسب فينا صغار
عندو اعراب معنوي واحد وهو الاستصغار لانو لما يكون الفاعل اللي هو انا صاحب الموضوع مع المتكلم اللي هو انت
ومع الحضور اللي هوما المشاركين يعني راكي انتقصتي مني واستصغرتيني
يعني لوكان كتبتي
هذا حكيم حاسبني صغيرة بالاك نتجاوزها بصح لما دخلي البنات المشاركات
معناتها بصريح العبارة راكي تقولي يافتيات حكيم حاسبنا صغاار وبذالك تقوليني ما لم اقل
اذن يااختي الله يجازيك منا وجاي قبل لا تكتبي جملة شوفي المعنى نتاعها اللي يفهمو الجميع ماشي شخص معين ..واتتظر ردك فقط او توضيح ...

:s:s:s:s:s:s:s:s

لم افهم سبب كلامك هذا رغم انه لو ترجع للجملة لي قبلها يدل انه كلامي من باب المزاح فقط

يعني وين راهو المزاح راك قريب خرجتيلي قلبي
نكتب ونرجف وندعي ما يكونش كلامك صح يااختي والله العظيم غير فشلتيني
ها قولي نكتة مليحةةيا بن عمي هذي راهي تخوف
المهم ان شاء الله سوء تفاهم واعتذر اسمحيلي ختي

اوووووووووووووووو بعدا ... باينة .... و الله جيت نحذف التعليق كامل اي هاذيك تعديل مالقيتهاش ... و جيت نحلف مازيدت رديت عليك ... و الله يا انت خلعتني حتى قلت واش درتلك​

ههههههه حقك عليااا.
مافهمتش النكتة خخخخخخخخ
وزيد دختني التوضيف نتاعهاا باسكو موضوع سيريو
قلت بالاك كشما راني قلت في موضوع وفهمتيه هكاك المهم وعلى العموم اعتذرلك قدام الاعضااء ككل
على سوء الفهم ومانيش موالف نديرهاا اعتذر من جديد

ههههههه حقك عليااا.
مافهمتش النكتة خخخخخخخخ
وزيد دختني التوضيف نتاعهاا باسكو موضوع سيريو
قلت بالاك كشما راني قلت في موضوع وفهمتيه هكاك المهم وعلى العموم اعتذرلك قدام الاعضااء ككل
على سوء الفهم ومانيش موالف نديرهاا اعتذر من جديد

مممم.... اوكي اعتذارك مقبول ....
سوء تفاهم برك

:regards01::d

السلام عليكم
شكرا أخي حكيم على الموضوع القيم
الهاتف الذكي له ايجابيات كما له سلبيات
وسؤالي في هذا النقااش ...

انا سخصيا لا استعمله المشكل ان بعض الآباء هم من يقومون بشرائه لبناتهم بحكم انه عصر التطور

عادي تقدر اي امراة عاقلة وواعية تكسب هاتف ذكي

حب امتلاك الهاتف الذكي اصبح هاجسا عند المرأة وذلك لان صديقاتها يملكن واحد للتفاخر

المشكل ليس في اكتساب الهاتف الذكي بل في استعمالاته فاصبحت البنات تحب اكتياب الهاتف للصور ونسرها على شبكات الانترنت

التقاط الصور خطير فربما سرق اللهاتف وفضحت بسبب صور التقطتها هي بنفسها

المراقبة والنصح

والسلاام عليكم ورحمة الله..
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته​

بصح اسمحلي خويا ماشي شرط انو اي فتاة تحمل هاتف ذكي يعني انها في خطر راك غالط بزاااف لان هادا يعود الى ذكاء الفتاة في استغلالها الجانب الايجابي او السلبي كاين لي تحتاج تلفون تدير فيه طبخ ولا تجميل و دين و تحميل القران الكريم او تحميل الحصن المسلم
لمادا تطرقت الى الجانب السلبي من استعمالاته

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة