عدالة السماء

Salam Fleur

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
5,956
السلام عليكم

كل واحد منا مرت عليه مواقف و ظروف.. تعرض فيها للظلم للحقرة للخيانة لسوء الظن و غيرها العديد من المواقف الصعبة و التي نحس خلالها ان الزمن توقف ....

فتصبح مشاعرنا خلالها مجروحة و يبدا الشيطان لعبته ... الانتقام .... و من له روح مؤمنة فستكون فكرته الوحيدة ... حسبي الله و نعم الوكيل .......

و من وكل الله في قضيته فلا يخاف ابدا من خسارتها...

في موضوعي هذا اريدكم ان ترووا قصصا عن مواقف مررتم بها تعرضتم فيها لمختلف انواع الحزن و القهر و الظلم و لكنكم بروحكم المؤمنة ان الله يمهل و لا يهمل ...

...جاءتكم عدالته سبحانه و تعالى ....

صحيح هي ذكريات ربما مؤلمة لكن دعونا نعطي عبرة لمن اعماهم الانتقام و نسوا انه من اراد الانتقام فليحفر قبرين احدهما لنفسه ...

... نسوا انه سبحانه و تعالى عينه لا تنام يعلم الجهر و ما يخفى ....

"" إذا ظلمك من في الارض فلا تنسى عدالة من في السماء ""

يقول سبحانه : " ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار "

اتمنى منكم التفاعل و ارجو ان تحكوا قصصا حدثت معكم و ليس قصصا من النت .......

هو موضوع لاخذ العبر و فهم مجرى هذه الحياة و معرفة ان القلوب المؤمنة لن يضيع حقها مهما طال الزمان

تحياتي​

آخر تعديل:
رد: عدالة السماء

السلام عليكم خولتي ، ان شاء الله راكي لاباس؟؟
موضوع مميز وفيه عبرة، لأنو الظلم عمرو مايجيب نتيجة
مادام العدالة بيد الله سبحانه وتعالى وماش بيد العبد
موضوع ربما تجبد فيه احزانك ولكن يخلي ثقتك تزيد في ربي سبحانو
رايحة تكون لي عودة بإذن الله بعد جمع أوراق ذاكرة وترتيبها
تقبلي مروري

عدالة الله مطر يسقط علينا من السماء
الانتقاام والظلم سواء فكلاهما يهدم ولايبني
كانت لي مواقف عديدة مع الظلم
ولم يكن لي موقف واحد مع الانتقاام
فالظلم رصيد اختزنه الى يوم القياامة
حيث يوفى الصابرون اجرهم بغير حساب

ساعود بقصة في القريب العااجل ان شااء الله بوركت ..

السلام عليكم خولتي ، ان شاء الله راكي لاباس؟؟
موضوع مميز وفيه عبرة، لأنو الظلم عمرو مايجيب نتيجة
مادام العدالة بيد الله سبحانه وتعالى وماش بيد العبد
موضوع ربما تجبد فيه احزانك ولكن يخلي ثقتك تزيد في ربي سبحانو
رايحة تكون لي عودة بإذن الله بعد جمع أوراق ذاكرة وترتيبها
تقبلي مروري

اهلا مريومة .. الحمد لله يسقسي عليك الخير

شكرا بارك الله فيك

الانسان لازم يكون عنده يقين انه مهما طال الظلم و مهما طال عمر الظالم سياتي يوم يعود الحق لاصحابه لانه سبحانه يمهل و لا يهمل و ذلك الظلم الذي وقع علينا ماهو الا بلاء منه جل و علا و على الانسان ان يواجهه بالصبر و بروح مؤمنة بانه بعد العسر ياتي الفرج و ياله من فرج

في انتظار عودتك غاليتي​

عدالة الله مطر يسقط علينا من السماء
الانتقاام والظلم سواء فكلاهما يهدم ولايبني
كانت لي مواقف عديدة مع الظلم
ولم يكن لي موقف واحد مع الانتقاام
فالظلم رصيد اختزنه الى يوم القياامة
حيث يوفى الصابرون اجرهم بغير حساب

ساعود بقصة في القريب العااجل ان شااء الله بوركت ..

اهلا اخي

و نعم بالله فمن وكل الله لا يخيب

في انتظار عودتك

تفكرت قصة حكاوهالي وقالو انها حقيقية ...

وحد النهار تعارك الابن مع باباه
توصلت انو لولد يضرب باباه بكف ويخرج متغشش
لقا طوموبيل حبسها وطلع لتالي
الطوموبيل كيما هادي بعد

واكم تعرفوها مليح الموهيم مولاها يجري بيها غلبو الفيراج تقلب بيها
الطفل لي لتالي تقطعت يدو
اليد لي ضرب بيها نحهالو ربي
ديركت مافاتتش ساعة من زمان

القصة قالو حقيقية
وربي يحفضنا كامل

السلام عليكم
في 2011 درت حادث سيارة انا و بابا في طريق قسنطينة انا خرجت منو بصدمة نفسية كبييرة خلات في قلبي بزاف حوايح من ضمنهاا بابا كي اسعفوه داور للمستشفى في قسنطية و انا تاني داوني معاه المهم كي خبرو دارنا خاوتي مكانش اي واحد فيهم في وقتهاا قادر يجي كل واحد و ظروفو كاني لي فالخارج ماكاين لي ضابط و مقدرش في وقتها يخرج هوما بلاك خبرو شخص قريب مناا بزاف مش حابة نقول شكون انا بلاك كنت فالمستشفى وحدي كنت غير مستنية شكون يجي يضمني يبكي عليا الشخص لي جاا مجاش وحدوو كان هو واحد المهم لي سمعتو انا في لحظتها ضحكة قالو نقلك واش حاب حاب ربي يخليه فاالبلاصة معوق و يطول في عمروو منيش رايحة ننسا هاذ الكلام حتى نموت تما بلاك انا تاني جاتني نوبة قعدت غير نعيط و نبكي و مفقتش غير مهدئات خرجت انا و جاب بابا وقت و هو في غيبوبة و خرج منهاا اخير سلامات اما انا بقيت نشوف في هذاك الشخص اكبر شخص منافق اكثر شخص قريب ليناا اكثر شخص حقارة و اسمحولي على التعبير
فاتو يامات و انا بعدها عالجت عند طبيب نفسي منكذب عليكم حاجة فاتت علياا صعيبة هذاك الحادث اثر بزاف علياا هذاك الدم لي كان بابا مغطي بيه و انا في بلاد مش بلادي نبكي في وسط الناس و نقول حاب بابا يعيش يجي شخص قريب منا يقول حابو يقعد هكذا وووو
المهم الشخص هذاك ذركا عندو تقريب عام مني دار حادث و راه حاكم البلاصة مش قادر يتحرك من بلاصتوو انا كي سمعت بكيت مش على جالو مي تفكرت الوجع لي حسيت بيه حاسة بوجع بناتو ذركا مي في نفس الوقت قلت ياه يا الدنيا درتي كيما هكاا
والله ما حبيت مي رجعلي كل حاجة مش مليحة فاتت عليا
كتبت هاذي و بدموعي مي صح حاجة مخبرتش بيها اهلي لي هوما مقربين و في نفس الوقت انا مزرتوش و بابا ديما يقولي علاه و يلومني مي مقدرتش نشرحلو السبب انا الا رايحة نشوفو رايحة نقولو الا نتا نسيت انا منسيتش

تفكرت قصة حكاوهالي وقالو انها حقيقية ...

وحد النهار تعارك الابن مع باباه
توصلت انو لولد يضرب باباه بكف ويخرج متغشش
لقا طوموبيل حبسها وطلع لتالي
الطوموبيل كيما هادي بعد

واكم تعرفوها مليح الموهيم مولاها يجري بيها غلبو الفيراج تقلب بيها
الطفل لي لتالي تقطعت يدو
اليد لي ضرب بيها نحهالو ربي
ديركت مافاتتش ساعة من زمان

القصة قالو حقيقية
وربي يحفضنا كامل

اهلا اخي

لا حول و لا قوة الا بالله .... ان شاء الله يكون اعتبر منها و ربي يهدي

شكرا على مشاركتك

السلام عليكم
في 2011 درت حادث سيارة انا و بابا في طريق قسنطينة انا خرجت منو بصدمة نفسية كبييرة خلات في قلبي بزاف حوايح من ضمنهاا بابا كي اسعفوه داور للمستشفى في قسنطية و انا تاني داوني معاه المهم كي خبرو دارنا خاوتي مكانش اي واحد فيهم في وقتهاا قادر يجي كل واحد و ظروفو كاني لي فالخارج ماكاين لي ضابط و مقدرش في وقتها يخرج هوما بلاك خبرو شخص قريب مناا بزاف مش حابة نقول شكون انا بلاك كنت فالمستشفى وحدي كنت غير مستنية شكون يجي يضمني يبكي عليا الشخص لي جاا مجاش وحدوو كان هو واحد المهم لي سمعتو انا في لحظتها ضحكة قالو نقلك واش حاب حاب ربي يخليه فاالبلاصة معوق و يطول في عمروو منيش رايحة ننسا هاذ الكلام حتى نموت تما بلاك انا تاني جاتني نوبة قعدت غير نعيط و نبكي و مفقتش غير مهدئات خرجت انا و جاب بابا وقت و هو في غيبوبة و خرج منهاا اخير سلامات اما انا بقيت نشوف في هذاك الشخص اكبر شخص منافق اكثر شخص قريب ليناا اكثر شخص حقارة و اسمحولي على التعبير
فاتو يامات و انا بعدها عالجت عند طبيب نفسي منكذب عليكم حاجة فاتت علياا صعيبة هذاك الحادث اثر بزاف علياا هذاك الدم لي كان بابا مغطي بيه و انا في بلاد مش بلادي نبكي في وسط الناس و نقول حاب بابا يعيش يجي شخص قريب منا يقول حابو يقعد هكذا وووو
المهم الشخص هذاك ذركا عندو تقريب عام مني دار حادث و راه حاكم البلاصة مش قادر يتحرك من بلاصتوو انا كي سمعت بكيت مش على جالو مي تفكرت الوجع لي حسيت بيه حاسة بوجع بناتو ذركا مي في نفس الوقت قلت ياه يا الدنيا درتي كيما هكاا
والله ما حبيت مي رجعلي كل حاجة مش مليحة فاتت عليا
كتبت هاذي و بدموعي مي صح حاجة مخبرتش بيها اهلي لي هوما مقربين و في نفس الوقت انا مزرتوش و بابا ديما يقولي علاه و يلومني مي مقدرتش نشرحلو السبب انا الا رايحة نشوفو رايحة نقولو الا نتا نسيت انا منسيتش

اهلا اختي

اسمحيلي اذا خليتك تفتحي جراح بالاك مازلهم ماطابو

و الله راني حسيت بيك صعيبة لما تديري ثقة في انسان و تدخلوه داركم و من بعد يظهر حقودي هكذا.... بصح ربي يمهل و لا يهمل .... و عندك الحق كيما تخبريهمش صح صعيبة تخليها في قلبك و لكن هكذا افضل لانه لو تنطلق شررارة الكراهية رايحة تحرق ناس بزاااف

شكرا لمشاركتك قصتك و نتمنى لي يقراها يدي عبرة انه الانسان يجازيه ربي على حساب نيته

هاذي قصة لاحدى بنات عائلتي

كانت زهرة من زهور العائلة كان في عمرها هذاك الوقت 15 سنة... و كان صاحب الاب تاعها انسان كبير عايش وحده لما يخرج من الدار يقولها الاب تاعها تروح مع امها باه ينظفولوا الدار و يطيبولوا الاكل .... و كانت عندهم جارة تدخل عندهم دائما معاهم حاسبينها واحدة من الدار .... و اذا بها تخرج اشاعة انه الطفلة هاذي راهي بالحمل من هذاك الراجل ......

تقدروا تتخيلوا بنت يتهموها في الشرف تاعها

بوها لما وصلوا الخبر هز بنته و داها للطبيبة ... كشفت عليها و طبعا لقاتها بنت والوا مابيها

الاشاعة انتشرت و كلام الناس زاد عليها بزاااف

هي راحت ووعاشت عند اختها في قسنطينة و لكن و لا واحد تقدم ليهالانه كامل دايرين حكاية انه راهي ...استغفر الله

المراة هاذيك دار الزمان ... و بنتها الصغيرة كانت تقرا في جامعة قسنطينة

في عامها الاول ...... جاتهم بالكرش

و لكم ان تتصوروا ماذا حدث .... المراة هاذيك دارلها شلل و دخلت غيبوبة حوالي شهرين ... لما فطنت طلبت تشوف البنت هاذي ... طبعا ماحابتش تروح لكن بوها قالها لازم تقفلي الجرح هذاك و ربي راه دالك حقك ... راحت ..المراة هاذيك طلبت السماح ... و اعترفت انها كانت تغير منها لانها كانت ذات جمال و الناس كامل يحبوها ... البنت ماقدرتش و قالتلها مستحيل نسامحك .... و خرجت بعد مدة توفات المراة هاذيك ...

قصة اخرى

حكاتهالي امراة عمي ... عندهم جارتهم كانت بنت ماشاء الله و كانت قائمة بامها مريضة ... بعد مدة ماتت امها ... وولات الطفلة عايشة وحدها في دار ... كانت عائلتها الوحيدة امها ........ كان جارها يسكن في عمراة مقابلة ليهم متزوج وعنده بنتين وولد ... كان يدور عليها طبعا طامع في الدار لي خلالتهالها امها .... و هي دائما تتفداه لكن دائما يحوس يديرلها المشاكل ... كي ماقدرش عليها ... ولا خرج عليها اشاعة انه في الليل يجيها واحد للدار .... و طبعا وصلها الخبر و راحت ليه حتى للدرا بهلتوا لكن لا حياة لمن تنادي

و الغريب انه كلما يجي يتقدملها واحد و يجي يسقسي عليه يطيح في هذا العبد و طبعا هو استغل الفرصة وولا يحكي عليها حكايات يندى لها الجبين

كبرت الطفلة وولات مولات 40 سنة .... و كبروا ولاده .... و جاء وقت الحساب

ابنه الكبير توفى في حادث سير و هو سكران

بنته الكبرى تزوجت و طلقت بعد شهر لانه زوجها حكمها تخونه مع واحد اخر

بنته الثانية هربت مع واحد ............

سبحانك يارب ......... اتقوا الله في بنات الناس ....

حكاياتك مؤثرة بزاف خولة
هاد الحكاية لي رايحة نحكيها صرات لوحدة قريبتنا
وحد العام جات لعندنا ضيفة لقات ماما قايمة بجداتي ام ابي الله يرحمها
قالت لماما انا الحمدلله يما اي عند خويا وعجوزتي راهي عايشة مع ولدها الصغير تهنيت من لعجايز
كون درك راني هارجة معاهم وما نقدرش نخرج من الدار
هكدا نخرج ونروح وين نحب حتى واحد ما يربطني
موراها مرضت اخت زوجها بالأعصاب وجات لعندها ضيفة ، ايا جات هربت عندنا
قالت لماما هي مهبولة وجاية تهبلني بيا باولادي ما نسحقهاش
المهم دار الزمان وتوفات عجوزتها وامها ومام اخت زوجها هديك انتحرت
وكبرت هي وكبرو ولادها ، وحدة من بناتها اكتشفو انها مصابة بالصرع ، راحت دارتلها كواغط تع معوق ذهنيا عجالت المنحة تع معاق
سع الطفلة رجعو لي يقراو معاها يعيطولها المهبولة
هادي اول علامة بنتها رجعت مهبولة
وهادي بنتها بعدما كبرت وفهمت حقوقها وباللي حتى واحد ما يقدر يقرب ليها وإلا تجيب عليه الحق باعتبارها معوقة دارت عليهم سيطرة عمياء
وهاد المرا عادت متقدرش تخرج من الدار ، خاطر بنتها هادي شحال من مرة تحب تحرقهم ولا تشعل الغاز وتخليه يمشي باش يختنقو
وتضربهم كامل من لكبير للصغير ، رجعتلهم حياتهم جحيم وهي وبناتها هبلو ، آخر مرة جات عندنا والله مش نورمال
مدهدهة ومتوترة وخايفة ، وبناتها دخلو لسبيطار المهابل بسبب اختهم خاطر مرة دخلو للدار لقاو امهم تعوم في بركة دماء
والسبب اختهم هادي حبت تخرج كي مخلاتهاش امها ضربتها بموس
وحكايات بزاااااف
المهم رجعت حياتها جحيم ، والعز لي كانت تهدر عليه بكري انقلب عليها لأسوء ما يتصوره البشر

ماما الحمدلله جازاها ربي لي قامت بجداتي معيشها بابا أحلى عيشة ويدللها وما يبخل عليها باي حاجة ويديها تحوس وكلشي،، والحمدلله على كل حال

اي وي الزمان يدور مرة ليك ومرة عليك

حكاياتك مؤثرة بزاف خولة
هاد الحكاية لي رايحة نحكيها صرات لوحدة قريبتنا
وحد العام جات لعندنا ضيفة لقات ماما قايمة بجداتي ام ابي الله يرحمها
قالت لماما انا الحمدلله يما اي عند خويا وعجوزتي راهي عايشة مع ولدها الصغير تهنيت من لعجايز
كون درك راني هارجة معاهم وما نقدرش نخرج من الدار
هكدا نخرج ونروح وين نحب حتى واحد ما يربطني
موراها مرضت اخت زوجها بالأعصاب وجات لعندها ضيفة ، ايا جات هربت عندنا
قالت لماما هي مهبولة وجاية تهبلني بيا باولادي ما نسحقهاش
المهم دار الزمان وتوفات عجوزتها وامها ومام اخت زوجها هديك انتحرت
وكبرت هي وكبرو ولادها ، وحدة من بناتها اكتشفو انها مصابة بالصرع ، راحت دارتلها كواغط تع معوق ذهنيا عجالت المنحة تع معاق
سع الطفلة رجعو لي يقراو معاها يعيطولها المهبولة
هادي اول علامة بنتها رجعت مهبولة
وهادي بنتها بعدما كبرت وفهمت حقوقها وباللي حتى واحد ما يقدر يقرب ليها وإلا تجيب عليه الحق باعتبارها معوقة دارت عليهم سيطرة عمياء
وهاد المرا عادت متقدرش تخرج من الدار ، خاطر بنتها هادي شحال من مرة تحب تحرقهم ولا تشعل الغاز وتخليه يمشي باش يختنقو
وتضربهم كامل من لكبير للصغير ، رجعتلهم حياتهم جحيم وهي وبناتها هبلو ، آخر مرة جات عندنا والله مش نورمال
مدهدهة ومتوترة وخايفة ، وبناتها دخلو لسبيطار المهابل بسبب اختهم خاطر مرة دخلو للدار لقاو امهم تعوم في بركة دماء
والسبب اختهم هادي حبت تخرج كي مخلاتهاش امها ضربتها بموس
وحكايات بزاااااف
المهم رجعت حياتها جحيم ، والعز لي كانت تهدر عليه بكري انقلب عليها لأسوء ما يتصوره البشر

ماما الحمدلله جازاها ربي لي قامت بجداتي معيشها بابا أحلى عيشة ويدللها وما يبخل عليها باي حاجة ويديها تحوس وكلشي،، والحمدلله على كل حال

اي وي الزمان يدور مرة ليك ومرة عليك

اهلا اختي

والله مالقيت واش نرد ........لا حول ولا قوة الا بالله

ظلموني واخد الله حقي رغم اني لم افعل شيء سوى توكيل الله
لكني لا احب الشماتة ولا اجيد التشكي
ساكتفي بقراءة قصص الاعضاء للعبرة

موضوعك راقي ويبعث الامل في نفوس المظلومين
ففي سماء رب يمهل ولا يهمل
واداقال لشيء كن فسيكون
شكرا
(يستحق التقييم)

ظلموني واخد الله حقي رغم اني لم افعل شيء سوى توكيل الله
لكني لا احب الشماتة ولا اجيد التشكي
ساكتفي بقراءة قصص الاعضاء للعبرة

موضوعك راقي ويبعث الامل في نفوس المظلومين
ففي سماء رب يمهل ولا يهمل
واداقال لشيء كن فسيكون
شكرا
(يستحق التقييم)

اهلا اختي
صح لا يضيع حق كل من اوكل امره الى الله سبحانه و تعالى ....

شكرا اختي بارك الله فيك

:regards01:

حدث شجار بيني و بين أحد الحمقى (لولا رحمة الله و لطفه لكانت النهاية مأساوية) .. بعدها تبين أنه يوجد نمّام أشعل الفتنة .. هذا الفتان لم يتوقّف ، نشر عنّي أخبار أنني أستهلك المخدرات ثم أنني سرّاق و أمور أخرى مشوهة للسمعة .. في الوقت الذي كنت أخطط كيف أنتقم منه سقطت عليه الأمراض متتابعة فصار كأنه شيخ في التسعين ، حتى أنني أصبحت لمّا أراه من بعيد أنسحب إلى شارع آخر أو أنتقل للرصيف الآخر متجاهلا اياه و متحاشيا النظر اليه (لم يبق فيه شيء) .. و العقوبة جاءته مزدوجة الأمراض من ناحية و تكاليف العلاج الباهظة ، خاصة و أنه من أكثر الخلق بخلا و شحّا ، فما اكتنزه سابقا يراه الآن يذهب .. و للعلم أنه فيما بعد بدأت تصلني الأخبار أنه كان مختص في القذف و الطعن في شرف و أعراض الناس و منهم النساء العازبات و حتّى المتزوجات .. و أعتقد بكل يقين أن دعواتهم و دعواتهن عليه هو ما أهلكه.
الحمد لله أن جاء الإنتقام من جهة أخرى و ليس بيدي.

آخر تعديل:

حدث شجار بيني و بين أحد الحمقى (لولا رحمة الله و لطفه لكانت النهاية مأساوية) .. بعدها تبين أنه يوجد نمّام أشعل الفتنة .. هذا الفتان لم يتوقّف ، نشر عنّي أخبار أنني أستهلك المخدرات ثم أنني سرّاق و أمور أخرى مشوهة للسمعة .. في الوقت الذي كنت أخطط كيف أنتقم منه سقطت عليه الأمراض متتابعة فصار كأنه شيخ في التسعين ، حتى أنني أصبحت لمّا أراه من بعيد أنسحب إلى شارع آخر أو أنتقل للرصيف الآخر متجاهلا اياه و متحاشيا النظر اليه (لم يبق فيه شيء) ... لكن فيما بعد بدأت تصل الأخبار أنه كان مختص في القذف و الطعن في شرف و أعراض الناس و منهم النساء العازبات و حتّى المتزوجات .. و أعتقد بكل يقين أن دعواتهم و دعواتهن عليه هو ما أهلكه.
الحمد لله أن جاء الإنتقام من جهة أخرى و ليس بيدي.

اهلا اخي rycerz

سبحان الله يمهل و لا يهمل

و الله ذكرتني بانسان عنده نفس الطبع لي حكيت عليه و الكارثة انه يتبع النساء بنات او متزوجات و ينشر اخبارهم و يطعن فيهم .... وهو يوميا تلقاه مع واحدة و لو تقوله يقولك جنس النساء مافيهش لامان ... و الله يعني مرات نقول ربي يهديه بصح مرات نقول ربي يديه راه بلوة تاع الصح

شكراااا لمشاركتك معنا و ان شاء الله ناس لي هكذا يديوا عبرة انه الدنيا دوارة

عدل عنوان الموضوع "عدالة الله" و ليست عدالة السماء

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة