مادرناش الثورة ؟؟؟

Salam Fleur

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
5,956
السلام عليكم

واش الاحوال ان شاء الله راكم لاباس :up:

علابالي راكم حايرين في العنوان

ارواحوا نحكيلكم

لانه حتى انا مانيش مصدقة وذانيا و عينيا

اليوم و انا في ال bus طلع شيخ كبير بالاك فايت 90 بصح انسان كله حيوية

من الدقيقة لي طلع فيها وهو يحكي

و تعرفوا الشيوخة الكبار السياسة هي ملح الكلام عندهم

ايا بدا يحكي على احوال البلاد ووين رايحة بيها

و من كلمة لكلمة وصل للثورة الجزائرية

و باين في كلامه انه انسان صح عاش الثورة

المهم قال :::: لو الناس لي دارت الثورة كانت علابالها بلي حال البلاد يوصل للرخس لي رانا فيه دركة و انه صحاب الشكارة و الخونة هم لي راهم حاكمينها و الله لو ماداروا ني ثورة ني زوج لانه شعب مايساهلش

رد عليه واحد من الشبيبة نعطيله عمر 30 سنة قالوا ::::::: يا الشيخ واش من ثورة راك تهدر عليها ؟؟؟؟ ماكان ني ثورة ني والوا ؟؟؟ اصلا مادرناش ثورة شي هذاك راه مجرد زوبعة في فنجان :-o:-o

انا دهشت دورت للزوج تاعي قتله اوه واشبيه هذا ... يعني راه يتمسخر ؟؟؟؟ .... قالي لالا كاين بزاااف من الشباب تاع دركة ماراهمش مامنين بلي درنا ثورة ؟؟؟؟ :s:-o

ّّّّكي قالوا الجون هذاك الكلام رد عليه الشيخ :::::::: كيفاه مادرناش ثورة هذا فرنسا لحقت للدرجة هاذي لحستلكم دماغكم من بعد ما نحاتلكم السراول ؟؟؟؟ ( بدون شرح لانه راه واقع .... نص في الشباب تاعنا راهم لابسين سروال هابط ) ....

قالوا الجون ::::::: كيفاه قدرتوا تخرجوا فرنسا ... و هي كانت قوة عسكرية عظمى في الزمان

رد عليه الشيخ :::::::: كاينة حاجة ماتعرفهاش ....تعرف واش معناتها الروح الوطنية ؟؟؟ .... تعرف واش معنتها تعيش في ظلم و حقرة و فقر مدقع ... وزيد فوق الشي هذا ني دين ني لغة ني هوية ؟؟؟؟ .... و زيد فهمني في حياتك قريت التاريخ باه تجي تقولي مادرناش الثورة ؟؟؟؟

قالوا الجون :::::::: قريته .... من بكري نقراه

رد عليه الشيخ :::::::::: بركة ما تكذب .. يلعن باباك الحلوف اذا قريته ... واش من قراية هاذي لي تطعن في ثورة دارها الشعب ؟؟؟

رد الجون واش من شعب ياشيخ ... شعب ما يعرف يقرا دار ثورة؟؟؟؟

رد الشيخ ::::::::: و انت لي قريت واش درت ؟؟؟ ..... راك زيرو ..... و الله لو تتعاود الحكاية و يصرا احتلال من جديد .... واحد مانلقاوه ..... لانه القراية لي قريتوها رجعتكم حماير ما تفهموا والوا ... و ناس بكري كانه اميين بصح فاهمين واش راه يصرا .....

هنا انا نزلت و بقية الحكاية الله اعلم

بصح من طريقة انفعاله نشك بلي السيد وصل تاشي مابيه لانه صح الشاب هذاك قعرها كامل

واشنوا هذا .... :mad::mad:

توصل انه يشكك في اكبر ثورة تحريرية في التاريخ الحديث ؟؟؟؟ :s:-o:mad:

واش رايكم ؟؟؟؟

رد: مادرناش الثورة ؟؟؟

السلام عليكم
اهلا خوليتا، الحمد لله ختي يسقسي عليك الخير، ونتي لاباس؟
والله يا خولة ختي حطيتي يدك على الجرح ، درك هاد الشباب ربي يستر منهم برك
ركعة لربي مايعرفش يديرها كيفاه تحبي يتكلم على ثورة وغيرها ( طبعا حاشا لي مايستاهلش)
والمشكل ساعات تلقاي الشياب هوما لي يعكسو الأمر ، مرة شايب هو لي يشجع في الشباب
ويحرض فيهم ، وهادا كامل خاطر بكري كانو حاكمين يدين بعضاهم على هادي قدرو يخرجو من الغرقة
ويخرجو الاستعمار، كان الجار ماياكلش إلا اذا كلا جارو ومايلبسش الا اذا لبس جارو
بصح دركا حدث ولا حرج، الجار يسرق جارو والابن يضرب بنو على هادي تقلبت الحالة
خاطر راحت التربية والمفاهمة لي كانت في المجتمع على هادي خرجو اعداء للبلد
نقولو ربي يستر برك وربي يهدينا ويهديهم
شكرا خولة على الموضوع
تحياتي ليك غاليتي

السلام عليكم
اهلا خوليتا، الحمد لله ختي يسقسي عليك الخير، ونتي لاباس؟
والله يا خولة ختي حطيتي يدك على الجرح ، درك هاد الشباب ربي يستر منهم برك
ركعة لربي مايعرفش يديرها كيفاه تحبي يتكلم على ثورة وغيرها ( طبعا حاشا لي مايستاهلش)
والمشكل ساعات تلقاي الشياب هوما لي يعكسو الأمر ، مرة شايب هو لي يشجع في الشباب
ويحرض فيهم ، وهادا كامل خاطر بكري كانو حاكمين يدين بعضاهم على هادي قدرو يخرجو من الغرقة
ويخرجو الاستعمار، كان الجار ماياكلش إلا اذا كلا جارو ومايلبسش الا اذا لبس جارو
بصح دركا حدث ولا حرج، الجار يسرق جارو والابن يضرب بنو على هادي تقلبت الحالة
خاطر راحت التربية والمفاهمة لي كانت في المجتمع على هادي خرجو اعداء للبلد
نقولو ربي يستر برك وربي يهدينا ويهديهم
شكرا خولة على الموضوع
تحياتي ليك غاليتي

اهلا مريومة

و الله يا مريم غير حليت فمي ...

صح عندك كانه يد واحدة ودركة كل واحد رافع شعاري تخطي راسي

ربي يجيب الخير

شكرا لمرورك القيم

تحياتي

وعليكم الســلآم ورحمة الله تعالى وبركآته
صحيح الثورة الجزآئرية من أعظم الثورات في العآلم
والتاريخ يشهد على وش عآشوا الشعب الجزآئري من ويلآت الإستعمآر
بصح بــصرآحة لو كنت أنآ في ذاك البيس كنت أجبت الشيخ على هذآ الكلآم
المهم قال :::: لو الناس لي دارت الثورة كانت علابالها بلي حال البلاد يوصل للرخس
لي رانا فيه دركة و انه صحاب الشكارة
و الخونة هم لي راهم حاكمينها و الله لو ماداروا ني ثورة ني زوج لانه شعب مايساهلش ....

حآشآ الشهدآء أمثآل العربي بن مهيدي ومصطفى بن بولعيد وعميروش وغيرهم من الشهدآء الأبرآر يقولو شئ كيمآ هذآ بسكو هذوك النآس رجال رفضوا
الإهآنة والذل وضحوا بالنفس والنفيس من أجل إسترجآع الكرآمة وجعل الجزآئر حرة أبية فقط أو الشهآدة في سبيل الله ......
صح لبلآد راحت للهآوية وبعض الشبآب يجهل التاريخ والشاب هذا مانعقبش عليه بزآف بسكو مدام نكر الثورة فقد قطع كل سبل التفاهم معه
بصح باه يجي وآحد ويقول بلي لوكان الشهداء علآبالهم بلي يصرا هكا مايجاهدوش هذا كلآم لو نسمعوه من الجيل تاعنا نقولو نورمال
بصح من مجاهدين غير مقبول بسكو الجهاد واجب و مشي مزية في أحد .... أمآ الخونة فليس نحن من نحاسبهم على أعمآلهم
بمآ أن الخالق كفيل بذلك ..,،’
وجهة نظر ورأيي الشخصي فقط
تحياتي لك أختي الكريمة

آخر تعديل:

السلام عليكم
و الله راني شوكيت كيفاه يشكك في الثورة التحريرية عندو الحق الشيخ كي قالو فرنسا لحستلكم دماغكم بعد ما نحتلكم السروال راه جابها بردلي قلبي في ذاك المتخلف اللي لاعبها قاري
ربي يهدي معرفت نضحك معرفت نبكي مؤسف نشوفو فئة كيما هادا الشاب في بلاد المليون ونصف مليون شهيد
شكرا خولة على الموضوع الرائع سلمت يداك وبارك الله فيك
تحياتي:regards01:

وعليكم الســلآم ورحمة الله تعالى وبركآته
صحيح الثورة الجزآئرية من أعظم الثورات في العآلم
والتاريخ يشهد على وش عآشوا الشعب الجزآئري من ويلآت الإستعمآر
بصح بــصرآحة لو كنت أنآ في ذاك البيس كنت أجبت الشيخ على هذآ الكلآم
المهم قال :::: لو الناس لي دارت الثورة كانت علابالها بلي حال البلاد يوصل للرخس
لي رانا فيه دركة و انه صحاب الشكارة
و الخونة هم لي راهم حاكمينها و الله لو ماداروا ني ثورة ني زوج لانه شعب مايساهلش ....

حآشآ الشهدآء أمثآل العربي بن مهيدي ومصطفى بن بولعيد وعميروش وغيرهم من الشهدآء الأبرآر يقولو شئ كيمآ هذآ بسكو هذوك النآس رجال رفضوا
الإهآنة والذل وضحوا بالنفس والنفيس من أجل إسترجآع الكرآمة وجعل الجزآئر حرة أبية فقط أو الشهآدة في سبيل الله ......
صح لبلآد راحت للهآوية وبعض الشبآب يجهل التاريخ والشاب هذا مانعقبش عليه بزآف بسكو مدام نكر الثورة فقد قطع كل سبل التفاهم معه
بصح باه يجي وآحد ويقول بلي لوكان الشهداء علآبالهم بلي يصرا هكا مايجاهدوش هذا كلآم لو نسمعوه من الجيل تاعنا نقولو نورمال
بصح من مجاهدين غير مقبول بسكو الجهاد واجب و مشي مزية في أحد .... أمآ الخونة فليس نحن من نحاسبهم على أعمآلهم
مدام الخالق كفيل بذلك ..,،’
وجهة نظر ورأيي الشخصي فقط
تحياتي لك أختي الكريمة

اهلا اخي الكريم

راي سديد اخي

ليس لدي رد عليه ... فنعم الراي رايك

:regards01:​

السلام عليكم
و الله راني شوكيت كيفاه يشكك في الثورة التحريرية عندو الحق الشيخ كي قالو فرنسا لحستلكم دماغكم بعد ما نحتلكم السروال راه جابها بردلي قلبي في ذاك المتخلف اللي لاعبها قاري
ربي يهدي معرفت نضحك معرفت نبكي مؤسف نشوفو فئة كيما هادا الشاب في بلاد المليون ونصف مليون شهيد
شكرا خولة على الموضوع الرائع سلمت يداك وبارك الله فيك
تحياتي:regards01:

اهلا حبيبتي

للاسف الشديد هذا من واقعنا

شباب انكر ماضيه فماذا بقي ؟؟ و من ليس له ماضي فلا حاضر له و لا مستقبل

ربي يجيب الخير

:regards01:

السلام عليكم
حبيت نزيد شويا على واش قال خويا حكيم
عدت نسمع بزاف شيوخا كبار يقولك ثورة ما ثورة
كي نسمع واحد قال كنا مجاهدين نولي ماشي بنادم
المجاهد عمرو ما يقول ويزوخ موجاهد اوو درنا ثورا اوو كان ماشي حنا ولا معلبليش واش
المجهدين لي راهم يداعاو بتحرير لبلاد نصهم كان مخبي
سمعت وحد المرأة فرنسية كانت تحارب مع المجهدين الجزائريين
قالت لوكان عدد المجاهدين أيام الثورة قد المجاهدين لي راهم يدو الدراهم ضرك
مابقيناش 7 سنين باش خرجناها
اليوم لي راه يداعا بالثورة قليل لي صح جوز ثورة الا من رحم ربي
اوو هذاك الشيخ لو حارب من أجل الاسلام والبلاد
مايهدرش هكا
المجاهدين كان علبالهم بلي البلاد مراحش تكون مليحة بعد الاستقلال
علابالهم بلي الحركى مزالهم فالبلاد ما خرجوهمش منها

اوو هذاك السيد ما نلوموش بلاك معاش الفقر والخوف على الحياة
يعطيك الصحة ختي
بصح راجلك علاه مدخلش روحو هههههه
سلام​

السلام عليكم
حبيت نزيد شويا على واش قال خويا حكيم
عدت نسمع بزاف شيوخا كبار يقولك ثورة ما ثورة
كي نسمع واحد قال كنا مجاهدين نولي ماشي بنادم
المجاهد عمرو ما يقول ويزوخ موجاهد اوو درنا ثورا اوو كان ماشي حنا ولا معلبليش واش
المجهدين لي راهم يداعاو بتحرير لبلاد نصهم كان مخبي
سمعت وحد المرأة فرنسية كانت تحارب مع المجهدين الجزائريين
قالت لوكان عدد المجاهدين أيام الثورة قد المجاهدين لي راهم يدو الدراهم ضرك
مابقيناش 7 سنين باش خرجناها
اليوم لي راه يداعا بالثورة قليل لي صح جوز ثورة الا من رحم ربي
اوو هذاك الشيخ لو حارب من أجل الاسلام والبلاد
مايهدرش هكا
المجاهدين كان علبالهم بلي البلاد مراحش تكون مليحة بعد الاستقلال
علابالهم بلي الحركى مزالهم فالبلاد ما خرجوهمش منها

اوو هذاك السيد ما نلوموش بلاك معاش الفقر والخوف على الحياة
يعطيك الصحة ختي
بصح راجلك علاه مدخلش روحو هههههه
سلام​

اهلا خويا مالك

كاين و كاين خويا

شوف عندي الجد تاعي شارك في الثورة و لكن بعدها لما طلبت الدولة الجزائرية بتسجيل اسماء المجاهدين رفض و حتى جدتي نفس الشي ما حبش خلاص ..

و اصلا الشعب الجزائري في الوقت هذاك 90 في المئة راه حارب ضد فرنسا و لي ماحاربش بالسلاح حارب بالمال بالعلم بكل حاجة .....

و راني معاك انه كاين ناس ما عنده حتى علاقة مع الثورة و يقولك راني مجاهد من نهار الاول وهو من الدار ما خرجش ....

زوجي سكوتي لو ماتهدرش معاه ما يهدرش :d:d .... + علابالك المناقشة مع الشيوخة حتى ولو كان عندك الحق يطلعك يطلعك غلطان .... و تسكت بسيف عليك لانه لو تصرالوا حاجة خلات عليك هههه ... هاذي المقولة تاع بابا كي يبدا يتناقش مع جدي و تنوضلوا الذبانة هاذيك غير سكت خير ههههه

:regards01::regards01:

للأسف كاينة هته الفكرة عند
بعض من الناس
اعتقد لازم ناخذوهم للمستشفى راهم مرضى نفسيا
و هم ناس أيضا فاشلين يكرهوا بلادهم و قاعدين يعظموا في الغرب
لو كان سألتيه ممكن جدا جدا ما يصليش

بالتالي ناس فاشلين ثرثارين و مرضى
اعتذر منك أختي فمروووري كان على عجل لضروف خااصة
و موضوعك يستحق أكثر من رد
أعتذر اختااه​

ما درناش ثورة ايه حنايا ما درناش ثورة لكن الناس اللي عاشت في هذاك الوقت دارت ثورة
اللي يضن انو الثورة ندروها بااش تتسقم الحالة وترجع الدنيا كامل على الاستقاامة او يضن انو نتيجة الثورة هي شعب على الريقلة
وشعب واعي وقاري ونظام مليح ويمشي مع ربي سبحانو
هذي لازم تتنحى من الرااس
الثورة الجزائرية كانت مرحلة من مراحل عزة الاسلاام والمسلمين ومازالت الطريق طويلة ..

للأسف كاينة هته الفكرة عند
بعض من الناس
اعتقد لازم ناخذوهم للمستشفى راهم مرضى نفسيا
و هم ناس أيضا فاشلين يكرهوا بلادهم و قاعدين يعظموا في الغرب
لو كان سألتيه ممكن جدا جدا ما يصليش

بالتالي ناس فاشلين ثرثارين و مرضى
اعتذر منك أختي فمروووري كان على عجل لضروف خااصة
و موضوعك يستحق أكثر من رد
أعتذر اختااه​

اهلا اخي محمد

ايوة راك قتلها يبغضوا بلادهم و يحطوا من قمتها و في المقابل يعظموا الغرب و يديرولوا الشان و المشكل الاكبر يقولك و الله ناس الغرب عندهم عقلية فور ... اوكي علاه حنا ماتكونش عندنا عقلية فور لو نرجعوا تعاليم ديننا نلقاو اخلاق المسلم الصحيحة و لي ترجع المعيشة هنا افضل ما يكون .... للاسف وين رايحين بيها ما نعرف

خود راحتك الدار دارك

:regards01::regards01:

ما درناش ثورة ايه حنايا ما درناش ثورة لكن الناس اللي عاشت في هذاك الوقت دارت ثورة
اللي يضن انو الثورة ندروها بااش تتسقم الحالة وترجع الدنيا كامل على الاستقاامة او يضن انو نتيجة الثورة هي شعب على الريقلة
وشعب واعي وقاري ونظام مليح ويمشي مع ربي سبحانو
هذي لازم تتنحى من الرااس
الثورة الجزائرية كانت مرحلة من مراحل عزة الاسلاام والمسلمين ومازالت الطريق طويلة ..

اهلا اخي

لما قامت الثورة الجزائرية كان هدفها هو تحرير البلاد و رجوع الحق الى اصحابه ... و بناء دولة جزائرية مستقلة ....

الان نحن مستقلون الحمد لله ... لكن المشكل اصبح في العقليات ... لازمهم ثورة جديدة و اعادة تاهيل .... لانه عقلية الجزائري من المواطن البسيط للمسؤول الكبير عقلية راهي داية للهاوية .... و ما تقوليش الدولة هي السبب ... شكون لي راه في الدولة راه انسان راه من الشعب ... العقلية تاعنا دركة لو كانت في زمن الثورة و الله لو رانا مازلنا محتلين ... طاق على من طاق .... نفسي نفسي و الباقي يتحرق ما يهمش ... تخطي راسي .... مصلحتي هي الاول ....وووووووو ......

لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم .... واش راه يصرا دركة سببه الشعب و كمل عليها النظام ....

نعطيك مثال و الله العظيم كي نتفكروا تكحال الدنيا قدامي

كاينة بلاصة في جيجل ...كانت اراضي فلاحية توب ... الخضرة تاعها من اجود الانواع ....... دركة رجعت اسمنت في اسمنت ....... السبب الشعب .... اصحاب تلك الاراضي لما جا سي ربراب باه يدير باركينغ للطوموبيلات تاعوا ولاو الغاشي دايرين لاشان عليه باه يبيعولوا الاراضي تاعهم ............ و راحت الارض في طمع الناس بالدارهم .... و دركة بزااف منهم راهم نادمين ... علاه لانه الدراهم خلاصوا ولقاو رواحيهم هكاك قفة بلا يدين ...........

و خلي و خلي .........

السلام عليكم

واش الاحوال ان شاء الله راكم لاباس :up:

علابالي راكم حايرين في العنوان

ارواحوا نحكيلكم

لانه حتى انا مانيش مصدقة وذانيا و عينيا

اليوم و انا في ال bus طلع شيخ كبير بالاك فايت 90 بصح انسان كله حيوية

من الدقيقة لي طلع فيها وهو يحكي

و تعرفوا الشيوخة الكبار السياسة هي ملح الكلام عندهم

ايا بدا يحكي على احوال البلاد ووين رايحة بيها

و من كلمة لكلمة وصل للثورة الجزائرية

و باين في كلامه انه انسان صح عاش الثورة

المهم قال :::: لو الناس لي دارت الثورة كانت علابالها بلي حال البلاد يوصل للرخس لي رانا فيه دركة و انه صحاب الشكارة و الخونة هم لي راهم حاكمينها و الله لو ماداروا ني ثورة ني زوج لانه شعب مايساهلش

رد عليه واحد من الشبيبة نعطيله عمر 30 سنة قالوا ::::::: يا الشيخ واش من ثورة راك تهدر عليها ؟؟؟؟ ماكان ني ثورة ني والوا ؟؟؟ اصلا مادرناش ثورة شي هذاك راه مجرد زوبعة في فنجان :-o:-o

انا دهشت دورت للزوج تاعي قتله اوه واشبيه هذا ... يعني راه يتمسخر ؟؟؟؟ .... قالي لالا كاين بزاااف من الشباب تاع دركة ماراهمش مامنين بلي درنا ثورة ؟؟؟؟ :s:-o

ّّّّكي قالوا الجون هذاك الكلام رد عليه الشيخ :::::::: كيفاه مادرناش ثورة هذا فرنسا لحقت للدرجة هاذي لحستلكم دماغكم من بعد ما نحاتلكم السراول ؟؟؟؟ ( بدون شرح لانه راه واقع .... نص في الشباب تاعنا راهم لابسين سروال هابط ) ....

قالوا الجون ::::::: كيفاه قدرتوا تخرجوا فرنسا ... و هي كانت قوة عسكرية عظمى في الزمان

رد عليه الشيخ :::::::: كاينة حاجة ماتعرفهاش ....تعرف واش معناتها الروح الوطنية ؟؟؟ .... تعرف واش معنتها تعيش في ظلم و حقرة و فقر مدقع ... وزيد فوق الشي هذا ني دين ني لغة ني هوية ؟؟؟؟ .... و زيد فهمني في حياتك قريت التاريخ باه تجي تقولي مادرناش الثورة ؟؟؟؟

قالوا الجون :::::::: قريته .... من بكري نقراه

رد عليه الشيخ :::::::::: بركة ما تكذب .. يلعن باباك الحلوف اذا قريته ... واش من قراية هاذي لي تطعن في ثورة دارها الشعب ؟؟؟

رد الجون واش من شعب ياشيخ ... شعب ما يعرف يقرا دار ثورة؟؟؟؟

رد الشيخ ::::::::: و انت لي قريت واش درت ؟؟؟ ..... راك زيرو ..... و الله لو تتعاود الحكاية و يصرا احتلال من جديد .... واحد مانلقاوه ..... لانه القراية لي قريتوها رجعتكم حماير ما تفهموا والوا ... و ناس بكري كانه اميين بصح فاهمين واش راه يصرا .....

هنا انا نزلت و بقية الحكاية الله اعلم

بصح من طريقة انفعاله نشك بلي السيد وصل تاشي مابيه لانه صح الشاب هذاك قعرها كامل

واشنوا هذا .... :mad::mad:

توصل انه يشكك في اكبر ثورة تحريرية في التاريخ الحديث ؟؟؟؟ :s:-o:mad:

واش رايكم ؟؟؟؟

السلام عليكم
بلك رانا تابعين للاتحاد الاربي وماعلابالناش هكا مليح ههههه

السلام عليكم
بلك رانا تابعين للاتحاد الاربي وماعلابالناش هكا مليح ههههه

اهلا اخي

شفت و الله تحير...... بالاك ممكن جدا ههه

شكرا لمرورك

تحياتي

ان الله يصلح بالسلطان ما لا يصلح بالقرآن

قال تعالى : :" أولما أصابتكم مصيبة قد أصبتم مثليها قلتم أنى هذا قل هو من عند أنفسكم إن الله على كل شيء قدير"

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة