خميرة saf instant المستعملة في البيوت حرام-وقفة عند هذا الموضوع-

رد: خميرة saf instant المستعملة في البيوت حرام-وقفة عند هذا الموضوع-

وعليكم السلام ورحمة الله
لا مراقبة صريمة من الدولة ولا توعية بين الناس فالكثير من الجزائريين يجهلون محتويات ماياكلون
وماخفي كان اعظم
ديما نقول او ربي ساتر سبحانه
شكرا على الطرح

haadi dharbet la gelatine ki sem3ou que haram, haha zaama la decouverte du ciecle ey beeyna, 3leh ykhassrou double w triple bach ykhardjou dik la matiere men animal wahdakhor wala plante w ybi3ohale mm prix?? impossible
w deja makanch confiance en algerie les sociétés ychoufou win yerebhou mayhemhomch wech ydakhlou drogue poison porc aaye hadja w les controles ragdin illa man rahima rabih

( w les e.. hadouk kamel mauvais a eviter au max )
w f l affaire ta3 lekhmira nessme3 l scientiphique manesme3ch l chikh ta3 dine مع كل احتراماتي

بارك الله فيك ام ياسمين
والله العظيم لو نتبعو حكاية eهذا راح ماناكلو والو
يا اختي راه داخل في كل شيء
المهم انا تفاديت الشك وشريت خميرة اخرى
ماهيش كيما تاعك لكن لقيت كلمة حلال مطبوعة عليها
اختي والباقي على دولتنا ناكلو على رقابيهم
نفس هاذ الرموز انا اعطاهم لي زوجي وكنت راح نحطهم لكن مع الوقت برك تكاسلت
لكن زوجي قال لي بلي مكان حتى قرار من السلطات في سحبها من السوق اومن هذا القبيل
على فكرة حتى لخميرة التي اشتريتها
مطبوعة كلمة حلال لكن فيها مستحلب 419 هذا اللي حيرني
نقولكم نرجعو نديرو لخميرة تاع بكري وخلاص

السلام عليكم اخوتي
حقيقة الموضوع اثار الكثير من التسآؤلات لكن اخوتي المشكل ماهوش في e441 ولا e12456768 الرمز هادا غير مهم لان الرمز هو رمز المادة الكميائية المستخرجة يعني لوكان نستخرج الجيلاتين من عظام الخنزير او الحيوانات غير المذبوحة او من الأعشاب البحرية رح يرمزولو نفس الرمز واللي هو رمز الجيلاتينe441 يعني موحال كمستهلك تعرف أصل المادة هادي لانه رمز المنتج النهائي مش رمز اصله
اذا كيفاه تعرف ان اصله حلال ولا حرام هذا الشي يجي في شهادة الحلال تاع الجيلاتين اللي تشريها الشركة المصنعة قبل ما تخدم المنتج يعني لازم الدولة المستوردة كي تعود مسلمة تطلب وثائق تثبت بان مصدر المكونات حلال نعم يعني رقابينا في يد جماعة مراقبة الجودة،
درك ربما تساءلوا وعلاء الدول الغربية تستعمل منتجات الخنزير ومادابيهم يبيعوهم لينا ببساطة لان الخنزير أكرمكم الله حيوان قذر و يتكاثر في اصعب الظروف يأكل كل القاذورات ما لازمو علف ولا غيرو وهكذا يكون سعرو أرخص وسعر منتجاتو تاني يعني لو استعملو جيلاتين نباتية رح يزيد سعر المنتج النهائي لان تكلفته زادت
نسأل الله ان يحفظنا و ذريتنا من هذه الخبائث

مشكورين على المعلومات

جزاكم الله خيرا

بارك الله فيكم على الإفادة

والله يا اخوتي خلونا نخموا بالعقل والمنطق يعني لوكان جات كابنة حاجة كيماهادي ،السلطات الجزائرية راح تسكت ،؟!!!! يعني دولة اسلامية تسمع بانه كاين مادة مشكوك فيها وعادي الدولة ماتعملش تحذير مايديرو حتى رد ،ما يمنعوش المنتوج من التداول ،نحنا الكل نعرفو انو امر كيما هادا خطير ياسر ولوكان السلطات ما تاكدتش انو ما كاين حتى شك ماكانوش يسكتو. وزيد حاجو اخرى احنا ديما نشوفو فالتلفزيون هام......هام.....هام.....، وكي نقرو نلقوو حكمو ارهابيين... فلان مات من وسطالفن......فلتان دارهكا ...الباك تسرب.........المهم انا نشوف انولوكان هادالهدرة صحيحة كانت تكون هناك اجراءات كبيرة..وراح تتقلبالدنيا،،،و الله اعلم

لكن هناك جيلاتين حلال وهناك جيلاتين حرام وأكثر الجيلاتين المستعمل هو من الخنزير

السلام عليكم

والله تحيرو واحد يقول حرام وواحد يقول مش حرام وحنا كفاه نديرو دوكا والله طحنا ضحية ياو
ربي يكشف الخداعين ويا ويلي لاكان فيها لحم الخنزير
ربي يجيب الخير ان شاء الله
بارك الله فيك اختي

شكرا اختي
دك نوصي دار ميزدوش يشروها

السلام عليكم
هناك توضيح صح الشيخ شمس الدين تكلم على خميرة لي فيها هاذ الزهن E491 ولي معروف بلي راه دهن الخنزير -لكن - بعدما تكلم في قناة النهار سمعو المسؤولين وشرحولو بلي E491 كاين نوعين فيه تاع دهن الخنزير والنوع الثاني نباتي ولي تحتويه الخميرة هو نباتي وحلال .

الشيخ فركوس لاينصح به هذا الخميرة ونصح الشيخ بالخمائر التركية التي تحمل علامة حلال
نقلا من عند احد الاخوة قال الشيخ فركوس لايجوز استعمال خميرة saf instin الفرنسية في الخبز والخبز المنزلي لأنها تحتوي على دهون الخنازير تحت إسم E491 فاذروا اخواني وحذروا من ذلك

وقال الشيخ ايضا ان الخميرة تستعمل في صناعتها مادة استيبرات السوربيتان (E491) وهي جيلاتين حيواني يستخرجه الفرنسيون من الخنزير وهاذا الذي قصده الشيخ....
اما الاتراك فيستخرجونه من الابقار المذبوحة على الطريقة الشرعية ويضعون على علبة الخميرة كتابة حلال ...قال الشيخ ان هذه الخميرة
هو شخصيا يستعملها في منزله رغم احتوائها على رمز E491.
attachment.php

attachment.php

وانا وجد هدا العلامة

attachment.php

attachment.php

المرفقات

45.9 KB · المشاهدات: 10
    42.7 KB · المشاهدات: 10
    65.9 KB · المشاهدات: 10
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة