ســـــــــــــاعدوني في الاختيار

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
رد: ســـــــــــــاعدوني في الاختيار

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

عجبوني اختياراتك عندي فقط تعقيب . . في ما يخص خيارك الأخير . . إذا ما صحتلكش مدرسة عليا من الي حطيتيهم رح يمدولك هاذاك الخيار بنسبة كبيرة لذلك نصيحتي أنك تغيريه في فترة تأكيد التسجيل و تديري مدرسة عليا طور ابتدائي . . من الأفضل تديري فرنسية لأن بعد ما تتخرجي ان شا الله و تبدااي تقري . . الحجم الساعي لي تخدمه أستاذة الفرنسية أكثر من لي تخدمه أستاذة اللغة العربية . . :)

ربي يوفقك ان شا الله غاليتي و يعطيك ما تتمناي

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

عجبوني اختياراتك عندي فقط تعقيب . . في ما يخص خيارك الأخير . . إذا ما صحتلكش مدرسة عليا من الي حطيتيهم رح يمدولك هاذاك الخيار بنسبة كبيرة لذلك نصيحتي أنك تغيريه في فترة تأكيد التسجيل و تديري مدرسة عليا طور ابتدائي . . من الأفضل تديري فرنسية لأن بعد ما تتخرجي ان شا الله و تبدااي تقري . . الحجم الساعي لي تخدمه أستاذة الفرنسية أكثر من لي تخدمه أستاذة اللغة العربية . . :)

ربي يوفقك ان شا الله غاليتي و يعطيك ما تتمناي

و عليكم السلام ختي
تفضلي مرحبا بارائك

لالا ختي هدى انا درت شريعة لانو اجباري نخيرو نظام LMD و انا خيرت الجزائر اي شريعة
باش نهار اوخر تسهلي ندير ترونسفار للمدرسة العليا
ههههه فرنسية اصلا معطاوهاليش في الاختيارات

امين يا رب

بارك الله فيك حنونة

السلام عليكم

أختي أسمآء

ننصحك متعمريهاش مدارس عليا لأنو أصحآب 17 و 18 يحطوهم وممكن ماتصحلكش معاهم لأنهآ أصبحت مطلوبة بزاف المدارس العليا

حاولي تحطي حاجة تاني تحبيها مش مدرسة عليا

شكرا عاشقة الجنة على الثقة
ربي يسهلك ان شاء الله

السلام عليكم

أختي أسمآء

ننصحك متعمريهاش مدارس عليا لأنو أصحآب 17 و 18 يحطوهم وممكن ماتصحلكش معاهم لأنهآ أصبحت مطلوبة بزاف المدارس العليا

اختي بارك الله فيك على النصيحة بصح واش تدير جامعة نورمال يعطوهالها في شوازيرو فهمتيني

و عليكم السلام ختي
تفضلي مرحبا بارائك

لالا ختي هدى انا درت شريعة لانو اجباري نخيرو نظام LMD و انا خيرت الجزائر اي شريعة
باش نهار اوخر تسهلي ندير ترونسفار للمدرسة العليا
ههههه فرنسية اصلا معطاوهاليش في الاختيارات

امين يا رب

بارك الله فيك حنونة

آه صح حنا في عامنا ماكانوش دايرين هاد الشرط على بيها قلتلك هاك

ربي يسهلك حنونتي . . هااكاك و ديري مدرسة عليا ابتدائي لااخاطر الي راكي دايرتهم من بعد رح يطلعولهم معدلاتهم :down:

و فيك بارك الله غاليتي

اختي بارك الله فيك على النصيحة بصح واش تدير جامعة نورمال يعطوهالها في شوازيرو فهمتيني

يا أخي إذا صحتلها مدرسة عليا يعطوهالها مام تحط جامعة عادية مي إذا ماصحتش هذاك هو البروبلام ~

مجرد نصحتها وفقط

بالنسبة ليا تاني عطاوني مدارس عليا للثانوي والمتوسط وللإبتدائي

أنا عن نفسي إذا كنت حابة ندير مدارس عليا ندير 3 لولين برك مدارس عليا والبقية أشياء أخرى نكون نحبها أفضل من كيما يعطوني حاجة منحبهاش

مجرد قلتلها وش ندير كون جيت فبلاصتها:)

آخر تعديل:

السلام عليكم

أختي أسمآء

و عليكم السلام
و الله عندك الحق انا حابة شريابة شريعة و خيرتها
و الباقي ميهمش
صحيتي حنونة عالاراء
بارك الله فيك

و عليكم السلام
و الله عندك الحق انا حابة شريابة شريعة و خيرتها
و الباقي ميهمش
صحيتي حنونة عالاراء
بارك الله فيك

أيا أوكي أختي
ربي يوفقك يآ رب:)

شكرا عاشقة الجنة على الثقة
ربي يسهلك ان شاء الله

العفو استاذ
بارك الله فيك

آه صح حنا في عامنا ماكانوش دايرين هاد الشرط على بيها قلتلك هاك

ربي يسهلك حنونتي . . هااكاك و ديري مدرسة عليا ابتدائي لااخاطر الي راكي دايرتهم من بعد رح يطلعولهم معدلاتهم :down:

و فيك بارك الله غاليتي

الله يحفظك غاليتي
ان شاء الله المرة الجاية ندير ابتدائي هي الاولى و ربي يسهل

كآمل مدآرس عليآ ^^ أك غآلطة خيتي ! :) !
يـلزمك تعرفي معدل القبول لمدآر العليآ وآنصحك بآالإبتدآئـي
قآدر ف 6 أختيآرآت مآيعطيهملكش :( كيمآ بن عمي العآم لـ فآت جآب 13 معدل ومعطآولـو حتى وحد فيهم
حتى تآع الإبتدآئي
ديـري ع الآقل 3 مدرآس عليآ والآخرى تخصآصآت مليحة لتفآدي مشكل أنهم كآمل مآيدهملكش
ويعطويك تخصص من عندهم ويـروح تعب نتآعك ف البآطل :)
كـ رآي فقط ^^

كآمل مدآرس عليآ ^^ أك غآلطة خيتي ! :) !
يـلزمك تعرفي معدل القبول لمدآر العليآ وآنصحك بآالإبتدآئـي
قآدر ف 6 أختيآرآت مآيعطيهملكش :( كيمآ بن عمي العآم لـ فآت جآب 13 معدل ومعطآولـو حتى وحد فيهم
حتى تآع الإبتدآئي
ديـري ع الآقل 3 مدرآس عليآ والآخرى تخصآصآت مليحة لتفآدي مشكل أنهم كآمل مآيدهملكش
ويعطويك تخصص من عندهم ويـروح تعب نتآعك ف البآطل :)
كـ رآي فقط ^^

رايك صائب اخي
و الله صح غلطت
للاسف ملقيتش واش نشاور مكاش لي يدبر عليا
عمرتهم من راسي
المرة الجاية نعدلهم
بارك الله فيك اخي

رايك صائب اخي
و الله صح غلطت
للاسف ملقيتش واش نشاور مكاش لي يدبر عليا
عمرتهم من راسي
المرة الجاية نعدلهم
بارك الله فيك اخي

معليهش اختي مزآل كآين " فترة التعديل تغيري فيهم ^^
المشـروة مليحآ :$ وخآوتنآ ف اللمة مبخلونآش بأرآئهم ربي يحفظهم
وربي يوفقك :):regards01:

معليهش اختي مزآل كآين " فترة التعديل تغيري فيهم ^^
المشـروة مليحآ :$ وخآوتنآ ف اللمة مبخلونآش بأرآئهم ربي يحفظهم
وربي يوفقك :):regards01:

و الله مقصروا معانا يعطيهم الصحة
و انا ثاني تسرعت بزاف خخ :d:d
الله يحفظك خويا
بالتوفيق لك :)

اول حاجة الف مبروووك نجاحك اختي
انا وانت نفس الشعبة
ربي يوفقك ان شاء الله
شووفي ننصحك كيما قالو بقية اللزملاء ركزي على المداارس العلياا لانو تضمنلك مستقبل
روحي لكشف الننقااط وقوليلي واش هي المادة الي تحصلتي فيها على اكبر علامة
وحطيها م بيين الاختيارات لانو ادا كنت تحصلت فيها على علامة مميزة يعطوهالك بدون شك
انا ره عندي نفس المشكل معااك ههههههه
راني حابة نستفسر على حااااجة ادا ممكن
والي هي
زميلتي تحصلت على الباك نتاعها بمعدل 11 وفي الختيارات عطاولها
لغة امازيغية استاذ المدرسة الابتدائية المدرسة العليا بوزريعة بالجزائر العاصمة
قولولي اسكو تقدر تقرااها و لالا انا قلتلها في بالي يقراوها غير الامازغين
وهي كي جاتها مدرسة عليا قاتلي فرصة منيش حابتها تروح من يدي

ارجو الرد

ووشكرا

السلام عليكم انا رتبت اختياراتي كالاتي :

تاريخ وجغرافيا أستاذ التعليم الثانوي المدرسة العليا للأساتذة ببوزريعة(الجزائر) 12.83
لغة وأدب عربي-أستاذ التعليم الثانوي المدرسة العليا للأساتذة بالأغواط(الأغواط) 12.83
تاريخ وجغرافيا -أستاذ التعليم المتوسط المدرسة العليا للأساتذة ببوزريعة(الجزائر) 12.83
لغة وأدب عربي -أستاذ التعليم المتوسط المدرسة العليا للأساتذة بالأغواط(الأغواط) 12.83
فلسفة أستاذ التعليم الثانوي المدرسة العليا للأساتذة ببوزريعة(الجزائر) 12.83
علوم إسلامية [lmd] جامعة الجزائر 1(الجزائر) 12.83

فهل وفقت في اختياراتي يا ترى ؟؟؟؟؟؟
---
تحية لك يا أخت ... أولا مبروك البكالوريا
---
بما أنك قمت بتسجيل الإختيارات ما عسانا إلا أن نقول لك بالتوفيق إن شاء الله .. و لكن بما أنك طلبت الرأي فأقول لك :
برأيي أن في ميدان التعليم بالنسبة للمرأة (بشكل عام) يصلح بها أكثر الطور الإبتدائي لأن أطفال هذه المرحلة يكون التعامل معهم أقل صعوبة (حتى لا نقول أسهل) فهم يحترمون معلمتهم و يرون فيها أما حقيقية إذا عاملتهم بذلك الشكل، و هم أقل مشاكسة و يسهل التحكم فيهم و يستجيبون بصدق و يتفاعلون بإيجابية كبيرة و بمرح في القسم .. تقريبا نفس الشيء بالنسبة للمتوسط حيث بالرغم من أنهم هنا أطفال كبار لكنهم لا يزالون أطفالا بالرغم من تطور بعض السلوكيات (...) .. أما بالنسبة لمرحلة الثانوي فهي مرحلة التغير الجذري في نفسية و ذهنية الطلبة حيث تتحول أكثر للتمرد و التوتر (في الغالب الذكور) و هي مرحلة تكوين الشخصية و الإنتقال إلى مرحلة ما بعد الطفولة و عندنا في الجزائر تمر هذه المرحلة بشكل عاصف عل الكثيرين (و على البعض بشكل عنيف و هستيري)، و الأستاذة المرأة تعاني مع البعض بشكل صعب خاصة إن كانت مرهفة الأحاسيس و الأعصاب ..
---
بالنسبة لمواد التدريس .. ألفت إنتباهك إلى أن الأمور الفلسفية و التقنية في الغالب هي من إختصاص الرجال .. (إلا أنه يوجد بعض النساء تبرعن في ذلك) .. القصد أنه عليك إختيار الإختصاص الذي تحبينه و يسهل عليك فهمه و تفهيمه و تدريسه و تلقينه و ترين أنك ستنجحين فيه.
---
نصيحتي الأخيرة .. قبل إختيارك للتعليم في الثانوية حلّلي الوضع جيدا و من جميع الجوانب (خاصة من جانب شخصيتك و قدراتك للتعامل مع المراهقين و ظروف العمل في الميدان المختار).
---
و من يدري .. قد تصبحين بعد التخرج شيئا آخر ، و قد يأخذك القدر لأن تكوني صاحبة أعمال تجارية أو مالكة لمؤسسة خاصة :) .. بالتوفيق إن شاء الله.

آخر تعديل:
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة