زوجي يريد الزواج من أخرى

عاشقة الإحسان

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
3,329
محل الإقامة
الجزائر
****السلام عليكم أخواتي اخواني أعضاء اللمة الطيبون ****
موضوعي هو نقل لتجربتي فيما يخص موضوع *تعدد الزوجات *و جاءتني فكرة كتابتها للإستفادة منها ،عندما قرأت موضوع " سؤال خاص للنساء " لأحد الزملاء فلم أرد أن أكتب تجربتي كرد في الموضوع لأن هناك من لا يقرأ كافة الردود ، فاحتمال الإستفادة اذا يبقى ضئيل .
دون الإطالة عليكم أدخل في صلب الموضوع :
زوجي هو كسائر الأزواج ، كثيرا ما يردد على مسامعي الزوجة الثانية ، أحيانا يمررها كمزحة و أخرى كاستفزاز و .....، فكنت أتضايق و أنزعج منه ، لكني أكظم غيضي و أحبس دمعتي كي لا أشعره بضعفي ، فيستغله و يستعملها كبطاقة يشهرها في وجهي كلما سنحت له الفرصة .
فكنت أصبر و أسكت أحيانا و أناقشه أحيانا ، و أثور في أخرى ، لأني طبعا كمعظم النساء لا نريد من تنازعنا في ملكنا و لا نرضى بالشراكة و ان كانت "محتمة " فاننا نهرب من ساحة القتال و نتركها فارغة للزوجة الثانية ، فتتمتع هي بالمملكة اللتي انسحبنا نحن عنها لضعفنا و جبننا و قلة حكمتنا .
فيحز في نفسي الأذى اللذي تحملته لأجله لأعوام مديدة ، دون أن أشتكي أو أتذمر ، بل كنت صابرة و محتسبة .و في آخر المطاف ، يريد أن يحضر لي من تشاركني فيه .
فأنا بشر و من لحم ودم ،أحيانا يبلغ بي الحزن منتهاه فأجادله و أناقشه ، فأقول له : " لماذا تريد الزواج بأخرى ، ما الشيء الذي تبحث عنه و لم تجده فيي ، فأنا ألبس لك من أجمل ما تشتهيه و أتزين لك كل يوم كما تتزين العروس الجديدة لزوجها رغم مرور سنوات و أعوام عديدة على زواجنا و لم أكل أو أمل في يوم ، و رزقت مني بالولد و البنت ،و أنا لك لك نعم الزوجة في ****، و ملتزمة بكل واجبات بيتي فتجد نفسك في بيتك كملك في مملكته ،لا ينغص عليك راحتك أي كان ، و كل ماتطلبه من مأكل و ملبس و .... تجده حاضرا و أحيانا كثيرة من دون أن تطلب ، وهذا بشهادتك أنت دون غيرك و لست أمدح نفسي بل أنت الذي مدحتني " فيا ترى ماذا يجيبني بعد كل هذه المحاضرة التي قدمتها له ؟؟؟؟ .
يكون جوابه مقتضبا جدا فيقول لي : " و أنت لماذا لا تريدينني أن أتزوج الثانية ؟ " . فأصرخ : " لأني أحبك و أنت زوجي و لا أريد أن تشاركني فيك أخرى" . يسكت هو و لا يجيب ، و أحيانا يضحك و يغيضني ، فأحس بصغر حجمي و قلة عقلي ، فتغلبني دمعتي و أحاول الفرار قبل أن يلاحظها .
أصبح هذا الكابوس يؤرقني و يقض مضجعي و يجعلني شاردة طيلة الوقت ، متخيلة الزوجة الثانية وهي تسرح و تمرح داخل بيتي و تمسك بيد زوجي و تضحك معه ، فأهب واقفة خائفة مرتجفة و أصرخ بأعلى صوتي لا لا لا ، لا يمكنني تحمل ذلك ،سأجن .
وكنت متيقنة أنه ، ان أراد أن يتزوج سيفعلها دون أدنى تفكير ، بما أنه يخبرني بهذا الشيء مرار و تكرارا ، و ليس لديه أدنى عائق ، فهو ميسور الحال ، و الحمد لله،و يستطيع أن يتزوج أربعة نساء مرة واحدة و يوفر لهن كل احتياجاتهن و زيادة ، وهذا الشيء زاد من جنوني .
كيف سأتصرف :
أخيرا اهتديت الى ما هداني الله اليه ، قيام الليل ، و ما أدراك ما قيام ؟؟ ، كلما انتابتني هذه الحالة كنت أفزع الى الصلاة ، فأدعوا الله أن يريح قلبي و يطفئ نار الغيرة التي تحرقني ، و يجعلني أرضى بقدري ، ان كان ولا بد أن يتزوج ، و الا فليصرف قلبه عن التفكير بهذا الأمر ، وليعمي بصره عن باقي النساء الا أنا ، فسبحانه بيده تصريف القلوب يقلبها كيف يشاء و أمره بين الكاف و النون ، فأبكي و أبكي حتى تتورم عيناي .
السكينة الإلهية :
استمريت على هذا الحال " قيام الليل " لأكثر من ستة أشهر ، لكن الذي كنت أطرق بابه لم يردني خائبة فتح لي و استقبلني و فرش لي الأرض وردا و فلا و ياسمين ، فسبحانه جل و علا أنزل على قلبي سكينة لا مثيل لها فصرت أفكر في الموضوع بعقلي لا بقلبي ، فأيقنت أن اصراره على الزواج ليس لنقص في أو عيب ، بل هو حاجة وضعها الله في بعض رجاله كحاجتهم الى الأكل و الشرب و الهواء ، فلماذا أنا أحرمه من شيء أحله الله له ؟ . ان كان يريده فليفعله ،لا شيء عندي أغلى من رؤية زوجي قرة عيني سعيدا و مرتاح البال ، نعم أحبه لكن حبي له لا يعني أني أمتلكه .
القرار الأخير :
أخيرا قررت التنازل عن أنانيتي ، فجلست مع زوجي جلسة ود و أنا في كامل سعادتي و راحتي النفسية ، فأخبرته أني راضية ، و له أن يتزوج من ثانية و ثالثة و رابعة و حتى خامسة " أمزح " . بل ذهبت الى أبعد من ذلك فقلت له ان أردت فسأختارها لك أنا ، لكن شرطي الوحيد أن تخبرني اذا عزمت فعلا على الزواج و تخبرني من تكون ، لأنها ستكون مربية لأولادي من بعدي ان حدث لي مكره لا قدر الله ، فلا أريد أن تحضر لي من هب و دب .
صدقوني لم تدمع عيني و لكني أحسست بوجع رهيب في قلبي فكتمته و ضغطت عليه في سبيل ارضاء من أحب و من هو حياتي كلها .
أتدرون ماذا أجابني ، جوابا لم أكن أتوقعه اطلاقا حتى في منامي .
أخذني اليه ، و سكت طويلا ، حتى ظننت أنه قد غفى ، لكني أحسست بدمعة تسقط على خذي فأدركت أنه يبكي ، فقمت مندهشة ، أقسم أني لم أرى زوجي يبكي حتى في أحلك الظروف و أقسى الأزمات ، { و حتى لا أطيل عليكم أكثر في التفاصيل } أخبرني أنه لا و لن "و استعمل كل أدوات النفي " يتزوج من بعدي ما دمت على قيد الحياة . و أنه كان يغيضني لا أكثر كي يشعر بقيمته عندي و بمقدار حبي له ، و لم ينكر أن الفكرة راودته و لكنها مجرد نزوة و اندثرت .
فلم أسمع بموال الزواج من أخرى الى يومنا هذا و الى غاية كتابتي لأحرفي هذه ، و لا أكتمكم أنها كانت محنة علمتني كيف أفكر في الأمور بعمق ، و زادت من قوة رابط المحبة بيننا أكثر .
*** عذرا على الإطالة ، أرجو أن أكون أفدتكم بتجربتي ، و شكرا لكم على اعطائي جزءا من وقتكم ،تمنياتي لكل زوج بالسعادة الأبدية *** في أمان الله .

رد: زوجي يريد الزواج من أخرى

ماشاء الله حكمة زوجة في ادارة المشكلة
ربي يهنيك اختي طرح مميز لفكرة الموضوع

اعتمدت الموضوع
والله صدقيني ختي وجامي كذبت في المشاعر نتاعي
غير دموعي طاحو ربي يهنيك ختي
بصحتو زوجك لانو عندو زوجة كيفك
ربي يباركلكم

السلام عليكم

كنت بالتلفون نطل..لأنو صعب عليا نكونيكتي بيه
ولما قرأت موضوعك...ماقدرتش مندخلش..

حبيت ندخل ونحييييك يا أختي...

ماشاء الله حكمة زوجة في ادارة المشكلة
ربي يهنيك اختي طرح مميز لفكرة الموضوع

سرني تواجدك العطر حبيبتي
ربي اهنيك انتي تاني
دمتي بخير و عافية

اعتمدت الموضوع
والله صدقيني ختي وجامي كذبت في المشاعر نتاعي
غير دموعي طاحو ربي يهنيك ختي
بصحتو زوجك لانو عندو زوجة كيفك
ربي يباركلكم

شكرا لك أخي حكيم على الإعتماد
ربي يباركلك في عمرك و يرزقك بالزوجة الصالحة إيلا مزال متزوجتش، و يهنيك مع مرتك ايلا تزوجت بعد . و أدام الله حسك المرهف .
أصدقك القول أخي ،أن الحب يفعل المعجزات و ما كنا نظنه من سابع المستحيلات ، و لن يحصل حتى لو انطبقت السماء مع الأرض ، فإننا سنتنازل و نفعله رغبة في رضى من نحب ، و أن الحب ليس مجرد شعارات نرددها أو قولنا للمحبوب أننا نحبه و كفى ، بل هو تضحية قبل كل شيء ، رغم صعوبة التضحية أحيانا ، لكن كل شيء يهون في سبيل اسعاد المحبوب .
شكرا على مرورك العطر و ردك المميز دمت بخير و عافية .

السلام عليكم

كنت بالتلفون نطل..لأنو صعب عليا نكونيكتي بيه
ولما قرأت موضوعك...ماقدرتش مندخلش..

حبيت ندخل ونحييييك يا أختي...

و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على مرورك العطر أخي الكريم
ربي يهنيك ، شكرا على تكبدك المشقة لإيصال التحية ، دمت بخير و عافية

هههه معليش أختي العفو..

ولكني فتاة..

هههه آسفة حبيبتي لم أنتبه ، أسعدك الله غاليتي و أدامكي بود

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
ما شاء الله عليكِ اختي
اسال الله ان يجعلني مثلك ليس في هكذا امر فما زال الوقت مبكرآ جدا وان شاء الله كذلك ايضا
ولكن حيلتكِ في الفرار من هموم الدنيا الى راحة وسكينة الروح
ماذا عساي اكتب ومادا عساي اقول؟
بوركتِ وربي يحفظك ويحفظ زوجك
وجعلكما في الدنيا من الصالحين القانتين وفي الجنة خآلدين
ان شاء الله
في امان الله وحفظه♥

و الله غير عينييا دمعو
ربي يكمللكي بعقلكي و يسخر لكي زوجكي

السلآم عليكم
حكايتك فيها عبرة عظيمة
" ومن يتق الله يجعل له مخرجا "
حفظ الله لك زوجك واقر عينك به
بارك الله فيك على نقل تجربتك لنا

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
ما شاء الله عليكِ اختي
اسال الله ان يجعلني مثلك ليس في هكذا امر فما زال الوقت مبكرآ جدا وان شاء الله كذلك ايضا
ولكن حيلتكِ في الفرار من هموم الدنيا الى راحة وسكينة الروح
ماذا عساي اكتب ومادا عساي اقول؟
بوركتِ وربي يحفظك ويحفظ زوجك
وجعلكما في الدنيا من الصالحين القانتين وفي الجنة خآلدين
ان شاء الله
في امان الله وحفظه♥
شكرا لكلماتك الراقية عزيزتي ،و شكرا لدعواتك الرائعة و شكرا لمرورك المميز حبيبتي
دمت بود

السلآم عليكم
حكايتك فيها عبرة عظيمة
" ومن يتق الله يجعل له مخرجا "
حفظ الله لك زوجك واقر عينك به
بارك الله فيك على نقل تجربتك لنا

آميييييين يارب
وفيك بركة عزيزتي
شكرا على تواجدك المميز شرفتيني

السلام
تحية تقدير و اعجاب لك
تاثرت بزاااف في نهاية القصة
كنت حاب نلومك في البداية لرفضك زواجه فرفض امر حلال من الله حرررام
و ربي حلل اربعة لحكم عديدة على المراة قبولها
في الاخير اظهرت انك بنت اصل و فحلة
ربي يخليكم لبعض
بارك الله فيك

السلام
تحية تقدير و اعجاب لك
تاثرت بزاااف في نهاية القصة
كنت حاب نلومك في البداية لرفضك زواجه فرفض امر حلال من الله حرررام
و ربي حلل اربعة لحكم عديدة على المراة قبولها
في الاخير اظهرت انك بنت اصل و فحلة
ربي يخليكم لبعض
بارك الله فيك

وعليكم السلام أخي الكريم
شكرا على الإطراء و الكلمات الرائعة
آمين يارب و يخليلك العزاز على قلبك
شكرا على تواجدك أخي

السلام عليكم
ماشاء الله تبارك الله ربي يديم عليكم الهناء يارب
والله قصتك اخدنا منها عبر كثيرة
ومن توكل علي الله فهو حسبه
ربي يهنيك حبيبتي
فانت نعم الزوجة ونعم الام والحبيبة ووووو
ربي يخليكم لبعض يارب يارب يارب
تحياتي الخالصة لك​

ماشاء الله وتبارك الرحمان نقرا ونتخيل في روحي لوكان نتحط في موقف كما هذا والله نصيحة جد قيمة وقمة الاخلاق فهي عبرة للجميع
باركك الله وجزاك خيرا واسعدكي انت وقرة عينك زوجك واولادك

هههه
يتزوج 4 gاع
كاشمن يسال
ههههههههههههههههههههه
راني نgسر برك

ههههههههههههههههههه
الله يدوم السكينة و السعادة

ويرزق الجميع
آ/ين
و
السلام عليكم

السلام عليكم
شفت الموضوع قبل قليل لكن صراحة خفت ندخل قلت واش رايحة ننصح اخت خايفة من
الزوجة الثانية يعني وضع صعب حتى بالنسبة ليا ساع لقيتك نتي لي نصحتيني وعلمتيني
الله يرزقك من خيرو ويفتحلك ابواب الخير ان شاء الله
جامي شفت موضوع حساس وقيم وراقي وفيه عبرة وفيه كلشي قد هادا
نحتاجوك اختي الله يسترك ماتبخليش علينا بمواضيعك
هادا واش نحتاجو في حياتنا نحتاجو تجارب واقعية تفطنا من الغفلة
نحتاجو شخص يصورلنا الوضع تاعنا الكئيب بشكل ايجابي
انا دايما نأمن بنعمة قيام الليل ودايما ننصح الاخوات في قسم مشكلتي نقولهم
في نص الليل واحد ماكاين معاك اشكي لربي همك وابكي وهو مستحيل يخيبك
وحكايتك اليوم كانت كمفتاح يفتح باب الخير والنور في وجه كل يائس
لي عندو اي مشكلة ننصحو يدخل لموضوع الاخت فيه عبرة والله وعظيييمة جدا
لي هي الثقة بالله
ربي يحفظك اختي ويحفظلك زوجك ويكون ملك بيتك وتكوني ملكة بيتو
ويخليلك وليداتك ويكون صالحين
بارك الله فيك على الموضوع

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة