مراهقة 15-20 تحرقنا

خديجة ph

:: طبيبة صيدلانية ::
أحباب اللمة
الحلول
2
نقاط التفاعل
5,031
محل الإقامة
قسنطينة الجزائر
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم اخوتي واخواتي ان شاء الله كلكم بالف خير
موضوعي اليوم عن المراهقة جنون مؤقت كأن احدهم انطلق بسرعة البرق حتى احترق من فرط سرعته و اتهم الجميع انهم و بسببهم احترق لانهم هم من طلبو منه من البداية ان يسرع .
اعتداد بالرأي حتى الثمالة
ثقة بذكاء حتى الغرور
زخم جسدي يحث على العراك
اكتشاف الميول الج
غير جنون الانترنت و الفيسبوك
عقوق للوالدين ظاهر و مخفي

لا اله الا الله جننونا ماهو الحل وقد احسست اني ما عدت افهمهم وقد جاوزت عمرهم مرتين فما بالك باوليائهم بقيت اتذكر ما الذي ساعدني على تجاوز هذه المرحلة الصعبة لان الكل اكيد مر منها
لذلك اسئلتي للجميع خصوصا انتم 15-20
هل تعترف فعلا انك تمر بمرحلة صعبة عليك و على كل من حولك
هل تريد الخروج منها ام هل خرجت منها بالفعل
ماذا في رأيك سيساعدك -او قد ساعدك فعلا - على الخروج منها

بالنسبة لي اعترف اني مررت بمرحلة المراهقة و قد ارهقت امي اكثر منه ابي بحكم اني كنت اخاف منه ولازلت احترمه
الحمد لله خرجنا منها سالمين
اما عن ما ساعدني للخروج منها :
دعاء الوالدين ليا ان الله يهديني و يوفقني
احترامي الكبير لابي الذي منعني من اذية نفسي
وجود مكتبة عملاقة ببيتنا متاحة للكل فيها كل الكتب الدينية رياض الصالحين منهاح المسلم فقه المراة المسلمة قصص الصحابة و التابعين رسائل يا بنيتي و يا ابني العديد من الكتب للشيوخ الثقات اجابتني عن كل سؤال ديني محرج كان يخطر ببالي
اتمنى ان يلقى الموضوع تفاعل من اصحاب 15-20 لانهم فئة كبيرة هنا في المنتدى ونهنأ اللي تحصلو على شهادة الباكالوريا واللي مزال ربي يعينكم و يوفقكم
ربي يوفق الجميع في امان الله

آخر تعديل بواسطة المشرف:
رد: مراهقة 15-20 تحرقنا

هل تعترف فعلا انك تمر بمرحلة صعبة عليك و على كل من حولك .....نعم مررت بمرحلة صعبة
ولكن ليس على كل من حولي ..بيني وبين نفسي

هل تريد الخروج منها ام هل خرجت منها بالفعل....خرجت منها بالفعل بفضل الله

ماذا في رأيك سيساعدك -او قد ساعدك فعلا - على الخروج منها......ساعدني فعلا على الخروج منها الحمد لله

بارك الله فيك اختي على الطرح المميز
ان شاء الله يلقى تفاعل الاعضاء

سبحان الله الله قرأتي ما خلج في صدري
و لم أعرف كيف أصوغه الى موضوع
أتمنى دخول الشباب لكي نتعلم من بعضنا

شكرا أختي بنت الأكابر على الموضوع

هل تعترف فعلا انك تمر بمرحلة صعبة عليك و على كل من حولك .....نعم مررت بمرحلة صعبة
ولكن ليس على كل من حولي ..بيني وبين نفسي

هل تريد الخروج منها ام هل خرجت منها بالفعل....خرجت منها بالفعل بفضل الله

ماذا في رأيك سيساعدك -او قد ساعدك فعلا - على الخروج منها......ساعدني فعلا على الخروج منها الحمد لله

بارك الله فيك اختي على الطرح المميز
ان شاء الله يلقى تفاعل الاعضاء

شكرا غاليتي على المشاركة الطيبة و على انتباهك للموضوع ربي يحفظك و يكبرك في طاعته و يفتحلك كل ابواب المستقبل و يجعلك راضية مرضية
نعم اختي حبيت نعرف ما هو الشيء اللذي ساعدك على تجاوز هذه المرحلة ان امكن ؟

سبحان الله الله قرأتي ما خلج في صدري
و لم أعرف كيف أصوغه الى موضوع
أتمنى دخول الشباب لكي نتعلم من بعضنا

شكرا أختي بنت الأكابر على الموضوع

اهلا بيك اخي مشكور على التفاتك للموضوع
كيف لا نفكر في هذا الموضوع اخي و اخواننا مراهقو اليوم هم املنا و نحن نراهم في عز ازمة المراهقة ولا ندري ما نفعل او كيف نستوعبهم
وانت كذلك اخي امين ما اللذي ساعدك على تجاوز ازمة المراهقة و هل ازعجت من حولك خلال تلك الازمة
مشكووور لمرورك العطر اخي الكريم ابن الكرام ربي يحفظك

اين انتم اخوتي والله لست في حاجة لمن يقرا الموضوع قد ما رانا نحتاجو مشاركاتكم لاننا و بصراحة حيرتنا هذه المراهقة و نود فعلا مساعدة اخواننا المراهقين
في انتظار تفاعلكم

السلام عليكم

يا اخي الكريم ...في بادئ الامر

اؤكد لك اني لا اعترف بوجود فترة اسمها المراهقة
فمن المعلوم ان المراهقة * ان كانت موجودة *...سن الطيش و التهور و الاندفاع و التحولات الجسدية و الهرمونية و ...الخ

ولكن بجي ان نشير الى ان هذا ليس عذرا لعقوق الوالدين ا و الانحراف او اللامبالاة
يجدر الاشارة الى ان محمد الفاتح فتح القسطنطنية وهو في سن ال17
ههه
على كل هذا رايي
و
السلام عليكم

السلام عليكم

يا اخي الكريم ...في بادئ الامر

اؤكد لك اني لا اعترف بوجود فترة اسمها المراهقة
فمن المعلوم ان المراهقة * ان كانت موجودة *...سن الطيش و التهور و الاندفاع و التحولات الجسدية و الهرمونية و ...الخ

ولكن بجي ان نشير الى ان هذا ليس عذرا لعقوق الوالدين ا و الانحراف او اللامبالاة
يجدر الاشارة الى ان محمد الفاتح فتح القسطنطنية وهو في سن ال17
ههه
على كل هذا رايي
و
السلام عليكم
وعليكم السلام اخي
و نشكرك على رايك الذي نحترمو كثيرا لكن اخي انا لا اتكلم عن المسطلحات لكن عن التصرف في هذه المرحلة من المؤكد انك تلاحظ ان المراهقين في هذه المرحلة يعانيو من هذه التغيرات و انها ليست قلة تربية او طيش كما وصفته لانها لا تدوم متى ما تجاوز المراهق هته الفترة وكان المراهق يحترق قبل ان يشرق
فاذا كنت قد تجاوزت اخي هذه المرحلة او مرت بسهولة في حياتك ولم تحس بها لا انت ولا والديك الكريمين فمن فضلك انصحنا و اخبرنا عن الامور التي ساعدتك على الخروج بسلام من هته الفترة
اما عن الصحابة رضي الله عنهم و السن التي كانو فيها وهم يفتحون البلدان فاعلم اخي انهم اكيد مرو بمراهقة لكنها كانت فيما مضى في وقت ابكر يعني المراهقة نتاعهم كانت مابين 10-12 لانهم كانو يعيشون على الصح اما نحن فاعلم اخي ان المراهقة مازالت مستمرة حتى 21 في بعض الاحيان و قد قامت دول عديدة برفع سن البلوغ القانوني الى 21
ربي يستر الجميع و يوفقهم

السلام عليكم
بارك الله فيك غاليتي على المناقشة
اعارضك في الراي
المراهقة لا وجود لها في الاسلام هذا المصطلح ادخله لنا الغرب لكي يفسرون لنا تصرفات ابنائهم السيئة والغير اللائقة والطائشة .والاسلام لم يترك اي شيئ الا ووضع له اسس ومبادئ ووحلا لكل شيء للتهذيب ...وهذه المرحلة اللي تسمونها مراهقة هي ليست كذلك بل تسمى مرحلة التكليف
اي من مرحلة الصغر واللعب واللهو وعدم تحمل المسؤلية الى مرحلة المسؤلية والطاعة وواحتساب الاجر والحرص على جلب الحسنات والابتعاد عن المعاصي وتطبيق الدين ...وكل ما امرنا الله به عز وجل نحاسب عليه
وفي هذه المرحلة التي يجب ان تتغير فيها تصرفات المسلم او المسلمة الى الاحسن واتباع الدين وعدم فعل الاشياء السئية وطاعة االوالدين واحترام الغير وووو
ياتي الغرب فجاة ويقولون لكم بان المراهقة وجود لها في هذا العمر ويجب ان لا تغضبو على اولادكم واتركوهم في راحتهم لانهم اذا ضغطت عليه او شيء من هذا سوف يفعلون شيئا يضررون بهم انفسهم او ينتحرو والعياذ بالله او ا وووووووووو ويبررون لكم الافعال السيئة وكانهم يحللون لكم كل شيء
وياتي المجتمع هذا الذي يصدق المراهقة نعم يجب ان لا نفعل كذا لابنائنا ونتركوهم يففعلو كذا وكذا
ولا نضغطو عليهم ونعطيهم حريتهم التامة ....
انا عمري 15 سنة ولا اصدق هذااا ابدااا
ماااااهذاااااااا !!
كيف يجتمع وعد رسولنا الكريم لشاب نشاا في طاعة الله بأن يظله الله في ظل يوم لا ظل الا ظله مع من يقول له انت مراهق اذا ستفعل كذا ولا احد سيفهمك وستفعل ما شئت ....
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (سبعة يظلهم الله في ظلّه يوم لا ظل إلا ظله: إمام عادل، وشاب نشأ في عبادة الله
)
ارجو ان تتفهمواااااا

في امان الله

السلام عليكم
اعارضك في الراي
المراهقة لا وجود لها في الاسلام هذا المصطلح ادخله لنا الغرب لكي يفسرون لنا تصرفات ابنائهم السيئة والغير اللائقة والطائشة .والاسلام لم يترك اي شيئ الا ووضع له اسس ومبادئ ووحلا لكل شيء للتهذيب ...وهذه المرحلة اللي تسمونها مراهقة هي ليست كذلك بل تسمى مرحلة التكليف
اي من مرحلة الصغر واللعب واللهو وعدم تحمل المسؤلية الى مرحلة المسؤلية والطاعة وواحتساب الاجر والحرص على جلب الحسنات والابتعاد عن المعاصي وتطبيق الدين ...وكل ما امرنا الله به عز وجل نحاسب عليه
وفي هذه المرحلة التي يجب ان تتغير فيها تصرفات المسلم او المسلمة الى الاحسن واتباع الدين وعدم فعل الاشياء السئية وطاعة االوالدين واحترام الغير وووو
ياتي الغرب فجاة ويقولون لكم بان المراهقة وجود لها في هذا العمر ويجب ان لا تغضبو على اولادكم واتركوهم في راحتهم لانهم اذا ضغطت عليه او شيء من هذا سوف يفعلون شيئا يضررون بهم انفسهم او ينتحرو والعياذ بالله او ا وووووووووو ويبررون لكم الافعال السيئة وكانهم يحللون لكم كل شيء
وياتي المجتمع هذا الذي يصدق المراهقة نعم يجب ان لا نفعل كذا لابنائنا ونتركوهم يففعلو كذا وكذا
ماااااهذاااااااا !!
كيف يجتمع وعد رسولنا الكريم لشاب نشاا في طاعة الله بأن يظله الله في ظل يوم لا ظل الا ظله مع من يقول له انت مراهق اذا ستفعل كذا ولا احد سيفهمك وستفعل ما شئت ....
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (سبعة يظلهم الله في ظلّه يوم لا ظل إلا ظله: إمام عادل، وشاب نشأ في عبادة الله
)
ارجو ان تتفهمواااااا

في امان الله

بارك الله فيك
و اخيرا
شخص بوافقني الراي
هههه

السلام عليكم
اعارضك في الراي
ماااااهذاااااااا !!
)
ارجو ان تتفهمواااااا

في امان الله

وعليكم السلام غالتي
شكرا عالمشاركة اعتز فعلابها و احترم رايك . اما عن المراهقة فقد قلت من قبل اختي لا تهمني المسميات سميها ما شئتي اما عن تعريفها فهي الفترة التي تسبق مرحلة التكليف و تستمر الى ما بعده واما عن التعامل معها فهذا هو موضوعنا
من المأكد اختي اننا لن نعامل المراهق كما يعامله الغرب اتركه على هواه لا تشد عليه يمكن ينتحر لا و العياذ بالله ما كنا لنرى الفساد و نتركه حتى يستقيم وحده
لكن اختي نحن نتكلم عن كيف اقنعه ما هو الحل فمن المعروف في هذه الفترة تعنت صاحبها برأيه و اعتداده به لا يريظ الدراسة يفرط بصلواته يحد الكلام مع ابويه انقول انه عاصي و نفارقه ام الحل برأيك هو الضرب؟ ام النقاش؟ ام ماذا ان كانت فترة مراهقتك اختي الكريمة مرت بسلام فمن فضلك اعطينا حلول واقعية

وعليكم السلام غالتي
شكرا عالمشاركة اعتز فعلابها و احترم رايك . اما عن المراهقة فقد قلت من قبل اختي لا تهمني المسميات سميها ما شئتي اما عن تعريفها فهي الفترة التي تسبق مرحلة التكليف و تستمر الى ما بعده واما عن التعامل معها فهذا هو موضوعنا
من المأكد اختي اننا لن نعامل المراهق كما يعامله الغرب اتركه على هواه لا تشد عليه يمكن ينتحر لا و العياذ بالله ما كنا لنرى الفساد و نتركه حتى يستقيم وحده
لكن اختي نحن نتكلم عن كيف اقنعه ما هو الحل فمن المعروف في هذه الفترة تعنت صاحبها برأيه و اعتداده به لا يريظ الدراسة يفرط بصلواته يحد الكلام مع ابويه انقول انه عاصي و نفارقه ام الحل برأيك هو الضرب؟ ام النقاش؟ ام ماذا ان كانت فترة مراهقتك اختي الكريمة مرت بسلام فمن فضلك اعطينا حلول واقعية

انا الان مشغولة
لي عودة للرد
في امان الله

وعليكم السلام غالتي

السلام عليكم
مرة اخرى :-r
اختي اولا لا يوجد شيء الا وعنده اسم وهذه المرحلة اعلموكم بها الغرب وووافهتموهم الراي
وبخصوص اسميها كما شئت هذا الشيء لا يعجبني انا احب الشيء الثابت:sport02:
يعني انتم يتلاعبون بكم وتتلاعبون بانفسهم بخصوص هذا الشيء
يا ترى هل اسميها بمرحلة التدين ههه او العكس مرحلة الفسوف او مرحلة الخروج عن الدين او مرحلة عدم طاعة الوالدين .... اضحكتومني صرااااحة :mad:
اولا واكرر انا لم اعترف ولن اعترف بهذه اللفظة المعروفة بالمراهقة فكيف لي ان اعطيك حلول خخخخ
يا اختي الكريمة
اذا كان المسلم مسلم ثم يتغير ويترك صلاته ويبتعد عن الدين و...... وانتم تبرورون بانها مراهقة فهذاا خطا كبير
يا اختي الاسلام اعطى لكل شيء حقه ولكل مشكل حله
والاسلام لم يذكر كلمة مراهقة ابدا
فان كانت موجودة حقا
في القران الكريم ذكر الله كل كل شيء يفعله المسلم سواءا كان خطا ام صحيح
فلماذا لم يذكر المراهقة
ستقولين لي ممكن عندها مرادف
اعطيني المرادف واكيييييييد من القران الكريم
ولماذا نجد شباب متديين والحمدلله في هذه المرحلة التي تقولونها وتكررونها في السنتكم
والمعاصي عندما تخرج من الشخص يفعلها في غياب دينه وليس نتيجة مراهتقه
ارجو التفهم
في امان الله

السلام عليكم
مرة اخرى :-r
اختي اولا لا يوجد شيء الا وعنده اسم وهذه المرحلة اعلموكم بها الغرب وووافهتموهم الراي
وبخصوص اسميها كما شئت هذا الشيء لا يعجبني انا احب الشيء الثابت:sport02:
يعني انتم يتلاعبون بكم وتتلاعبون بانفسهم بخصوص هذا الشيء
يا ترى هل اسميها بمرحلة التدين ههه او العكس مرحلة الفسوف او مرحلة الخروج عن الدين او مرحلة عدم طاعة الوالدين .... اضحكتومني صرااااحة :mad:
اولا واكرر انا لم اعترف ولن اعترف بهذه اللفظة المعروفة بالمراهقة فكيف لي ان اعطيك حلول خخخخ
يا اختي الكريمة
اذا كان المسلم مسلم ثم يتغير ويترك صلاته ويبتعد عن الدين و...... وانتم تبرورون بانها مراهقة فهذاا خطا كبير
يا اختي الاسلام اعطى لكل شيء حقه ولكل مشكل حله
والاسلام لم يذكر كلمة مراهقة ابدا
فان كانت موجودة حقا
في القران الكريم ذكر الله كل كل شيء يفعله المسلم سواءا كان خطا ام صحيح
فلماذا لم يذكر المراهقة
ستقولين لي ممكن عندها مرادف
اعطيني المرادف واكيييييييد من القران الكريم
ولماذا نجد شباب متديين والحمدلله في هذه المرحلة التي تقولونها وتكررونها في السنتكم
والمعاصي عندما تخرج من الشخص يفعلها في غياب دينه وليس نتيجة مراهتقه
ارجو التفهم
في امان الله
وعليكم السلام غاليتي
و الحقيقة ردك هذه المرة مثال حي على فتاة في مرحلة المراهقة !!!
يا أختي الغالية مرحلة المراهقة هي مرحلة من مراحل نمو الانسان يكون الانسان رضيع ثم طفل ثم مراهق ثم شاب ثم كهل ثم شيخ و هذه حقيقة علمية لا ينكرها عاقل !!!
ثم يا أختي الكريمة مرحلة المراهقة قلت لك سميها كما تشائين لاني كنت احسبك تنكرين التسمية ولو انه لفض عربي و ليس غربي ولا غريب و كنت اتوقع ان التسمية الاخرى هي مرحلة ما قبل البلوغ مرحلة ما قبل النضوج لكن الظاهر انك اعتقدتي اني اريد منك اختراع اسم لها !!! صدقيني لم اطمع في ذلك منك
صدقيني اختي اريد حلولا لمواقف واقعية تصير معنا كل يوم فمن فضلك اذا كنا سنتابع النقاش حول انكار و جود مراهقين و اثبات وجودهم فلتخصصي موضوع عن ذلك واعدك اني لن اتخلف عن قراءته ولا عن الرد و اتيانك بالادلة من الدين و السنة ان مرحلة المراهقة موجودة و لنناقش ذلك لساعات
لكن في الوقت الحالي غاليتي واني توسمت فيك رجاحة عقل ان تدليني عن امور ساعدتك لتقبل البلوغ و التكليف و المسؤولية التي ترافقهما بشكل ايجابي بذلك تكونين قد اثريتي موضوعي حق الاثراء
اشكر مرورك و احترم رأيك و اقدرك و ندعيلك بكل خير

هل تعترف فعلا انك تمر بمرحلة صعبة عليك و على كل من حولك ؟
لا ليس بصريح الكلمة لكن اجل احيآنآ خاصة في فترة الدرآسة والضغوطآت~
هل تريد الخروج منها ام هل خرجت منها بالفعل؟
الحمد لله كل شيء سهل بالتوكل على الله
عبآدة الله~
دعآء والوالدين~
اصلآح النفس~

وعليكم السلام غاليتي
و الحقيقة ردك هذه المرة مثال حي على فتاة في مرحلة المراهقة !!!
يا أختي الغالية مرحلة المراهقة هي مرحلة من مراحل نمو الانسان يكون الانسان رضيع ثم طفل ثم مراهق ثم شاب ثم كهل ثم شيخ و هذه حقيقة علمية لا ينكرها عاقل !!!
ثم يا أختي الكريمة مرحلة المراهقة قلت لك سميها كما تشائين لاني كنت احسبك تنكرين التسمية ولو انه لفض عربي و ليس غربي ولا غريب و كنت اتوقع ان التسمية الاخرى هي مرحلة ما قبل البلوغ مرحلة ما قبل النضوج لكن الظاهر انك اعتقدتي اني اريد منك اختراع اسم لها !!! صدقيني لم اطمع في ذلك منك
صدقيني اختي اريد حلولا لمواقف واقعية تصير معنا كل يوم فمن فضلك اذا كنا سنتابع النقاش حول انكار و جود مراهقين و اثبات وجودهم فلتخصصي موضوع عن ذلك واعدك اني لن اتخلف عن قراءته ولا عن الرد و اتيانك بالادلة من الدين و السنة ان مرحلة المراهقة موجودة و لنناقش ذلك لساعات
لكن في الوقت الحالي غاليتي واني توسمت فيك رجاحة عقل ان تدليني عن امور ساعدتك لتقبل البلوغ و التكليف و المسؤولية التي ترافقهما بشكل ايجابي بذلك تكونين قد اثريتي موضوعي حق الاثراء
اشكر مرورك و احترم رأيك و اقدرك و ندعيلك بكل خير

مرحبااا حبيبتي
هههه الجملة الاولى كيف عرفتي اني في مرحلة المراهقة ههههههههههههه غريب حقااااا
صراحة لا اريد ان اتعبك غاليتي
ارجو فقط دليل وااحد وساصدقك
اعطيني دليل من السنة او القران يدل على وجود على المراهقة
واكيد ان وجد ساقتنع
هذا ردي ولا اريد ان اثرثر اكثر بدون فاااائدة
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا حبوبتي ربي يحفظك ويعطيك ما تتمني
في انتظار الرد
في امان الله

هل تعترف فعلا انك تمر بمرحلة صعبة عليك و على كل من حولك ؟
لا ليس بصريح الكلمة لكن اجل احيآنآ خاصة في فترة الدرآسة والضغوطآت~
هل تريد الخروج منها ام هل خرجت منها بالفعل؟
الحمد لله كل شيء سهل بالتوكل على الله
عبآدة الله~
دعآء والوالدين~
اصلآح النفس~
وعليكم السلام غاليتي وشكرا ليك على اثراء المضوع بردك
هل تظنين اختي ان هناك وسيلة في ايدينا نحن اللذين خرجنا منها لنساعد اي مراهق للخروج منها بسلام
ام ان تدخلنا سيزيد الطين بلة
هل ربما ان يتدخل احد قريب من عمر المراهق احسن من تدخل والديه بحكم انهم اكبر بكثير و قد يسيؤون فهم المراهق

يا جماعة ماكاش حاجة اسمها مراهقة
قال الله تعالى في سورة النور :

* واذا بلغ الاطفال منكم الحلم فليستاذنوا كما استاذن الذين من قبله *

اي ان الانسان اذا بلغ مرحلة الرشد اصبح مكلفا و ليس هناك عذر لتصرفاته الطائشة
و
السلام عليكم

يا جماعة ماكاش حاجة اسمها مراهقة
قال الله تعالى في سورة النور :

* واذا بلغ الاطفال منكم الحلم فليستاذنوا كما استاذن الذين من قبله *

اي ان الانسان اذا بلغ مرحلة الرشد اصبح مكلفا و ليس هناك عذر لتصرفاته الطائشة
و
السلام عليكم

وعليكم السلام اخي
و نفس الرد اللي قلتو للاخت جهان خصصو موضوع و ينناقشه
لكن ما يتبادر في ذهني حتى الاآن انكم اي المراهقين بصفة عامة تنكرون انكم في مرحلة مراهقة و هذا هو الشيء الايجابي الذي خرجت به من هذه المناقشة حتى الآن
معرفة العلة نصف الحل
مشكور اخي على تدخلك احترم رايك و نقدرو و ندعيلك بكل خير

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة