داري و دار بابا

زاد الرحيل

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
8,126
محل الإقامة
الجزائر
اليوم معظم النساء عندهم وظيفة و الدولة هي اللي تعمدت ذلك علاه ..‼ مانعرف ؟؟
و من الحيلة نتاع المرأة ماتصرفش دراهمها ابدا و لو دينار واحد و تسارع تدير دار و كي تكمل تدير طاكسي
و مبعد تخمم و تقول ضركا واش خصني (عندي وظيفة و دار و طاكسي ناقصني راجل "
كيما يقول المثل "ظل الراجل و لا ظل الحائط "
اخونا الراجل اللي قهراتو الظروف نتاع الحياة و الشهرية المسكينة يقول انا بحالتي هاذي ما نقدرش ندير الدار يعني لازم نتزوج امرأة عندها دار , تفرح هي و تقول له مرحبا و تقول في قلبها نديه و لو بطال نمشيه على يدي كيما حبيت و اذا ماقبلش نقول له احكم طريقك و روح لوالديك الدار داري خاصة اذا جبت منو اولاد ,واش نحوس اكثر من هكا .
اخونا مسكين من نيتو يفرح و يقول انا كونت عائلة و حليت مشاكلي . اليوم اهله حبو يزوروه يعني حبو يشوفو دار ابنهم في اعتقادهم كيما بكري الدار دار الراجل و هو صاحب البيت .
كي بلغ زوجته بزيارتهم تنوض تصرخ و تخبط و تقول له انا تعبانة بغيت نرتاح و مانيش قاعدة لهاذو الزيارات و احنا ماعندناش الدراهم نتاع اكرام الضيف , كيعاد دراهمها ببساطة دارت لهم stop.
المسكين يصارع و يصارع و في النهاية يفشل و يموت من الحشمة من اهله كيعاد خسر بزاف من رجولته .
اهلها اذا خبروها بزيارتهم تطير من الفرح و تلوح التعب نتاعها في الثلاجة و يصبحوا عندها 4 رجلين و 4 يدين باش يكون استقبال رائع يليق بأهلها و تقول له اليوم دراهمي و دراهمك يتحطو و ماشي خسارة
روح اشري السوق كامل و جنان كامل و جزار كامل و فرغ حانوت المرطبات , اخونا كي يعارض و يقول لها فهميني علاه اهلي لالا و اهلك تقومي الدنيا و تقعديها على جالهم .
الاخت تترك الدار و تقول له استقبل اهلك وحدك راهم ليك و لا ادفع لي حق الكراء و اعتبر بلي رانا كراية في هاذي الدار
كي توصل لدار باباها و هي ماتشوفش الضوء و تقول لهم "واش اخبار هاذاك خويا و مرتو و اولادو" و تبدا تسب و تشتم
الوالدة نتاعها كي تقول لها احكمي فمك تعيط بصوت عالي و هي قاصدة تسمع خوها و مرتو و تقول
"دار بابا ...دار بابا"

و لا واحد يسال لي نقول واش حبيت

انا مافهمتش واش ذنب الاخ و الزوج . هل ظروفهم المادية السيئة خلاتهم يشربو هذا الذل ام كاين خطأ و لا واحد اصلحه
.
.
فهموني واش هو هاذا الخطأ

do.php

رد: داري و دار بابا

السلام عليكم
موضوع جميل وللاسف ظاهرة كثرت ولينا نشوفوها بزاااف
انا في رايي الخطأ مش خطأ الزوج ولا الاخ ولا ظروفهم الخطأ في الزوجة ولا الاخت لي
ماتحترمش زوجها ولا اخوها ولي غلبت عليها المادة واصبحت تشوف نفسها خير منهم يعني كاين بزاف نساء "بنات اصل"
خدامات والحمد لله وممكن ظروف زوجها تكون صعيبة وتعاونو وتوقف معاه وما تتمزاش عليه لانو في الاول وفي الاخير زوجها وابو ولادها ونظن بلي الحاجة هاذي ترجع في الاساس للتربية
وفي الاخيرنقول ربي يقدر الخير و ربي يهدينا
والسلام عليكم

هههههههه
اخدم ارضك يا فلاح

ههههههههههههه

الرجال لي من هذا النوع يستاهلو لانو كان طامع في دراهمها الطماع
و لي يدي خدامة يحبها و تحبوا انا نظن بلي الدراهم ما تديرش بيناتهم
و الافضل لي يدي وحدة مريحة احسن مكان للمراة المنزل تبان ملكة فيه
نصيحة لي يدي خدامة يديها عن حب ولا غير ما يتقدمش
اختي تحياتي لك مواضيعك مميزة و شيقة

الوضع هك لانو الراجل ماهوش يبغي يخدم
هيه هو ماهوش باغي ، لانو اذا صح ناوي و الله غير يخدم
و زيد انا على حساب ما نشوف الذكور نتاع دزاير ماهمش يبغو يقراو
و يحوسو على كلش بالرقاد
و ممبعد كي يلحق ال30 يتكاكا اخينا و ممبعد يقولك راهم يمدو كلش للنسا و الكونكور بالرشوة
المراة صح مليح كي تكون خدامة
بصح ياختي خدامة مش معنتها هدامة كيما شفت في موضوعك هذا
مليح الوحدة تكون بخلصتها بشرط الراجل ايضا يكون خدام و لو زوج دورو
،

أنا أظن ليس جميع النساء كما تصيفينهم
فانت تظلمينهم
هناك بعض النساء يملكون بيوت ومال وجمال
ويعاملون أزواجهم احسن معاملة وتعتبره سندها في
هذه الحياة الصعبة وتعتبره رجل البيت وتطيعه
وتحترمه وتحترم اهله
وانا واحدة منهن...........

السلام عليكم
موضوع جميل وللاسف ظاهرة كثرت ولينا نشوفوها بزاااف
انا في رايي الخطأ مش خطأ الزوج ولا الاخ ولا ظروفهم الخطأ في الزوجة ولا الاخت لي
ماتحترمش زوجها ولا اخوها ولي غلبت عليها المادة واصبحت تشوف نفسها خير منهم يعني كاين بزاف نساء "بنات اصل"
خدامات والحمد لله وممكن ظروف زوجها تكون صعيبة وتعاونو وتوقف معاه وما تتمزاش عليه لانو في الاول وفي الاخير زوجها وابو ولادها ونظن بلي الحاجة هاذي ترجع في الاساس للتربية
وفي الاخيرنقول ربي يقدر الخير و ربي يهدينا
والسلام عليكم

و عليكم و السلام و رحمة الله تعالى و بركاته
بكل تأكيد كاين نساء ما شاء الله عليهم خدامات و بديارهم و يحترموا الرجالة نتاعهم و كاين اللي بالرغم من كل هذا يعاملها بأساءة شديدة كيعاد مايعرفش قيمتها و هذا لا يعني انو اغلبية النساء هكا بل بالعكس هاذو القلة القليل و انا نعيب على الوالدة اللي ماعلمتش بنتها انو الراجل فوق كل شيئ حتى لو كانت تملك مال قارون
و الله حتى لو كانت المرأة وزيرة بدون الرجل هي مسكينة و الاحترام هو اساس الزواج الناجح بعيدا عن كل الماديات
بارك الله فيكي

هههههههه
اخدم ارضك يا فلاح

ههههههههههههه

بارك الله فيك على ردك الرائع و الملخص المفيد

يعيش الفلاح ....يعيش
و يبارك ربي في حرثه

الرجال لي من هذا النوع يستاهلو لانو كان طامع في دراهمها الطماع
و لي يدي خدامة يحبها و تحبوا انا نظن بلي الدراهم ما تديرش بيناتهم
و الافضل لي يدي وحدة مريحة احسن مكان للمراة المنزل تبان ملكة فيه
نصيحة لي يدي خدامة يديها عن حب ولا غير ما يتقدمش
اختي تحياتي لك مواضيعك مميزة و شيقة

بارك الله فيك اخي في الله
صح كاين الطماع و يظهر هذا في سلوكه من الاول و يميزوه , و كاين الراجل اللي هو ناس ملاح و نيته صافية و كاين يعتقد انو مكانش فرق بينه و بينها بصح حسابه يطلع غالط
حكاية المودة هاذي تجي من شخصية الراجل و المرأة و تقبلهم لبعضاهم و اذا فقد عنصر الاحترام و حضر عنصر اخر تدمر كل شيئ
تحياتي :regards01:

الوضع هك لانو الراجل ماهوش يبغي يخدم
هيه هو ماهوش باغي ، لانو اذا صح ناوي و الله غير يخدم
و زيد انا على حساب ما نشوف الذكور نتاع دزاير ماهمش يبغو يقراو
و يحوسو على كلش بالرقاد
و ممبعد كي يلحق ال30 يتكاكا اخينا و ممبعد يقولك راهم يمدو كلش للنسا و الكونكور بالرشوة
المراة صح مليح كي تكون خدامة
بصح ياختي خدامة مش معنتها هدامة كيما شفت في موضوعك هذا
مليح الوحدة تكون بخلصتها بشرط الراجل ايضا يكون خدام و لو زوج دورو
،

نشكرك بزاف على مشاركتك الغالية
و انا ما قلتش انو الخدامة هدامة قلت المرأة اللي عندها دار و المادة و تذل راجلها اللي ماعندوش هي الهدامة
الخدمة عبادة و الدراهم لازم نخدموا بيهم دنيتنا و اخرتنا
قال الله تعالى : "
يَوْمَ يَنظُرُ الْمَرْءُ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ وَيَقُولُ الْكَافِرُ يَا لَيْتَنِي كُنتُ تُرَابًا "
و انا نمقت الراجل اللي يرقد و مايبحث على خدمة و يستنتى في مرتو

أنا أظن ليس جميع النساء كما تصيفينهم
فانت تظلمينهم
هناك بعض النساء يملكون بيوت ومال وجمال
ويعاملون أزواجهم احسن معاملة وتعتبره سندها في
هذه الحياة الصعبة وتعتبره رجل البيت وتطيعه
وتحترمه وتحترم اهله
وانا واحدة منهن...........

انا معاك و ماننكرش وجود هاذو النساء
و في موضوعي ماكنتش نهدر على هاذو النساء كنت نهر على النوع الثاني
المال يوم القيامة يحاسبك عليه ربي منين جبتيه و وين انفقتيه و الجمال مليح لكن الجمال الحقيقي هو جمال الروح و الاخلاق
ربي يجعلك اميرة في بيتك و يرزقك تاج الاخلاق
ماتنسايش انو المرأة اللي يرضى عليها زوجها ربي سبحانه يرضى عليها
شكرا ..

مادا نفعل في زمن قل فيه الحياء
وأصبحت المرأة ترى بان لابد لها من العمل
والأب يرى أن عمل ابنته شرف له وزيادة في قيمته
أما موضوعك فالمشكل يكمن في الرجل إدا لم يفرض رأيه وسيادته فإنه لايتحكم في ززام ال/ور
وزد نرى تناقض عند النساء فالمرأة لما تكون لها ابنت تحب لابنتها بيتا منفصلا عن والدي الزوج وأما بالنسبة لزوجة أبنها فإدا طالبة بالبيت فإنها ترى أن ابنها ليس رجلا ولايتحكم في زوجته وأن مغلوب ليه وزد.....
وتتحكم هي في ابنت ولدها أما ابنتها فتراها مخقوورة وان زوجها مفرط في حقوقها ،أين ميزان العدل الدي نزن به الأمور
أم انه حلال علينا حرام على غيرنا كما يقال في الممثل،ولو سردت لكم أمثلة لطال المقال
شكرا لك على الموضوع

آخر تعديل:

مادا نفعل في زمن قل فيه الحياء
وأصبحت المرأة ترى بان لابد لها من العمل
والأب يى أن عمل ابنته شرف له وزيادة في قيمته
أما موضوعك فالمشكل يكمن في الرجل إدا لم يفرض رأيه وسيادته فإنه لايتحكم في ززام ال/ور
وزد نرى تناقض عند النساء فالمرأة لما تكون لها ابنت تحب لابنتها بيتا منفصلا عن والدي الزوج وأما بالنسبة لزوجة أبنها فإدا طالبة بالبيت فإنها ترى أن ابنها ليس رجلا ولايتحكم في زوجته وأن مغلوب ليه وزد.....
وتتحكم هي في ابنت ولدها أما ابنتها فتراها مخقوورة وان زوجها مفرط في حقوقها ،أين ميزان العدل الدي نزن به الأمور
أم انه حلال علينا حرام على غيرنا كما يقال في الممثل،ولو سردت لكم أمثلة لطال المقال
شكرا لك على الموضوع

عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "الإيمان بضع وستون شعبة والحياء شعبة من الإيمان"
بالفعل معك حق راح الحياء و ضاعت الاخلاق في بئر المادة
و فعلا مصيبتنا في الحياة هذا اليوم هي حكاية حلال عليا و حرام عليهم و ناقشت هذي الحكاية في موضوع " خالتي قماشة نتاعنا " و اللي يزيد الاسى هو انو الاب اصبح ينتظر مساعدة من بنتو و في الكماليات , انا مانعارضش انو البنت تساعد ابوها في الاساسيات و هذا على حساب زوجها و عائلتها
نقص الفقه في الدين هو اللي ترك هاذو المور يصراو .
كاين نساء يسافروا وحدهم بدون محرم من ولاية الى ولاية و نساو بلي ربي سبحانو حرم سفر المرأة وحدها حتى للحج فما بالك من اجل المادة ..‼
على جال نعيش وحدي و ندير الحطة نتاع الله الله
شكرا لك على مشاركتك

آخر تعديل:
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة