عنف المرأة ضد الرجل ( ربما جريء)

الامين محمد

:: أمين اللمة الجزائرية ::
طاقم الإدارة
الحلول
1
نقاط التفاعل
48,923
محل الإقامة
الجزائر الحبيبة
بسم الله
السلام عليكم
جرت العادة ان نتحدث عن العنف ضد المرأة
لأنها المخلوق الناعم عرفا و فطرة
و بسبب قوامة الرجل الروحية و الجسدية

فاسرادنا و وضع الزوم الكاملة على عنف الرجل ضد المرأة
سواء كان الرجل هو الزوج او الأخ او المدير او المسؤول
و جفت اقلامنا في الحديث و النقد و النقل

فأقررنا حق المرأة كزوجة او بنت أو أخت او زميلة في حسن المعاملة
و احترام أنوثتها و نعومتها

و الأصوات المنادية بحق المرأة تجاوزت كل الجغرافيا و اصخبت ضجيجا
من جمعيات حقوق الانسان و الامم المتحدة لرعاية الأمومة و الأنوثة ( تعبير مجازي )
فكانوا سندا قويا جعلوا المرأة تصرخ مطالبة بحقوقها

حتى أن بعضهن طلب المساوات في كل شيء

لكن الكثير غفل عن العنف الممارس ضد الرجل
العنف الجسدي و النفسي

do.php

فخلف الأسوار نساء يعتدين على أزواجهن
بطريقة مباشرة او غير مباشرة

و في كثير من بلداننا العربية يعتبر هذا الفعل خارج عن المألوف
و يجب التكتم عنه و الرجل الممارس ضده هذا العنف
عليه الصبر و السكوت و الا أصبح زير ناقصا للرجولة

مع مرور الوقت تنوع العنف الممارس ضد الرجل الى عنف يمارسه أهل الزوجة اخوتها على وجه الخصوص
ضد زوج أختهم .و هناك عنف من طرف الزوجة مع أولادها ضد زوج أمهم و ربما أبوهم
فضلا عن عنف المرأة بشكل مباشر ضد زوجها او وكيلها

بين هته و تلك ننقاش المسألة

أحبتي لمناقشة الموضوع اليكم الأسئلة المقترحة
هل فعلا يوجد هذا العنف
و هل في مجتمعنا يوجد هكذا عنف
أسبابه
و علاجه

الأمين محمد

آخر تعديل:
رد: عنف المرأة ضد الرجل ( ربما جريء)

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيكم على هذا الطرح القيم
و الله كنت على وشك ان اطرح هذا الموضوع لكن عجزت عنه لأني لم أعرف كيف أصيغه لكنك أحسنت الطرح بارك الله فيك
نعم ظاهرة موجودة بكثيييييييير لاننا ألفنا كما قلت العنف فقط ضد المراة
وربما المواضيع المسكوت عنها هي الاكثر الما عن تلك المطروحة و المتداولة
يا أخي و الله اننا نرى و نسمع ما يندى له الجبين و تدمع له العين و خاصة بعد تطبيق القانون الذي يدعو الى حماية المراة ضد العنف
هنا اغتنمت الكثيرات الفرص لعنفها ضد الرجال و خاصة المتزوجات و القصص كثيرة
المهم انا على الخط لاي تفاعل
و بارك الله فيكم على الموضوع

آخر تعديل:

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيكم على هذا الطرح القيم
و الله كنت على وشك ان اطرح هذا الموضوع لكن عجزت عنه لأني لم أعرف كيف أصيغه لكنك أحسنت الطرح بارك الله فيك
نعم ظاهرة موجودة بكثيييييييير لاننا ألفنا كما قلت العنف فقط ضد المراة
وربما المواضيع المسكوت عنها هي الاكثر الما عن تلك المطروحة و المتداولة
يا أخي و الله اننا نرى و نسمع ما يندى له الجبين و تدمع له العين و خاصة بعد تطبيق القانون الذي يدعو الى حماية المراة ضد العنف
هنا اغتنمت الكثيرات الفرص لعنفها ضد الرجال و خاصة المتزوجات و القصص كثيرة
المهم انا على الخط لاي تفاعل
و بارك الله فيكم على الموضوع

أهلا و سهلا بالأخت الكريمة
تفاعلك مرحبا به

موضوع حصري هه
انا من النوع لي تنبذ هدا الفعل
ولكن الرجل مستحيل ما يكونش قادر يرد على زوجتو ولا لانها ما دامها قلت الادب لاز تتعاقب
هدا رأيي

اما الاجابة على الاسئلة فنعم راها بزااااااااف كاينة في بلادنا
والسبب انهم وكيما قلت المرأة "بدات دايرة رايها" اسكو كون يضربها زوجها يعاقب "قانونيا" سما لازم يصبر على" همو "ههه
العلاج :
انو الراجل لازم ما "يتعنفش "على المرأة وا "يرخفش" روحو" يفرض "روحوا بطريقة طبيعية يتصرف ببرودة وكي هي تكون "عوجة فيعواج معاها "حلال عليه
موضوع رااائع

نعطيلكم مثال حي و قولولي في رايكم هاذا عنف ولالا
كاين بعض النساء تكون باغية رجل مثلا و كي مايتزوجش بيها دمرله حياته بمعنى انه ديرله المشاكل و تزيد تقوم بامور شعوذة باش ما يجيبش الذرية و الله حرام
كاين واحد حقدت عليه وحدة في عمره 50 عام و مازال ما تزوجش
كاين واحد حرموه من الذرية دايرين له سحر العقم
كاين واحد قتله المرض و حتى في الاخير اكتشفو انه سحر اسود للقتل
حبيت نقولكم بلي امور السحر ما يقدرش عليها الرجل و غالبا ما يفيقلهاش يعني مايقدرش الرجل يشتكي على المراة بلي سحراته لانه ماعندهش ادلة قاطعة و على هاذا انا نسميه عنف ضد الرجل
انتوما تتخيلو فقط انه المراة طيح على الرجل بالضرب المبرح لالالا في ميزكم مايقدرش عليها هو بالضرب لالالالا
و الا كاين حالات نادرة وين نشوفو رجل عديم الشخصية تسوطه مرته
و ثاني العنف اللفظي في الشوارع وين راهم النساء يسبو الرجال في وجوههم و اذا هدر معاها و لا ضربها تشتكي بيه بداعي انه القانون يحميها و دخلو للحبس
في رايكم هاذا ما هوش عنف
كاين حالات نادرة ثاني وين يكون الرجل عنده اعاقة حركية مثلا و لا مشلول عافانا الله و يكون مبتلى بزوجة شريرة وين يتعرض هنا للضرب او الاهانة اللفظية
الامثلة كثيرة جدا و الواقع مر و الله يجيب الخير و السبب الرئيسي غالبا يكون ضعف الوازع الديني و الانحراف الاخلاقي
اسال الله ان يبعد عنكم مثل هاته الابتلاءات
و العلاج في رأيي عند الرجال و اعادة دراسة القوانين في هذا المجال

كاين بعض النساء تكون باغية رجل مثلا و كي مايتزوجش بيها دمرله حياته بمعنى انه ديرله المشاكل و تزيد تقوم بامور شعوذة باش ما يجيبش الذرية و الله حرام
حبيت نقولكم بلي امور السحر ما يقدرش عليها الرجل و غالبا ما يفيقلهاش يعني مايقدرش الرجل يشتكي على المراة بلي سحراته لانه ماعندهش ادلة قاطعة و على هاذا انا نسميه عنف ضد الرجل
انتوما تتخيلو فقط انه المراة طيح على الرجل بالضرب المبرح لالالا في ميزكم مايقدرش عليها هو بالضرب لالالالا
و ثاني العنف اللفظي في الشوارع وين راهم النساء يسبو الرجال في وجوههم و اذا هدر معاها و لا ضربها تشتكي بيه بداعي انه القانون يحميها و دخلو للحبس
في رايكم هاذا ما هوش عنف
كاين حالات نادرة ثاني وين يكون الرجل عنده اعاقة حركية مثلا و لا مشلول عافانا الله و يكون مبتلى بزوجة شريرة وين يتعرض هنا للضرب او الاهانة اللفظية
الامثلة كثيرة جدا و الواقع مر و الله يجيب الخير و السبب الرئيسي غالبا يكون ضعف الوازع الديني و الانحراف الاخلاقي

بارك الله فيك ماعندي مانزيد على كلامك كفيتي و وفيتي
يعطيك الصحة:thumb_up02::thumb_up02:

حتى نحن هنا في اللمة يوجد عندنا عنف نسائي ضد الرجال ... نعم يوجد ههههههههههههه

السلام عليكم
هذا من الوقاحة ربما
للأسف هكذا عنف موجود حتى في مجتمعنا
أسبابه غالبا هي وقاحة المرأة وبعدها عن دينها
وحبها لسيطرة ولنقل جنونها
و
أيضا قلة رجولة الرجل فبدل أن يكون المعيل يصير عالة ع زوجته ومن باب المال تسترجل عليه ويصير مذلول
برأيي التوعية الدينية هي العلاج الوحيد
الله يهدينا​

اما الاجابة على الاسئلة فنعم راها بزااااااااف كاينة في بلادنا
والسبب انهم وكيما قلت المرأة "بدات دايرة رايها" اسكو كون يضربها زوجها يعاقب "قانونيا" سما لازم يصبر على" همو "ههه
العلاج :
انو الراجل لازم ما "يتعنفش "على المرأة وا "يرخفش" روحو" يفرض "روحوا بطريقة طبيعية يتصرف ببرودة وكي هي تكون "عوجة فيعواج معاها "حلال عليه
موضوع رااائع
يعني أن الحل و الربط بيد الرجل

في رايكم هاذا ما هوش عنف
فعلا كل قولك صحيح
أرجوا تفكري معانا في الحلول حسب رأيك

أهلا ة سهلا

حتى نحن هنا في اللمة يوجد عندنا عنف نسائي ضد الرجال ... نعم يوجد ههههههههههههه

هههههههههههه الله يهديك أخي محمد

السلام عليكم
هذا من الوقاحة ربما
للأسف هكذا عنف موجود حتى في مجتمعنا
أسبابه غالبا هي وقاحة المرأة وبعدها عن دينها
وحبها لسيطرة ولنقل جنونها
و
أيضا قلة رجولة الرجل فبدل أن يكون المعيل يصير عالة ع زوجته ومن باب المال تسترجل عليه ويصير مذلول
برأيي التوعية الدينية هي العلاج الوحيد
الله يهدينا​

للأسف كلامك صواب
أين الخلل و اين الحل

يا أخي انا إذا هدرت حول هذا الموضوع ماراحش نسكت ابدا لكن خلينا نرجعو شوية الى الوراء سنوات قبل
هل كانت نسب الجرائم كثيرة
هل كانت نسب الطلاق كثيرة
هل كان ما يسمى بالخلع شائع
دروك ولينا في عصر المادة اللي محات الاخلاق و نسات الناس في خالقها
قولولي في ميزكم الوقت اللي عاشو فيه اجدادنا و آباءنا كان فيه عنف المراة ضد الرجل قليييييييييييييل
انا حسب رأيي السبب اللي خلا المراة تتطرف على الرجل هو المادة يعني الدراهم يعني عملها
ولات المراة تشرط في زواجها خدمتها و اغلبية الرجال تسامحو بززاف في هاذ الشيء حتى ولات المراة تكثر المشاكل و دير بين هاذا وهاذا و فالتالي لوكان يهدر الرجل تقوله نديرلك الخلع و ندير و ندير راني بشاكي ولات المراة تتهدد على الرجل بدراهمها الا من رحم ربي
في رايكم لوكان كل واحد يمنع زوجته من العمل و لا بنته و لا اخته يصرى هاذ الشي
في رايكم لوكان جات المراة ماعندهاش الدراهم باغية تقول للراجل نديرلك الخلع
في رايكم لوكان جا عمل المراة ممنوع في الجزائر يعني المراة قاعدة في دارها و الرجال يخدمو و يوفرولهم كلش يصرا هاذ الشي يعني لوكان ماراهمش الشوارع معمرين نسا كيما رانا نشوفو و الفتن كثرت و العنف كثر انا في رايي خطأ الرجال و نقص التوعية
راحت مصداقية العيش ما بقاتش كيماكانت و راحت كرامة الرجال وين ولاو يشرطو المراة خدامة
النسا يقولو بلي لازم نخدموا و نساو بلي الدراهم يخسروها فقط على اللبسة و الحلاقات و امور لا فائدة منها يعني اذا والفت الدراهم سي نورمال كي تدابز مع راجلها يجيها الطلاق نورمال ما تخممش حتى في اولادها
كنت نفوت على وحد المعنى و ما نفهمهش و دروك فهمته مليح
الفقر يربي و الدراهم تعمي
و كل هاذا سببه معصية الخالق
الرجال يعرفو بلي خدمة المراة في دارها و ما يطبقوهاش يعني ولينا في زمن المراة تحكم و حتى واحد ماهو حاس بيها وقاع هاذا و الرجل يضرب صدره و يقول انا نحكم هههههههههههه هاذي قدام الناس و ما خلف الستار الله اعلم شكون يحكم
ربي يقول وقرن في بيوتكن و انتوما قعدو تخرجو فيهم برا
كي الرجل كي المراة قاع في زوج غالطين هذه الحقيقة
و الحل
تطبيق الشريعة الاسلاميه و عدم مخالفة الله عز و جل و اعادة النظر في معنى الرجولة
اسمحولي اذا كنت قاسية شويا لكن هذا هو الواقع ما نهربوش منه
الرسول صلى الله عليه و سلم خلانا اجمل وصيه و اغلى ارث حين قال
تركت فيكم شيئان لن تضلوا بهما بعدي ابدا كتاب الله و سنة رسوله
لكن خالفنا كلش و هذا هو الجزاء

:graduation:
يا أخي انا إذا هدرت حول هذا الموضوع ماراحش نسكت ابدا لكن خلينا نرجعو شوية الى الوراء سنوات قبل
هل كانت نسب الجرائم كثيرة
هل كانت نسب الطلاق كثيرة
هل كان ما يسمى بالخلع شائع
دروك ولينا في عصر المادة اللي محات الاخلاق و نسات الناس في خالقها
قولولي في ميزكم الوقت اللي عاشو فيه اجدادنا و آباءنا كان فيه عنف المراة ضد الرجل قليييييييييييييل
انا حسب رأيي السبب اللي خلا المراة تتطرف على الرجل هو المادة يعني الدراهم يعني عملها
ولات المراة تشرط في زواجها خدمتها و اغلبية الرجال تسامحو بززاف في هاذ الشيء حتى ولات المراة تكثر المشاكل و دير بين هاذا وهاذا و فالتالي لوكان يهدر الرجل تقوله نديرلك الخلع و ندير و ندير راني بشاكي ولات المراة تتهدد على الرجل بدراهمها الا من رحم ربي
في رايكم لوكان كل واحد يمنع زوجته من العمل و لا بنته و لا اخته يصرى هاذ الشي
في رايكم لوكان جات المراة ماعندهاش الدراهم باغية تقول للراجل نديرلك الخلع
في رايكم لوكان جا عمل المراة ممنوع في الجزائر يعني المراة قاعدة في دارها و الرجال يخدمو و يوفرولهم كلش يصرا هاذ الشي يعني لوكان ماراهمش الشوارع معمرين نسا كيما رانا نشوفو و الفتن كثرت و العنف كثر انا في رايي خطأ الرجال و نقص التوعية
راحت مصداقية العيش ما بقاتش كيماكانت و راحت كرامة الرجال وين ولاو يشرطو المراة خدامة
النسا يقولو بلي لازم نخدموا و نساو بلي الدراهم يخسروها فقط على اللبسة و الحلاقات و امور لا فائدة منها يعني اذا والفت الدراهم سي نورمال كي تدابز مع راجلها يجيها الطلاق نورمال ما تخممش حتى في اولادها
كنت نفوت على وحد المعنى و ما نفهمهش و دروك فهمته مليح
الفقر يربي و الدراهم تعمي
و كل هاذا سببه معصية الخالق
الرجال يعرفو بلي خدمة المراة في دارها و ما يطبقوهاش يعني ولينا في زمن المراة تحكم و حتى واحد ماهو حاس بيها وقاع هاذا و الرجل يضرب صدره و يقول انا نحكم هههههههههههه هاذي قدام الناس و ما خلف الستار الله اعلم شكون يحكم
ربي يقول وقرن في بيوتكن و انتوما قعدو تخرجو فيهم برا
كي الرجل كي المراة قاع في زوج غالطين هذه الحقيقة
و الحل
تطبيق الشريعة الاسلاميه و عدم مخالفة الله عز و جل و اعادة النظر في معنى الرجولة
اسمحولي اذا كنت قاسية شويا لكن هذا هو الواقع ما نهربوش منه
الرسول صلى الله عليه و سلم خلانا اجمل وصيه و اغلى ارث حين قال
تركت فيكم شيئان لن تضلوا بهما بعدي ابدا كتاب الله و سنة رسوله
لكن خالفنا كلش و هذا هو الجزاء

يعني من خلال ردك نستنتج شيء وااحد انو المراة مخلوق تباع بالمعني العام لا تستطيع حتى تكفل نفسها بنفسها
وهذا مشكل عويص جدا في نظريتنا للمراة التي تنافس الرجل الحديث لما ارادت المراة الحرية وهبنا لها هذا
الحق
لتكتشف في مؤخرة الركب انها عنصر غير فعال بدون رجل يعني نحكي بالدارجة احسن لا الوم الرجل في انحراف المراة
كما لا تلام المراة في انحراف الرجل يعني كاشما شفتي نهار طفل انحرف رحنا لختو وقلنالها خوك راهو انحرف شدي فيه
ربي اعطى لكل جنس عقل واذا لم تقدر المراة على التفكير فهذا راجع لانحطاط في العقل نتاعها ولا يعود اللوم لاي احد

رجوعا الى موضوع الاخ محمد المراة العنيفة هي نتاج انفصام شحصية ومرض نفسي شديد الخطورة
في الحقيقة االرجل الذي يصبر على مثل هته النوعية من النساء لديه هو الآخر مشكل
في رجولته وشخصيته بل هو لربما تعرض لمرض بسبب هته المراة بحيث تتغير الاوضاع ويصح الرجل انثى
المشاعر والتصرفات والله اعلم

:graduation:
يعني من خلال ردك نستنتج شيء وااحد انو المراة مخلوق تباع بالمعني العام لا تستطيع حتى تكفل نفسها بنفسها
وهذا مشكل عويص جدا في نظريتنا للمراة التي تنافس الرجل الحديث لما ارادت المراة الحرية وهبنا لها هذا
الحق
لتكتشف في مؤخرة الركب انها عنصر غير فعال بدون رجل يعني نحكي بالدارجة احسن لا الوم الرجل في انحراف المراة
كما لا تلام المراة في انحراف الرجل يعني كاشما شفتي نهار طفل انحرف رحنا لختو وقلنالها خوك راهو انحرف شدي فيه
ربي اعطى لكل جنس عقل واذا لم تقدر المراة على التفكير فهذا راجع لانحطاط في العقل نتاعها ولا يعود اللوم لاي احد

رجوعا الى موضوع الاخ محمد المراة العنيفة هي نتاج انفصام شحصية ومرض نفسي شديد الخطورة
في الحقيقة االرجل الذي يصبر على مثل هته النوعية من النساء لديه هو الآخر مشكل
في رجولته وشخصيته بل هو لربما تعرض لمرض بسبب هته المراة بحيث تتغير الاوضاع ويصح الرجل انثى
المشاعر والتصرفات والله اعلم

علام يبدو ما فهمتش واش هو القصد
انا ما قلتش المراة ما تقدرش تكفل نفسها تقدر و تقدر دير اكثر من اللي يقدر عليه الرجل
لكن الحرية المقصود بيها الحرية و الكرامة اللي عطاهالها الاسلام و حقوقها المسترجعة
في رايك الحرية اللي عطيتوها للمراة هي حرية واش حرية التطرف و العنف ( حنا رانا نهدرو على النسا اللي يمارسو العنف ضد الرجل) ولا هاذي حرية في رايك

شكرا على التفاعل

أحبتي رجاءا
اتستعملوا الفصحى قدر المستطاع

انا ما قلتش المراة ما تقدرش تكفل نفسها تقدر و تقدر دير اكثر من اللي يقدر عليه الرجل
لكن الحرية المقصود بيها الحرية و الكرامة اللي عطاهالها الاسلام و حقوقها المسترجعة
في رايك الحرية اللي عطيتوها للمراة هي حرية واش حرية التطرف و العنف ( حنا رانا نهدرو على النسا اللي يمارسو العنف ضد الرجل) ولا هاذي حرية في رايك

شكرا على التفاعل

عذرا انا لم ارد الا على مقتطف من ردك والذي احتوى عبارة { الرجال جعلو المراة تنفلت }
يعني تشبيهك اقرب ما يكون الى تشبيه المراة بالحيوان الضال الذي
لا يعيده الى مرعاه الحقيقي الا انسان او رجل يعني كان المراة والانعام لهما نفس المنطلق التفكيري
ولا يسد جماح هذا التفكير الا رجل لو تعلم المراة في حقيقة ذاتها انها مسؤولة امام الله وامام المجتمع
ايا كان هذا المجتمع وايا كان درجة حريته لاستوعبت من نفسها الشيء الكثير ولفطنت لمجموعة الانحرافات التي تقوم بها
ولا اي رجل يستطيع ان يغير امراة اذا هي لم تقتنع انها امراة لها حقها في التفكير
ومسؤولياتها في اتفكيرها ولا يتحمل انسان وزر انسان آخر

بعد بسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك اخي محمد على طرح الموضوع القيم
بالنسبة للسؤال نعم واكيد يوجد مثل ذلك العنف الذي تحدثت عنه عندو بزاف اسباب من بينهم انعدام الرجولة المزعومة
تلقا واحد مرتو نهار كومبلي وهي تذل فيه وبالمقابل مايقولش ولا كلمة و تسبو و تذلو قدام ولادو (وش تقراه انت هاذ الشيء) طبعا قلة ادب من الزوجة وانعدام الرجولة من الزوج
هاذ السبب الاول
السبب الثاني :كما ذكرت اختنا السحر واعوذ بالله فهو احد الاسباب
السبب الثالث : قد يكون التقصير مثلا من الزوج في كل امور الزوجة مما يجعلها عنفوانية وتقابل كل شيء بالصراخ والملل (هذا اكثر الاسباب الشائعة)
والحلول التي يجب النظر اليها
التمسك بديننا الاسلامي كثيرا والله لوكان الواحد يقعد مع روحو ويسمع فيديو بسيط على الحياة راح يتبدل تفكيرو
يجب على المرأة ان تكون اكثى رزانة في اصعب الاوقات لان الغضب والعنف ما يولد غير الندامة
التفاهم والتفاهم اساس كل شيء
واسأل الله واياكم ان يجعلنا من عباده الصالحين ويبعد عنا كل شيطان رجيم
تقبل مروري

بعد بسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك اخي محمد على طرح الموضوع القيم
بالنسبة للسؤال نعم واكيد يوجد مثل ذلك العنف الذي تحدثت عنه عندو بزاف اسباب من بينهم انعدام الرجولة المزعومة
تلقا واحد مرتو نهار كومبلي وهي تذل فيه وبالمقابل مايقولش ولا كلمة و تسبو و تذلو قدام ولادو (وش تقراه انت هاذ الشيء) طبعا قلة ادب من الزوجة وانعدام الرجولة من الزوج
هاذ السبب الاول
السبب الثاني :كما ذكرت اختنا السحر واعوذ بالله فهو احد الاسباب
السبب الثالث : قد يكون التقصير مثلا من الزوج في كل امور الزوجة مما يجعلها عنفوانية وتقابل كل شيء بالصراخ والملل (هذا اكثر الاسباب الشائعة)
والحلول التي يجب النظر اليها
التمسك بديننا الاسلامي كثيرا والله لوكان الواحد يقعد مع روحو ويسمع فيديو بسيط على الحياة راح يتبدل تفكيرو
يجب على المرأة ان تكون اكثى رزانة في اصعب الاوقات لان الغضب والعنف ما يولد غير الندامة
التفاهم والتفاهم اساس كل شيء
واسأل الله واياكم ان يجعلنا من عباده الصالحين ويبعد عنا كل شيطان رجيم
تقبل مروري
أهلا أختي الكريمة
مروورك سلط الضوء على نقطة لم انتبه لها
و هي السحر و الشعوذة
باذن الله رايح اكتب موضوع منفصل عن هته الظاهرة
بارك الله فيك

شكرا على التفاعل
صحيح لم تعد حرية بل هي
سلطة غير محدودة استعملتها المرأة ضد مصلحتها
مصلحة عائلتها و زوجها
شكرا أختي

عذرا انا لم ارد الا على مقتطف من ردك والذي احتوى عبارة { الرجال جعلو المراة تنفلت }
يعني تشبيهك اقرب ما يكون الى تشبيه المراة بالحيوان الضال الذي
لا يعيده الى مرعاه الحقيقي الا انسان او رجل يعني كان المراة والانعام لهما نفس المنطلق التفكيري
ولا يسد جماح هذا التفكير الا رجل لو تعلم المراة في حقيقة ذاتها انها مسؤولة امام الله وامام المجتمع
ايا كان هذا المجتمع وايا كان درجة حريته لاستوعبت من نفسها الشيء الكثير ولفطنت لمجموعة الانحرافات التي تقوم بها
ولا اي رجل يستطيع ان يغير امراة اذا هي لم تقتنع انها امراة لها حقها في التفكير
ومسؤولياتها في اتفكيرها ولا يتحمل انسان وزر انسان آخر

ما زاد الأمر خطورة هي الزواج بين الحرية و سوء الأخلاق
فانجب كوارث مشوهة لا حول و لا قوة الا بالله
شكرا حبيب قلبي

السلام عليكم اخي الامين
والله موضوع جميل ومهم جدا وموجود في مجتمعنا فهلا ولكن دعني اركز قليلا على نقطة مهمة حتى نتفاهم فيها
اول شيء عنف المرأة ضد الرجل من أين اتى اولا اتى من انحناء الرجل لها انا مثلا اعلي صوتي على خطيبي لو هو تقبل الأمر انا ساعيدها وبعدها اشمته من اول كلمة وهو يصمت ارضاءا لي وهنا تبدأ مرة اخرى احمل كأسا واضربه بها وعادي يقول عمري ما تزعفيش برك 100 كاس مش خسارة فيك امالا الجاية بالقدرة
بعيد الشر عليا نلقط راجل كيما هذا ونتزوج بيه
والله لو مجرد التفكير فيها اخاف من خطيبي فما بالك اجربها من عشرين الف مستحيل
الرجل رجل يعني لو الرجل لم ينحني لها لما تتمادى المرأة الرجولة عند البعض وركز على كلمة البعض حتى لا اتلقى هجوما وانا مسلحة بدوري
الرجولة عند البعض تحت اقدام النساء لا ادري هل يخيل له ان المراة تحت قدمها الجنة فاخلط بين امه وزوجته
الرجل رجل والمرأة امرأة مهما كان على الرجل ان يوقفها عند حدها بداية من الاختيار وعندما يراها تمادات رجولته تجعله يتركها وهو خاطب لها لكن ما ان يسكت تتطور الامور هنا انا لا الوم المرأة عندما تعنفه لانه هو المسؤول
كنت اسمع بإمرأة ضربت اهل زوجها كلهم والكارثة لما جاء من العمل اكملت عليه انا قلت هذي قتلها بالضرب وزاد طلقها ههههههه ياو زاد حللها وبكى قدام دارهم باه يرجعوهالهو وزيد نايف دارهم قالهم نتوما قلقتوها دا الصفعة حتى لحق العيد وقالهم قلقتوها واااااااااااااع انا هذا قتلهم اطا عندو خوه توام يجبوهولي نتزوج بيه يدو كل يوم طرايح هو ودارهم ههههههه
ياخي حالة الله يهدينا اسفة على استخدام اللهجة العامية مضطرة
شكرا موضوع جميل وبيناتنا خويا امين واقيل ضربوك فالدارهههههههههههههههههههه

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة