الشيفة سكون الفجر -ضيفة المطبخ اللماوي العدد العاشر-

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
رد: الشيفة سكون الفجر -ضيفة المطبخ اللماوي العدد العاشر-

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يا هلا فيكِ مرة تانية حبيبتي أم عثمان

شكرا لك عزيزتي سكون على الأجوبة ،استمتعت كثيرا بردك ، وبأسئلة أخواتي وبارك الله فيك على وصفة المسخن يبدو شهي جدا ،ان شاء الله أجرب طريقتك تبدو رائعة
وشكرا جزيلا على وصفة البقلة أنا أيضا أحبها كثيرا وما شاء الله عليك ،ست بيت بأتم معنى الكلمة.

الشكر لكِ ولكل أخت إهتمت لهذا اللقاء عزيزتي ربي يحميكن ويسعد قلوبكن
على الرحب والسعة غاليتي، وإن شاء الله أضع لكن طبق المسخن وورق العنب بأقرب فرصة وبالتفصيل كما عودتكم دائماً بإذن الله
والله فرحت كتير بكلامك اللطيف العذب هاد وربي لا يحرمني منك ولا من طيبة قلبك يا الغالية
صدقيني هاد وسام شرف أعتز فيه ربي يبارك بعمرك
لم أفعل شيء يذكر يا حلوتي ربي يسعد قلبك

والشيء اللي يعجبني في طبخك استعمالك للخضر وطريقتك في طبخ الأرزفعلا ذوق عالي.
عزيزتي سكون قلت المغربية من أطباقكم الشعبية المشهورة أظن أنهاالبركوكس عندنا ، وما الفرق بين المفتول الفلسطيني والكسكس الجزائري والمطبق الفلسطيني والمحاجب الجزائري.

تسلميلي حبيبتي والله خجلتيني بكلامك، صدقيني وقت تحبي المطبخ والطبخ رح تحسي نفسك عم تبدعي وبكل مرة شكل جديد وطبق جديد
نعم صحيح، لكن المُغربية أو المفتول يختلف عن البركوس حبوبتي تكون الحبة أصغر وطريقة الطبخ تختلف عن البركوس

هاد شكل المفتول أو المُغرَبية
ما في فرق كبير لكني أحببت المحاجب لأنها تصنع من السميد بينما المطبق الفلسطيني ما يصنعوه إلا من الدقيق فقط
لكن عشقي للمحاجب كبير هههههه، ربما لأنها جزائرية :love01:

وبما أنك تحبين المحاجب فتقبلي مني هذا الصحن

تسلميلي حبيبتي والله طيبة قلبك مالها مثيل، الله يسعدك ويهنيكِ
وبارك الله فيكِ على الصحن الشهي، والله نفسي أخذ كل اللي في الصحن هههه
ربي يحفظك حبوبتي

عزيزتي سكون كل ما قلته لك نابع من القلب ولم أكن أجاملك ومن واجبنا تشجيع كل من يعمل ويسعى إلى رقي المنتدى ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله.
أسأل الله سبحانه وتعالى أن يرزقك زوجا صالحا يعرف قيمتك ودمت وفية للمنتدى وأنتظر وصفة المسخن من مطبخك لأقوم بتجربيه لأنني أثق كثيرا في وصفاتك .

بارك الله فيك على التوضيح ،نحن في منطقة القبائل عندنا نوعين من البركوكس خشن ومتوسط والمتوسط نقدمه كالمفتول بالحبوب الجافة مثل الفول اليابس واللوبيا والحمص واللحم المهشم ونزين الطبق بالبيض ونقدمه في المناسبات ويوزع على الأهل والأحباب والجيران.

والله ،تمنيت لو كنت قريبة مني لأستضيفك في داري.

-هل سكون الفجر تحضر العصائر بنفسها أم تفضل شرائها من المحلات؟
- ما هي أنواع الحلويات التي تحبها سكون؟
- هل سكون من متتبعات برامج الطبخ؟ وهل تقبلين الظهور في قناة طبخ؟

سلام حار للوالدة وأختك اللي تساعدك في المطبخ وتحية حارة لك وبارك الله فيك ورزقك من حيث لا تحتسبي.

وعليكِ السلام ورحمة الله

عزيزتي سكون كل ما قلته لك نابع من القلب ولم أكن أجاملك ومن واجبنا تشجيع كل من يعمل ويسعى إلى رقي المنتدى ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله.

الله يحميكِ يا عيوني ويحمي قلبك ويعزك ويرزقك من حيث لا تحتسبين، آمين
تسلميلي يا عيوني

أسأل الله سبحانه وتعالى أن يرزقك زوجا صالحا يعرف قيمتك ودمت وفية للمنتدى وأنتظر وصفة المسخن من مطبخك لأقوم بتجربيه لأنني أثق كثيرا في وصفاتك .

جزاكِ الله خيراً عزيزتي
بالتأكيد سأسعى جاهدة بوضع وصفة المسخن بإذن الله، ربي يحفظك غاليتي، هذا شرف لي والله وان شاء الله لا اخيب ظنك

بارك الله فيك على التوضيح ،نحن في منطقة القبائل عندنا نوعين من البركوكس خشن ومتوسط والمتوسط نقدمه كالمفتول بالحبوب الجافة مثل الفول اليابس واللوبيا والحمص واللحم المهشم ونزين الطبق بالبيض ونقدمه في المناسبات ويوزع على الأهل والأحباب والجيران.

على الرحب والسعة حبيبة قلبي ام عثمان، نعم اعرفه، اشتريته ذات مرة وفشلت في عمله ههههه لكنني عاودت وطبقته من جديد ونجح ولله الحمد
نعم نعم بالضبط،
شاهدت عدة وصفات من هذا عزيزتي

والله ،تمنيت لو كنت قريبة مني لأستضيفك في داري.

كلامك هذا يكفي ويوفي يا غالية، تسلميلي حبيبتي ودامت ديارة عامرة بنعم الله التي لا تحصى حبوبتي وربي يكرمك وينعم عليكِ

-هل سكون الفجر تحضر العصائر بنفسها أم تفضل شرائها من المحلات؟

هيك وهيك، يعني اصنع العصائر في المنزل وهذا هو المفضل عندي وفي نفس الوقت اشتري العصائر الطبيعية من المحلات
بل وغالباً ما أشتري عصير طبيعي وأضيفة للعصير الذي أحضره في المنزل
لكني أفضل تحضير العصير في البيت طبعاً

- ما هي أنواع الحلويات التي تحبها سكون؟

بصراحة أنا لست من عشاق الحلويات بل أحب الموالح والحوامض أكثر :$
ولكن اذا وجدت هذه الحلويات فإني أكل قطعة :)
أحب أحب حبات القهوة، الكنافة النابلسية، زنود الست، أصابع العروس، البسبوسة، البلورية، الكنافة، حلوى الجزر، حلاوة الجبن، قطايف، المشبك وهناك ايضاً حلويات لا اذكر اسمها الآن

- هل سكون من متتبعات برامج الطبخ؟

نعم وبشكل كبير جداً، ولكني لا اتعلم الطبخ وحسب بل طريقة التقديم وما يقدم مع الاطباق وهذا هو ما اهتم به في الدرجة الاولى بعد الطبخ

وهل تقبلين الظهور في قناة طبخ؟

لا أظن أبداً لأني لا أحب الوقوف أمام الكاميرا ولكن ربما أفتتح قناة على يوتيوب لما لا

سلام حار للوالدة وأختك اللي تساعدك في المطبخ وتحية حارة لك وبارك الله فيك ورزقك من حيث لا تحتسبي.

تسلميلي حبيبة قلبي والله فرحت كتير بإهتمامك وكلامك اللطيف والطيب الله يحميكِ ولا يحرمنس طيبة قلبك يا الغالية
وصل سلامك عزيزتي وهي واختي ترد عليكِ السلام ربي يحميكِ يا غالية
وفيكِ بارك الله حبيبة قلبي

آخر تعديل:

بارك الله فيكن جميعاً فرحت بوجودي معكن وشكر كبير وخاص للغالية أم عثمان ربي يحفظك عزيزتي
في انتظار الضيفة الجديدة ان شاء الله
الى الملتقى بإذن الله

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة