شكون اللي ميحبش بلادو ؟؟؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

سميحة1

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

البعض منا يسمع من اشخاص كثيرين انو ميحبش بلادو ويحب يعيش في بلد متطور ومتفتح
لهدا وضعت موضوعي هنا :

هل انت من الاشخاص الذين يكرهون بلدهم؟

هل انت من الاشخاص الذين يدرسون ويتعلمون لاجل ان يكملو دراستهم في بلدان اخرى وليبقو فيها طوال حياتهم وليقدمو لها مالا يقدمونه لبلدهم؟

انا لا اتكلم على الذين يفضلون ان يكملو دراستهم في الخارج لاجل طلب العلم والعودة لبلادهم.....

ويوجد العكس
هناك من يحب بلده ويطمح ان يصبح ذا شان في المجتمع ليقدم الافضلية لبلاده
وهناك من يدافع عن بلده لانه يهواه ......

فأي الناس انت ؟؟
تحب بلدك وتطمح ان تجعله يحلق عاليا ؟؟؟بعلمك وعملك وماذا تريد ان تقدم له بالمستقبل ؟

أو تكرهه لانه لا يقدم لك ظروف معيشة جيدة؟؟؟ وتتمنى ان ترحل عنه يوما ما او انك تخجل بعروبتك واسلامك ؟

أرجو التفاعل
واتمنى من كل شخص ان يفيدني برأيه :yes:

رد: شكون اللي ميحبش بلادو ؟؟؟

احنا منكرهوش البلاد .. مي باغيين نطلعو.... نهزو على راسنا .... كون جات بلادنا مطورة ... رانا منخموش نطلعو ....

يقلك اسمع الراي الي يبكيك و ما تسمعش الراي الي يضحكك
مستحيل ان نكره بلادنا و في نفس الوقت يجب ان لا ننسى انا بلادنا من العالم الثالث كي لا ننسى انها تحتاجنا لجعلها متطورة

احنا منكرهوش البلاد .. مي باغيين نطلعو.... نهزو على راسنا .... كون جات بلادنا مطورة ... رانا منخموش نطلعو ....
ألف شكر أخي على المرور:yes:

يقلك اسمع الراي الي يبكيك و ما تسمعش الراي الي يضحكك
مستحيل ان نكره بلادنا و في نفس الوقت يجب ان لا ننسى انا بلادنا من العالم الثالث كي لا ننسى انها تحتاجنا لجعلها متطورة

جازاك الله خيرا اخي على ابداء رايك:mmm:

ممكن اكره نفسي ولا اكره فلسطين فلسطين بالنسبة لي هي امي وابي وكل حياتي بفديها بدمي وje suis fiere d'etre palestinienne

ممكن اكره نفسي ولا اكره فلسطين فلسطين بالنسبة لي هي امي وابي وكل حياتي بفديها بدمي وje suis fiere d'etre palestinienne

ألف شكر لك حبيبتي على الرد

السلام عليكم شكرا على الموضوع الجميل.......الاجابة على السؤال بكل صاحة احب بلادي وافضل العيش فيها......لاكن اقولك شيئ كثير من الناس لا يفظل العيش في هذا البلاد ولو دقيقة والسؤال هل تتوفر الاسباب التي تجعلك تعيش في هذا الوطن او ذاك ......اقولك كل بلاد او منطقة او مدينة في العالم لا تتوفر فيها اسباب الحياة والمستقبل يصعب العيش فيها وحتى في نفس البلاد تجد من يهجر من المدينة التي هو فيها الى مدينة اخرى لطلب الرزق والعيش الافظل .....احطك في موقف وتخيلي كيف يفكر هذا الشاب ..شاب عمره اكثر من 20سنة لا دراسة لا عمل لا بيت لا امل في العمل الدائم لا امل في بيت يتزوج فيه لا شيئ ....الف علامة استفهام وتعجب كيف يفكر هذا الشاب ....اقولك في الاخير الله يجيب الصلاح الى هذه البلاد ويضلح حكامها ويهديهم .....تقبلي مروري ZIZO/SAHARA

السلام عليكم شكرا على الموضوع الجميل.......الاجابة على السؤال بكل صاحة احب بلادي وافضل العيش فيها......لاكن اقولك شيئ كثير من الناس لا يفظل العيش في هذا البلاد ولو دقيقة والسؤال هل تتوفر الاسباب التي تجعلك تعيش في هذا الوطن او ذاك ......اقولك كل بلاد او منطقة او مدينة في العالم لا تتوفر فيها اسباب الحياة والمستقبل يصعب العيش فيها وحتى في نفس البلاد تجد من يهجر من المدينة التي هو فيها الى مدينة اخرى لطلب الرزق والعيش الافظل .....احطك في موقف وتخيلي كيف يفكر هذا الشاب ..شاب عمره اكثر من 20سنة لا دراسة لا عمل لا بيت لا امل في العمل الدائم لا امل في بيت يتزوج فيه لا شيئ ....الف علامة استفهام وتعجب كيف يفكر هذا الشاب ....اقولك في الاخير الله يجيب الصلاح الى هذه البلاد ويضلح حكامها ويهديهم .....تقبلي مروري ZIZO/SAHARA
كلامك صحيح اخي ......ولكن كل بلد يوجد فيه الصالح والطالح
وعلى الارجح كل الشباب يقولون سأسافر لمكان آخر لاطلب عيشي سواء كان السفر بطريقة شرعية او غير شرعية....

الله يصلح هذه البلاد
ألف شكر اخي على مرورك اخي :yes:

انا نبغي بلادي مي كون طيرلي نروح نروح خخخخخخخخخخخخخخخ

نعشق بلادي ونموت عليها و نعيش عمري قاع فداء بلادي
الجزائر بلاد الخير
نديرو اليد في اليد ونصنعو باذن الله جزائر الغد
يعطيك الصحة

حب الوطن من الايمان

نعشق بلادي ونموت عليها و نعيش عمري قاع فداء بلادي
الجزائر بلاد الخير
نديرو اليد في اليد ونصنعو باذن الله جزائر الغد
يعطيك الصحة
الله يخليك اختي العزيزة على الرد
ففي التعاون قوة:yes:

كلنا نحب البلد .....ولكن للأسف
لماذا نبقى في بلد يقتل الطاقات .يعلم و يرمي
ماذا يفعل الذي يعرف صناعة السيارة و الطائرة وكل أنواع الصناعات
هل سيبقى ينتضر إلى أن يلقى ربه أليس له الحق في تكوين أسرة أليس له الحق في السكن وهو الذي أفنى عمره في تحصيل العلم والمعارف ثم يصبح أفقر وأرخلص الناس

أسألك أنت إن تقدم إلك هذا الشخص بالزواج هل ستقبلين به فإن قبلتي به فلن تقبل به عائلتك وحتى وإن قبلتم به فلن يرضى هو عن نفسه لأنه شخص مسؤول
و الله يجيب الخير

كلنا نحب البلد .....ولكن للأسف
لماذا نبقى في بلد يقتل الطاقات .يعلم و يرمي
ماذا يفعل الذي يعرف صناعة السيارة و الطائرة وكل أنواع الصناعات
هل سيبقى ينتضر إلى أن يلقى ربه أليس له الحق في تكوين أسرة أليس له الحق في السكن وهو الذي أفنى عمره في تحصيل العلم والمعارف ثم يصبح أفقر وأرخلص الناس

أسألك أنت إن تقدم إلك هذا الشخص بالزواج هل ستقبلين به فإن قبلتي به فلن تقبل به عائلتك وحتى وإن قبلتم به فلن يرضى هو عن نفسه لأنه شخص مسؤول
و الله يجيب الخير
جازاك الله خيرا اخي على الرد
وفعلا كلامك منطقي 100/100
ولكل شخص الحق في طلب العلم والزواج وتكوين عائلة.........
:yes:

شكرا للتفهم و تحية من البليدة إلى سطيف مبروك عليكم

chof kho makanch kima bladak malgre tout ana andi trible nationality mais nhab blad kif ma kanat.
algeria for ever
the best and the good

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة