ترتيبك في العائلة له تأثير كبير على شخصيتك

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

حنان الجزائرية u.a.e

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
0
على سبيل المثال الطفل الوحيد لأبويه يكون ذا شخصية قيادية ويتمتع بحس نظامي عالٍ بالإضافة لكونه ينزع إلى الاستقلال. هو محب جدا للحقائق والتفاصيل ويتحمل المسؤولية بشكل ممتاز.

كانت هذه التفاصيل الإيجابية لشخصية الطفل الوحيد، أما سلبيات الشخصية فهي أن المولود الأول تصعب العناية به وتربيته، كما انهم في معظم الأحيان لا يغفرون بسهولة، وكثيرو التطلب كما انهم لا يحبون الاعتراف بأنهم مخطئون، وهم شخصيات لا تتقبل النقد. الأطفال الوحيدون يتصفون بالحساسية المفرطة كما انه من السهل أن تجرح مشاعرهم.

المولود الاول

فشخصيته قيادية بالفطرة منهم الكثير من الزعماء ورواد الفضاء، لديهم دائما حس قوي بالتفوق كما أن لديهم حب السيطرة بشكل كبير. انهم أشخاص انتقائيون كما انهم دقيقون جدا في مختلف مناحي حياتهم ولا يحبون الفشل، كما انهم لا يحبون المفاجآت.

سلبيات المولود ألاول

انهم أشخاص مزاجيون وأحيانا يفتقرون إلى الحساسية، كما انهم لا يتقبلون الرفض لذلك يصرون دائما على اخذ ما يريدون مما يجعلهم استفزازيين إلى حد ما. يتصرفون من منطلق أن لديهم الأجوبة الصحيحة لكل معضلة. هؤلاء الأشخاص لا يثقون بغيرهم ولا يعتمدون إلا على أنفسهم.

الطفل الأوسط

فهو إنسان عاطفي، ذو شخصية مرحة ومسلية كما انه عادة ما يتجنب المواجهة. عادة هم أشخاص هادئون ومتواضعون. لديهم القدرة على الاستماع لجميع الأطراف من اجل حل أي مشكلة، لذلك هم وسطاء ناجحون.

سلبيات الطفل الاوسط

هذه الشخصية فهي تتمتع بقدرات قيادية اقل من الطفل الأول، يواجهون مشكلة في تحديد علاقاتهم مع الناس. هم أشخاص مترددون في اتخاذ أي قرار من شأنه الإساءة إلى الغير

الطقل الاخير في العائله (اخر العنقود)

هم أشخاص لطفاء يحبون تسلية الأشخاص المحيطين بهم، كما انهم لا يتورعون عن المغامرة من حين لآخر. إلا أن هؤلاء الأشخاص يميلون إلى الملل بسرعة، كما انهم يخافون من أن يرفضهم الآخرين، هم أشخاص أنانيون في العادة

سبحان الله,,, الحمدلله... لا إله الا الله.... الله أكبر

لا أظن أنني أفتقر إلى الحساسية

شكرا اختي على الموضوع بس مالقيت انا وين لاني مش الوسط ولا الاولى ولا الاخيرة

يعني انا شخصيتي مزالها ماعرفوها ...........................الف شكر ليك اختي

وبارك الله فيكي

الطفل الأوسط

فهو إنسان عاطفي، ذو شخصية مرحة ومسلية كما انه عادة ما يتجنب المواجهة. عادة هم أشخاص هادئون ومتواضعون. لديهم القدرة على الاستماع لجميع الأطراف من اجل حل أي مشكلة، لذلك هم وسطاء ناجحون.

سلبيات الطفل الاوسط

هذه الشخصية فهي تتمتع بقدرات قيادية اقل من الطفل الأول، يواجهون مشكلة في تحديد علاقاتهم مع الناس. هم أشخاص مترددون في اتخاذ أي قرار من شأنه الإساءة إلى الغير

تحليل صحيح ......

شكرااا لك اختي على الموضوع ....

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة