••• قصة كيس البطاطا ... •••

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

غادة اليم

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
719

قصة كيس البطاطا

قررت مدرسة روضة أطفال أن تجعل الأطفال يلعبون لعبة لمدة أسبوع واحد.! فطلبت من كل طفل أن يحضر كيس به عدد من ثمار البطاطا. وعليه إن يطلق على كل بطاطايه اسم شخص يكرهه.!!
وفي اليوم الموعود أحضر كل طفل كيس وبطاطا موسومة بأسماء الأشخاص الذين يكرهونهم ( بالطبع لم تكن مديرة المدرسة من ضمن قائمة الأسماء!! ). , العجيب أن بعضهم حصل على بطاطا واحدة وآخر بطاطتين وآخر 3 بطاطات وآخر على 5 بطاطات وهكذا……
عندئذ أخبرتهم المدرسة بشروط اللعبة وهي : أن يحمل كل طفل كيس البطاطا معه أينما يذهب لمدة أسبوع واحد فقط.
بمرور الأيام أحس الأطفال برائحة كريهة تخرج من كيس البطاطا, وبذلك عليهم تحمل الرائحة و ثقل الكيس أيضا. وطبعا كلما كان عدد البطاطا أكثر فالرائحة تكون أكثر والكيس يكون أثقل. بعد مرور أسبوع فرح الأطفال لأن اللعبة انتهت
سألتهم المدرسة عن شعورهم وإحساسهم أثناء حمل كيس البطاطا لمدة أسبوع, فبدأ الأطفال يشكون الإحباط والمصاعب التي واجهتهم أثناء حمل الكيس الثقيل ذو الرائحة النتنة أينما يذهبون, بعد ذلك بدأت المدرسة تشرح لهم المغزى من هذه اللعبة .
قالت المدرسة:
هذا الوضع هو بالضبط ما تحمله من كراهية لشخص ما في قلبك.
فالكراهية ستلوث قلبك وتجعلك تحمل الكراهية معك أينما ذهبت.
فإذا لم تستطيعوا تحمل رائحة البطاطا لمدة أسبوع فهل تتخيلون ما تحملونه في قلوبكم من كراهية طول عمركم.

عزيزي القارئ الكريم ,,,
ما أجمل أن نعيش هذه الحياة القصيرة بالحب والمسامحة للآخرين وقبولهم كما هم عليه!!
وكما يقال :
الحب الحقيقي ليس أن تحب الشخص الكامل ، بل أن تحب الشخص غير الكامل بشكل صحيح وكامل !!

إن فضل العفو عن الآخرين وحبهم .. هو أن يغفر الله لنا ، ويحب الآخرون ‘
" وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلَا تُحِبُّونَ أَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ " ‘(النور : 22 )

منقول للفائدة ..
أسأل الله أن يصلح قلوبنا ويطهرها من كل ما يكره

قال الله تعالى :
" رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلاًّ لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ "

الحب الحقيقي ليس أن تحب الشخص الكامل ، بل أن تحب الشخص غير الكامل بشكل صحيح وكامل !!

سأحفظها هاده

أما أنت يا غادة ...
لو أنك شاركت في المسابقة
أعلم أنه سيكون في كيسك بطاطا واحدة

مكتوب عليها " الذي يفور دمي "

" حتى أسمو راحلي "

مشكورة سلمى

سأحفظها هاده

أما أنت يا غادة ...
لو أنك شاركت في المسابقة
أعلم أنه سيكون في كيسك بطاطا واحدة

مكتوب عليها " الذي يفور دمي "

" حتى أسمو راحلي "

مشكورة سلمى

ههه لالا يا خويا سمسوم باذن الله ونحاول مايكونش فيها حتى حبة لأي كان الله غالب مانقدرش نكره ..

مشكوووور على المرور .... تحياتي

ههه لالا يا خويا سمسوم باذن الله ونحاول مايكونش فيها حتى حبة لأي كان الله غالب مانقدرش نكره ..

مشكوووور على المرور .... تحياتي

زعما صح صح ؟؟؟؟؟

قال الله تعالى :
" رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلاًّ لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ "

آمين يا رب العالمين
يعطيك الحة على هذه القصة القيمة

قال الله تعالى :

آمين يا رب العالمين
يعطيك الحة على هذه القصة القيمة

آميــــــــــن وصدق رب العالمين سبحانه وتعالى

بارك الله فيك أختي على المرور الرائع تحياتي ......

ليس لدي ما أعلق به سوى
الله يبارك فيك أخيتي غادة, أتيت بالشامل إن شاء الله
تحيتي و أمنيتي لك بالتوفيق
شكرا

ليس لدي ما أعلق به سوى
الله يبارك فيك أخيتي غادة, أتيت بالشامل إن شاء الله
تحيتي و أمنيتي لك بالتوفيق
جزيت كل الخير ولك بالمثل وزيادة :blush:
شكرا

وفيــــــك بـــارك الله على المرور الكريم والرائع أخي محمد والله زدت الموضوع نورا .... دمت متميزا وتقبل خالص تحيتي ...

اهلا نشاء الله راكي مليحة
ايه كبشتك
واش فكرة حياة هادي
منين جاتك
ههههههههههههههههههههه
ياو احكيلي باه ما نزعف منك اوكي
و تعرفيني قبل انت
لخاطر انا والو
ايه ورح ندير بيك شوكة للادارة
لخاطر حكمتك تكتبي بلوني
هههههههههههههههههههههه
ايه الا حكيتيلي رح نحكيلك سير
سلام
سامحيني الا قلقتك
ــــروحي غزةــــ
تحياتي و احترامي و تقديري
ـــــسلامــــــــــــ

و اسف على الازعاج و الله
تقبلـــــــــو ا خالص الحب
Silent Hill

وراء كل امرأة رجل عظيم و ان لم تكن لكان أعظم
Catch Me If You C`an
الـمــм.ş.ήـــ3yit saber wallah ma 9additchـاسنجر

هذه ما اجد صعوبة في ان يحقق لي واجد صعوبة في تلينه لناس على حد سواء
من يفهمني يا غادة اليم
مشكورة على القصة والله لا يحط في قلوبنا كره

اهلا نشاء الله راكي مليحة
ايه كبشتك
واش فكرة حياة هادي
منين جاتك
ههههههههههههههههههههه
ياو احكيلي باه ما نزعف منك اوكي
و تعرفيني قبل انت
لخاطر انا والو
ايه ورح ندير بيك شوكة للادارة
لخاطر حكمتك تكتبي بلوني
هههههههههههههههههههههه
ايه الا حكيتيلي رح نحكيلك سير
سلام
سامحيني الا قلقتك
ــــروحي غزةــــ
تحياتي و احترامي و تقديري
ـــــسلامــــــــــــ

و اسف على الازعاج و الله
تقبلـــــــــو ا خالص الحب
Silent Hill

وراء كل امرأة رجل عظيم و ان لم تكن لكان أعظم
Catch Me If You C`an
الـمــм.ş.ήـــ3yit saber wallah ma 9additchـاسنجر

هههه دخلت انت على جال حياة ماشي للموضوع ياك :blink::laugh:
ياك سقسيتك في الموضوع انت اللي كان لازم تجاوب ماشي انا :sleep:
درك خلاص راه اتغلق:001_tt2:

أما عن اللون فهو لوني قبلك :mad: انا اللي نشكي بيك امالا :mad:

مشكـــــور على المرور :001_rolleyes::001_tt2:

هذه ما اجد صعوبة في ان يحقق لي واجد صعوبة في تلينه لناس على حد سواء
من يفهمني يا غادة اليم
مشكورة على القصة والله لا يحط في قلوبنا كره [/color]

صبـــرا ياختي ماتتقلقيش والا حابة الناس يفهموك افهميهم قبل _ وساعات حتى وان فهمتيهم مارحاش يفهموك تاني _....

لا تدعي نفسك مقيدة بهم المهم انك تفهمين نفسك ... والله مرات نغفل ويمر بنا الزمن والزمن ونحن بانتظار من يفهمنا في حين انه علينا فقط ان نفهم أنفسنا ونحاول جعلهم يفهموننا وان لم يفعلوا فليس مهما لن أبقى أردد وابحث وأتأسف لأن ذلك سيتعبني وحدي ويتعبني كثيــــرا ....

المهم يا كوثر افهمي من حولك ان استطعتي واحبيهم ولو من دون مقابل وان لم يفعلوا ... لكن تأكدي أنه سيأتي يوما تفاجئين به بأشخاص احبوك ويحبونك ويفهمونك وأنت لم تدري سيحدث عندما لا تنتظرين أن يحدث ... ولأن كل ما يعطيه المرء ويقوم به يرد اليه .. تفاجئين حقا عندها :001_smile:

بـــــــارك الله فيـــك على المـــرور الرائــــع نورتي حبيبتي
:angel_not:

و الله العظيم, هاذ الرد لي فالصورة كان قبل ما تردي على الرسالة نتاعي

حنا خاطينا التبلعيط ختي, " لي زاد في كلامه زاد في عذابه ختي "
الله ينورك و شكرا ملياااااار
علا بالك ختي, خاصك تحذفي بعض الرسائل الخاصة, العلبة عندك راها حدها ههههه
تحيتي​

و الله العظيم, هاذ الرد لي فالصورة كان قبل ما تردي على الرسالة نتاعي

حنا خاطينا التبلعيط ختي, " لي زاد في كلامه زاد في عذابه ختي "
الله ينورك و شكرا ملياااااار
علا بالك ختي, خاصك تحذفي بعض الرسائل الخاصة, العلبة عندك راها حدها ههههه
تحيتي​

هههه ياويلتي والله كنت نgسر برك ياخويا :blushing::blushing: بـــــارك الله وربي يحفظك لك جزيــــل الشكر ...

:001_huh:هههه منك صح غادة اليم ياو أكيد غلطت هههههه :biggrin: مليحة هاذي والله الرد اللي قبلك برك قلت ساعات يتفاجأ الواحد بعفايس راك فاجأتني يا أخي محمد ربي يزيدك نــــور على نـــــور ولك خالص تحيتي أخي

الرسائل ايه ان شاء الله والله انا فنيانة برك ديما يظل معمر الا على واحد :blush:

صبـــرا ياختي ماتتقلقيش والا حابة الناس يفهموك افهميهم قبل _ وساعات حتى وان فهمتيهم مارحاش يفهموك تاني _....

لا تدعي نفسك مقيدة بهم المهم انك تفهمين نفسك ... والله مرات نغفل ويمر بنا الزمن والزمن ونحن بانتظار من يفهمنا في حين انه علينا فقط ان نفهم أنفسنا ونحاول جعلهم يفهموننا وان لم يفعلوا فليس مهما لن أبقى أردد وابحث وأتأسف لأن ذلك سيتعبني وحدي ويتعبني كثيــــرا ....

المهم يا كوثر افهمي من حولك ان استطعتي واحبيهم ولو من دون مقابل وان لم يفعلوا ... لكن تأكدي أنه سيأتي يوما تفاجئين به بأشخاص احبوك ويحبونك ويفهمونك وأنت لم تدري سيحدث عندما لا تنتظرين أن يحدث ... ولأن كل ما يعطيه المرء ويقوم به يرد اليه .. تفاجئين حقا عندها

اولا راني احوليت يا اختي والله كتيبتك رقيقة واش بيك تكبير الخط ماشي بالدراهم هههههههههه
والله كلامك خلاني نتفاءل خير ان شاء الله يا ربي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة