الى كل رجل متزوج

نعمات

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
4,581
محل الإقامة
الجزائر
السلام عليكم

إحترت كيف أبدأ ومن أين وكل شئ يرسم ملامحى نهايتى ،أريد منك أن تفهم قبل أي شئ أنني لست كلمة تكتبها متى تشاء وتمحها متى تشاء لست العصفورة التى برصاصة منك تسمعك ألحانها والغناء .و لست المدفأة التى تطفئها في صيفكىو تشعلها في شتائك .لست المكان الدى تأتي اليه فقط في شتائك ،لا أعتقد أنك أن الفراق قد غير بك شئ يذكر
لا أعتقد أنك تنوى أن تبني ما تدمر
سنين أمضيتها معك في نار وأنيني
أفنيت معك عمرى .أفنيت معك سنيني
طال صبري عليك .وأنت تهينني طال صبرى عليك وأنت ترني من العذاب كل ما لديك .وفي كل مرة أصمت وأبكى ولا أتكلم ولا أشتكي
فوجدت نفسي خاسرة وقلبي هالك
إسمعني يا زوجى المصون
ياسفينة عذابي في بحر الظنون
يا قدرىي المرير .و القدر لا يوقفه القانون
إن كان ابتعدى لم يؤثر فيك
وان لم تشعر بملائكة الرحمة تناديك
فليس بوسعى إلا أن أقوم بفعل ما أفكر فيه
لن أنتظر بعد أكثر فجرحى محتاج لأحد يدويه

كل إنسان ضعيف خصوصا المرأة كائن ضعيف كما وصفهم العلماء النساء قورير يعني تقدار تكسر وتصبح منكسرا سبحان الله

كل إنسان ضعيف خصوصا المرأة كائن ضعيف كما وصفهم العلماء النساء قورير يعني تقدار تكسر وتصبح منكسرا سبحان الله
لم تعد المرأه ضعيفه فهي انسان لها حقوق وعليها المنافحه عن حقوقها وفقا للقانون ...
فمن قبل على نفسه الضرر لايطالب الناس برفعه عنه ...

العجب في هذه الدنيا .. العجب في هذه الحياة ..
تجد رجلا يرزقه الله إمرأة تضاهي ضوء الشمس ، فيدوس عليها بكلتا رجليه
و تجد إمرأة يرزقها الله برجل لو يوزن بألف رجل لرجحت الكفة إليه ، لكنها تضعه في خانة الصفر
كليهما كفر بالنعمة .. كليهما أيّ مرض نفسي و عقلي و روحي بهما
مثل هاتين الحالتين ليستا بالنادرتين في مجتمعنا أبدا
منذ أمد لم يبقى للشيطان إلاّ أن يجلس تحت المظلّة الشمسية و هو يرقب بعجب إلى ما وصلنا إليه من تفنن في التيه و الضلال
و ما الحياة إلاّ كمن مرّ على ظلّ شجرة .. ليس أبسط من الحياة .. لكننا جعلنا فيها من العقد و التعقيدات و أحدثنا فيها من البدع و التحريفات ما أحالها إلى حروب بلا معنى و أبحر من التفاهات

لا اله الا الله
أختي نعمات عجزت واش نرد
على الضعيف ان ينتصر بربه قبل كل شي
نسأل الله الهداية

العجب في هذه الدنيا .. العجب في هذه الحياة ..
تجد رجلا يرزقه الله إمرأة تضاهي ضوء الشمس ، فيدوس عليها بكلتا رجليه
و تجد إمرأة يرزقها الله برجل لو يوزن بألف رجل لرجحت الكفة إليه ، لكنها تضعه في خانة الصفر
كليهما كفر بالنعمة .. كليهما أيّ مرض نفسي و عقلي و روحي بهما
مثل هاتين الحالتين ليستا بالنادرتين في مجتمعنا أبدا
منذ أمد لم يبقى للشيطان إلاّ أن يجلس تحت المظلّة الشمسية و هو يرقب بعجب إلى ما وصلنا إليه من تفنن في التيه و الضلال
و ما الحياة إلاّ كمن مرّ على ظلّ شجرة .. ليس أبسط من الحياة .. لكننا جعلنا فيها من العقد و التعقيدات و أحدثنا فيها من البدع و التحريفات ما أحالها إلى حروب بلا معنى و أبحر من التفاهات
(y)(y)(y)

مهما طالبت بالحقوق
فهناك من لايستطيع كبح مشاعره إلا بذكرها وإخراجها وإلا تفجر قلبه
فاللجوء إلى الله افضل وأحرى
ويبق المرء ضعيفا وعليه بالدعاء
رب يفرج على كل مهموم ومغبون

معليش ممكن التوضح والله ما فهمت المقصود من كلمك اذا سمحت

أكييد , ساوضح لك ياا اختي
ان الانسان سواءا كان امرأة او رجل اذا اعطى الله لكليهما ما هو خير لهما لا يقدرونه هذا ما قصدته قبل قليل :)

السلام عليكم اختي
كلامك يزن الدهب
لان الرجل ادا رزقه الله بزوجة طيبة طاهرة محترمة تحبه وتصونه وتخاف عليه
اهانها واطاح من كرامتها
هدانا الله جميعا
تحياتي اختي

السلام عليكم أخيتي
أشعربمعاناتك عزيزتي ،و ما عساي أقول إلا أنك لست الوحيدة في همك هذا ،فل تضعي نصب عينك أن صبرك على زوجك لن يذهب هباء ،فإما يصلح الله حاله وهذا بدعائك له و ليس عليه ، و تعود المياه إلى مجاريها ،أو يسخط الله عليه لكفره النعمة و جحوده و نكرانه للجميل ، ما عليك سوى إيكال أمره إلى خالقه هو أقدر عليه منك و من غيرك .
كل ما أستطيع قوله لك غاليتي أن لا تقنطي من رحمة الخالق فبيده مفاتيح القلوب و مقاليد الأمور و أمره بين الكاف و النون .
أما عن رأيي في ما قاله بعض إخوتي عن الحقوق و القضاء و القانون فأنا أنكر هذا ،فلست أنا اللتي أزج بزوجي بين أربعة جدران و أهين كرامته بين أهله و عشيرته و كل الخلق ،فإن لم أطق صبرا عليه فيكون الفراق بالإحساااااان . وهذا رأيي الشخصي و لا ألزم أحد عليه .
و السلام عليكم .

السلام هده قصة معانات امراة ولست أنا المفصودة ولكن كل امراة تمر بتجربة مثل هده المرأة وانا نقوللكم صح انا تغيظنى لمرى لرجلها قاسي عليها

شكرا على التوضيح

واش من حقوق هدى كان ناس يستحقوا هده الحقوق ما أعطوهلهمش يعني القانون مع القوى ماشي مع الضعيف
رب يفرج على كل مهموم،وإن ضاع حقها هنا لم يضع حقها هناك

بارك الله فيك وجزاك كل خير

"اليد التي تهز المهد... قادرة على هز العالم " هكذا قال نابليون ذات مرة يصف فيها قوة المرأة
وانا اعتقد انiا ابلغ جملة سمعناها في حق المرأة
انت لست ضعيفة ابدا... وكما قال الاخ Aljentel تستطيعين الحصول على حقوقك بالقانون

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة