الخروب وفوائده

وردة فواحة

:: عضوية محظورة ::
إنضم
4 ديسمبر 2016
المشاركات
172
نقاط التفاعل
174
النقاط
13
محل الإقامة
المسيلة
وردة فواحة، تم حظره "حظر دائم". السبب: إغراق المنتدى في المنقول ونقل مواضيع لا تمثل ثقافتنا الإسلامية
الخروب هو نبات متعدد الاستعمالات التي يمكن أن تكون بديلا يباع في محلات الأغذية الصحية بكميات كبيرة والمنتجات الجاهزة، الخروب عالية من البروتين والمغذيات النباتية التي يمكن أن تحميك من مشاكل القلب والأوعية الدموية، وتساعدك على المحافظة على وزنك.





عالي في الفيتامينات والمعادن

الخروب مرتفع بشكل خاص من الكالسيوم والحديد. كما أنه مصدر جيد للفيتامين ب، حمض الفوليك والنياسين وفيتامين E والبوتاسيوم والنحاس والمنغنيز والسيلينيوم، فضلا عن كونها عالية جدا من الألياف الغذائية. قد يكون شراب الخروب مهم ومفيد جدا ثمرة جافة لشجر الخروب الذي يتبع الفصيلة البقولية، وأيضا غني من الكالسيوم الحديد ، النحاس، النيكل، الماغنسيوم، المنجنيز، الفسفور. والمعادن بسبب شكله المركزة. كل هذه الفيتامينات والمعادن تشجعك على تناول الخروب سواء عصير أو أكله، كما يمكنك استبدال المشروبات الغازية لك ولأطفالك بالخروب وغيره من العصائر الطبيعية.

1. فوائد الخروب للرجيم :
الخروب يمنح الجسم الشعور بالشبع، لأنه غني بالألياف التي تنتفخ بالبطن، مما يحد دون تناول كميات كبيرة من الطعام فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والمعادن المفيدة للجسم، إن ارتفاع الكوليسترول الضار بالجسم يسبب زيادة الوزن الخروب يقلل من نسبة الكوليسترول حتى يصبح ملائم للجسم.

2. مصدر جيد للالسيلينيوم :
نحن بحاجة السيلينيوم للحفاظ على وظيفة الغدة الدرقية صحية وللمساعدة في بناء الحمض النووي. كوب واحد من مسحوق الخروب يحتوي على حوالي 10٪ من الكمية اليومية الموصى بها من السيلينيوم التي نحتاجها.

3. كبديل الشوكولاته :
للأشخاص الذين يحبون الشوكولاته، لكن يخافون من زيادة الوزن، الخروب يستعمل كبديل صحي من ذلك بكثير فهو منخفض من السعرات الحرارية ولا يحتوي على مادة الكافيين. هذا ما يجعله مثالي للأشخاص الذين لديهم عدم تحمل اللاكتوز

4. الخروب والحمل :
تتعرض المرأة في فترة الحمل إلى أوجاع وتشنجات وإلتهابات ، الخروب يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة، مما يجعل منه علاجاً فعالاً للعديد من الالتهابات المختلفة كما يحتوي على تركيبته الطبيعية على مجموعة من الأحماض التي تعتبر مفيدة جداً للتغلب على العديد من الأوجاع ، كما تتعرض المرأة لضعف الأظافر والعظام والأسنان، حيث تتعرض هذه الأجزاء من الجسم لضعف عام خلال فترة الحمل فلخروب يحتوي على الفسفور والكالسيوم، والذي تحتاجه الحامل بشكل خاص لمنع إي ضعف.

5. يقاوم السرطان :
يحتوي الخروب على أكثر من 20 مركبات البوليفينول المختلفة . وتتكون هذه المجموعة من مواد المضادة للاكسدة والفلافونويد، وكل هذه الخصائص تكافح السرطان.

6. لعظام صحية :
هذه من أروع فوائد الخروب فهو يمنحك عظام صحية و أقوى. كوب واحد من مسحوق الخروب يحتوي على حوالي 35٪ من الاحتياجات اليومية للكالسيوموالمعادن الأساسية لتطوير صحة العظام والكالسيوم يساعد أيضا في الحفاظ على سلامة الجهاز العصبي.

7. الخروب للبشرة :
الخروب يحتوي على فيتامين (ه) هو جيد لكل أنواع البشرة. فيتامين E يساعد على إبقاء الجلد صحي ويحارب التجاعيد.

8. مكافحة العدوى :
الخروب هووسيلة جيدة لمكافحة أي مرض. فلديه خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للجراثيم، لأنه يحتوي على حمض الغال والعفص.

9. الراحة النفسية :
مسحوق الخروب يحتوي خصائص مهمة تمنحك الإحساس براحة النفسية. وهذا يعني أن مسحوق الخروب لن يسبب الشعور بالعصبية الشديدة أبدا.

10. ويبني عظام قوية :
فوائد صحية رائعة من مسحوق الخروب. كوب واحد من مسحوق الخروب يحتوي على حوالي 35٪ من الاحتياجات اليومية للكالسيوم. ويحتوي على المعادن الأساسية لتطوير صحة العظام والكالسيوم يساعد أيضا في الحفاظ على سلامة الجهاز العصبي.

11. فوائد الخروب لمرضى السكر :
بالمقارنة مع الشوكولاته العادية، الخروب له إلى حد كبير كمية أقل من السكر، وهو جزء من محتوى الدهون، وفقط 1/3 من السعرات الحرارية يمكن أن تساعد على منع ارتفاع نسبة السكر في الدم ويكون النظام الغذائي آمن الاختيار ل مرضى السكري. هذا هو السبب في كثير من الأحيان يتم استخدامه كبديل للشوكولا في مختلف الثقافات، لأنه يوفر أيضا البروتين و الألياف التي الشوكولاته تفتقر. وهذا يجعل الخروب مفيدة عن الناس الذين يحاولون انقاص وزنه، دون حرمان معسول اللسان على بعض الشوكولاته في بعض الأحيان.
 
2841_i10.gif
 
بارك الله فيك
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top