اريد أن أنساك وحسب ...!

أسينات

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
384
محل الإقامة
بسكرة
بصراحة لا اعرف من أين ابدا انا عادة لا أتحدث باموري الخاصة لأحد على الإطلاق ... منذ زمن تعرفت على شخص كان في الأول مجرد صديق لم التفت له يوما كان يدرس معي في نفس الجامعة لا حظت انه يحب الحديث معى كنت اتجاهله في البداية لكن مع مرور الايام اصبحت احدثه انا ايضا في المحاضرة كان يجلس في طاولة قريبة مني ومع مرور الايام كنت اتعلق به اكثر فاكثر .. في اليوم الذي لا اراه فيه اصاب باكتئاب والحزن حزنا شديدا كان محترما للغاية مع كان طيبا كان صادقا كان متدينا يخاف الله.... كان بإختصار ملاك من السماء وليس بشر كل هذا جعلني أحبه بشدة وهو أيضا احبني كثيرا وكان ينوي خطبتي وكنت سعيدة جدا ... ولكن كانت لي صديقة مقربة أثق بها أخبرتها عنه كنت أحدثها كثيرا عنه وعرفتها عليه أخبرته انها اختي التى لم تنجبها امي ومع مرور الايام كنت اراهما يتحدثون وحينما اسألها عن موضوع حديثهما تضحك وتقول لي عن شقاوتنا في مرحلة الابتدائي و الثانوي ... ومع مرور الايام أدركت انها كانت تحدثه بالسوء عندي لا حظت تغيرات على هذا الشخص أصبح يتجنبني ويطيل الغياب ولا يسأل وحين أسأله كان يرد بعصبية غير مألوفة ويقول انه يعمل ويدرس ولا وقت لديه وتطورت خلافاتنا حتى افترقنا طبعا قطعت علاقتي بصديقتي ....
ومضت الايام وكنت أراه من بعيد تخرجت من الجامعة وانقطعت أخباره هو مضى في حياته أما انا لم أستطع نسيانه أفكر به طيلة الوقت لم انسه ابدا مازلت احبه أقسم أن تفكيري به سوف يصيبني بالجنون أتذكر اجمل الأوقات... في المحاضرة لما يحاول الحديث معي دون علم المعلم ..ابتسم لبرهة ثم انفجر بالبكاء ... ثم اتسائل لماذا تركني ..؟ هل احبني؟ ماذا يفعل الآن ؟ هل ارتبط ؟اسألة كثيرة لم أجد لها جواب .... انا تختنق اشتاق له .... بصراحة ...فكرت بالانتحار لكن تفكيري بالانتحار كان عابرا انا أعلم انني لا أجرا على الانتحار لكنني اتمنى الموت بشدة حتى أرتاح انا لا أستطيع نسيانه ابدا حاولت كثيرا مر من الوقت سنة وستة أشهر على فراقا ورغم هذا الوقت لم أستطع نسيانه ولو للحظة ماذا افعل انا ماكثة في البيت بعد تخرجي لا رغبة لي بالعمل ولا أي شيء انعزلت عن أهلى وعن الحياة لا اريد من الحياة شيء سوى أن أنساه...

ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم
اذا اردتي ان تنسيه فسوف تفعلين
ضعي في قناعتك انت بخير من دونه و من دون اي شخص يعكر صوف حياتك
قفي من جديد و لا تتوقفي عند مطب
اكتبي في ورقة
انا قوية انا رائعة استطيع فعل ما اريد
انا واٽقة من قدراتي كرريها كل يوم و ستشعرين انك اغلى من اي شي بالعالم

ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم
اذا اردتي ان تنسيه فسوف تفعلين
ضعي في قناعتك انت بخير من دونه و من دون اي شخص يعكر صوف حياتك
قفي من جديد و لا تتوقفي عند مطب
اكتبي في ورقة
انا قوية انا رائعة استطيع فعل ما اريد
انا واٽقة من قدراتي كرريها كل يوم و ستشعرين انك اغلى من اي شي بالعالم
لكنني لست بخير من دونه أقسم انا اعتزلت جميع البشر أصبحت لا أخرج من البيت لم تعد لي رغبة بالأكل حتى تفكيري به سيصيبني بالجنون حتى انني خسرت 5كيلو من وزني فعلا انا في أسوء حال

بصراحة لا اعرف من أين ابدا انا عادة لا أتحدث باموري الخاصة لأحد على الإطلاق ... منذ زمن تعرفت على شخص كان في الأول مجرد صديق لم التفت له يوما كان يدرس معي في نفس الجامعة لا حظت انه يحب الحديث معى كنت اتجاهله في البداية لكن مع مرور الايام اصبحت احدثه انا ايضا في المحاضرة كان يجلس في طاولة قريبة مني ومع مرور الايام كنت اتعلق به اكثر فاكثر .. في اليوم الذي لا اراه فيه اصاب باكتئاب والحزن حزنا شديدا كان محترما للغاية مع كان طيبا كان صادقا كان متدينا يخاف الله.... كان بإختصار ملاك من السماء وليس بشر كل هذا جعلني أحبه بشدة وهو أيضا احبني كثيرا وكان ينوي خطبتي وكنت سعيدة جدا ... ولكن كانت لي صديقة مقربة أثق بها أخبرتها عنه كنت أحدثها كثيرا عنه وعرفتها عليه أخبرته انها اختي التى لم تنجبها امي ومع مرور الايام كنت اراهما يتحدثون وحينما اسألها عن موضوع حديثهما تضحك وتقول لي عن شقاوتنا في مرحلة الابتدائي و الثانوي ... ومع مرور الايام أدركت انها كانت تحدثه بالسوء عندي لا حظت تغيرات على هذا الشخص أصبح يتجنبني ويطيل الغياب ولا يسأل وحين أسأله كان يرد بعصبية غير مألوفة ويقول انه يعمل ويدرس ولا وقت لديه وتطورت خلافاتنا حتى افترقنا طبعا قطعت علاقتي بصديقتي ....
ومضت الايام وكنت أراه من بعيد تخرجت من الجامعة وانقطعت أخباره هو مضى في حياته أما انا لم أستطع نسيانه أفكر به طيلة الوقت لم انسه ابدا مازلت احبه أقسم أن تفكيري به سوف يصيبني بالجنون أتذكر اجمل الأوقات... في المحاضرة لما يحاول الحديث معي دون علم المعلم ..ابتسم لبرهة ثم انفجر بالبكاء ... ثم اتسائل لماذا تركني ..؟ هل احبني؟ ماذا يفعل الآن ؟ هل ارتبط ؟اسألة كثيرة لم أجد لها جواب .... انا تختنق اشتاق له .... بصراحة ...فكرت بالانتحار لكن تفكيري بالانتحار كان عابرا انا أعلم انني لا أجرا على الانتحار لكنني اتمنى الموت بشدة حتى أرتاح انا لا أستطيع نسيانه ابدا حاولت كثيرا مر من الوقت سنة وستة أشهر على فراقا ورغم هذا الوقت لم أستطع نسيانه ولو للحظة ماذا افعل انا ماكثة في البيت بعد تخرجي لا رغبة لي بالعمل ولا أي شيء انعزلت عن أهلى وعن الحياة لا اريد من الحياة شيء سوى أن أنساه...
هو لايريدك في حياته فجزاه الله خيرا انه لم يستغل حبك له وانجذابك نحوه في امور سيئه ولم يستغلك كما يفعل بعض من لايخافوا الله ولا يرجو ثوابه ..
وبما انه ذهب الى حال سبيله فأدعي له بالخير حفاظا على ماكان بينكما من ود .. ثم هناك امر لابد ان تدركيه تأكدي انه يفكر فيك مثلما تفكري فيه ويتذكرك
وكل لحظاته معك .. لكن الزواج قسمه ونصيب فعليك ان تكوني مؤمنة بالله وما يكتبه لك وتستمري بحياتك كأن لم شيء يكن .. ولا توقفي حياتك على لحظة كانت في زمن ولى
بل الكيّس من يميز الغث من السمين ويكافح النفس وهواها ويعيش حياته كما ينبغي .. وستجدي بين الخلائق من ينسيك اياه وتعيشي كما لو كان لاذكريات سابقه ..
وفقك الله .......

اتصلي بيه ادا عندك عنوانه ولا رقم الهاتف حوسي تفهمي على الاقل واش بيه وفهميه حقيقة الامر دافعي على حبك ماتنساحبيش بسهولة خصوصا ادا ماخسرتيش معاه وهنا تعرفي ادا مهتم ولا لا تقطعي لياس... الحياة نعيشوها مرة واحدة علاه نعيشوها زعاف وبكا وندم....
ممكن هاد الانسان هو تان راه يتعذب بعيد عليك خصوصا انك متاكدة كان يبغيك وبعد عليك لسبب ما حاولي تردي العلاقة كيما كانت بكل الطرق الغير مباشرة بلاما تخسري كرامتك وصدقيني يا ترديه ليك يا تقطعي لياس وتكملي حياتك... ادا خفتي من المواجهة رسلي له مساج...

اتصلي بيه ادا عندك عنوانه ولا رقم الهاتف حوسي تفهمي على الاقل واش بيه وفهميه حقيقة الامر دافعي على حبك ماتنساحبيش بسهولة خصوصا ادا ماخسرتيش معاه وهنا تعرفي ادا مهتم ولا لا تقطعي لياس... الحياة نعيشوها مرة واحدة علاه نعيشوها زعاف وبكا وندم....
ممكن هاد الانسان هو تان راه يتعذب بعيد عليك خصوصا انك متاكدة كان يبغيك وبعد عليك لسبب ما حاولي تردي العلاقة كيما كانت بكل الطرق الغير مباشرة بلاما تخسري كرامتك وصدقيني يا ترديه ليك يا تقطعي لياس وتكملي حياتك... ادا
ممكن هاد الانسان هو تان راه يتعذب بعيد عليك خصوصا انك متاكدة كان يبغيك وبعد عليك لسبب ما حاولي تردي العلاقة كيما كانت بكل الطرق الغير مباشرة بلاما تخسري كرامتك وصدقيني يا ترديه ليك يا تقطعي لياس وتكملي حياتك... ادا خفتي من المواجهة رسلي له مساج...

انقطعت أخباره ماعندي كيفاه نتصل بيه

السلام عليكم
شوفي يا اختي معاملته لك لا تدل علي انه انسان جامعي مثقفل
لو كان كدلك لا ينسحب بصمت كان من الجدر ان يتحدث معك ويقول كل ماسمعه عنك
انت تنتحري من اجل رجل سمح فيك وراح لالا يا حبيبتي فيقي انا من رايي اغلقي الموضوع واعتبري الشاب هدا كان مجرد خيال مر في حياتك
لانه لا يستحق منك كل هذا
سامحيني اختي
تحياتي
ا

السلام عليكم
انت تنتحري من اجل رجل سمح فيك وراح لالا يا حبيبتي فيقي انا من رايي اغلقي الموضوع واعتبري الشاب هدا كان مجرد خيال مر في حياتك
لانه لا يستحق منك كل هذا
سامحيني اختي
تحياتي
ا
بصح راهي تقول صحبتها خسرت بيناتهم شوفي واش قاتله جرحه جبد روحه.. انا رائي تحوس تفهم واش كاين

حسبي الله و نعم الوكيل على صحبتك والله بسك البنات مولاوش يرحمو واحد
مهم ربي يكون معاك و ادا تحبيه صح لازم دافعي عليه كيما قالتلك بشرى
ربي يكون معاك

بصح راهي تقول صحبتها خسرت بيناتهم شوفي واش قاتله جرحه جبد روحه.. انا رائي تحوس تفهم واش كاين

السلام عليكم
ايه ختي فهمت القصة ولكن لوكان جا راجل وحبها نتاع الصح
يجي لعندها ويفهم منها
انا هكدا نفهم الرجولة ماشي يدير علي شيطانة ويروح يجبد راسوا وينساها

السلام عليكم
لانه لا يستحق منك كل هذا
سامحيني اختي
تحياتي
ا
سأحاول مع انني اعرف لن أنساه

سقسي زملاء ليكم انتم اثنين من وقت الدراسة حوسي فالفيس بوك ممكن تلقيه
راهي فاتت اكثر من سنة مقدرتش نوصلو بأي طريقة

لو كان يبادلك نفس الشعور راهو رجع وحوس عليك و يكون يحس كيما تحسي انتى ذرك
وعادة العشاق هاذو كى يلقو البديل راهو يتغير على القديم وينساه
واما شعور الاكتئاب والملل والوحدة وهاذ الامور كلها من الفراغ والشيطان

صلى صلاتك وادعى ربي يصلح حالك ويرزقك الراجل الصالح
ولا تتبعي هواك ونفسك اعصيهم تربحي دنيتك واخرتك
هذا كل شئء

السلام عليكم
الله يعينك كل شي له حد اختي
رح تنسيه هو لو احبك بصدق لوجد لك الف عذر حتى لا يبتعد عنك و لا يصدق كلام الاخرين

حسبي الله و نعم الوكيل على صحبتك والله بسك البنات مولاوش يرحمو واحد
مهم ربي يكون معاك و ادا تحبيه صح لازم دافعي عليه كيما قالتلك بشرى
ربي يكون معاك
ترى بعض الظنون إثم ... يمكن صاحبتها ماقالت شيء لكن الشاب ما وعدها بشيء ثم تملص منه .. هو صديق ايام الدراسه وبعدما انتهت الدراسه راح يشوف حاله ومستقبله ولم يكن هناك التزاما عليه او وعدا قطعه على نفسه حسبما يبدو من طرحها .. إذاَ الموضوع منتهي في وقت يجب ان ينتهي فيه فعلاما توؤلوه الى غير شيء ..
من رأيي ان تتركيه وشأنه ولا تحوسي عليه فتلك امور لاينبغي لك فعلها وهي تقلل من قيمتك وتشقي طريقك كما هو يشق طريقه وتبتسمي حينما تتذكريه وتدعي له بالخير وكفى ...

السلام عليكم اختي
اول شي ندعي ربي. تنسايه كيما نساك شوفي هو راح وكمل حياتو هذو هوما الرجال ماكانش راجل يستاهل تبكي عليه من غير باباك اللي تعب عليك من تجربتي انا خطبني وراح وعادي ولا تحرك فيه شي خممت انو كيما هو كمل حياتو عادي نكمل حياتي شوفي نقولك الحب لما يديرك في دارو ويطلعلك قيمتك قدام اهلك وجيرانك ما نقولكش ما عشناش. وما حبيناش ونقولك حرام وكذا خاطر راكي كبيرة والكلام هذا رجع سامط نقولك ولداتو مرا ووداتك مرا علاه هو ما يبكيش عليك وانت تظلي تبكي عليه بلاك بدا حياتو مع وحدة وانتي تخمي فيه ديري كيما انا من نجي نخمم نوض نضربها بشطحة ندير موسيفى نبرد قلبي ونقعد والا نخدم قاطو والا نطيب شي يريحني نفسيا او ندخل هنا مع المهابل نتاع اللمة ونقسر ونضحك وعادي ويبقى الامل وربي يعوضك بسيدو وصحبتك هذيك يرحم باباكم اخطونا من كلمة صحبتي راحت فالثورة كل وحدة تضرب على مصلحتها
انسايه وكملي حياتك لو حبك نتاع الصح كان ما يسمعش للناس ولو يشوفك بعينيه يكذب خاطر يعرفك مليح مي هذا دخل للجامعة كمل وقتو وراح لحياتو ربي يوفقك
سلام

لا تسألي...ولا تأخذي من وقتكِ المزيد لتفكري وتتساءلي وتتذكري.....
عام ونصف العام كثير..وأكثر من كثير...
تحتاجين من يَجرُكِ من يدكِ ويسحبكِ لتخرجي من مستنقعكِ...يخرجك من ظلامكِ إلى النور....
للأسف كلنا نحتاج ونريد هذه اليد التي تسحبنا وتنتشلنا من غرقنا..حينما بحر الهموم والأحزان يعصف بنا...
ليس لكِ...من بعد الله...سوى نفسكِ...
انهضي...وجدي لك هدفاً بالحياة...اعملي لمَ لا؟
اخرجي من سجنكِ...قابلي أشخاصاً ..تحدثي..وامزحي..واضحكي...وتأنقي..ولاتسمحي لشيء لم يهتم لكِ وبحالكِ..أن يعكر صفوكِ..ويعرقل سير حياتكِ...عيشي أيامكِ كما ينبغي ..لا تبقي بين أربع جدران...أعلم..ستظنين..وأكرر قول أنكِ ( ستظنين ) ..أن ذلك صعب..ولن يخرجكِ مما فيكِ..وأنكِ لا تقوين على ممارسة حياتكِ بكل سلاسة...وغير قادرة على أداء أي عمل...تشعرين أنكِ لا تستطعين أن تغادري مكانك...وليس لكِ رغبة بأي أي أي شيء..

وهذا كله ( ظن )...غير صحيح...
لو كنتُ إلى جانبكِ لجعلتكِ تعاينين صدق قولي ...
لكن أنتِ تستطيعين..صدقيني...أنتِ من سجنتي نفسكِ..لم يسجنك هو....
ومفتاح سجنك بيدكِ...ليس بيدي الغير..
انطلقي وكفى عبثاً بروحكِ ونفسكِ...
تحرري من سيطرة أفكاركِ...
صدقيني ستكونين بخير وعافية..وراحة وطمأنينة..وشيء من سعادة تتخلل قلبكِ...
لا تتعبي نفسكِ ب كيف وماذا وما الذي حصل..ومن الجاني ومن المجني...
هذا كله لايهم الآن..فالنتيجة واحدة لن تتغير بمعرفة الأسباب..
لا تقضي وقتاً بالتفكير بالمشكلة...بل حاولي أن تجربي كل الحلول للخلاص منها...وبإذن الله سينجح إحداها...
صدقاً...أتمنى لكِ أن تجدي سبيلكِ الذي سيكون فيه بإذن الله خلاصكِ...

ولا تنسي...أن ( الله ) معكِ...فأوكلي إليه كل أموركِ..هو نعم المولى ونِعم الوكيل...

في حفظ الله عزيزتي...

ماذا افعل انا ماكثة في البيت بعد تخرجي لا رغبة لي بالعمل ولا أي شيء انعزلت عن أهلى وعن الحياة

هذا هو سبب ما أنتِ فيه الآن...
دون حتى أن تدركي أنتِ لا تسمحين بتكوين ذكريات جديدة...تُنسيكِ القديمة ..

عزيزتي...قومي بكسر هذا الحاجز...تجاوزيه..وتحملي في البداية..كأنما تشربين دواء مر...ثم بعد ذلك...سترين كيف ستتشافين وتتعافين تتدريجياً من هذه الذكريات القديمة...التي استفردت بكِ..فلم ترحمكِ...
خالطي أهلك والناس والحياة...ويفضل أن يكون لك عمل ..هدف..شيء تسعين لإنجازه وتحقيقه...

هذا كله بإذن الله...سينقذكِ مما أنتِ فيه..

انسحابه من حياتك يعني انه لم يكن يهتم لمرك
لهذا لابد لك ان تنسينه
,انت فقط تسعين وراء السراب
لهذا حاولي ان تشغلي نفسك بما فيه فائدة لك
أسال الله ان يبدلك أفضل منه
وهل تنتحري من أجل رجل؟ الدنيا ملآن رجال صالحين عليك بالدعاء وتفويض الامر لله

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة