ساعدوني!!!!!!

wassim33

:: عضو منتسِب ::
إنضم
29 أفريل 2017
المشاركات
3
نقاط التفاعل
7
النقاط
3
محل الإقامة
alger
السلام عليكم...خاوتي راني استأجرت شقة من غرفتين من أجل الزواج،وهذه الشقة جدرانها موسخة جدا ولونها أخضر-يديرلك الغمة كي تدخل للدار هذي-وأريد ان أعيد طلائها،كيف يمكنني التخلص من هذا اللون البشع مع اني اريد ان أصبغها باللون blanc cassé كيف يمكنني الحصول على هذا اللون وثانيا أثاث غرفة النوم لونه بني شوكولاطة ماهو اللون الذي أصبغ به جدران غرفة اللون لكي يتناسب مع لون الأثاث و بارك الله فيكم
 
عليك بتنظيف الجدران من الرطوبة التي ستجف اصلا فى فصل الربيع والصيف
باتسعمال خلطة نتظيف
اختيار لون الصبغ بما يتناسب مع حجم المكان:
بعد اختيار الصبغ والتأثير المرغوب فيه لابد من مراعاة أمر مهم جداً الا وهو حجم المكان المرغوب صبغه.. فليس كل لون يتناسب مع اي حجم فالالوان الحاره لا تتناسب مع الغرف الضيقه حيث أنها تزيد الغرف صغراً وانغلاقاً والالوان البارده عكس ذلك كما تعملنا من تأثيرها على المكان وإضافة الاتساع إليه.
فما هي الالوان المناسبه لحجم كل غرفه و اذا احببنا اضافة الوان غامقه للغرف الصغيره ماذا نفعل ؟

١. الغرف الصغيرة:
• استخدام الالوان الفاتحه بلمعه او نص لمعه للجدران والاسقف , فالألوان الفاتحه واللمعه في الجدار ستعمل على توزيع الاضاءه بالغرفه سواء طبيعيه كانت ام صناعيه وتعطي ايحاء بكبر حجم المكان.
لأضافة ارتفاع للغرفه الصغيره علينا باختيار الوان فاتحه للسقف وعدم ملئ الفراغات بالرسم اوالقوالب و يفضل صبغه بنفس لون جدران الغرفه الفاتحه او بدرجات افتح من نفس اللون. أما اذا كان السقف غامق والجدران غامقه ستبدو الغرفه ضيقه واصغر حجما.


٢. الغرف الكبيرة:
عادة الغرف ذو الأحجام الكبيره تكون منوعة الخيارات والأفضل استخدام الوان غامقه او متوسطه للجدران والاسقف يمكن اختيار الألوان الدافئة لطلاء غرفة او حتى خلط الدرجات الغامقه من الالوان البارده ويمكن استخدام ورق الجدران المتنوع الغامق بالأضافة إلى انهُ يمكنكِ اضافة رسوم جداريه متنوعه أو اطارات برسوم أو بدون سواء بديكورات جبسيه أو خشبيه.
أما إن اردنا جعل السقف العالي منخفض علينا صبغه بلون غامق واضافة المؤثرات عليه من جبس وغيرها.. وإن كنتِ تفضلين لوناً فاتحاً للسقف فيمكنكِ جعل اطار الجبس الذي بين السقف والجدار بلون غامق.


(استخدام الخطوط الطولية والعرضية عند طلاء الغرف أو لون جدار مختلف):
الخطوط العرضية:
ان استخدام خطوط عرضيه من نفس النمط المتكرر ونفس درجات اللون المختار لباقي الغرفه يعطي عمقا للغرفة الصغيره اذا كانت الخطوط العرضيه بحجم معقول أو صغير ومتفاوت مثال على ذالك الصوره التالية:


أما استخدام خطوط عرضية بحجم كبير يضفي اتساعاً للأماكن والغرف الصغيره ويفضل أن تكون الخطوط بلون متقارب من درجة اللون الأساسي للجدار.. وإن كانت الخطوط العرضيه ضعيفة سوف تعطي للغرفه اتساعا كبيراً.. للتوضيح على ذالك:


الخطوط الطولية:
ميزة الخطوط الطولية أنها تضفي علواً بالغرف أي ستجعل من الجدار أكثر طولا وهو شي مناسب في حال كان السقف منخفضاً أيضا الخطوط الطولية تضفي حيوية وحركه ديناميكية للمكان مثل أن يتم استخدامها بغرف ألعاب الأطفال أو غرف الجلوس.


لون جدار مختلف:
يتم صبغ لون جدار واحد مختلف بدرجة داكنة لملء الغرفه واضافة شعور الاحتواء خصوصا بالغرف ذو المساحات الكبيره تماماً العكس تماماً عندما تكون الغرف الصغيره بلون داكن وأردنا أن نضيف اليها اتساعاً فصبغ إحدى الجدران بلون فاتح يُنير من الغرفه ويؤثر على مساحتها.


طريقة صبغ الجدران وتكون طريقة صبغ الجدران ذاتياً كالآتي: في البداية لا بدّ من اختيار الوقت المناسب للقيام بعملية الطلاء، إذ يستحسن دائماً القيام بذلك في الأيام الحارة والمشمسة كي يجف الطلاء بشكل أسرع. الذهاب إلى المتجر المتخصص ببيع الطلاء، وإحضار علب الطلاء بالألوان المرغوب بها، والأدوات المستخدمة في عملية الطلاء وهي: فرشاة، ورول، وبويه، ونفط. إفراغ جميع قطع الأثاث والمفروشات من الغرفة المراد طلاؤها. إزالة جميع الوصلات الكهربائية الموجودة على الجدران، كمقابس الكهرباء والشمعدانات المعلقة، أو من الممكن تغطيتها حتى لا تتسخ بالطلاء. تغطية أسطح وإطارات النوافذ والأبواب التي لن يتم طلاؤها بأوراق الجرائد. تغطية أرضية الغرفة بقطع الجرائد القديمة، أو بالقماش كي لا تتلوّث بالطلاء. القيام بإصلاح جميع العيوب الموجودة في الجدران، وكشط الطلاء القديم، وسدّ الفتحات الموجودة في الجدران، ومن ثم تنظيف الجدران من الغبار باستخدام اسفنجة رطبة. فتح علب الطلاء والبدء بصبغ الجدران، ومن الممكن القيام بخلط لونين للحصول على لون ثالث، لكن بعد استشارة تاجر الطلاء المختص بهذه الأمور. وهنا يتم استخدام الفرش في البداية لتجريب الطلاء على الجدران بحيث يتم غمس شعيراتها في الطلاء ومسح أي زوائد عالقة بها، ومن ثم يتم عمل ضربات خفيفة على الجدران. استخدام الرول للطلاء، بحيث يتم غمسه في علبة الطلاء والبدء بطلاء الجدران به، وتتم عملية الطلاء عادةً من أعلى إلى أسفل، كما يستحسن البدء بطلاء الأسقف قبل الجدران، ويجب تجنب عدم عمل بقع من الطلاء على الجدران. قبل البدء بطلاء الجدران لا بدّ من وضع إيشارب أو قبعة أو أي شيء يقي الشعر من أن يتلوث بالطلاء الذي يسقط أثناء القيام بعملية الطلاء، وخاصةً عند طلاء الأسقف. بعد الانتهاء من تغطية الجدران والأسقف بالطلاء يتم الانتظار حتى يجف الطلاء. بعد جفاف الطلاء يتم إزالة الأغطية الموضوعة على الوصلات الكهربائية، ومن ثم البدء بطلاء النوافذ والأبواب

منقول
 
maalabalich kif2h troh la peinture je crois la laque ygr1tiwha troh, nchallah y3awnouk
la couleur ta3 la chambre a mn avis hayt mnin ydji srir ykoun maron ( machi foncé w m1chi claire) taupe gris ki tchoufou mata3refch tssemi la couleur hh w l ba9i blanc blaanc m3a des rid2uax maron bahyiin djii top
(edkhol fi pinterest kayen bzef les idees )
 
السلام عليكم...خاوتي راني استأجرت شقة من غرفتين من أجل الزواج،وهذه الشقة جدرانها موسخة جدا ولونها أخضر-يديرلك الغمة كي تدخل للدار هذي-وأريد ان أعيد طلائها،كيف يمكنني التخلص من هذا اللون البشع مع اني اريد ان أصبغها باللون blanc cassé كيف يمكنني الحصول على هذا اللون وثانيا أثاث غرفة النوم لونه بني شوكولاطة ماهو اللون الذي أصبغ به جدران غرفة اللون لكي يتناسب مع لون الأثاث و بارك الله فيكم
صاحب الشقة هو المسؤول لوكان جا عنده ضمير يكري لوجمون توالم ماشي يعرفو غير يخلصو على الناس دراهم ومايخدموش ديورهم.. انت اخي كي تدهن المنزل نقص له التكاليف من دراهم الكرية واي اصلاحات اخرى تكون على حسابه هو ماشي انت..
والالوان تقدر تروح عند بائع الطلاء يوريك الالوان لي كاينة ولي تناسبك.. بالتوفيق وتقبل مروري
 
اللون البيج و الوردي الفاتح و الرمادي الفاتح و الازرق السماوي و اللون البرتقالي نظن هذو الالوان يتناسقو مع اثاث الغرفة
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top