" عملاق الجزائر" (الأمير عبد القادر الجزائري)

السلام عليكم

الأبطال أبطال عند الله والشهداء أحياء عند الله وما دون ذلك الله أعلم بهم.

يكفينا أن نعلم أن الله يعلم ونحن لا نعلم حتى لا يكرم في تلك الدار قومي أو حركي وحتى لا يظلم في تلك الدار بطل أو شهيد.

إذا كان ما تم تدريسه لنا صحيح فالله يعلم والله سينزله المنزلة التي يستحقها وإن كان ما درسناه خاطئ ومجرد بطولات زائفة فالله أعلم بها أيضا وسيضع أصحابها في مكانتهم المناسبة.

الحمد لله أن تدبير الكون بيده لأنه لن يبخس أحدا حقه.

من يريد الاستمرار في تقديس كل ما رسخته وزارة التربية في غقولنا فليفعل ومن يرد البحث أكثر فليفعل أيضا فقط لابد أم ننتبه وأن لا نكون كالأنعام نقدس أمورا زرعت فينا منذ الصغر.

لا احد ينكر فضل المجاهدين والأكيد أن هناك مجاهدين حرروا الوطن واستشهدوا من أجل لكني على يقيم أنه كما يوجد اليوم مجاهدون كاذبون بالاسم فقط من أجل منحة المجاهد كما وجد مثل هؤلاء بالأمس من خادعوا المجاهدين حقا وهم مجرد منافقين باعوا البلاد لكن شاء التاريخ أن يكتبوا كأبطال !

التاريخ يبقى مجرد أحداث سردها من عاشوا تلك الفترة ونحن لا نعلم من سردها ومن وثقها قد يكون من المجاهدين الذين يزعمون الجهاد لأن الشهود على مزاعمه استشهدوا حقا في سبيل الوطن .

الله يرحم كل شهداء الوطن لأن الله وحده أعلم بهم من الشهيد منهم ومن باع الوطن .
 
بارك الله فيك على الرد الرائع اختي @الورد الأحمر ، هو لابد من عن البحث والتقصي في تاريخنا .. انا في حالتي هذه لا اعلم الخفايا .لذلك لا استطيع الجزم بانه مجاهد بطل حتى ابحث واتطلع اكثر
وليدعي من اراد ان يكون مجاهدا .. في الاخير حكمه عند الله ... من جاهد في سبيل الله فالله اعلم به ومن جاهد من أجل الرياء فالله اعلم به كذلك
 
رب يبارك فيك
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top