مشكلتي تطالبني بالطلاق ....

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,348
السلام عليكم ورحمة الله ...
الحمد الله انا موظف اعمل بالصحراء بعيد عن البيت تزوجت تقريبا سنتين والحمد لله رزقت بولد ... اعمل 45 يوم مقابل 15 يوم راحة
في كل مرة اكون بالبيت ، نخرج في رحلات ، أشتري لها مايطيب ويعز حتى انني جعلت لها راتب شهري ... حتى بعد ان رزعقت بالولد لم اتغير وللأسف مؤخرا زوجتي تحاول افتعال اي مشكل معي وحين اطلب منها ماذا تريد وماذا تود تقول لاشيئ ...
في البداية ضننت انه الاشتياق والبعاد ، فقلت لابأس اتحمل واواسيها لربما تعود لرشدها ... لكن الطامة الكبرى اصبحت كل شيئ مهمل حتى انها لا تهتم لذاهبي او عودتي للبيت ، حتى الحق الشرعي لا يوجد واصبحت تثير الجدل والخصام معي ... واصبحت تطالبني بالطلاق او الانفصال ... أحترت في الامر سألت أمي واخوتي ، أخبروني انها تعاملهم بحسن وطيب ولم تتغير ... ولم تظهر لهم اي شيئ ...
وانا تعبت من التفكير في الامر كلما افتح الحوار تاتيني بحجج واهية حتى بت امقت الذاهب الي البيت ...
أفكر في الطلاق والانفصال عنها لكني أخشى أن اظلمها واظلم ابني معها ...
افيدوني جزاكم الله خيرا ...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته استخر لله اخي واعد النقاش مع زوجتك اخبرها عن سبب طلبها للطلاق قبل التسرع في اتخاذه فبينكما طفل ان شالله بقية الاخوة يساعدونك اكثر

وعليكم السلام
هذا هو البعد خويا دايما مع مرور الوقت تجي منو المشاكل انت تكره وهي تكره
و45 يوم ليست بالمده القصيره
كون ديت زوجتك معاك وتكري ولا تشوف كاش حل
ربي يفرج عليك ويصلحلك احوالك واحوال بيتك

السلام عليكم أخي الكريم
لمشكلتك عدة مشاكل
أولها الزواج والعمل بعيد عن الزوجة بصراحة أنا ضد هذا انت لا ذنب لك هذا عملك لكنها منذ وافقت أول مرة كانت تعلم أنك لن تكون متواجد كل يوم
ثاني مشكلة يا أخي انت تحاول أن تحقق لهذه الزوجة طلبات مادية حتى تعوضها الزواج ليس أن تشتري لها ما تحب وما تريد ربما هذه الزوجة لم تحس بالزواج كونك دائما بعيد وهي تعبت أنا لا اعطيها مببرات لكن احاول أن افهمها وافهمك في الماضي كانت النساء عادي تتحمل البعد وتنتظر الزوج ولا يحدث لها شيء لكن اليوم لا أغلب البنات ترفض هذا الزواج
معاملتها مع اهلك طيبة معناه هي ملت من العيش بهذه الطريقة أنت لا تتوجه للطلاق أخرج مع زوجتك بمفردكما تصارحا حاول أن تفهمها أو أن تبحث عن حل إقترح مثلا مجرد إقتراح أن تؤجر لها سكن وانظر إن وافقت تعلم أن السبب بعدك عن البيت وأن اصرت على موقفها فهنا هي التي تريد الطلاق ولا تريد الإستمرار
هداها الله إن شاء الله الأمور تعود كما كانت بينكما أنت حاول الإصلاح من أجل ذاك الإبن وإن رفضت فحتى لو قطعت علاقتك بها لا تقطعها مع إبنك
الله يصلح الأحوال

أخي ربي يهدي سركما ويوفقكما التوفيق المبارك ويتمم عليكما نعمته ...
أنت لم توضح سبب طلبها ابغض الحلال عند الله ربما لديها اسبابها المنطقيه فهي لم تكن متواجده كي نسمع منها
لكنها لم تقدم على هذا الطلب وهي ام لطفل الا ان هناك سبب حدها على ما تفوّهت به .!
ونصيحتي لك لاتستعجل بالموافقه على طلبها وحاول التعامل معها بهدؤ بعيدا عن العصبيات التي قد تحدث شرخا لاتحمد عقباه
لعلك تعرف منها اسباب تلك المشكله وخلفياتها ...

أهلا بالاخ الكريم
أخي حسب خبرتي و إذا لم يكن هناك سبب وجيه لطلبها الطلاق كما قلت
أنها طيبة و تعامل الاهل كما ينبغي
أرى و الله أعلم أن الخلل في أمرين عليك إصلاحهما الخلل الاول عندك
علك ساعة عودتك إلى البيت لا تهتم لها من الجانب العاطفي كما ينبغي فربما تجتمع مع اهلك و ولدك و لا تخصص لها اهتماما يليق بمكانتها
كزوجة فهي لها رعاية خاصة و وقت خاص و بطريقة خاصة او ربما انت لا تظهر لها اشتياقك بالهاتف مثلا فتسأل عن الاهل و عن ولدك و لا تسألها
أنصحك خلال غيابك بمهاتفتها و ان تقوم بمغازلتها كقولك انك مشتاق للحظة العودة إليها و هكذا
و انصحك حينما تعود و انت في الطريق ان تهاتفها و تخبرها بعودتك و ماذا تتمنى من هدية او تحمل لها هدية خاصة في جيبك او حقيبتك
و تفاجأها بها . و لما تكون في البيت عليك ان تسهر معها و تتحدث لها عن امورك و كأنك تريد ان تأخذ رأيها

الامر الثاني و الله اعلم أرى انها اشارة اصابة بالعين ارقي لها بقراءة آيات الرقية في كاس ماء و لتشرب منه و تغسل منه

السلام عليكم اخي
الطلاق ماهوش بالسهل عليك بالتفكير
وكيما قالوا الاخوة احكي معاها خصص نهار وخرج نت وياها وتناقشوا في الامر لي خلاها تطلب الطلاق
والبعد اخي صعيب ويلا تقدر خد الزوجة نتاعك معاك هي والابن هكدا تولي المياه الي مجاريها
ربي يتاوي بيناتكم يارب

و الله يا اخي مشكلتك صعبة حقا و حساسة و طلب زوجتك للطلاق و نفورها منك صعب ،اخشى ان تركها لوحدها ترك لها فراغ عاطفي و ربما تبحث عن البديل او تعيش لابنها فقط و عملك بالصحراء عمل مغري و تركه صعب و ترك زوجتك و ابنك اصعب ،ان كان لديك مبلغ مالي معتبر فحاول ممارسة نشاط تجاري حر و عد لزوجتك و ابنك و اذا كان ممكن تاخذها معك ايضا خذها معك ، على ما يبدوا زوجتك طيبة فاصبر عليها و تقرب اليها و حاو ل لم شمل العائلة ،احمي زوجتك فالوقت تغير ك

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نصيحتي واحدة

أدي مرتك وبنك معاك لوين تخدم لازم كل يوم تشوفك داخل عليها وتوالفك

والفت وحدها ماهو ذنبها ماهو ذنبك
أديها معاك ولو كان تكري
الخمستاش يوم تقضيهم مع مرتك وبنك مريح لا طريڤ ولا طلب طلاق
وأهلك كل ثلاث ربع شهر اهبط شوفهم
البعد ينسي... نفسيا ينسي تولي المرا تلڤى اهتمامات اخرى غير الزوج نتاعها، كاينة مرا تقدر على البعد كاينة ما تقدرش...
انا الوالد نتاعي خدم بعيد وكان يجينا كل ثمن شهر ،لحد الان أكره واحدة عند هي أمي ...للأسف الشديد.

أقطع بالأسباب وتوكل على الله وان شاء الله يفرج عليكم ربي وتوليو سمن على عسل
ربي يصلح الامور
احترامي وتقديري
حلم كبير(y)

اكيد اخي كرهت من هاد الوضع هدا دليل حبها ليك ونحس بيها باسكو انا زوجي يخدم يغيب عليا ليلتين ويبقى ليلتين والله نهار يقولي راني رايح خدام نكره حياتي هادو زعما غير ليلتين فمابلك ب 45 يوم...!!
اي وحدة متزوجة تبغي زوجها معها
ومشكلتكم نتوما رجال تحسبو لمراة تسحق غير تصرفو عليها وتشرولها حوايج وخلاص وين راهم العواطف لمراة بطبعها حساسة وعاطفية بكلمة واحدة حنينة تكسبها...

نصيحتي ليك كيما تكرمو ڨاع الاخوة قبلي، خرجها وحدكم بعيد على الدار وحكي معاها ومادبيك ياتديها معاك يا تبدل مكان العمل وتروح اقرب ولاية ليكم كيما ارزيو ولا تلمسان وغريهم لي تابعين لوين تخدم..
والله يهديها مرتك ويبعد عليكم العين والشيطان الوسواس الخناس...

في موضوعك كامل ما شفتش طلب للطلاق يااخي لكريم
يعني المشاكل العائلية سرها في الاتصال بالمولى عز وجل
يعني اسكو الزوجة وانت تصليو مليح تقراو قرآن محصنين روحكم
بالاك ربما شي ناس والعياذ بالله كشما رماولكم
سقسيت زوجتك واش راهي تخالط كي تروح يعني اسكو تخرج من الدار او تجيها وحدة من زميلاتها
ممكن تصرى كاش حاجة لا قدر الله المهم انت خمم وبيناتكم ابن يعني حرام يعاني بسبب جهل سواء منك او من الزوجة
مانيش متزوج بصح صراحة انا نشوف في اسباب المشاكل الزوجية واسباب التعاسة نتاعنا مع الجيران مع الرحم مع الاباء والامهات والخاوة هي انو
ابتعدنا عن ذكر الله ربي يرجعكم للطريق الصواب ويهدي الزوجة ويهديك ويهدينا اجمعين ..

السلام عليكم ورحمة الله ...
الحمد الله انا موظف اعمل بالصحراء بعيد عن البيت تزوجت تقريبا سنتين والحمد لله رزقت بولد ... اعمل 45 يوم مقابل 15 يوم راحة
في كل مرة اكون بالبيت ، نخرج في رحلات ، أشتري لها مايطيب ويعز حتى انني جعلت لها راتب شهري ... حتى بعد ان رزعقت بالولد لم اتغير وللأسف مؤخرا زوجتي تحاول افتعال اي مشكل معي وحين اطلب منها ماذا تريد وماذا تود تقول لاشيئ ...
في البداية ضننت انه الاشتياق والبعاد ، فقلت لابأس اتحمل واواسيها لربما تعود لرشدها ... لكن الطامة الكبرى اصبحت كل شيئ مهمل حتى انها لا تهتم لذاهبي او عودتي للبيت ، حتى الحق الشرعي لا يوجد واصبحت تثير الجدل والخصام معي ... واصبحت تطالبني بالطلاق او الانفصال ... أحترت في الامر سألت أمي واخوتي ، أخبروني انها تعاملهم بحسن وطيب ولم تتغير ... ولم تظهر لهم اي شيئ ...
وانا تعبت من التفكير في الامر كلما افتح الحوار تاتيني بحجج واهية حتى بت امقت الذاهب الي البيت ...
أفكر في الطلاق والانفصال عنها لكني أخشى أن اظلمها واظلم ابني معها ...
افيدوني جزاكم الله خيرا ...
⊙⊙⊙⊙⊙⊙⊙⊙⊙⊙⊙
انا ما قريت كل الآراء بصراحة اي قريتها على الخفيف فقط
ربي يحفظ الجميع وربي يهدي سرك يا اخي
والله يا اخي من خلال رسالتك والله أعلم والله اعلى واعلم أن كان عندك نت في البيت هنا اقول لك غير ربي يستر ؟؟؟!!!!!!!
مش كل الناس تعرف تستخدم النت وهذه خسارة كبيرة
اعيد واقول مش كل الناس
وفي بعض الردود من قال لك خوذها معاك واكري وين تخدم
يا ناس باين من قال لكم انه يخدم ٤٥ يوم ويرجع ١٥ يوم ظاهر انه يشتغل في شركة والله اعلى واعلم انهم رجال لوحدهم طبعا شركات حاسي مسعود مثلا أو عين ام الناس
لا تستعجل في الطلاق وإن صممت هي حضرها قدام اهلها ووالديها واطلب منها السبب
وخاصة الكل يعرف انك تشتغل وتأتي لزيارتها كل ٤٥ يوم
ما اقدر اكتب أكثر من هذا

اذا كانت حاباتك بصح عندها مشاكل او ضروف او اي شيئ. فقدر ضروفها و لا تقسو عليها ..و اذا كانت غير تتكسل عليك و ناشز و العياذ بالله .. وريلها زنباع وين يتباع

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين وبعد.
الأخ الكريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إجابة على سؤالك، أفيدك بما يلي أخي في الله:
ما شرع الله الطلاق إلا لحل مشكلة إستحالة الوفاق بين الزوجين...عليكما الإلتجاء إلى الحكمين، وهو حل قرآني، والحكمان يحكمان بالطلاق أو غيره. ولن تكون أول من طلق، ولا تدخل نفسك في متاهات
وفي الأخير نصيحة من القلب
طلقها على الفور اكيد طلبها للطلاق معناه حبت واحد أخر صدقني
والخطأ منك لأنك راك تقعد 45 يوم مقابل 15 يوم راحة.

الأخ الكريم
ما شرع الله الطلاق إلا لحل مشكلة إستحالة الوفاق بين الزوجين...عليكما الإلتجاء إلى الحكمين، وهو حل قرآني، والحكمان يحكمان بالطلاق أو غيره. ولن تكون أول من طلق، ولا تدخل نفسك في متاهات
السلام عليكم أخي الكريم
استغربت ردك جدا وبل صدمت لست انت من يتفوه بها استغفر الله كيف. تؤكد أنها أحبت رجل آخر إستغفر الله أخي هذا شرف إمرأة ولم ترى عينك ولو كانت هناك.من بوادر خيانة لكان أهله أول من لاحظ لأنها معهم ويرون تصرفاتها. وقبل كل هذا لا تزرع في نفسه الشك لا أخي حرام عليك مع إحترامي الشديد لك.ما اراه منك من إحترام جعلني أتدخل هذا كلام كبير
عذرا منك

الأخ الكريم
أخي الفاضل احييك تحية الاسلام

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

لكن ألا تكن أنك حكمت على المرأة بتسرع
المرأة الجزائرية إذا أنجبت أحبت ولدها تسعين في المئة وزوجها عشرا
فما بالك بقولك انها احبت أحدا آخر
والنساء لهن حالات بسبب الهرمونات ما بعد الولادة ومع الحيض وفي اشياء عديدة نلتمس بها الاعذار
ومما فهمت منه ايضا انها تعيش مع اهله فكيف لها ان تخونه
واذا كان قد غلط فلا يصحح الغلط باتهامها عيب كبير وجرم في حقها
هذا رأيي والله اعلم
تقبل نقدي بكل صدر رحب ارجوك
احترامي وتقديري

السؤال المطروح
لماذا طلبت الطلاق منه مع العلم أنه يعمل 45 يوم مقابل 15 يوم راحة
وموفر لها كلش + موفر لها راتب
الخيانة تقع عبر التواصل الإجتماعي
كفاه تقولو باني مخطئ روحو اتفرجو حصة ما وراء الجدران وشوفو خيانات كفاه يصراو روحو شوفو وأسمعو محامي تحليله
أنا متزوج وأعلم جيدا لست مراهق نخلط في كلام
مع إحترامي لكم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة