تزوجيه أوربيا

بنت سطيف

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
361
علاش مابقاش في الدنيا شيء اسمو"مسلم معتدل" علاش الناس مختلفة ومتلاسنة ومتنابزة في هاد الوقت؟
اخواني...سلفي...ومانيش عارف واش تاني؟
هو احنا علاش ضيعنا الوسط ؟
علاش أصبحنا بإسلام مشوه ومنقوص؟
أحسن حاجة تزوجيه أوربي ودخليه الإسلام...على الأقل سيكون مسلم على الفطرة ومعندوش الكلاكيع اللي عندنا...
#أنا اتعقدت خلاص

كل واحد ومكتوبو في هذه الدنيا
والمظهر عمرو ماكان مقياس
المهم الباطن تاعو
والدين ماشو لحية وقميص
الدين أخلاق ومعاملات ..

يحيا ولد بلادي لااوروبي لابن عمو

هههههههههه
اجد لكِ العذر من كثر ما نرى من القيل والقال
فمجالس الرجال اصبحت شبيهة الى حد ما بمجالس النساء
فالكل ينتقد الكل والكل ينابز الكل ولن يترك احد بحاله
ثم ان مدعي الدين كثر وهم ذوي قلوب جلفاء وعقول صماء
ولم تعد مظاهر التدين غالبا تنبيء عمن يتظاهر بها
نسأل الله السلامه .

كل واحد ومكتوبو في هذه الدنيا
والمظهر عمرو ماكان مقياس
المهم الباطن تاعو
والدين ماشو لحية وقميص
الدين أخلاق ومعاملات ..

يحيا ولد بلادي لااوروبي لابن عمو

هههههه....الموضوع للنكتة فقط

من وين رح نجيب الأوربي أنا؟!

يحيا ولد بلادي طبعا اذا كان التدين تاعو أخلاق ومعاملات

ماشي سلفي قاع النهار وهو الله يلعن الأخوان المفلسين

شفتو يوسف القرضاوي عميل الموساد

ولا اخواني وهو قاع النهار

الله يلعن آل سلول

شفتو السديس عليه لعنة الله وش قال على ترامب

الوضع يدفع على الغثيان

أسفة لأنني ذكرت أسماء ليس منهجي بالعادة وكل المذكورين قامات أعتز بهم حتى وإن أخطأوا فلأنفسهم

نسأل الله السلامة

هههههههههه
اجد لكِ العذر من كثر ما نرى من القيل والقال
فمجالس الرجال اصبحت شبيهة الى حد ما بمجالس النساء
فالكل ينتقد الكل والكل ينابز الكل ولن يترك احد بحاله
ثم ان مدعي الدين كثر وهم ذوي قلوب جلفاء وعقول صماء
ولم تعد مظاهر التدين غالبا تنبيء عمن يتظاهر بها
نسأل الله السلامه .
صحيح ماتفضلت به أخي الكريم
ديننا ضاع بين ألسن هؤلاء
الأجمل المقولة التي تنتهجها شعارا((علمتني الشريعة : أن تقصير اليد مقدّم على تقصير الثوب ، وأن إطلاق العدل مقدّم على إطلاق اللحى !))
ربي يهدينا أجمعين

هههههه....الموضوع للنكتة فقط

من وين رح نجيب الأوربي أنا؟!

يحيا ولد بلادي طبعا اذا كان التدين تاعو أخلاق ومعاملات

ماشي سلفي قاع النهار وهو الله يلعن الأخوان المفلسين

شفتو يوسف القرضاوي عميل الموساد

ولا اخواني وهو قاع النهار

الله يلعن آل سلول

شفتو السديس عليه لعنة الله وش قال على ترامب

الوضع يدفع على الغثيان

أسفة لأنني ذكرت أسماء ليس منهجي بالعادة وكل المذكورين قامات أعتز بهم حتى وإن أخطأوا فلأنفسهم

نسأل الله السلامة
هدا لي قال عليهم هاك غاير منهم وحاسب روحه وصل حتى لي يولي يفتي فيهم وهم احسن ناس وعمالقة فالدين مايلحقهمش مهما قال ومهما فعل...

وكيما قالت اخت ام ياسمين الدين ماشي لباس انما امور اخرى وايضا ولدي بلادي احسن مليون ترليون مرة مهما كان وكيف ماكان...

اوروبي زعما واش شانه واش عنده زيادة....

خخخخ غبت عشرين قلت نلقى الجديد مازالكم تحكو على الزواج والخرطي هذاك
شوفي ا ختي اللي يحكو بزااف على الزواج راهم مازالهم بايرين
كل حاجة في وقتها زينة ما تدريش المكتوب وين قادر اروبي قادر يكون عزدبن نتاع الحومة المهم برك شوفي انت
كيفاش رايحة تعيشي الحياة هذي وماشاء الله الحياة ما توقفش عند انسان ولا عند شهوة ولا عند منطق كل عام تتبدل الحياة
وكل يوم يكون الجديد فقط ما تقعدوش حاصلين الوقت راهو يفوت
تعلمي حرفة اقراي تثقفي والزواج يجي في وقت
والله لوكان تقعدي حارصة عليه غير يصعبلك وكل ما نحيتي الفكرة من راسك وخليتي ربي يسرها كلما كان ذالك افضل بالتوفيق

الآحسن .. تزوجيه سطايفيا :Love: .. خلي ندير الفتنة و التفرقة ههههههههههههههه أقصد تزوجيه جزئريا
الأوروبي إحتمال تدخليه في الإسلام 50% و إحتمال يخرجك من الإسلام 50% :devilish:
يا مرضي تتزوجي واحد جزائري مسلم ( معليش غير بالعنوان ) ... أصلا كاين دولة في شمال إفريقيا :cool: .. في دستورها كاتبين : الإسلام دين الدولة (y)
حاطينو ديكور .. ما يخدموش بيه ههههههههههههههه

السلام عليكم و رحمة الله
قال الله تعالى ( و لا تنكحوا المشركات حتى يومن ولأمة مومنة خير من مشركة و لو أعجبتكم ، و لا تنكحوا المشركين حتى يومنوا و لعبد مومن خير من مشرك و لو أعجبكم ) ركزي في هذي مليح من سورة البقرة نسيت رقم الآية المهم لا تزوجيه لا أوروبي لا والو هذه ليست نصيحة و إنما فقط ربما تجحربة مريتي بيها و ضاقت عليك حبيتي تخرجي واش فقلبك بصح لا جامي تقولي هكذا .. . و نزيد نقولك حاجة : ( لا خير في غير مسلم وانما الخير في مسلم باش تحطيها في بالك ^^). هذي نصيحتي ليك أنا .. والمكتوب لا ندري ..

تحياتي لكل المشاركين وبعد...آسفة لأنني لا أجد الوقت الكافي للتعليق بسبب المشاغل...لكن أحب أن أنوه أن الجميع تقريبا انحرف عن الموضوع المهم وانشغل بموضوع الزواج((أريه القمر فيرى اصبعي))

تعددت الأسماء والسقوط واحد

الخاطرة جات هكا ...والخاطرة كي تجيك لازم دونها وإلا فرت كما يفر الطائر من القفص
ثانيا أنا منضمة لمجموعة على الفيس بوك اسمها الجزائر تقرأ ومن المنشورات الرائجةةجدا منشور((تزوجها قارئة ...تزوجيه قارئا))
صرعونا بيهم...فكانت خاطرتي عدوى أو رد فعل إن صح التعبير على من يهتم فقط لأمر الزواج متناسين هم الأمة والوضع السياسي والديني الذي يدعو الى الغثيان...
قد يكون ما كتبته سوء تعبير...ممكن ...ورغم ذلك فهو جائز في اللغة العربية...فمثلا بدل أن أقول(( تزوجيه مسلما أوربيا جديدا ))
أقول تزوجيه أوربيا وأدخليه الإسلام....أنا حطيت هذه الخاطرة في كبرى المجموعات على الفيس بوك ورغم ذلك لم يقل لي أحد زواج المسلمة بكافر لايجوز....لأن هذا معروف لدى الجميع وهو عقيدتنا التي نتمسك بها ولاينتظر أصلا إلا من شخص لاديني أو علماني والعياذ بالله....
وأزيدك من الشعر بيت:
الصحابية أم سليم رضي الله عنها خطبها أبو طلحة وهو مشرك واشترطت عليه الإسلام كمهر لها فقيل عنها آنذاك ((لايوجد مهر كمهر أم سليم لأبي طلحة))فهل يفهم من هذا أنها قبلت به كافرا ثم أدخلته الإسلام...لا طبعا...انما تم الزواج بعد اسلامه

@بنت سطيف لا يهمني من خرج عن الموضوع المهم أنني لم اخرج عن موضوعك و ناقشتك بآيات الله على حسب ما ناقشته انت ترين الخير في غير المسلم أقول لك لا خير فيه الخير كله في المسلم ، وليس أحد يفتي و يحرم أو يحلل هنا أعطيتك آية ( و لا تنكحوا المشركين حتى يومنوا و لعبد مومن خير من مشرك و لو أعجبكم )
أما بشأن الزواج. فذكرت لك سطرا واحدا قلت فيه : ان هناك قضاء و قدر يعني حتى و إن عملت إحداهن بنصيحتك فالقدر قد يقول العكس ^^ .. أنا ناقشتك حسب ما كتبته انت هنا فلا تاتي و تعيدي كتابة مقال آخر و تغيري الكثير من كلامك يعني اصبحت تتحدثين عن وضع الامة السياسي ولا ادري حتى وان كان وضعنا يدعي الى الغثيان فنحن ونبقى نحن " خير أمة اخرجت للناس"

@بنت سطيف لا يهمني من خرج عن الموضوع المهم أنني لم اخرج عن موضوعك و ناقشتك بآيات الله على حسب ما ناقشته انت ترين الخير في غير المسلم أقول لك لا خير فيه الخير كله في المسلم ، وليس أحد يفتي و يحرم أو يحلل هنا أعطيتك آية ( و لا تنكحوا المشركين حتى يومنوا و لعبد مومن خير من مشرك و لو أعجبكم )
أما بشأن الزواج. فذكرت لك سطرا واحدا قلت فيه : ان هناك قضاء و قدر يعني حتى و إن عملت إحداهن بنصيحتك فالقدر قد يقول العكس ^^ .. أنا ناقشتك حسب ما كتبته انت هنا فلا تاتي و تعيدي كتابة مقال آخر و تغيري الكثير من كلامك يعني اصبحت تتحدثين عن وضع الامة السياسي ولا ادري حتى وان كان وضعنا يدعي الى الغثيان فنحن ونبقى نحن " خير أمة اخرجت للناس"
من قال أن الخير يأتي من غير المسلم
أنا قلت بالحرف مسلم جديد يكون على الفطرة
بدون كلاكيعنا العربية...اخواني ...سلفي...بطيخي...

في اللغة العربية هناك المجاز و الشبيه والاستعارة ووووو...

وهذه الصيغ تستعمل إما لتقريب المعنى أو توضيحة أو كصيغة مبالغة لتوضيح خطورة الوضع

علاه تحسبي الاختلاف غير فالعصر هذا حتى في عصر الصحابة و كان اختلاف و حدثت فتن كثيرة واشياء وغيرها ..
وما تزيديش تقولي أننا اصبحنا باسلام مشوه منقوص غلط اياك .. تكلمي عن نفسك ارجوك الحمد لله كي رانا مسلمين و المسلم يقصر و يغلط و يعصي و الى ما ذلك
لهذا دارلنا ربي طريق للتوبة و ماشي معنتها رانا باسلام مشوه

اخبري اي كلاكيع عندنا ؟ يعني على حسب قولك انو الاوروبي على الاقل ما عندو كلاكيع كما عندنا يعني نفهم انو نصيحتك ما تساعدش خاطر مدام فينا كلاكيع كما سميتها كيفاه تنصحي طفلة تتزوج باوروبي وهي عندها ايضا كلاكيع ولا هجومك فقط على للرجل هو فقط عنده كلاكيع و المراة لا هه ؟

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
يا أختي ما الأمر بغريب
قد ثبت في الحديث الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة، وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة، قيل: من هي يا رسول الله؟ قال: من كان على مثل ما أنا عليه وأصحابي. وفي بعض الروايات: هي الجماعة. رواه أبو داود والترمذي وابن ماجه والحاكم
اذن قد نبأ الرسول صلى الله عليه و سلم بأنه سيكون من يفترق عن السنة الصحيحة و التي هي الوسط و الاعتدال
ومن الطبيعي أن يحذر العلماء من كل فرقة خرجت عن ذلك الوسط
أظن أن الأمر أحسنمن أن يتركوهوم على هواهم ليخرج المزيد عن طريقهم من الاعتدال
ومن البديهي أن تكون ردة فعلهم معاكسة فياهجمون ممن يحذر منهم
نسأل الله أن نكون ممن يتبع الرسول و أصحابه
لا ممن يتبع الباطل على أنه حق

واش جديد هذا على الفطرة
يا اختي شوفي سامي يوسف كان كافر و كي سلم متخلاش على الات موسيقية قعد يعزف موسيقى رغم ان العلماء فتاو وحرموهم و هو ما اهتمش يعني هذا مثال بسيط يعني باش تعرفي بلي ماشي اللي كان مشرك كي يسلم راح يولي خير من م

و روحي اطلعي على مقالات في مخرك غوغل وشوفيكلاكيع الغرب ههه حنا يجمعنا دين واحد و هوما بفففف روحي اطلعي

علاه تحسبي الاختلاف غير فالعصر هذا حتى في عصر الصحابة و كان اختلاف و حدثت فتن كثيرة واشياء وغيرها ..
وما تزيديش تقولي أننا اصبحنا باسلام مشوه منقوص غلط اياك .. تكلمي عن نفسك ارجوك الحمد لله كي رانا مسلمين و المسلم يقصر و يغلط و يعصي و الى ما ذلك
لهذا دارلنا ربي طريق للتوبة و ماشي معنتها رانا باسلام مشوه

اخبري اي كلاكيع عندنا ؟ يعني على حسب قولك انو الاوروبي على الاقل ما عندو كلاكيع كما عندنا يعني نفهم انو نصيحتك ما تساعدش خاطر مدام فينا كلاكيع كما سميتها كيفاه تنصحي طفلة تتزوج باوروبي وهي عندها ايضا كلاكيع ولا هجومك فقط على للرجل هو فقط عنده كلاكيع و المراة لا هه ؟

لعلمك عصرنا الحالي عصر فتن ونحن في وقت أشبه بالعصور الوسطى المظلمة وان لم نتحد وبقينا مختلفين فسيستبدلنا الله بقوم غيرنا يحبهم ويحبونه ...
الاسلام ليس بالاسم فقط....الجنة ليست ((.ليس بأمانيكم ولا أماني أهل الكتاب من يعمل سوءا يجز به))

أنا اذ تكلمت لم أتكلم عن تلك الطوائف المجهرية والتي ضلالها بين صحيح هي قديمة المنشأ لكنها لم ولن تعرقل تقدم الإسلام ولم ولن تؤثر في جماعة المسلمين والسواد الأعظم منهم
ثانيا عندما ذكروا أن تلك الطوائف والإنقسامات كانت منذ 14قرنا ذكروها بصفة القوي الغالب المهيمن وكأنها الأصل والغالب ببنما لاتعدو في حقيقتها أن تكون مجهرية مقارنة بجماعة المسلمين
نعود للفرقة الحاصلة في أيامنا هاته وانقسام الصف الإسلامي وجماعة المسلمين ...هذا يحدث لنا بسبب الجهل بالدين والغزو الفكري اللذان نتج عنها عقليات مشتتة تتصارع كالديوك وهذا الأمر_ أي تفرق المسلمين_ لايكون الا في عصور الإنحطاط والتقهقر
وهناك فرصة لإصلاح الحال
لندع جانبا الطوائف المجهرية البين ضلالها....نتكلم عن اخوان وسلفية مثلا

مشكلتنا ليس أن تلك الفرق ليست على الحق ... الحق واحد لكن الجميع ينظر من غير الزاوية التي ينظر منها الاخر...

التدين الصحيح هو الإجتماع على النقاط المشتركة ووضع النقاط المختلف عليها جانبا ...نختلف نعم لكن لانفرض على الاخرين وجهة نظرنا
نعم للإختلاف لا للخلاف

بالإضافة إلى أن كلامكم يؤدي بنا إلى حتمية السقوط والتدهور معنى ذلك أن لانسعى للإصلاح ولا الإتحاد وسنبقى هكذا مدى الحياة...مع العلم أن أوربا كانت لديها انقسامات وفرق أكثر منا بكثير ومع هذا تجاوزوها واتحدوا واصلحوا...
انا ضد الاستسلام وحتمية السقوط وضد كل ما يدفع اليه او يروج له .. فالاستسلام ضد الاسلام الذي يأمر بغرس الفسيلة حتى في وقت فيام الساعة.

واش جديد هذا على الفطرة
يا اختي شوفي سامي يوسف كان كافر و كي سلم متخلاش على الات موسيقية قعد يعزف موسيقى رغم ان العلماء فتاو وحرموهم و هو ما اهتمش يعني هذا مثال بسيط يعني باش تعرفي بلي ماشي اللي كان مشرك كي يسلم راح يولي خير من م
سامي يوسف من أصول إسلامية هو أصلا ليس بريطاني بل من دولة أذربيجان المسلمة لكنه يعيش في الغرب

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة