مشكلتي ماذا افعل مع والدي

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,351
السلام عليكم
اخوتي
انا في حالة صعبة جدا والدي مريض أصيب بجلطة دماغية منذ حوالي سنة ومن ذلك اليوم لم نرى يوم ابيض لان والدي اصبح شخص اخر سبحان الله صحيح هو نجا باعجووبة من تلك الجلطة الحمد لله لكن كما قلت تغيرت طباعة بشكل مفاجئ اصبح يكره الجميع ولا يتحمل أي شخص لا يحب ان يزورنا احد ويصرخ كثيرا ويفتعل المشاكل ويتهم الجميع بما ليس فيهم أتمنى ان لا يحاسبه الله بما يفعل لاني جد خائفة عليه رغم اني اعلم علم اليقين ان كل هذه التصرفات من مرضه لكن أحيانا افقد اعصابي وادعو عليه بابشع الدعاوي أحيانا يصل بي الغضب لدرجة اني ادعو عليه بالسرطان او حادث ولست الوحيدة التي تدعو عليه حتى امي واخوتي واخواتي والله هذا غصبا عنا في لحظة غضب نتفوه بأشياء أتمنى ان يغفر الله لنا لكن تصرفاته تفقد الاعصاب خصوصا انا من كثر ما نفسيتي محبطة اتغوه بذذلك انا لا اريد ان اذكر ما يفعله أخاف ان أكون اغتبت ابي لكن اريد النصح والله انا اتعذب واعاني الامرين من جهة والدي لا احد يتحمل ما يفعل ومن جهة عدم التحكم في اعصابي وادعو عليه انا خائفة ان أكون عاقة والله انا اكتب ودموعي تخنقني لم اكن أتصور ان يأتي يوم وادعو علي ابي حبيبي ولكن كما قلت هذا خارج عن ارادتي في لحظة غضب ادعو عليه بابشع الدعوات وسرعان ما يزول غضبي اشعر بندم شدييييد وتانيب ضمير انا كنت احب ابي كثيييرا قد تستغربون لو قلت لكم اني احب ابي اكثر ما احب امي لان امي تميل لابنائها الذكور اما ابي فعكسها تماما يحب بناته كثيرا خصوصا انا كنت مميزة عنده لاني الأصغر لا ادري مذا افعل حالتي النفسية سيئة انا لا اريد ان يكتبني الله عنده من العاقين أخاف كثيرا لكن ماذا افعل اريد ان تنصحوني انتظر منكم النصيحة وليس التهجم او التجريح لاني أصبحت حساسة جدا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي في البداية أود ان اقول الله يشفي الأب الكريم وإن شاء الله يرجع يعاملكم بطيبة مثل قبل وأكثر
في كثير من الأحيان الإنسان يغضب بشدة ويوصل يقول كلام يندم عليه فيما بعد
لكن يا أختي لا بد ولازم تعرفي أنو حتى فلحظة الغضب أنت مسؤولة عن كل لفظ تنطقين به

لازم تصبري قدر الإمكان عن أي فعل يقوم بيه ابوك

هناك من عاش مسلما وابوه كافر يصرخ عليه و يعاملو بطريقة اصعب لكن يبر به إبنه

يتوجب عليك البر بأبيك ولازم تحاولي تتحكمي فغضبك وكل ما تغضبي استعيذي بالله من الشيطان الرجيم و اذكري ربي سبحانو و اكتمي غضبك وبدل ما تدعي عليه ادعيلو بالخير

قولي يا الله اغفر لأبي و ارحمه واشفه
ادعيلو بالخير

فلأبيك فضل عليك مهما كان تعامله معك

ولا تنسي أن من الصدقات الجارية الولد الصالح الذي يدعو لأبويه لا عليهما فكوني صالحة في حياتهم ومماتهم

السلام عليكم
أولا أختي ربي يفرج عليكم وربي يشفي الوالد الكريم ويرجع كيما كان وأحسن يارب

أما فيما يخص حالتك أختي الكريمة، أنا ننصحك كأخت لأختها لازم تصبري على باباك ختي لعزيزة

مهما واش يدير يبقى باباك وطاعتو تدخلك للجنة، ولي عجبني فيك أنك عارفة علاقتك بربي سبحانو

وماش حابة تعصي ربي سبحانو وتكوني بنت عاقة، كملي في تفكيرك هذا أختي العزيزة وبدل ما تدعي على باباك

بالموت أو بالمرض أدعيلو بالهداية أحسن، ربما نتي باباك على الاقل كان نعم الناس ومرض فجأة وتغيرت طباعو

يعني حُسن طباعو سابقا تشفعلو، فمابالك بناس منذ الصغر والأب تاعهم سيء الأخلاق والطباع يعني ماش غير

يتكلم في الناس ولا عصبي لا بل أكثر وأكثر تلقايه يشرب الخمر ويدير الحرام والمنكرات وهكاك يطيعوه ويأديو واجبهم اتجاهو

وواحد ماكامل في الدنيا هادي حبيبتي، كامل الناس عندها عيوب وباباك أعذريه على الاقل على وجه المعاملة الطيبة

لي كان يعاملك بيها، كي كنتي صغيرة شكون كان يخرجك معاه وشكون كان يحبك ويعطف عليك؟ ويشريلك واش تحبي

على الاقل على وجه هاد المعاملة عامليه بإحسان، حتى ولو يصرخ ولا طباعو سيئة مع الناس ولا عصبي عامليه مليح

وكتري من الدعوات باه ربي يهديه ويرجعلكم كيما زمان، الله غالب عليه مسكين مر بظرف صعب خلاه هكا ولازم تتحملوه شوي

وتصبرو عليه، هذا ابتلاء من ربي سبحانو واختبار ليك ختي لعزيزة لازم تكوني قدو وتكملي مع باباك بالحُسنى إلا في حالة

طلب منك أنك تطيعيه في الحرام تما لالا، بصح غير هاد الشي قومي بيه وصلي وادعيلو ونعرف بزاف حالات تاع آباء من الصغر

يعاملو ابناءهم معاملة سيئة جدا يعني راهو بالأحفاد ومازال يعامل بناتو بطريقة سيئة ويطيحلهم وينقص من قيمتهم

وهكاك قايمين بيه ويجريو ليه كي يمرض ويسمعو منو منو كلام يجرح القلب ويكملو طاعتهم ليه، مالا كوني قوية ختي لعزيزة

ودرك وين باباك يحتاجك، مثلما هو رباك وصبر عليك ونعتلك الطريق الصحيح وخرجتي امرأة صالحة نتي تاني جا دورك واعتبريه

طفل صغير محتاج نصح منك وتوجيه ودعوة بالهداية مالا شدي الهمة وربي يوفقك ويشفيلك باباك في اقرب وقت

تحياتي​

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تفكري ديما نو كاين لي يتمنى باباها يكون حي قدامو
يشوفو يشم ريحتو يطمن عليه بلي راه حي
قولي الحمد لله انو هاذ النعمة قدامك
قلتي اصيب بجلطة دماغية وتبدل يعني ماكانش هك
لالومة عليه
ربي يشفيه ان شاءالله
انتم لاه تدعو عليه الربي ؟؟ واش بيكم هك
كون جا راه نورمال معليهش بصح قلتي مريض مريض مريض
احبسو من هاذ التصرفات
بري بوالدك غدوة تلقايها في الجنة

اولا ربي يشافيه ويعافيه من مرضه ويجعله تحتات دنوب كيما يقولو شوابين..
تانيا مانكدبش عليك تنارفيت كي قريت موضوعك قبل ماتدعي عليه بغضب ولا بلا غضب تفكري كي كنتي صغيرة وكان يقلشك وبلاك درتيله صوالح ماتعقليهمش ينرفو وضحك في وجهك وجامي دعى عليك بالعكس كان يشقى ويشريلك لي تبغي مع ابتسامة عريضة آسكو كي كبر وسحق هاديك الابتسامة تحرميه منها ودزيدي تدعي عليه امالي ابشيري ولادك غاديين يدعو عليك انت تان..
نقولهالك صراحة راكي غالطة الف بالمية تهلي في باباك راه مريض وربي وحده عالم بحالته مهما يدير ستحملوه مهما كان غدوة يغيب عليكم وتندمو صحي اخطاءك معه مدامه حي وساعفوه ساعفوه ساعفوه ووصي يماك قوليلها رضا الرب من رضا الزوج تتهلى فيه وماتدعيش عليه حتى ولو يضربها باسكو ماشي غرضه مسكين..
الله يشافيه مسكين وانت صحي علاقتك معاه مدام تسع خير ما تندمي وتكون طفرت ولزوله بلاك لينار نتاع المرض وبعدتو عليه زادت حالته...
وسمحيلي بلاك كلامي كان قاسي شوية بصح في صلاحك هدا الكلام وربي معاك..

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أولا فرج الله كربك أخية و شفى والدك شفاء عاجل يا رب و أرجعه أحسن من ذي قبل
و تذكري بلي هذا ابتلاء من الله لكم أتصبرون أم تجزعون فاحرصي أن تكوني من الفريق الأول يا أختي الله يرضى عليك
خصوصا هذا مش أي انسان هذا أب
علابالك و شم معنتها يكون عندك باباك و عشتي معاه طفولتك وخصوصا كيما راكي تقولي كان معاملك أحسن معاملة
هذه نعمة عظيمة أنعمها الله عليك كاين ناس تحرمو من آباؤهم في طفولتهم وكاين لي أصلا ماشافوش باباهم
كاين لي الدنيا و راحتها و الناس الكامل لي راكي تذكري فيهم انزعجو من بابك مايسواش عندو أي قيمة مقارنة أنو يعيش لحظة مع باباه لحظة واحدة ويلوكان تكون هادي اللحظة فيها من الألم مافيها المهم بالنسبة ليه أنو باباه فيها
صح صعيب تعيشي مع انسان أصبح يحمل طباع سيئة لكن هذا الانسان يوما ما كان سند لك و لا زال {لأنو الشيء لي قلتي عليه فوق طاقتو بمأنو مرييض}
شوفي كلما تقلقي من تصرف معين تذكري يوم ماراحش أنت وياه مع بعض {أطال الله عمر كليكما في الطاعة } لكن أقعدي مع روحك و خمي ماذا لو يموت باباك ؟ ماذا لو أصلا هاذي الفترة لي عشتيها معاه حلوة كنت يتيمةفيها ؟واش كانت راح تكون أمنيتك ؟
أنا نقلك واش راح تكون لأنو هي أمنية أي يتيم تتمناي لحظة واحدة يرجع فيها حي و تبريه فالله يرضى عليك أحسني له مادام معك أحسن من الندم كي يولي لقاؤه أمنية
و أدعيلو ادعيلو ربي ييقول لشيء كن فيكون ما تيأسيش كامل و سيي تتحكمي في نفسك انما الحلم بالتحلم يوم تشدي شوية وغدوة شوية حتى يولي كظم غضبك شيء عادي و بمجرد تغضبي روحي أتوضاي و تعوذي بالله من الشيطان الرجيم و ربي يسرلك حوالك ان شاء الله في القريب العاجل يرجع لحالو الطبيعي

والدك قطعة منك احببت ام كرهت مجرما كان ام انسانا صالحا
وش نحبوهم نهار يكونو ملاح برك
نعرف واحد يصبح بالضرب من الوالد نتاعو ويرقد بالضرب نتاع الوالد
بصح جامي قال انا نكره بابا او نتمنى موتو
وحد النهار فقط جا الاب نتاعو يزورو في الليسي قريب تغاشى من الفرحة
يااختي الوالد نتاعكم مريض واحسن حل انك تروحو لطبيب نفسي
وتخبريه بالحالة نتاع الوالد نتاعك وهو يقدر يعطيك الدواء المناسب
وربي يهدي الوالد ويهديك
كل ما صراتلكم مشكلة مع الوالدين نتاعكم تفكرو الايتام
عندي جدي العام اللي فات ماتت الوالدة نتاعو عن عمر 99 سنة
والله والله والله
نهار يشوفني رافد الميكرو يقلي شغلي الفيديو نتاع جداتي الله يرحمها ونخليه يبكي وحدو
ربي يهدينا الوالدين صعاب صعاااب.

لا اله الا الله
اول شيء ربي يشفي الوالد الكريم اصدقني القول استغربت كيف تدعين على والدك بأمراض خبيثة ؟؟؟انت قلت انو لم يكن هكذا تغير بعد الجلطة دماغية ...سامحك الله ..حتى ولو كان تغير احمدي الله انه موجود ..عندنا مثل شعبي يقول (علتو ولا قلتو) يعني عصبيتو وافتعالو للمشاكل أهون بكثيييير من عدم وجوده. .صراااحة استغربت ..ربما ردي لايعجبك لكن انا هكذا لا احب المجاملو والنفاق ..ربي يشفي والدك ويحفظه ..ويجعل بيتكم مملوء بسكينة وطمأنينة يااارب ..

يجب على أهل المريض أن يصبروا عليه، ولا يضيقوا به، أو يملوا منه، وخصوصًا إذا طال مرضه.
فإن الأشد من المرض إيجاعًا وإيلامًا، أن يشعر المريض أنه أصبح عبئًا على أهله، وأنهم يتمنون أن يريحهم الله منه، يرى ذلك على صفحات وجوههم، وفى نظرات أعينهم، وفلتات ألسنتهم.
وإذا كان صبر المريض على ما ابتلى به من المرض، من أعظم ما يثيب الله تعالى عليه، كما صحت بذلك الأحاديث، فإن صبر آله وذويه على تمريضه ومعاونته على الشفاء لا يقل مثوبة عنه، بل قد يزيد عليه ؛ لأن صبر المريض أشبه بصبر الاضطرار، وصبر أهله صبر اختيار، ذلك صبر على البلاء، وهذا صبر على فعل الخير.
ومن أوجب من يجب الصبر على صاحبه إذا حل به المرض: الزوج على زوجته، والزوجة على زوجها.
فالحياة أزهار وأشواك، ونفحات ولفحات، ولذات وآلام، وصحة وسقام، ودوام الحال من المحال.

سلام عليكم
ربي يشافي ابوك والله غاضني
وحبيت نقولك حاجة تقدري تتحكمي في نفسك وتحاولي انك تمنعي نفسك من نطق كلام فاحش ولا داعوي لي متدعاش
وهذا مكتوب ربي كتبهالكم وتعلمو صبر من هذي حكمة حتان يفرج ربي
وشوفلو كاش راقي بلاك ينفع

ربي يشفي والدك ويعافيه
عليكم بالصبر والتحمل لأنه مريض ولا يع ما يفعل ...
هل ترمونه وتدعون عليه هذا حرام عليكم
نعم اقدر ظروفكم لكن ما باليد حيلة الصبر والدعاء له

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة