مشكلتي مشكلتي

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,348
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا شاب ابلغ من العمر 25سنة متزوج منذ سنة من فتاة اكبر مني بسنتين قررنا عدم الانجاب لكوني اعمل بعقود ماقبل التشغيل وطالبت زوجتي بتناول حبوب منع الحمل لكنها مؤخرا تلمح لي برغبتها في الانجاب وخوفها من تاثير حبوب منع الحمل عليها وانا صراحة تزوجت منها لاني احببتها ورايتها الزوجة المناسبة بالرغم من اعتراض على فارق السن بيننا وانا اعيش في منزل والدي البيت لاباس به لكن والدي يصرف علي وعلى زوجتي وانا اعمل بالعقود وخائف من مسؤولية انجاب طفل مادمت لااعمل عمل بمرتب كبير ربما اني تسرعت في الزواج وانا اتقاضى شهريا مليون ونصف اشعر بالذنب اتجاه زوجتي

اتقي الله و دع زوجتك تنجب و الله هو الرازق.،احببت زوجتك رغم فارق السن و تزوجتها و انتهى الامر فلا داعي لذكر موضوع السن بعد الأن و من حقها الامومة و لعل كثرة تناول الحبوب يؤثر فيها و يجعلها معرضة للمرض و الاملاق لا يأتي من وجود الابناء فالله هو الرازق لعل وجودهم يفتح باب الرزق

يا أخي هداك الله واعذرني على هذا الكلام هل ظمنت انجاب الاطفال حتى تأخره أو تقدمه؟
من أكد لك أنك ستنجب بعد عام او خمس او عشر اولا تنجب أبدا؟
يا أخي كل مولود مرزق ومحدود الأجل الله يرزقكم ومن معكم. لا شهريتك ولا والدك ولا القائم عليك ولا ملوك الدنيا كلها ان اراد الله ان يقدر رزقك فتعيش غنيا او فقيرا ان يزيدو او ينقصو من رزقك شيئا سبحان الله.
صحيح الحياة صعبة وضنكة والدينار لا يكفي لكن لا تحرم نفسك وزوجتك من الانجاب وتعطل سنة الله في الخلق.
قادر تكون تخلص مليار بصح تعيش عقيم.
وربي يجيب الخير عن نفسي ادعوا الله في كل صلاة ان يرزقني اولاد منذ ثماني سنوات وانا قابل ان اعيش بميات ألف للشهر وناكل الشجر والتراب. وكاين من أعرفهم عشرات السنين باعوا اللي قدامهم وورائهم على جال الانجاب.
اتقي الله لقد احرقت اعصابي بقولك قررت عدم الانجاب.

يا اخى الإنجاب من جملة أسباب الرزق، فكل مولود يولد قد كتب له رزقه،
ومن يدري فقد يولد لك مولود يكون سببا في سعادتك وسعة رزقك،
فلا تسئ ظنك بربك، واصدق في التوكل عليه والاستعانة به
.تقبلى تحياتى

لم أجد ما أقول لك أخي الكريم سوى اتقي الله في نفسك و في زوجتك
الرزق على الله و الأولاد زينة الحياة الدنيا

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم:
وَلَا تَقْتُلُوا أَوْلَادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلَاقٍ ۖ نَّحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُمْ ۚ إِنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْئًا كَبِيرًا (31)

احد اقاربي رزق بتوأم يعني ثلاثة اطفال ماشاء الله في يوم واحد السهر هذاك كان خرج من الخدمة تاعو
ومن بعد فتح عليه ربي في نفس الشهر اللي ولد فيه ابنائه وقدر يفتح مشرورعو الخااص تخيل واش هو :لافاج لغسيل السيارات
هو المعلم وهو كل شي والحمد لله ضرك فتح عليه ربي بسيارة وسكن وشرى قطعة ارض
يااخي لا تتخيل انو لما تكون طبيب وتخلص عشرة رايحين يكفوك لانو الرزق الحقيقي بيد ربي سبحانو
ولا تدري بالاك تحرم من نعمة الاولاد بسبب قصر النظر هذا وربي يفتح عليك خلي مرتك تجيبلك الاولاد
وزيد يااخي حبوب منع الحمل بنسبة لامراة ما ولدتش راهي خطيرة بزاف حتى على اللي عندها اولاد واولاد
ماتكونش جاهل كيما اللي كانو يدفنو ابنائهم احياء

رايح أحكيلك بواقع الحال فأنا أعمل في عقود التشغيل
أجرتي 7500 أي أقل من 800 عندي اربع اولاد ماشااء الله تبارك الله ربي يحفظهم
و عندي مرض مزمن يعني دائما ادوية و الله و لا يوم حسيت انهم رايح يموتوا بالجوع
بل هم سبب عيشي و سعادتي و الساعة التي اقضيها معاهم كأنها ساعة من الجنة
و يوم يروحوا لزيارة جدهم و اخوالهم كل ساعة تمر علي عذاب و شوق
بناتي هن طبيباتي هبة مختصة في قياس السكر و هي المشرفة على أكلي
و ساجدة هي من تعطيني الأدوية إبني أسلام هو طبيبي فكل أحس بالتعب أقول له أعملي رقية
فيضع يده على رأسي و يرتل لي
أما الصغيرة فتحاول تقليدهم اما امهن فهي سلطانة حياتي و ربيع عمري
أخي الأولاد هن الحياة و السعادة و هن الرزق و الفرج و الفرح

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته يبدو انك كتبت الموضوع وانت متوتر او مشوش لاعلينا انت تزوجت ولديك دخل مهما كان قليل المهم هو حلال اعد تسطير حياتك من جديد ربما صدمتك المسؤولية وربما تشعر ان زواجك وسكنك مع العائلة جعلك تفكر في حياة افضل ولهذا اخرت الانجاب وعليه ربي يرزقك الذرية الصالحة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا أخي الكريم نتا اخترت طريق الستر والعفاف وحبيت تتزوج وتدير أسرة ونتا في سن صغير
ماشاء الله عليك، والأهم من كل هذا الحواجز لي كسرتها بينك وبين تقاليد المجتمع البالية وتزوجت بمن
يريدها قلبك بعيدا عن قيود السن وغيرها ودرك لازم اسرتك تكبر، علاه تزوجت صغير إذن كي عدت ماتجيبش اولاد
خليهم يكبرو معاك وتلقاهم في كبرك ان شاء الله، راني عارفة الدنيا صعيبة وانجاب الأطفال في وقتنا ولا مسؤولية عظيمة
وراني معاك الأطفال أمانة ولازم تخطيط جيد لطرق تربيتهم ماش نجيبوهم ونرميوهم للشوارع هذا فيما يخص جانب
التربية أما جانب النفقة والمال فالرزق بيد ربي أخي الكريم، ما أدراك أنك تكون مدير شركة وتجيب اطفال وتفقر
الدنيا هادي كي الميزان كفة طالعة وكفة نازلة، ماتدريش بين ليلة وضحاها تتغير الأوضاع وتتغير الكثير من الأمور
نتا أتوكل على ربي سبحانو والبنون زينة الحياة الدنيا كيما قال الأخ الامين غير تدخل وتشوف ضحكتهم تنسى هم الدنيا
وما تدري قادر مع هذا الطفل يجيك رزق عظيم، وزوجتك من حقها تفرح بطفل بين أحضانها
الجميل في هذا الموضوع أنك تشعر بالذنب اتجاه زوجتك يعني ماش من النوع لي يفرض قرارو دون نقاش
إذن أخي حط زوجتك قدامك واتحاورو حول الموضوع واخرجو بقرار صائب يعني إذا زوجتك حقا حابة أطفال
استجب لرغبتها واتوكل على ربي، وان شاء الله منا على شهر يرزقك ربي بشي ما كنتش متوقعو خلاص
ربي يرزقكم الهنا وربي يفرحكم بذرية صالحة
تحياتي

السلام عليكم أخي
هداك الله و اصلح بالك و أسأل الله أن يرزقك ذرية صالحة و تكون زوجتك صالحة
الاولاد نعمة من نعم الله فلا تحرم نفسك من هذه النعمة أما الرزق فعلى الله و كل مولود يأتي رزقه معه فلا تقلق نفسك صحيح تكاليف الحياة أصبحت غالية و مكلفة لكن لن تموتوا من الجوع و مدام والدك على قيد الحياة سيساعدك بما كتب الله تفائل و ثق في الله و انجبوا أولادا لأنهم سعادة حقيقية
و حبوب منع الحمل تسبب أمراض قبل أن تحمل المرأة للمرة الأولى و قد تسبب العقم عافانا الله و اياكم و زوجتك من حقها أن تنجب و تكون ام لأنها حتما تعاني من ثرثرات النساء

و كمثال فقط خالي تخيل أنه لا يعمل لا مدخول له شارك في عدة مسابقات و لم يفز يعيش فقط من مجموعة عصافير يربيها و له ولد و الآخر في الطريق و يدفع تكاليف المنزل و الكهرباء و الماء
لذا فلا تقلق نفسك لأن الله سيرزقك ان شاء

ربي يرزقك الذرية الصالحة

ورايتها الزوجة المناسبة بالرغم من اعتراض على فارق السن بيننا
انت تحديت التقاديل و الاعراف من اجلها ... لمادا؟؟ لأنك احببتها ؟ ... فعليك اكمال التحديو الانجاب ... الدنيا هي كلها تحدي.
تصرفك هذا هو دليل شجاعتك و اخلاصك ... احببتها فتحديث الاعراف ... و اخترت الحلال لأنك مؤمن ... فموقفك يستحق التحية
وانا اعيش في منزل والدي البيت لاباس به لكن والدي يصرف علي وعلى زوجتي
تعيش مع والدك ليس بالشيء السلبي و اذا كان والدك ميسور الحال و يمكنه القيام بك فشيء يجعلك تتشجع للانجاب
لكنها مؤخرا تلمح لي برغبتها في الانجاب وخوفها من تاثير حبوب منع الحمل عليها
من حقها الانجاب و من حقك تعيش تلك الاوقات الجميلة التي قد تندم اذا ضيعتها او اجلتها.
لااعمل عمل بمرتب كبير ربما اني تسرعت في الزواج وانا اتقاضى شهريا مليون ونصف اشعر بالذنب اتجاه زوجتي
لا يمكننا ان نشعر بما تشعر به ... لكن جرب ان تجتهد اكثر للوصول لعمل اضافي.
15.000دج هو مبلغ محترم مقارنتة بـ8000دج و 5000دج ... اعرف انه صعب تقسيمها و العيش بها لكن استغل فرصة انك مع والديك و ادخل ما تقدر عليه
جرب عمل مشروع بسيط او شوف وضيفة اضافية مساءا من 5 ال 10 ليلا مثلا ... يوجد مثل مقاهي انترنت او ...
يجب تحمل المسؤولية و الفوز في معركة الدنيا ... لا يوجد شيء يأتي بالسهل لذلك فقط تحتاج لبعض الوقت تقضيها مع زوجتك تخططا للانجاب و تجرب المثابرة في البحث عن وضيفة ثانوية.
-----------------------------------------
اخر كلامي هو انت شجاع انك تحديت التقاليد فلا تحرم نفسك من الابوة و لا زوجتك من الامومة فهما شعور جميل و يساعد في تغيير الروتين و نشر السسعادة في البيت.
-----------------------------------------
مختصر الكلام لديك مثالين من الواقع
الاخ فريد يقول لك مستعد اكل الشجر و التراب من اجل لحظة الابوةو ادعو المولى ان يرزقه بها و ماهو عند الله ليس بالبعيد
و شخصيا اعرف شخص 12 سنة زواج اطبة وووو و بعد 12 ربي رزقه بالدرية
اعرف شخ اخر 15 سنة لم ينجب جرب كل الطرق و بعد 15 سنة قرر ستبني رضيع و المفاجئة بعد 6 اشهر من اللي استبنى الرضيع وصله خبر ان زوجته حامل و لله الحمد ولدت سالمة و لديه الان طفلين و لا اروع.
لذلك اخي الكريم استفد من الاخ فريد هو مثال حي امامك
يا أخي هداك الله واعذرني على هذا الكلام هل ظمنت انجاب الاطفال حتى تأخره أو تقدمه؟
يا أخي كل مولود مرزق ومحدود الأجل الله يرزقكم ومن معكم. لا شهريتك ولا والدك ولا القائم عليك ولا ملوك الدنيا كلها ان اراد الله ان يقدر رزقك فتعيش غنيا او فقيرا ان يزيدو او ينقصو من رزقك شيئا سبحان الله.
صحيح الحياة صعبة وضنكة والدينار لا يكفي لكن لا تحرم نفسك وزوجتك من الانجاب وتعطل سنة الله في الخلق.
وربي يجيب الخير عن نفسي ادعوا الله في كل صلاة ان يرزقني اولاد منذ ثماني سنوات وانا قابل ان اعيش بميات ألف للشهر وناكل الشجر والتراب. وكاين من أعرفهم عشرات السنين باعوا اللي قدامهم وورائهم على جال الانجاب.

لديك المثال الثاني و هو الاخ الامين فلاحظ مرتبه كم؟ و مع مرضه المزمن تجده دائما سعيد
لما تراه سعيد لا يعني ليس لديه هموم و انما قوته يستمدها من ابنائه و الحياة هي معركة
فأنت اخي الكريم متردد من تلك الخطوة و من حقك لكن استفد منها مادمت شابا يمكنك العمل و التعب و و و حتى تتمكن من الفوز في هذه المعركة و حتى ترى ابدائك يكبرون امامك و انت لا تزال شابا
استفد من مثال الاخ الامين فهو الاخر مثال حي
رايح أحكيلك بواقع الحال فأنا أعمل في عقود التشغيل
أجرتي 7500 أي أقل من 800 عندي اربع اولاد ماشااء الله تبارك الله ربي يحفظهم
و عندي مرض مزمن يعني دائما ادوية و الله و لا يوم حسيت انهم رايح يموتوا بالجوع
بل هم سبب عيشي و سعادتي و الساعة التي اقضيها معاهم كأنها ساعة من الجنة
و يوم يروحوا لزيارة جدهم و اخوالهم كل ساعة تمر علي عذاب و شوق
بناتي هن طبيباتي هبة مختصة في قياس السكر و هي المشرفة على أكلي
و ساجدة هي من تعطيني الأدوية إبني أسلام هو طبيبي فكل أحس بالتعب أقول له أعملي رقية
فيضع يده على رأسي و يرتل لي
أما الصغيرة فتحاول تقليدهم اما امهن فهي سلطانة حياتي و ربيع عمري
أخي الأولاد هن الحياة و السعادة و هن الرزق و الفرج و الفرح
- - - - - -
لست الوحيد من يعاني فيجب القوة و المجازفة و خوض المعركة
لكن خطط لها و ادخلها لتخرج فنها فائزا ... فلما انت رجل؟؟ انت رجل لتكون قد المسؤولية و تعارك من اجل لقمة العيش
نتمنى لك كل الخير و ربي يفتحها في وجهك ان شاء الله.

- - - - - -
لست الوحيد من يعاني فيجب القوة و المجازفة و خوض المعركة
لكن خطط لها و ادخلها لتخرج فنها فائزا ... فلما انت رجل؟؟ انت رجل لتكون قد المسؤولية و تعارك من اجل لقمة العيش
نتمنى لك كل الخير و ربي يفتحها في وجهك ان شاء الله.

أهلا أخي الغالي بارك الله فيك نبهتني لإضافة أمر آخر
و هو العمل الإضافي هو أيضا باب لخير كثير
فوالله الذي لاإله غيره يوم نتعب في العمل الإضافي و نرجع للبيت و تلتقيني بناتي
عند عتبة البيت كأنهن يردن أن يحملن معي تعبي
و يحضرن لي الدوش و العباءة و السجادة و فنجان قهوة احس كأني سلطان زماني
ما اعظمها فرحة مع بناتي و أبني الذي يريد ان يصبح رجلا بأسرع وقت ممكن ههههههههه
لا يهمني نوع العمل او التعب الذي فيه لأني أعرف اني في المساء أنسى كل هذا
و هذا خير كثير أحمد الله عليه بكرة و عشية

أهلا أخي الغالي بارك الله فيك نبهتني لإضافة أمر آخر
و هو العمل الإضافي هو أيضا باب لخير كثير
فوالله الذي لاإله غيره يوم نتعب في العمل الإضافي و نرجع للبيت و تلتقيني بناتي
عند عتبة البيت كأنهن يردن أن يحملن معي تعبي
و يحضرن لي الدوش و العباءة و السجادة و فنجان قهوة احس كأني سلطان زماني
ما اعظمها فرحة مع بناتي و أبني الذي يريد ان يصبح رجلا بأسرع وقت ممكن ههههههههه
لا يهمني نوع العمل او التعب الذي فيه لأني أعرف اني في المساء أنسى كل هذا
و هذا خير كثير أحمد الله عليه بكرة و عشية

انت فعلا مثال للرجل المثابر و الصابر نتمنى لك اخي محمد كل الخير و البركات
وندعو الله ان يرزقك من حيث لا تحتسب

لا تعليق على الموضوع..
آسفة فالإجابة تعلمونها في قرارة انفسكم
والإخوة الأفاضل أفاضو كأس النصح بارك الله فيهم..
أسعدكم المولى وقرّ أعينكم ببنون وبنات وثبّتكم على طاعته واكسبكم مرضاته..

"الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا "
"وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ إِلَّا عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا ۚ كُلٌّ فِي كِتَابٍ مُبِينٍ"
فيا أخي الرزق رزق الله عز وجل فلا تقلق منه ابدا و لا تحرم نفسك و تحرم زوجتك من ان تحضنو اولادكم فتوكل على و لا تحسب لها مسبق

ربي يرزقك بنين و بنات في اقرب الاجال ان شاء الله
اعرف شخص عاش 30سنة دون اولاد لانه احب زوجته العقيمة ثم طلبت منه اعادة الزواج و له الان 4،ابناء هذا لا يعني ان تترك زوجتك انما اعتني بها يرزقك الله من خلال معاملتك لها و اكثر للاستغفار بالاف المرات في اليوم فانه من اسباب الرزق بالابناء

كل ردود الزملاء كانت لك كنصيحة وكتجارب شخصية أو من أفراد العائلة
الرزاق هو الله وحده
فارق السن بينك وبينها غير مهم فالرسول صل الله عليه وسلم تعرفون كم كان فارق السن
ربي يصلح بينكما ويفرج عليكما
كل مافي الأمر التفاهم بينكما كزوجين
يمكنكما أن تنجبا ( بإذن الله طبعا)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا شاب ابلغ من العمر 25سنة متزوج منذ سنة من فتاة اكبر مني بسنتين قررنا عدم الانجاب لكوني اعمل بعقود ماقبل التشغيل وطالبت زوجتي بتناول حبوب منع الحمل لكنها مؤخرا تلمح لي برغبتها في الانجاب وخوفها من تاثير حبوب منع الحمل عليها وانا صراحة تزوجت منها لاني احببتها ورايتها الزوجة المناسبة بالرغم من اعتراض على فارق السن بيننا وانا اعيش في منزل والدي البيت لاباس به لكن والدي يصرف علي وعلى زوجتي وانا اعمل بالعقود وخائف من مسؤولية انجاب طفل مادمت لااعمل عمل بمرتب كبير ربما اني تسرعت في الزواج وانا اتقاضى شهريا مليون ونصف اشعر بالذنب اتجاه زوجتي
مادامك تشعر بالذنب لما لاتتحرر منه وتجعل الامور تسير في نصابها الصحيح
ياخي زوجتك معها حق وهي حينما تزوجتك ورغبت ان تكون شريك حياتها فهي لم تلغي من حسابها ان لايكون بينكم ذريه
وزبدة القول انت مخطيء فلا تجعل من قلة راتبك سببا لمنع الذريه .. وبس .

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة