نموذج لتمثيل عملية استنساخ الARNm

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

عاشقة وطنها

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
4
:sheer:السلام عليكم أعضاء اللمة الكرام وطلبة البكالوريا:sheer:

حبيت فقط طلب مساعدتكم في ابتكار نموذج يمثل عملية استنساخ الarn كما قلت،يعني هو أستاذ العلوم ورالنا عدة نماذج من العام الماضي وطلب منا ابتكار نماذج أخرى وعدم التقليد مثلا فيه نموذج ممثل بسحاب(سانسور) يمثل الarn بوليميراز مثبت على قطعة قماش دونت عليها القواعد الآزوتية الممثلة لسلسلتي الadn وعند فتح السحاب وتحريكه على طول القماش(حركة الarn على طول المورثة) يظهر شريط آخريمثل سلسلة الARNm يعني فكرة هاااااااايلة صراحة
:eek:_o::eek:_o::eek:_o::eek:_o::eek:_o::eek:_o:
وهناك عدة نماذج أخرى وأنا فكرت في صنع نموذج بالعجين لكن مع الأسف لقيتو موجود مسبقا..... وراني حايرة
بليييييييييييز ها من أفكار نحتاج المشروع الخميس القادم 06/10/2011

بآلتوفيق لك أختآه وان شاء الله تلقاي المساعدة
+ لا أتذكر اننا تطرقنا إلى هآته النماذج العام الماضي ، وحتى في السنة الثانية مررنا عليها مرور الكرام لعدم أهميتها

السلام عليكم

نعم طلبت منا الاستاذة ذلك لكننا لم نقم بالعمل لضيق الوقت...

ارجو ان تكون مشاركة استاذ ابوحفص مفيدة لك

:sheer:السلام عليكم أعضاء اللمة الكرام وطلبة البكالوريا:sheer:

حبيت فقط طلب مساعدتكم في ابتكار نموذج يمثل عملية استنساخ الarn كما قلت،يعني هو أستاذ العلوم ورالنا عدة نماذج من العام الماضي وطلب منا ابتكار نماذج أخرى وعدم التقليد مثلا فيه نموذج ممثل بسحاب(سانسور) يمثل الarn بوليميراز مثبت على قطعة قماش دونت عليها القواعد الآزوتية الممثلة لسلسلتي الadn وعند فتح السحاب وتحريكه على طول القماش(حركة الarn على طول المورثة) يظهر شريط آخريمثل سلسلة الARNm يعني فكرة هاااااااايلة صراحة
:eek:_o::eek:_o::eek:_o::eek:_o::eek:_o::eek:_o:
وهناك عدة نماذج أخرى وأنا فكرت في صنع نموذج بالعجين لكن مع الأسف لقيتو موجود مسبقا..... وراني حايرة
بليييييييييييز ها من أفكار نحتاج المشروع الخميس القادم 06/10/2011
معليش تقوليلي على الافكار لي نعتهملكم الاستاذ و النموذج تع العجين كيفاه تقدري تفهميني

نعم طلبت منا الاستاذة ذلك لكننا لم نقم بالعمل لضيق الوقت...

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة