10 عادات نمارسها بشكل مستمر يمكنها تدمير الصحة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

ناصر dz

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
14 جانفي 2015
المشاركات
8,423
نقاط التفاعل
11,668
النقاط
1,106
محل الإقامة
مصر
الجنس
ذكر
1- التحقق من رسائل البريد الإلكتروني في الليل: ممارسو هذه العادة يتعرضون لقدر أكبر من الإجهاد، كما أنهم عرضة أكثر للتوتر.

2- عدم غسل أوراق السلطة: يرفع ذلك نسبة الإصابة بمرض السالمونيلا، كما أن البكتيريا الضارة التي غالباً ما تكون موجودة في السماد يمكن أن تنتقل إلى أوراق السلطة ولا يمكن إزالتها إلا بالغسل اليدوي.

3- الجلوس بوضع تشابك الأرجل: رغم أنها وضعية مريحة لكنها يمكن أن ترفع ضغط الـدم بشكل مؤقت بنسبة 10%، كما أنها تؤدي لتجمع الـدم في الساقين ما يزيد من خطر الإصابة بتجلط الـدم.
4- الضغط على البثور: يؤدي ذلك لتشكل ندبة، وقد يهدد ذلك حياة الشخص؛ لأن الضغط يمكن أن يسبب دخول بكتيريا إلى الـدم.
5- تحميص الخبز: تحميص النشويات ومنها الخبز لفترة طويلة عند درجات حرارة مرتفعة، قد ينتج مركباً كيميائياً يسبب السرطان وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.
6- وضع الواقي من الشمس يومياً: رغم أن وضع واقي الشمس أمر حيوي للبشرة، لكن وضعه بشكل يومي يحرم الجسم من فيتامين "D"، ما قد يؤدي للإصابة بهشاشة العظام.

7- شرب الشاب الساخن جداً والقهوة: شرب السوائل الساخنة جداً، يمكن أن يكونوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان المريء.

8- استخدام مجففات الأيدي: كشفت دراسات أن مجففات الأيدي في دورات المياه، يمكن أن تمتص جراثيم البراز من الهواء، وتعيدها إلى يديك، وبالتالي فالأفضل استعمال المنشفة الورقية أو القطنية.
9- الاسترخاء يوم العطلة: ربما يحرمنا هذا التصرف من النوم ليلاً، ما يسبب الإرهاق والإفراط في تناول الطعام وحدوث خلل في ساعة الجسم.
10- تنظيف الأسنان بقوة مبالغة: تنظيف الأسنان بشكل يومي أمر ضروري، ولكن استخدام القوة المبالغ فيها في تنظيفها، يعرضها للتآكل والحساسية والإصابة بأمراض اللثة.
 
جوزيت خيرا على النصائح القيمة
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top