°°°~~~بوح قلم سُمَيّه

نورت غاليتي
البيت بيتك تجةلي فيه قبل ان تخيم عليه الغبرة
كولي الحلقومة متخليهاش فخاطرك
do.php

يــــــــارب آمين آآآمين ، الله يسعدك مثلما اسعدت قلبي
ماظهرتليش الفوتوتع قطرات المطر
ههه ياودي بصح كاين خالوطة من خالوطة ، كاين خالوطة لي تكون عارف ا بو بخي وين راح تروح وكاين الخالوطة لي تخليك دور فحلقة
اليوم بعد سقساوني لي بروف على واش حابة نخدم قتلهم recherche vers l habitat collectif qui représente l 'identité
طبعا هدا برك عنوان مزال خصو يتسقم انا انشغالي قاع على واش راه على لابيتا كولكتيف ولي تخونسفوغماسيو لي مزالهم لحد اليوم كاينين وعلى التقليد تع الكونسابسيون لي هو اصلا ممكن ماراهش يريبوندي على لي بوزوان تع لي زابيتو مهم هدا بالتقريب
ومنبعد بداو يخلطو فيا حتى وصلنا لل le manque d'identité dans les cités collectif
انا تقبلتو مي راني شادة فالتام الاول بزااف هههه منيش حابة هدا التقليد تع تصميم من عند الغرب يبقى مابليكي هنا
مهم راني لخصتلك هه
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركه
منظم وقتي على حساب عائلتي ،وكل ما نشوف عندي وقت ندخل ....علابالي مقصر الله غالب ?

Si j ai bien compris tu veut faire quelque chose ( construction) ou schéma qui représente bien la culture du peuple sur tout le projet de l intérieur comme l extérieur dans des habitats collectifs.

Si par exemple je rentrerai dedans je connais directe que je suis à guerdaya par exemple avec signe précisé du culture de guerdaya

فكرة جميلة إن كنت قد فهمتها جيدا
فعلا عندما نتجول في الولايات قليلة هي البنايات التي تشير الى هويتنا
نخليك تجاوبيني إذا فهمت مليح التام ولا راني نصرح في الصحاري ههههه
ومن بعد نتناقشو فالتفاصيل
ربي معاك بنيتي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركه
منظم وقتي على حساب عائلتي ،وكل ما نشوف عندي وقت ندخل ....علابالي مقصر الله غالب ?

Si j ai bien compris tu veut faire quelque chose ( construction) ou schéma qui représente bien la culture du peuple sur tout le projet de l intérieur comme l extérieur dans des habitats collectifs.

Si par exemple je rentrerai dedans je connais directe que je suis à guerdaya par exemple avec signe précisé du culture de guerdaya

فكرة جميلة إن كنت قد فهمتها جيدا
فعلا عندما نتجول في الولايات قليلة هي البنايات التي تشير الى هويتنا
نخليك تجاوبيني إذا فهمت مليح التام ولا راني نصرح في الصحاري ههههه
ومن بعد نتناقشو فالتفاصيل
ربي معاك بنيتي

tu as compris a peu prés qsq je veux
l idée c est comme tu as formulé , mais elle ne touche pas tt la ville / on parle sous cadre du cas d'etude/ objet d etude / mon idée est reliée avec l habitat collectif que soit dans l intérieur c td la conception de la cellule ou à l’extérieur
je vais faire d'abord un sujet ; une problématique sur cette phénomène et puis le projet b1 sur après l élaboration de l hypothèse .analyse ....etc
il faut d'abord une recherche scientifique et puis l 'étape de schéma et de conception du projet concerné​

اليك ياملكة قلبي
كانني يتيمة اأُمِّها في محياها
لا احتمل هاته المسافة التي بيننا
بالامس انام في حضنك كانني المولود الجديد عند امه
واليوم انظر الى ما حولي هو مالوف عندي لكن غربتي عنك غربته عندي

عياناي مشتاقة لرؤيتك-- والذاكرة تواسيها بماضٍ حُلو معك
وحيدةً بعيدة عنك يا امي --وكل شيء جميل أصادفه يذكرني فيك
متعبة جسمي يود راحة لينهض باكرا فراح تعبي بينما افكر فيك
قلقة احاكي وسادتي ، ليت امي تنام دون ألمٍ

" ابنتك"
عذرا يا رسالة لا تصلي لي أُم لا تحب حزني حتى لو كان في اشتياقي لها

do.php

الللي ما فهمتوش في التام نتاعك هو كيفاه رايحة تخلي هذاك الكوتي اللي محتاجينو السكان يبان في تصميماتك ،وعلى واش رايحة تبازي باه تبينيه
ولازم تمدي أمثلة على الحوائج اللي ما تريبونديش على لي بوزوان وباه رايحة تغيريها

هاني هنا جيت أسمحيلي برك
Oui j' ai compris
Donc tu doit d abord faire un conception du problématique noir sur blanc,
Après c est l Etap du maquette
Après la réalisation
انا لي يهمني أكثر هو موضوع المذكرة
لكن
به مانتخلطوش املا لازم نقلك على الهيكل تع المموار وهو كالتالي :
فيه بارتي تع المموار
partie memoire
1- proposition des thèmes
2 - traitement des sujet choisi
organisation des recherches bibliographique
4 .....
.....
......6

partie projet
choix du projet
désignationdu site d' étude
4 etude des expemples
5 la phase du projet w hia li fiha la conception en 2d et 3d et la maquette

ومن جهة لازم تكون عندك استمارة أسئلة تديريها للسكان مثلا باه يجاوبو عنها مثلا
تعاونك في تصورك للأمور ،وفي معرفة لي بوزوان نتاعهم بشكل أكبر
هكذا راني عاونتك ولا خليتها

الللي ما فهمتوش في التام نتاعك هو كيفاه رايحة تخلي هذاك الكوتي اللي محتاجينو السكان يبان في تصميماتك ،وعلى واش رايحة تبازي باه تبينيه
هداك الشي شغلي ههه بعد ما نهبل اكيد

ولازم تمدي أمثلة على الحوائج اللي ما تريبونديش على لي بوزوان وباه رايحة تغيريها

ركز معاي اخي حليم
ههه انت وعلاه ماتفهمش كفاه رح ندير : هديك الاشكالية رح نتبع دي ميتود ومنها لونكات لي نديرها مع السكان ومن بعد به يبداو يبانو التغييرات الي لازم تكون وثمك وين تدخل لاتوش تعي اكيد بالمناقشة مع الاساتذة
نعم الامثلة هديك كلها راح تُطرح من بعد ما ندير لونكات والكاستيونيغ

ومن جهة لازم تكون عندك استمارة أسئلة تديريها للسكان مثلا باه يجاوبو عنها مثلا
تعاونك في تصورك للأمور ،وفي معرفة لي بوزوان نتاعهم بشكل أكبر
هكذا راني عاونتك ولا خليتها
علاباالي بهاد لي زيتاب
انا احتجتك به نتناشقو فالموضوع - كإشكالية - تخيل برك راني حيطيت موضوع فاللمة على habitat collectif
ونقلكم انه ليومنا هدا علاش مزال الناس غير تبدل والتغييير هدا راه مُلاحظ من خلال الواجهات
يعني من الواجهة تعرف بلي الناس راهي مبدلة في دارها
والاكثر شائع هو البالكون
ديما يغلقوه بالبريك

انا لي يهمني أكثر هو موضوع المذكرة
لكن
به مانتخلطوش املا لازم نقلك على الهيكل تع المموار وهو كالتالي :
فيه بارتي تع المموار
partie memoire
1- proposition des thèmes
2 - traitement des sujet choisi
organisation des recherches bibliographique
4 .....
.....
......6

partie projet
choix du projet
désignationdu site d' étude
4 etude des expemples
5 la phase du projet w hia li fiha la conception en 2d et 3d et la maquette

هكذا استبينا ڤال المصري راني فهمت مليح

عنوان مذكرة يبانلي ڨدڨد ومليح خير ملي أقتارحوه الاساتذه ،جاني معبر على الحاجة اللي حبيتي توصلي ليها ،وفهمتو بيان
هوما صاغوه بطريقة أخرى أخلت بالمعنى والله أعلم ....

وراني دخلت فيها دخلة ماريكان ڤبيل علابالي
كي قريت لي زيتاب عرفت بلي كنت نهرس في زفيطي بوسعادي هههه
علاباالي بهاد لي زيتاب
انا احتجتك به نتناشقو فالموضوع - كإشكالية - تخيل برك راني حيطيت موضوع فاللمة على habitat collectif
ونقلكم انه ليومنا هدا علاش مزال الناس غير تبدل والتغييير هدا راه مُلاحظ من خلال الواجهات
يعني من الواجهة تعرف بلي الناس راهي مبدلة في دارها
والاكثر شائع هو البالكون
ديما يغلقوه بالبريك
شوفي أنت حبيتي الباطيمة تڤعد شادة نفس النسق نتاع البناء الاول يعني متجانسة شكلا ومضمونا ،وحبيتيها في نفس الوقت تتماشى مع مطالبهم لأقصى درجة باه واحد ما يحاول يغير
أنا نڤولك أنو كنت في يوم من الأيام عايش عند إحدى قريباتي في المدينة في باطيمة ومعظم السكان بدلو البالكو الخلفي بمطبخ صغير وكسرو المطبخ ڨلبوه شمبرا ثالثة لأنو العائلة كبيرة هذا كمثال عن أسباب التغيير .
يعني لو كان كل شخص لڨى دار تلبيلو حاحياتو مع عايلتو كان ما غيرش
وأنا نشوف بلي ساعات المساحة كبيرة بصح تفصال غير مناسب نهائيا فيما يقدر يكون من الاول مناسب

هكذا استبينا ڤال المصري راني فهمت مليح
ههه لالا هدي تع السوريين
عنوان مذكرة يبانلي ڨدڨد ومليح خير ملي أقتارحوه الاساتذه ،جاني معبر على الحاجة اللي حبيتي توصلي ليها ،وفهمتو بيان
هوما صاغوه بطريقة أخرى أخلت بالمعنى والله أعلم ....
عنوان المذكرة مزال باقي يتريقل خاطر حتى نحكم وش رح ندرس بالضبط لانو الحقيقة جاني متداخل - خاطر الاستاذ يقلي ادرسي حاجة وحدة برك يعني اما الداخل او برا وفي لابيتا المشكل لي داخل الباطيمة بهدوك التغييرات رح ايضا يطرح مشكل ظاهر على البرا يعني الداخل راه ياثر على ليماج تع لاسيتي بحد ذاتها هدا وش قصدي بالتداخل يعني لقيت علاقة تاثير بين الجانبين
اما على لي قترحوه الاساتذة وهو حول الخارج تع لابيتا كولكتيف يعني كاين سيتي تع لابيتا كولكتيف مثلا قالك مكش سيتي تميز سيتي على الاخرى في نفس المدينة وهكا يولو لي كارتيي متشابهين

وراني دخلت فيها دخلة ماريكان ڤبيل علابالي
كي قريت لي زيتاب عرفت بلي كنت نهرس في زفيطي بوسعادي هههه
هههه بصحتك الحار مرة اول خطرة فحياتي ناكل الزفيطي وعلى راس مغرف صغيرة برك حسيت انه ستعود الدينصورات من جديد ابتداءا مني
شوفي أنت حبيتي الباطيمة تڤعد شادة نفس النسق نتاع البناء الاول وش تقصد بالنسق تع البناؤ الاول يعني متجانسة شكلا ومضمونا ،وحبيتيها في نفس الوقت تتماشى مع مطالبهم لأقصى درجة باه واحد ما يحاول يغير هدي لازم واكيد ، لازم تكون تتماشى مع المطالب مي ساعات ----تلفتلي عبالك راني بديت نتخلط مش نتخلط مي برك افكار في راسي كفاه نخرجها --- انا كي قلت حابة لابيتا كولكتيف هدي اللي هي اصلا جات بعد لاكخيز دو لوجمو يعني لوبجيكتيف كان هو بناء اكبر عدد ممكن / الوقت ---ومنها الربح فالكو تع لي زافخا ستخيكتيغ ومنها فالفونسييي
وبانت في الدول الاوروبية بعد الحرب لعالمية الثانية على ذاك قتلك كان لازم البناء لاكبر عدد وفي وقت اقل
الوغ هاد لو تيب ههه واش راه يدير عندنا علاه مزال ينقلوه بنفس المقاييس لي ندارت على مجتمع له عادات وتقاليد وعقليات وتصرفات مختلفة تماما
أنا نڤولك أنو كنت في يوم من الأيام عايش عند إحدى قريباتي في المدينة في باطيمة ومعظم السكان بدلو البالكو الخلفي بمطبخ صغير وكسرو المطبخ ڨلبوه شمبرا ثالثة لأنو العائلة كبيرة هذا كمثال عن أسباب التغيير .
يعني لو كان كل شخص لڨى دار تلبيلو حاحياتو مع عايلتو كان ما غيرش
وأنا نشوف بلي ساعات المساحة كبيرة بصح تفصال غير مناسب نهائيا فيما يقدر يكون من الاول مناسب
نعم هدوك الامثلة واردة كما البالكو كاين لي باسكو يحتاج ليسباس وكاين لي على جال الحرمة -لانتيميتي -
نتعشى ونرجع
سمحلي شديتك
معليش نكملو غدا

نعم هدوك الامثلة واردة كما البالكو كاين لي باسكو يحتاج ليسباس وكاين لي على جال الحرمة -لانتيميتي -
نتعشى ونرجع
سمحلي شديتك
معليش نكملو غدا
معليش براحتك خلاص ما تقلقيش روحك
بصحتك أختي
وفي الغد بحول الله

معليش براحتك خلاص ما تقلقيش روحك
بصحتك أختي
وفي الغد بحول الله
بارك الله فيك
/ كي نكون وحدي مش مشكل الاكل ، نأجلو * برك كي كنت مع الفاميلة * اضطررت للذهاب /
الله يسلمك
ان شاء الله

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة