تجارب ناجحة في الأدوية العشبية

sanaya

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
38
سلام عليكم ??نشالله راكم غاية
اليوم حبيت نطرح موضوع خفيف ظريف عبارة عن تجارب و أدوية عشبية ناجحة قلت ناجحة اتسما نحكي على واش جربت برك ......
❤أول دواء بالنسبة لالام البطن عموما سواءا عند الكبير و لا الصغير هي ملعقة كمون سبحان الله يهدأ الوجع بعد دقائق و كذلك الكمون يصفي البطن خصوصا كتفيقي وليدك كلا حاجة فسدت ولا خلط شويا فالماكلة ملعقة كمون
❤ قشور الرمان هاذي روووووعة للإسهال مصح ديري قشرة وحدة برك غسليها مليح و حطي عليها ماء سخون و كيولي الماء بلون الأصفر تمديهالو يشربها مليحة بزاف للإسهال و للمعدة عموما
❤الريحان أي نعناع الريحان كذلك مفيد كتيزانة لأوجاع البطن خصوصا للطفل الصغير جدا
❤ وليدك ميرقدش فالليل توجدي تيزانة فالصباح تمديهالو فالربعة تاع لعشية و يرقد بإذن الله نورمال
التيزانة هي نعناع الريحان و الكمون ماشي بزاف ديري غير شويا و حطي عليها ماء سخون و لعشية مديهالو جربتها لبنتي الحمد لله ترقد حتى صباح
مي بين قوسين مش مليح البيبي يرقد حتى الصباح لأنو أفضل أوقات الرضاعة هي الليل علاهاذيك لازم متضيعيلوش وجبات الرضاعة الليلية
❤إذا راك تعاني من الشقيقة ولا وجع الرأس عموما عليك بالكمون تشري رطل كمون و كل يوم تاكل منو مغرفة صغيرة حتى يخلاص أنا كنت نعاني من ألم الرأس و جربت هاذ الوصفة و الحمد لله راح
❤إذا كان عندك فقر الدم عليك بعسل السدرة روووووعة
❤للإمساك زيت الزيتون منقوع فيها التين لمدة 40 يوما
❤نزلات البرد تيزانة النعناع و كذلك ملعقة كركم مع كوب حليب دافئ
❤البرودة في الجسم و خصوصا الرحم عند المرأة ينفعها شراب إكليل الجبل
و خصوصا للأشخاص الذين يستيقظون أكثر من مرة ليلا و الأطفال الذين يعانون من التبول اللاإرادي
❤آخر وصفة قد تبدو لكم غريبة بعض الشيء لأنو مام انا استغربت منها هي التراب النظيف لمشاكل البطن
مرة بنتي مرضت و منفعش معاها والو مبقاش حاجة نظيفة فالدار قاتلي مرا كبيرة تدي تراب نظيف مفيهش لا سماد و حتى شي و تخلطيه بالماء و تحطي فوق كرشها قماش رقيق و تحطي عليه التراب و تحاولي تغلقي قطعة القماش باش ميسيحش على فراشو و يرقد
جربتها لبنتي شحال من مرة و نجحت رحت عند هاذ المرأة سقسيتها على سر التراب قاتلي التراب يجذب الضرر اللي في كرشو عموما هاذي إحدى الطرق التي ألجأ لها في ااحالات المستعصية
❤أخيرا أدوية الطبيب لازم تستعمل بعقلانية لأنو كاين الأدوية اللي يولي الإنسان توجور يستعمل فيهم كشغل الجسم تاعو والفهم و كذلك الأدوية العشبية لازم نردو بالنا منها كاين الحاجة الي ممكن تجرب ولا ما نفعش مايضرش وكاين الحاجة اللي كمتنفعش تضر مش أي وصفة نلقاوها نجربوها و كذلك الطفل الا ماشي موالف يشرب تيزانات لازم تبداي معاه بلعقل
هاذو وصفات جربتهم و نقلتها ليكم و ربي يعافي كل المسلمين و السلام عليكم??

ماشاء الله يعطيك الصحة على مشاركتنا تجاربك حول التداوي بالاعشاب والحقيقة ان الاعشاب أقرب للانسان من الادوية ويتفاعل معها الجسم سريعا خاصة في اعراض كالاسهال او الامساك والحمى واوجاع الجهاز الهضمي وغيرها وتساعدنا كثيرا في الاوقات الصعبة خاصة انصاف الليالي اللي تتفاقم فيه الاوجاع بشكل مفاجئ.
جميل ومفيد ان الناس تاخذ هذه التجارب على محمل الجد وتتعلم مما يطرح في هذه المواضيع لأنو في وقت الحاجة تنقذه وتنقذ احبابه وتساعدهم على الشفاء او تقليص الالام.
وكيما يقولو التجربة خير دليل.
ربي يبارك فيك.

ماشاء الله يعطيك الصحة على مشاركتنا تجاربك حول التداوي بالاعشاب والحقيقة ان الاعشاب أقرب للانسان من الادوية ويتفاعل معها الجسم سريعا خاصة في اعراض كالاسهال او الامساك والحمى واوجاع الجهاز الهضمي وغيرها وتساعدنا كثيرا في الاوقات الصعبة خاصة انصاف الليالي اللي تتفاقم فيه الاوجاع بشكل مفاجئ.
جميل ومفيد ان الناس تاخذ هذه التجارب على محمل الجد وتتعلم مما يطرح في هذه المواضيع لأنو في وقت الحاجة تنقذه وتنقذ احبابه وتساعدهم على الشفاء او تقليص الالام.
وكيما يقولو التجربة خير دليل.
ربي يبارك فيك.
نعم الأعشاب أفضل في الحالات التي ذكرتها و كذلك ليس أعراض جانبية
و لا تسبب الإدمان كأدوية الطبيب أحيانا يمرض الطفل و نصرف عليه الكثير في الحين الذي يمكن تدويته بالبيت
شكرا لكرم المرور و الرد

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكورة الأخت على طرح تجاربك مع الأعشاب
نحن بحاجة إلى الابتعاد عن الأدوية الصناعية بقدر الإمكان ...
بارك الله فيك على المجهود
وخاصة خلطات الاطفال مفيدة وصحية
جزاك الله خيرا
إحترامي وتقديري

نحن بحاجة إلى الابتعاد عن الأدوية الصناعية بقدر الإمكان ...
بارك الله فيك على المجهود
وخاصة خلطات الاطفال مفيدة وصحية
جزاك الله خيرا
إحترامي وتقديري
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
من دواعي سروري أن أتشارك معكم تجاربي نعم الأدوية الصناعية ليست خيارا صائبا دائما
بوركت و شكرا على كرم الرد و المرور

مشكورة الأخت مريم على هاذي الوصفات ،صح نرجعو شوي للتداوي بالأعشاب حتى هما فيهم فايدة.

بارك الله فيكِ أختي الطيبة على مشاركتنا هذه الوصفات
وأنصح كل أم بعشبة اليانسون فهي مهدئة من الدرجة الأولى للأطفال وعادة ما ينامون بعد شربه
بوركتِ

بارك الله فيكِ أختي الطيبة على مشاركتنا هذه الوصفات
وأنصح كل أم بعشبة اليانسون فهي مهدئة من الدرجة الأولى للأطفال وعادة ما ينامون بعد شربه
بوركتِ
وبورك فيك شكرا لمرورك

بوركتى اختىعلى الموضوع نحن بحاجة لنبتعد عن الكيماويات قليلا ونتجه نحو الاعشاب مادامت تفى باغراضنا المختلفة

بوركتى اختىعلى الموضوع نحن بحاجة لنبتعد عن الكيماويات قليلا ونتجه نحو الاعشاب مادامت تفى باغراضنا المختلفة
نعم تفي و بزيادة العفو❤

البنات شكون جربت اليانسون تقولي اذاصاح يزيد هرمون الانوثة وينقص الشعر الزئدا
مرحبا اختي مريت عليه بأحد المواضيع منشفاش عنوانو ديري بحث باللمة بالاك تلقاي نتيجة

بارك الله فيكم أختي على المعلومات القيمة
عندي طلب أنا أحيانا و بشكل مفاجيء نحس بالارهاق و من دون سابق أنذار
يعني الامر يجي فجأة مانيش فاهم الامر و لا كيف نعالجه علما اني حاولت ناخذ فيتامينات لكن الامر لم يتغير

بارك الله فيكم أختي على المعلومات القيمة
عندي طلب أنا أحيانا و بشكل مفاجيء نحس بالارهاق و من دون سابق أنذار
يعني الامر يجي فجأة مانيش فاهم الامر و لا كيف نعالجه علما اني حاولت ناخذ فيتامينات لكن الامر لم يتغير
أهلا أخي
شكرا لتواضعك حسب ما أعرفه و
رأيي الشخصي هو الابتعاد عن الفيتامينات المصنعة
و الالتزام مثلا بخبز الشعير بالخضروات السلق اي السبانخ و السلاطات
و ممكن تأخذ يوميا ملعقة كمون هاذي جربتها و نفعتني كثير
و نصحني الأخ @حلم كبير بتجنب السكريات و من ذلك الحين راح التعب عني تماما و الحمد لله
اما فيتامينات الصيدلية فلاحظت أنها لا تحدث فارقا كبيرا

أهلا أخي
شكرا لتواضعك حسب ما أعرفه و
رأيي الشخصي هو الابتعاد عن الفيتامينات المصنعة
و الالتزام مثلا بخبز الشعير بالخضروات السلق اي السبانخ و السلاطات
و ممكن تأخذ يوميا ملعقة كمون هاذي جربتها و نفعتني كثير
و نصحني الأخ @حلم كبير بتجنب السكريات و من ذلك الحين راح التعب عني تماما و الحمد لله
اما فيتامينات الصيدلية فلاحظت أنها لا تحدث فارقا كبيرا
ممتاز أختي شكرا بارك الله فيك
نزيد نغلبك معايا كاش علاج للآرني في آخر الفقرتين
مرة على مرة يجيني ألم و ينزل على الورك حتى أصابع القدم
حتى أني ما نقدرش نمشي أو نصلي أو نجلس

ممتاز أختي شكرا بارك الله فيك
نزيد نغلبك معايا كاش علاج للآرني في آخر الفقرتين
مرة على مرة يجيني ألم و ينزل على الورك حتى أصابع القدم
حتى أني ما نقدرش نمشي أو نصلي أو نجلس
العلاج حسب تجربتي هي الرياضة
عانيت من هذا المشكل و زرت طبيب العظام فقال لي ألم الرجلين يأتي من الظهر و بعثني لمختصة في التأهيل الحركي فتابعت معها الرياضة و منذ ذلك الحين اختفى الألم لا في الظهر و لا في الرجلين
ولكن تقدر تمارس هذه التمارين لوحد و بالداوام ستلاحظ زوال الألم لأنو الأغلب هو ضعف العضلة اللي يسبب الألم و تقوى بالرياضة
و البرنامج الذي اتبعته عندها مسجل عندي سأطرحه كموضوع للاستفادة وعلى فكرة الرياضة ليست شاقة يعني سهلة نوعا ما
هذا حسب تجربتي وممكن يكون فيه حل اخر
و أدام الله عليك صحتك و عافيتك أخي الكريم

العلاج حسب تجربتي هي الرياضة
عانيت من هذا المشكل و زرت طبيب العظام فقال لي ألم الرجلين يأتي من الظهر و بعثني لمختصة في التأهيل الحركي فتابعت معها الرياضة و منذ ذلك الحين اختفى الألم لا في الظهر و لا في الرجلين
ولكن تقدر تمارس هذه التمارين لوحد و بالداوام ستلاحظ زوال الألم لأنو الأغلب هو ضعف العضلة اللي يسبب الألم و تقوى بالرياضة
و البرنامج الذي اتبعته عندها مسجل عندي سأطرحه كموضوع للاستفادة وعلى فكرة الرياضة ليست شاقة يعني سهلة نوعا ما
هذا حسب تجربتي وممكن يكون فيه حل اخر
و أدام الله عليك صحتك و عافيتك أخي الكريم
أنا نمارس الرياضة خصوصا كرة القدم
حسب ما فهمت لازم تقوية عضلات الظهر أليس كذالك أختي و أعتذر عن الأزعاج

أنا نمارس الرياضة خصوصا كرة القدم
حسب ما فهمت لازم تقوية عضلات الظهر أليس كذالك أختي و أعتذر عن الأزعاج
نعم بالضبط عضلات الظهر و البطن
و فيه تمارين للكتف و الرقبة و للرجلين كذلك
ولكن الأهم هو رياضات الظهر و البطن
و لايوجد ازعاج أبدا يا أخي

زيت السمسم يولد ضجة كبيرة لأسباب وجيهة. تظهر الدراسات الحديثة أن فوائد زيت السمسم الصحية واعدة للغاية. بالإضافة إلى ذلك ، إنه رائع للبشرة والشعر. أوه ، وبطبيعة الحال ، زيت السمسم هو وسيلة صحية لإضافة نكهة مذهلة إلى الطهي الخاص بك. افتح يا سمسم!
الآن ، يعرف معظمنا أن الدهون تأتي في أنواع مختلفة. بعضها جيد أو سيء أو اكيد للصحة. يقول Edwina Clark ، RDورئيس قسم التغذية والعافية في Yummly.com: "زيت السمسم غني بالدهون غير المشبعة الأحادية وغير المشبعة ، وهو منخفض الدهون المشبعة". يقول كلارك: "الدهون الأحادية غير المشبعة وغير المشبعة هي" صحية للقلب "وتساعد على إبقاء الكوليسترول تحت السيطرة". من ناحية أخرى ، فإن الدهون المشبعة ("السيئة") والدهون المنقولة (الدهون النكراء) تزيد من الالتهاب والكوليسترول الكلي ، وهو أمر سيء بالنسبة لقلبك ، وفقًا لدراسة في مجلة PLoS One. يحتوي ربع كوب من زيت السمسم على حوالي 6.75 جرام من الدهون غير المشبعة الاحادية و 7.84 جرام من الدهون غير المشبعة المتعددة و 2.50 جرام من الدهون المشبعة.
لقراءة المقال كامل زورو مدونة فوائد مفاجئة لاستخدام زيت السمسم

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة