هل تقبل أو تقبلين الارتباط والزواج بفتاة أو شاب من خارج بلدك؟

Omaar Zengarr

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
80
محل الإقامة
Le caire, Egypte
هل تقبل أو تقبلين الارتباط والزواج بفتاة أو شاب من خارج بلدك؟؟
ياريت الإجابة تكون بالعقل ومقنعة وبلا تعصب وماحدش يفهمني غلط يعني انا متأكد ان وحدة غادي ترد وتقولي مثلا لي راك تحوس عليهم راهم يحبوا ولاد بلادهم بس ماتشقيش روحك هههه
انا بالنسبة لي الموضوع نورمال مافيش مشكل ,, العرس قسمة ونصيب والنفس وما تحب حتى لو فين..
مع مراعاة حسن الاختيار والتأكد من تقوى وصلاح الشريك والصدق والصراحة والنية الحسنة بأن يكون الهدف تكوين بيت وأسرة فما المشكلة؟! لما لا ..

تم الاعتماد
كنت اتمنى ان الموضوع يكون فيه سرد اكثر

بالتوفيق اخي لي عودة بحول الله تعالى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك أخي بيننا أولا ومرحبا بمواضيعك داخل لمتنا الحبيبة، فقط للتنبيه فإن قسم الحوار والنقاش
يحتاج اللغة العربية الفصحى، أي أن كلّ مواضيعه تكون مكتوبة باللغة العربية الفصحى هذا للتذكير فقط
ويستحسن الاسترسال في الموضوع قليلا، مثلا موضوع الزواج من شخص من بلد مختلف فيه كثير من الأفكار وكثير
من النقاط المهمة التي يجب مناقشتها، يعني إذا فكرت مرة أخرى في طرح موضوع في قسم النقاش يمكنك التحدث عن الفكرة
بشكل أكبر وإضافة بعض الأسئلة المعينة لاحتواء الموضوع من كل الجوانب وتسهيل مهمة الإجابة على الأعضاء مثلا
لكن على كل حال نشكرك ونشكر حماسك ورغبتك في التواصل والإفادة والاستفادة جزاك الله خيرا
أما بالعودة للموضوع، فالزواج قسمة ونصيب وليس برغبة أحد، قد أرغب في الزواج من جزائري ابن بلدي ويكون نصيبي رجل هندي
من يدري؟ هذه مكاتيب ومكاتيب الإنسان وقدره لا يفصله عنه لا قارات ولا محيطات، أما عن رغبة الإنسان
فأكيد كل شخص يتمنى زوجا من نفس بلده وهذا لتشابه التقاليد والعادات وتكون اللهجة مفهومة وواضحة للجميع
فلا تحدث مشاكل ولا نزاعات، مع أنه في الجزائر لو يتزوج رجل يسكن في الشرق بامرأة تسكن في الغرب أو العكس
سيجدان الكثير من الاختلافات حتى في العادات والتقاليد واللهجة وأساليب الطبخ كأنك غادرت بلدا بأكمله
فالجزائر هو البلد القارة، والأهم كما ذكرتَه هو أخلاق الشخص وتربيته وخوفه من الله عز وجل واحترامه لزوجته
وهذا يكفي بغض النظر عن البلد، كثيرون هم اللذين تزوجوا من خارج بلدهم ويعيشون حياةً هانئة، وفي الأخير كما قلت
كله قسمة ونصيب، شكرا لموضوعك أخي بارك الله فيك وبالمناسبة أنت تتقن اللهجة الجزائرية أحسن مني ههه
تحياتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك أخي بيننا أولا ومرحبا بمواضيعك داخل لمتنا الحبيبة، فقط للتنبيه فإن قسم الحوار والنقاش
يحتاج اللغة العربية الفصحى، أي أن كلّ مواضيعه تكون مكتوبة باللغة العربية الفصحى هذا للتذكير فقط
ويستحسن الاسترسال في الموضوع قليلا، مثلا موضوع الزواج من شخص من بلد مختلف فيه كثير من الأفكار وكثير
من النقاط المهمة التي يجب مناقشتها، يعني إذا فكرت مرة أخرى في طرح موضوع في قسم النقاش يمكنك التحدث عن الفكرة
بشكل أكبر وإضافة بعض الأسئلة المعينة لاحتواء الموضوع من كل الجوانب وتسهيل مهمة الإجابة على الأعضاء مثلا
لكن على كل حال نشكرك ونشكر حماسك ورغبتك في التواصل والإفادة والاستفادة جزاك الله خيرا
أما بالعودة للموضوع، فالزواج قسمة ونصيب وليس برغبة أحد، قد أرغب في الزواج من جزائري ابن بلدي ويكون نصيبي رجل هندي
من يدري؟ هذه مكاتيب ومكاتيب الإنسان وقدره لا يفصله عنه لا قارات ولا محيطات، أما عن رغبة الإنسان
فأكيد كل شخص يتمنى زوجا من نفس بلده وهذا لتشابه التقاليد والعادات وتكون اللهجة مفهومة وواضحة للجميع
فلا تحدث مشاكل ولا نزاعات، مع أنه في الجزائر لو يتزوج رجل يسكن في الشرق بامرأة تسكن في الغرب أو العكس
سيجدان الكثير من الاختلافات حتى في العادات والتقاليد واللهجة وأساليب الطبخ كأنك غادرت بلدا بأكمله
فالجزائر هو البلد القارة، والأهم كما ذكرتَه هو أخلاق الشخص وتربيته وخوفه من الله عز وجل واحترامه لزوجته
وهذا يكفي بغض النظر عن البلد، كثيرون هم اللذين تزوجوا من خارج بلدهم ويعيشون حياةً هانئة، وفي الأخير كما قلت
كله قسمة ونصيب، شكرا لموضوعك أخي بارك الله فيك وبالمناسبة أنت تتقن اللهجة الجزائرية أحسن مني ههه
تحياتي

وعليكم السلام أختي
حسنا في المرة القادمة سأحرص على أن يكون الموضوع بالعربية الفصحى فقط..
وسأحاول السرد والنقاش بشكل أكبر .. كان عندي كلام كثير لأقوله لكن خفت أن أطيل عليكم .. وذلك لأنني أمل سريعاً ولا أحب قراءة مواضيع طويلة ?
وبالعودة للموضوع فإن ردك رائع يا أختي ولكن كلنا كدول عربية تقريباً نفس العادات والتقاليد أعتقد ان الاختلافات بسيطة جدا وكذلك ديننا واحد وهو الإسلام الحمد لله .. فالبنسبة لي ليس لدي مشكلة في الارتباط بفتاة عربية اياً كانت جنسيتها وبالنسبة لموضوع اللهجة فان تعلم اللهجة ابسط مايكون .. انا اشاهد فيديوهات جزائرية ولدي اصدقاء جزائريين فقط منذ شهرين وها أنا أجيد تحدث الدارجة بشكل جيد جدا ولن أقول أني أتقنتها كما قلتي هههه
وفي النهاية الموضوع قسمة ونصيب وربي يسهل علينا
وشكرا لمشاركتك في الموضوع

بوركت على موضوعك اخى
الفكرة ليست في من داخل او من خارج البلاد الفكرة هى انوو كل واحد فينا راح ياخذ نصيبوو في الاخير كما نعلم جميعاا انوو لازم نكونوو مؤمنين بهذا النصيب لانوو من اركان الايمان فيقول سيد الخلق اجابة عن سؤال عن مفهوم تلقاى

(( ان تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الاخر وتؤمن بالقدر خيره وشره )).
واظن راي شخصي انوو اهم شئ هو الدين فقط هذا اهم شرط لا دولة ولا لغة ولا شئ اخر يحكمون في الموضوع

الجنسية ليست مشكلة بالنسبة لي..
المهم الدين والأخلاق والفكر .. هذه أشياء مهمة للتوافق بين الزوجين ..
ربما بعض الأسر ترفض ذلك
ولكن أعتقد أن هذه الظاهرة بدأت تتلاشى مؤخرا
ولم يعد اختلاف الجنسية مشكلة ..

يا اخي المرأة الجزائرية
تحتاج مسكنها الخاص يعني لو يخطبها رجل من الموزمبيق وعنده مسكن خاص تقبل
اما فيما يخص الجوهر ف المرأة العربية عموما وحتى الرجل العربي لم يعد يهتم بالجانب الروحاني في الشريك المهم اهو يقضي وطره...
والمشكل الآخر لدينا فهم خاطئ جدا لمفهوم الزواج والشريك وتكوين الاسرة عموما...

اشكر مروركم خاوتي
انا اري ان الزواج من أجنبية من اوروبا مثلا أو أمريكا قد يكون فيه مشاكل كثيرة ولا يكتمل أصلا لاختلاف اللغة والعادات وطبعا الدين وكل شئ تقريباً
أما حنا العرب نفس العادات تقريباً، وديننا واحد وهو الإسلام الحمد لله، وبعيد عن اللهجات لغتنا واحدة أيضاً وهي -لغة القرآن- اللغة العربية ؛ فأنا لا أرفض الزواج من عربية أبدا.
ربي يسهل وينول كل واحد لي في قلبه
ولا إله إلا الله محمد رسول الله

ياريت الإجابة تكون بالعقل ومقنعة وبلا تعصب وماحدش يفهمني غلط يعني انا متأكد ان وحدة غادي ترد وتقولي مثلا لي راك تحوس عليهم راهم يحبوا ولاد بلادهم بس ماتشقيش روحك هههه
انا بالنسبة لي الموضوع نورمال مافيش مشكل ,, العرس قسمة ونصيب والنفس وما تحب حتى لو فين..
مع مراعاة حسن الاختيار والتأكد من تقوى وصلاح الشريك والصدق والصراحة والنية الحسنة بأن يكون الهدف تكوين بيت وأسرة فما المشكلة؟! لما لا ..[/QUOTE نقبل شرط يكون مسلم و شارب عقلو بمعنى مختصر عقله يوزن بلد ??

السلام عليكم
الزواج بالاجانب مبني على المصلحة المعروفة لدى الجميع واخطرها تسوية الاوراق والفيزا

السلام عليكم
شكرا أخي علي طرح
انا أمور متعلقة بزواج لا أستطيع الاجابة عليها للأسف
سأكتفي بالقراءة
شكرا

يا اخي المرأة الجزائرية
تحتاج مسكنها الخاص يعني لو يخطبها رجل من الموزمبيق وعنده مسكن خاص تقبل
اما فيما يخص الجوهر ف المرأة العربية عموما وحتى الرجل العربي لم يعد يهتم بالجانب الروحاني في الشريك المهم اهو يقضي وطره...
والمشكل الآخر لدينا فهم خاطئ جدا لمفهوم الزواج والشريك وتكوين الاسرة عموما...
[/Qالمراة تحوس على الدار والراجل يحوس على الزين ،
ماشي كامل النسا كيف كيف المراة كي تكون حابة تكون اسرة ماشي غير الا سكنت وحدها الصح كي يكون كاين راجل واقف على الدار ويعرف معنى المسؤولية

ايه مشكلة الزواج من شخص خارج الجزائر بالعكس انا شايف انه شىء كويس لعلمك انا مسافر قريبا الجزائر للاستثمار هناك فلدى مشروع استثمارى مع شريك صينى بدايات العام المقبل وناوى استقر فى الجزائر لمتابعة اعمالى ومن الطبيعى انى اتجوز جزائرية اللى ارى فيها تدينها ومن عائلة

بضايق اوى من كلام ان زواج الاجنبى من جزائرية جواز مصلحة والله مش صح

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أراه أمرا عاديا ان بني الزواج على أسس سليمة
جزائرية تتزوج بمصري أو خليجي أو عراقي أو لبناني ...المهم مناقشة عدة نقاط قبل خوض الزواج
منها الدين وطريقة التفكير والعادات وتوفير السكن والسترة والحفظ والصون
وهو أمر يعود طبعا لكلا الشخصين والعائلتين
أنا مع
بارك الله فيك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أراه أمرا عاديا ان بني الزواج على أسس سليمة
جزائرية تتزوج بمصري أو خليجي أو عراقي أو لبناني ...المهم مناقشة عدة نقاط قبل خوض الزواج
منها الدين وطريقة التفكير والعادات وتوفير السكن والسترة والحفظ والصون
وهو أمر يعود طبعا لكلا الشخصين والعائلتين
أنا مع
بارك الله فيك
اكيد طبعا منها التفكير المشترك والتدين انما العادات وخلافه فمصر زى الجزائر بالظبط

الجنسية ليست مشكلة بالنسبة لي..
المهم الدين والأخلاق والفكر .. هذه أشياء مهمة للتوافق بين الزوجين ..
ربما بعض الأسر ترفض ذلك
ولكن أعتقد أن هذه الظاهرة بدأت تتلاشى مؤخرا
ولم يعد اختلاف الجنسية مشكلة
متاكدة من ده اتمنى ان يكون كل تفكير الاسر زيك

مع مراعاة حسن الاختيار والتأكد من تقوى وصلاح الشريك والصدق والصراحة والنية الحسنة بأن يكون الهدف تكوين بيت وأسرة فما المشكلة؟! لما لا ..
يا اخي الرجل اذا كان فيه خوف الله و انسان صالح حتى ولو كان من الهند مايهم
المهم الدين والتقوى كيما قلت ويكون يعرف معنى الزواج والمسؤولية
صح هناك امور راح تكون صعبة عليهم في الاول ولازم يتعودو ،ولاكن كل شيء بيد الله سهل

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة