مفاهيم خاطئة وجب تصحيحها

sami44

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
26,463
محل الإقامة
فالفيراج

السلام عليكم ورحمة الله

هدا الموضوع توعوي اكثر من اي شيئ اخر

سنفتح نافدة على مجتمعنا لنصحح بعض المفاهيم الخاطئة في كثير من المجالات

كثير من الامور تحدث في حياتنا اليومية بسبب خطأنا في فهم بعض المسائل في الجانب الديني او الدنيوي

ومرات من جراء التعصب والاصرار عند بعض الناس ينسبون دالك لحديث من الاحاديث رغم انه حديث ضعيف ومرات يصرون على رأيهم بسبب قانون وضعي وممكن يكون قانون جائر

ومرات الراس اليابس عند بعض البوعريفو يخليهم يقولو ( معزة ولو طارت)

ليس العيب في الخطأ ولكن العيب في الاصرار عليه

لدالك ارتأيت ان نفتح هد الموضوع لنجمع فيه كل المفاهيم الخاطئة . كل عضو يدخل هنا يطرح علينا مفهوم في المجتمع يراه غير صحيح ونحن بدورنا نفتح موضوع منفصل يشرح الضاهرة

وهده المفاهيم موجودة في شتى مجالات الحياة في العمل وفي البيت وفي الطريق وفي المدرسة وفي الادارات وحتى المطار و

مواقف الحافلات ووسائل النقل

وعلى ضوء ارائكم وردودكم نجد المخرج الصحيح والتقويم اللازم لها

انتضر حضوركم ومشاركاتكم

كل التحايا لكم اخوكم سامي44

آخر تعديل بواسطة المشرف:
السلام عليكم
هدا واحد من المفاهيم الخاطئة عندنا

كثير من الاحيان نمشي في زقاق مدينة ما نجد الاوساخ في كل مكان والسبب ان عمال النضافة لم يمرو دالك اليوم من خلال تلك الزقاق
لو حصل وسئلت ساكن من ساكني داك الطريق لكان جوابهم ان عمال النضافة لم يمرو وهدا عمل البلدية وليس عملنا
اليس هدا مفهوم خاطئ
كيف لنا ان نصبر على الاوساخ والروائح الكريهة في حيينا في غياب عمال النضافة وربما لهم في دالك عدر وحجتنا ان البلدية هي المسؤلة

اليس من الاجدر ان نتعاون على البر والتقوى لنكون انضف واطهر بالبلدية او بدونها
لكن مفهومنا الخاطئ جعلنا نكون مرات اوسخ ونحن راضون

السلام عليكم بعد إذن الإدارة قمت بتمييز الموضوع لأنه يستحق التميز فعلا
والله يا اخي المفاهيم الخاطئة وعقلية معزة ولو طارت هي التي جعلت بعد العقول وبعض أصحاب بوعريفة يغزون المجتمع بتفكيرهم السيئ
سوق أروي لك ما حدث لي في المستشفى وهو من المفاهيم الخاطئة
في مستشفى دويرة وانا دخلت معظم أقسام المستشفى واعرف القوانين التي يلزم بها المريض
هذا القسم لم ادخله من قبل وفي اول يوم بعد الغذاء توجهت لغسل اواني الخاصة بي فالمعروف في كل قسم يوجد مطبخ للمرضى ومن معهم بعض مسؤولة القسم طلبت مني أن اغسل المواعين في المرحاض على أساس انها في كل السنوات كانت تسير القسم بهذا الشكل
وعندما تحدثت واثرت بلبلة بعض المرضى قالولي لي انت جيتي داوي لازم تسكتي وعادي لميهم وكي تروح روحي اغسليهم هذا مفهوم خاطئ أن كان السكوت عن هذه الأمور هو ضريبة شفائنا لا أريد الشفاء لما لا تغير هي نظرتها وتطبق القانون الذي منحته لها إدارة المستشفى وليس قانونها الخاص أوقفتها عند حدها و والكل سمع بما قعلته كل الاقسام سمعت انها ترغم المرضى على غسل مواعينهم في المرحاض ويوم واجهتها امام المراقب وزوجها العامل كمسؤول عن حارس الأمن قلت لها أسألك سؤالين ان أنا كنت المخطئة أعتذر لك أمام الجميع واخرج لبيتي لا اعالج
هل تغسلين المواعين في بيتك في المرحاض وهل هذا قانون العام للمستشفى ؟
سكتت ومراقب قال لها منذ متى المرضى يغسلون الأواني في المرحاض قتلو قاتلي انا سنوات نسير فالقسم هكذا ما تجيش انتي تبدليلي الحالة
مانيش نادمة اني وقفتها عند حدها وبهدلتها بهدلة من النوع الرفيع
بعض المفاهيم الخاطئة إنو نسيرو على عقلية وتفكير بعض الناس الخاصة هوما صنعوها لازم إحنا نغيروها وما نخافوش
اي نعم بمعارفها قدرت تخرجني وما عالجتش مهم انا بقيت لها وصمة عار وبهدلتها وانو سنوات سكتولها انا عاودت ربيتها مانيش نادمة وكل ما يحاول يسير معايا بمفهومو الخاطئ ما تنجحش معايا محال
شكرا لك أخي على الموضوع المهم جدا والرائع جزاك الله كل خير

ليليا مرام ربي معاك و ربي يرزق الشفاء
اولا: شكرا لصاحب الموضوع على الفكرة الجميلة
اما بخصوص الموضوع فقد حصل معي موقف في المدرسة التي تدرس فيها ابنتي
في يوم من الايام ذهبت لجلب ابنتي على 12 و تناسب ذلك مع وقت الغذاء سألت ابنتي المتمدرسة سنة اولى ابتدائي هل غسلتم ايديكم قبل تناول الغذاء فقالت لي يا أمي أدخلونا مباشرة الى المطعم دون ان نغسل ايدينا
استفسرت لدى المعلمة فردت عليا بجواب احزنني اكثر مما ادهشني قالت كانو يدرسون و كل شيئ نظيف ما الداعي لغسل الايدي
فقلت لها انا بيتي نظيف رغم ذلك اغسل ايدي ابنتي قبل كل موعد اكل فقالت ذلك في بيتك و ليس في المدرسة

اليس هذا مفهوم خاطئ؟؟

لذلك اصبحت امنعها من الغذاء في المدرسة خوفا من اي مكروب قد يصيبها هذا التصرف الغير مسؤول

في يوم من الايام ذهبت لجلب ابنتي على 12 و تناسب ذلك مع وقت الغذاء سألت ابنتي المتمدرسة سنة اولى ابتدائي هل غسلتم ايديكم قبل تناول الغذاء فقالت لي يا أمي أدخلونا مباشرة الى المطعم دون ان نغسل ايدينا
استفسرت لدى المعلمة فردت عليا بجواب احزنني اكثر مما ادهشني قالت كانو يدرسون و كل شيئ نظيف ما الداعي لغسل الايدي
فقلت لها انا بيتي نظيف رغم ذلك اغسل ايدي ابنتي قبل كل موعد اكل فقالت ذلك في بيتك و ليس في المدرسة

اليس هذا مفهوم خاطئ؟؟

لذلك اصبحت امنعها من الغذاء في المدرسة خوفا من اي مكروب قد يصيبها هذا التصرف الغير مسؤول
السلام عليكم أختي
آمين أختي جزاك الله كل خير يا رب ربي يحفظك البنوتة من كل شر للأسف معلمة هي اللي كان لازم تعلمهم غسل اليدين قبل الأكل زمان نتذكر معلمة تدينا بالصف نغسلوا يدينا باه ناكلو فالمطعم ميي ضرك ما همهم والو
اكيد تخافي جراثيم ربي يحميها للأسف مفاهيم خاطئة جدا
بوركت أختي أم أمينة شكرا لك

السلام عليكم أختي
آمين أختي جزاك الله كل خير يا رب ربي يحفظك البنوتة من كل شر للأسف معلمة هي اللي كان لازم تعلمهم غسل اليدين قبل الأكل زمان نتذكر معلمة تدينا بالصف نغسلوا يدينا باه ناكلو فالمطعم ميي ضرك ما همهم والو
اكيد تخافي جراثيم ربي يحميها للأسف مفاهيم خاطئة جدا
بوركت أختي أم أمينة شكرا لك
و عليكم السلام
صح نورمالمون المعلمة هي لي تنتبه لمثل هذه الامور لان المدرسة ماشي غير دروس و اختبارات بل تربية ايضا

و عليكم السلام
صح نورمالمون المعلمة هي لي تنتبه لمثل هذه الامور لان المدرسة ماشي غير دروس و اختبارات بل تربية ايضا
اكيد والله زمان نشف معلمتنا تقولنا كل واحد يجيب صابونو معاه ماكانش هذا صابون سائل والتاويل كيما الآن
وتدينا نديرو الصف ونغسلوا ونروحو ناكلو
اشري لبنتك غسول يد من عند فارماصي ديتول تحك يديها برك بيه بلا ما نسيت واسمو عندي منو كاين قرعة صغيرة بزاف
مليح ميم لو تاكل اي شي من زميلة او اي واحد ما يصرا والو خاصة ديتول مضمون جدا
ربي يحميها

اكيد والله زمان نشف معلمتنا تقولنا كل واحد يجيب صابونو معاه ماكانش هذا صابون سائل والتاويل كيما الآن
وتدينا نديرو الصف ونغسلوا ونروحو ناكلو
اشري لبنتك غسول يد من عند فارماصي ديتول تحك يديها برك بيه بلا ما نسيت واسمو عندي منو كاين قرعة صغيرة بزاف
مليح ميم لو تاكل اي شي من زميلة او اي واحد ما يصرا والو خاصة ديتول مضمون جدا
ربي يحميها
يا حسرا على بكري
شريتلها واحد الجال من عند لافارماسي شافوه الدراري كامل دارو منو في نهارو خلاص و تاني لي لانجات شريتلها الكبيرة و الصغيرة تاني ما شدولهاش
و الله حرنا كيفاش نديرو
الله يسلمك حنونتي و ربي يحفظك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله لا قوة الا بالله تبارك الذي بيده الملك
بارك الله فيك وجزاك كل خير وجعل كل حرف في ميزان حسناتك
سلمت يمناك لما خطته من كلمات ذهبية ومعاني جوخرية
في المتابعة والمشاركة ان شاء الله
الان مزاجي مكرفص الجنون ضاربيني ويمكن ......
استغفر الله العظيم واتوب اليه
ارجو تقبل مروري
تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم الطيب
في امان الله وحفظه

يا حسرا على بكري
شريتلها واحد الجال من عند لافارماسي شافوه الدراري كامل دارو منو في نهارو خلاص و تاني لي لانجات شريتلها الكبيرة و الصغيرة تاني ما شدولهاش
و الله حرنا كيفاش نديرو
الله يسلمك حنونتي و ربي يحفظك
املا تجي تاكل فالدار قدام عينك خير واكل الدار مضمون خليك من أكل المطعم
ربي يحفظهالك يا رب ويشفي زوجك إن شاء الله
آمين

املا تجي تاكل فالدار قدام عينك خير واكل الدار مضمون خليك من أكل المطعم
ربي يحفظهالك يا رب ويشفي زوجك إن شاء الله
آمين
راني ندير فالبوسيبل تاعي باش دايما تاكل فالدار و ربي يحميها
الله يسلمك حبيبتي شكرا على الدعاء

السلام عليكم بعد إذن الإدارة قمت بتمييز الموضوع لأنه يستحق التميز فعلا
والله يا اخي المفاهيم الخاطئة وعقلية معزة ولو طارت هي التي جعلت بعد العقول وبعض أصحاب بوعريفة يغزون المجتمع بتفكيرهم السيئ
سوق أروي لك ما حدث لي في المستشفى وهو من المفاهيم الخاطئة
في مستشفى دويرة وانا دخلت معظم أقسام المستشفى واعرف القوانين التي يلزم بها المريض
هذا القسم لم ادخله من قبل وفي اول يوم بعد الغذاء توجهت لغسل اواني الخاصة بي فالمعروف في كل قسم يوجد مطبخ للمرضى ومن معهم بعض مسؤولة القسم طلبت مني أن اغسل المواعين في المرحاض على أساس انها في كل السنوات كانت تسير القسم بهذا الشكل
وعندما تحدثت واثرت بلبلة بعض المرضى قالولي لي انت جيتي داوي لازم تسكتي وعادي لميهم وكي تروح روحي اغسليهم هذا مفهوم خاطئ أن كان السكوت عن هذه الأمور هو ضريبة شفائنا لا أريد الشفاء لما لا تغير هي نظرتها وتطبق القانون الذي منحته لها إدارة المستشفى وليس قانونها الخاص أوقفتها عند حدها و والكل سمع بما قعلته كل الاقسام سمعت انها ترغم المرضى على غسل مواعينهم في المرحاض ويوم واجهتها امام المراقب وزوجها العامل كمسؤول عن حارس الأمن قلت لها أسألك سؤالين ان أنا كنت المخطئة أعتذر لك أمام الجميع واخرج لبيتي لا اعالج
هل تغسلين المواعين في بيتك في المرحاض وهل هذا قانون العام للمستشفى ؟
سكتت ومراقب قال لها منذ متى المرضى يغسلون الأواني في المرحاض قتلو قاتلي انا سنوات نسير فالقسم هكذا ما تجيش انتي تبدليلي الحالة
مانيش نادمة اني وقفتها عند حدها وبهدلتها بهدلة من النوع الرفيع
بعض المفاهيم الخاطئة إنو نسيرو على عقلية وتفكير بعض الناس الخاصة هوما صنعوها لازم إحنا نغيروها وما نخافوش
اي نعم بمعارفها قدرت تخرجني وما عالجتش مهم انا بقيت لها وصمة عار وبهدلتها وانو سنوات سكتولها انا عاودت ربيتها مانيش نادمة وكل ما يحاول يسير معايا بمفهومو الخاطئ ما تنجحش معايا محال
شكرا لك أخي على الموضوع المهم جدا والرائع جزاك الله كل خير
السلام عليكم مشكورة ليليا على ختم الموضوع ولو اني ما انتضرت
بما انك تحكي على المستشفى انا عملت في المستشفى من 2004 ال 2007كان عندي عمل ترميم في مستشفى مليانة المعروف وما كنت اشاهده هناك مرات اقول قلوبهم ميتة وليس ضمائرهم فقط الله يهدينا
وما قمتي به من حقك ومن واجبك ايضا لأنو دائما لكل فرعون موسى
اتمنى ان تتصلح المفاهيم الخاطئة في مجتمعنا
انتضر تواجدك ولا شكر على واجب

كل الاحترام والتقدير لك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله لا قوة الا بالله تبارك الذي بيده الملك
بارك الله فيك وجزاك كل خير وجعل كل حرف في ميزان حسناتك
سلمت يمناك لما خطته من كلمات ذهبية ومعاني جوخرية
في المتابعة والمشاركة ان شاء الله
الان مزاجي مكرفص الجنون ضاربيني ويمكن ......
استغفر الله العظيم واتوب اليه
ارجو تقبل مروري
تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم الطيب
في امان الله وحفظه
انتضر تواجدك يا شيماء لا نريد ان يموت الموضوع رغم اهميته الكبيرة اعرف انك صادفتي مفاهيم خاطئة كثيرة انيرينا بها
ولكي كل الشكر

اليس هذا مفهوم خاطئ؟؟

اكيد هدا مفهوم خاطئ
لو ان المعلمة ربت التلاميد على غسل ايديهم في كل مرة قبل الاكل لما وصلنا الى ما وصلنا اليه
الاصح كان على المعلمة ان تطلب منك اعتدار على الاقل
اليد هي الحامل الاول للمكروب فكيف نهمل امر كهدا ويكون العدر اقبح من دنب
لا حول ولا قوة الا بالله
انتتضر تواجدك الاخت ام امينة اضنك مررتي على مفاهيم خاطئة كثيرة انيرينا بها

ولكي كل الاحترام والتقدير

دكرتني بشيىء بخصوص المفاهيم الخاطئة

قيل عن جون لينون ( مغني الشهير ) في مرحلة من مراحل دراسته ان استاده قال له :

مادا تريد ان تصبح في مستقبل ؟

فقال جون : سعيد

فقال الاستاد : لم تفهم ربما السؤال

فقال جون : وربما انت لم تفهم معنى الحياة

اكبر مفهوم خاطىء ارى انه يعرقل المجتمع بصفة سلبية جدا جدا وهو ( التفكير الواحد ) ولا يوجد شيىء سيىء جدا جدا اكثر من ان تكون مستند حياتك على فكرة واحدة والاسواء من دلك انه من يخالف تلك الفكرة يوضع على هامش ولا يقرب ....

ادا كان القانون حقا موجود ودلك القانون يحمي حقوق الحريات التي لا تمس بمبدىء الدولة والملة فهدا منطقيا يشجع على تنوع الاراء و الافكار في شتى مناحي الحياة وليس تقوقع في الفكر الواحد ................

التصحيح :

يقول البرت انشتين : ان اشطر الدرة نصفين اسهل من ان اصحح مفهوم خاطىء

هدا اقوله لكي اضع في صورة انه هناك امور رغم انها مستعصية ولكنها قابلة للحل فقط هناك ما ياخد تصحيحها شيىء من وقت و حسب كيفية تصحيح وخصوصا ادا تعلق الامر انك تريد تغير مجتمع

خلاصة امر هدا ما اريد ان اقول بدون ان اخوض في تفاصيل

شكرا

آخر تعديل:
lاحيانا نرى شخص يغرس شجرة نخيل او شجرة شوكية امام باب منزله المحادي للطريق وهو يعلم انها في غير مكانها المناسب
عندما تكبر قد تكون اعاقة للمارة وخاصة الاطفال الصغار
لو سئلت هدا الشخص لما غرستها هنا يقول هي امام بيتي وانا حر في التصرف فهي تبعد المارة عن عتبة البيت مادا لو انها فقأت عين احدهم او ابتعد عنها فصدمته سيارة اليس صاحب الشجرة هو المدنب ان طالبناه بقلعها بحجة اعاقتها للمارة يقول ان القانون يمنع اقتلاع الاشجار مهما كان نوعها ولو كانت ملكية خاصة وقد يحاججك بالدين ويقول ديننا ينهانا عن قلع الاشجار كدالك اليس هدا مفهوم خاطئ
اضن ان الضرورات تبيح المحضورات
كان الاجدر بصاحب الشجرة ان يلين ويقول عين احدهم اولى من عتبة بابي

ما عسانا نقول هدانا الله واياهم

lاحيانا نرى شخص يغرس شجرة نخيل او شجرة شوكية امام باب منزله المحادي للطريق وهو يعلم انها في غير مكانها المناسب
عندما تكبر قد تكون اعاقة للمارة وخاصة الاطفال الصغار
لو سئلت هدا الشخص لما غرستها هنا يقول هي امام بيتي وانا حر في التصرف فهي تبعد المارة عن عتبة البيت مادا لو انها فقأت عين احدهم او ابتعد عنها فصدمته سيارة اليس صاحب الشجرة هو المدنب ان طالبناه بقلعها بحجة اعاقتها للمارة يقول ان القانون يمنع اقتلاع الاشجار مهما كان نوعها ولو كانت ملكية خاصة وقد يحاججك بالدين ويقول ديننا ينهانا عن قلع الاشجار كدالك اليس هدا مفهوم خاطئ
اضن ان الضرورات تبيح المحضورات
كان الاجدر بصاحب الشجرة ان يلين ويقول عين احدهم اولى من عتبة بابي

ما عسانا نقول هدانا الله واياهم

يعني هكدا هناك امور وضعت لكي تسهل لنا حياة و تجعلنا نقفز من مرتبة الى الاخرى لو استعملت في محلها و لكن بطريقة ما او باخرى اصبحت تعرقل المسيرة
ولكن
الاخ سامي ومن بعت محمد بالحق غرس الشجرة امام البيت اهون بمليون مرة ان ترى 1 يوروا يساوي تقريبا 300 دينار ....تريد مواضيع عن مفاهيم الخاطئة مالدي يجعل 1 يوروا = تقريبا 300 دينار ........طريقة العمل والتسير بمفهوم خاطىء

يعني هكدا هناك امور وضعت لكي تسهل لنا حياة و تجعلنا نقفز من مرتبة الى الاخرى لو استعملت في محلها و لكن بطريقة ما او باخرى اصبحت تعرقل المسيرة
ولكن
الاخ سامي ومن بعت محمد بالحق غرس الشجرة امام البيت اهون بمليون مرة ان ترى 1 يوروا يساوي تقريبا 300 دينار ....تريد مواضيع عن مفاهيم الخاطئة مالدي يجعل 1 يوروا = تقريبا 300 دينار ........طريقة العمل والتسير بمفهوم خاطىء
يا اخي يقال العيب فينا والله يعافينا
لو ان كل واحد صحح مفهومه للحياة لما وصلنا الى معادلة 1 اورو تساوي 300 دينار كل منا يتكل على الاخر لا احد منا يقوم بواجباته على اكمل وجه دون الاتفات الى الدولة وما توفره له كلنا نعلم ان الدولة كثر فيها التسيب وهدر المال العام في امور لا فائدة منها
وكلامك صحيح مائة بالمائة العمل والتسيير بمفهوم خاطئ هو من جعل الاورو يقفز على الى اعلى مستوياته امام الدينار والمواطن البسيط هو الضحية في كل الاحوال ولو ان له بعض المسؤلية في دالك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة