انا ضدك ....فهل انت ضدي .....نقطة تفاهم

ليليا مرام

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
16 جوان 2009
المشاركات
9,759
نقاط التفاعل
29,218
النقاط
1,656
محل الإقامة
اللمة
الجنس
أنثى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلا وسهلا برواد المجتمع العام في هذا الموضوع هي مجرد لعبة بسيطة بيننا نحن الأعضاء ....وقبلها بين أفراد مجتمعنا المصغر أي نحن تقريبا نمثل المجتمع الخارجي أو حتى لنفترضه

✍️⁩⁦✍️⁩⁦✍️⁩⁦✍️⁩⁦✍️⁩⁦✍️⁩⁦✍️⁩⁦✍️⁩⁦✍️⁩⁦✍️⁩⁦✍️



اليوم سوف نكون ضد بعضنا في نقاط إختلاف .....لربما نصل إلى نقطة تفاهم

سوف أشرح الطريقة

أقوم أنا مثلا بإستداع العضو @الامين محمد

لأقول له أنا كإمرأة رغم أنني مسلمة لكنني ضد التعدد الذي أنت كرجل توافق عليه ولو داخليا لأنه يساعدك.كرجل ولو انت كشخص محمد الامين ظاهريا مستحيل أن تعدد لكن باطنك كرجل تحبه بعيدا عن شرع

ناقشني كن ضدي .....من يكون طرفنا الثالث ليصل بنا الى نقطة تفاهم ....يا نرى من يفصل بيني وبينه يقنعني أو يقنعه لا ندري


أنتم أيضا من ضد من وعن أي نقطة وفي أي مجال ....
وانا من نوع صبور من يدخل ليشاهد الموضوع فقطسوف أضعه رغم عنه ضد عضو آخر في نقطة خلاف أختار مزضوعها أنا


✍️⁩⁦✍️⁩⁦⁦✍️⁩⁦✍️⁩⁦✍️✍️⁩⁦✍️⁩⁦✍️⁩⁦✍️⁩⁦✍️⁩⁦✍️⁩⁦✍️



سوف اكون ضد الأخ @البشير البشير

إختر انت نقطة خلاف تزعني كإمرأة ولنرى نقاشك الآن


أتمنى أن يروق لكم الموضوع الذي بالنهاية هناك نقطة ايجابية من وراء وضعه

نختلف لنتفق ....لو كنا في مجتمعنا نواجه ونتناقش بإحترام لو كان خلافك معي فكرة لا تزرع الكره ولا الحقدبل أخوة ومعلومة ابدأها ضدك لينتهي بي مطاف تعلمت منك معلومة كنت قد أخطأت في التمسك بها لكنا أفضل حالا


شكرا للجميع
 
بارك الله فيك اختي الطيّبة على الموضوع الرائع رغم أنّه سيكون محل نقاشات قويّة بين الأراء وأضدادها
البداية ننتظرها منك ليبدأ الحوار المتعاكس
 
بارك الله فيك اختي الطيّبة على الموضوع الرائع رغم أنّه سيكون محل نقاشات قويّة بين الأراء وأضدادها
البداية ننتظرها منك ليبدأ الحوار المتعاكس
وفيك بارك الله
ان شاء الله يكون تفاعل
سوف أبدأ
الرجال بصفة عامة يتهمون النساء انهن السبب في الفساد يعني التبرج ولباسهن وما نراه
لكن انا ضد.هذا القرآن جاء واضح الحلال بين والحرام بين والرجل يحاسب ويلام بقدر المرأة
فلما لا يغض بصره ...وبل قبل غض البصر اين دوره كأب واخ لتلك المتبرجة يعني سكوت الرجل بالأول هو حصاده اليوم لما يحصل ما رأيك أقنعني تفضل وشكرا لك.
 
قد نكون متوافقين في هذا الرأي لكن الأسرة بصفة عامة هي منبت الفروع التي تثمر خيرا أو شرا حسب المنهاج الذي سطّره الأب والأم
لتوجيه البنت بالخصوص والبنت أقرب للأم في تقليدها واتّباع سلوكها ولباسها ونصائحها بالاضافة إلى دور الرجل في ضبط تحركاتها ومنحها
الحنان والحب الأبوي لكي لا تبحث عن ضالتها في الشارع أو الذئاب البشرية التي تبني القصور للفتيات.
 
قد نكون متوافقين في هذا الرأي لكن الأسرة بصفة عامة هي منبت الفروع التي تثمر خيرا أو شرا حسب المنهاج الذي سطّره الأب والأم
لتوجيه البنت بالخصوص والأم أقرب للبنت في تقليدها واتّباع سلوكها ولباسها ونصائحها بالاضافة إلى دور الرجل في ضبط تحركاتها ومنحها
الحنان والحب الأبوي لكي لا تبحث عن ضالتها في الشارع أو الذئاب البشرية التي تبني القصور للفتيات.
نعم اخينقاط في ردك انفق فيها معك
لكن حتى اخر ردك ترجع اللوم على الأمأين دور الأب وهل تجد.المنزل الذي تحكنه امرأة هو من من منزل أساسه سليم
ثانيا من قال أن كل من تتبرج أو تلبس هي تخرج للبحث عن رجل ....وما ادرانا لىبما هي تعتبرها حرية شخصية ولا نحكم بالمظاهر فكم.من فتاة تعاكس في الشارع لا ترد.ولا تسلم قمها ولا تبالي اطلاقا مع انها متبرجة
فما رأيك
شكرا لك
 
أولا الستر والحشمة هي أوامر من الله الذي أمر المرأة أن لا تتبرج تبرج الجاهلية، لقد ذكر ذلك في القرأن الكريم أن القلوب المريضة لا تستثني
المرأة العفيفة فما بالك بالمرأة المتبرجة، ترصدها الأعين الانسية والشيطانية حتّى أن الجن تنجذب نحو المتبرجة، والغريب أن الفتاة كان من أجدر أن تستجيب لنداء الخالق ، ولا أظن هناك أب يترك ابنته كاسية عارية إلا إذا كان مسلوب الارادة أو عاش في بيئة منعدمة الأخلاق الفاضلة أو مصاب بسحر من طرف زوجته وهي بدورها متحكمة في الوضع وهنا تكمن الكارثة.
 
الخلل في الناحيتين
فأغلب التجار مثلا هم رجال يبيعون الألبسة الفاضحة
و الرجال أيضا طرف في الفساد فالمرأة تفسد
عندما تجد رجلا فاسدا و عندها ما لا تجد رجلا في البيت ينهاها

و المرأة الفاسدة غبية لأنها تعرف نتيجة عملها ففي الاخير
تصبح سلعة كباقي السلع لها مدة صلاحية و ترمى

فالسلع كلما تعرضت لإشعة الشمس كلما فسدت
و كلما حافظنا عليها بعيدة عن الشمس و الغبار كلما بقيت ذات جودة و قسمة


اذن لا تختلفا فالخلل في الناحيتين
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
رغم اني لم اتزوج حتى واحدة بعد الا ان من حق الرجل ان يتزوج 4 بشرط ان يعدل بينهن اتفهم غيرة المراة على زوجها لكن لا يجب ان يصل الى الاعتراض على شرع الله اما المسؤول عن تبرج الفتيات فهي العائلة كلها واعداء الاسلام وخاصة هي لانها حتى اذا لم تنهاها عائلتها فقد نهاها الله ورسوله صلى الله عليه وسلم وبمجرد خروجها متبرجة فهي تفتن الرجال حتى اذا لم تكن تستمع الى المعاكسات وهو ليس حرية لها
قال صلى الله عليه وسلم صنفان من أهل النار لم أرهما بعد : رجال معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات .مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا
 
آخر تعديل:
أولا الستر والحشمة هي أوامر من الله الذي أمر المرأة أن لا تتبرج تبرج الجاهلية، لقد ذكر ذلك في القرأن الكريم أن القلوب المريضة لا تستثني
المرأة العفيفة فما بالك بالمرأة المتبرجة، ترصدها الأعين الانسية والشيطانية حتّى أن الجن تنجذب نحو المتبرجة، والغريب أن الفتاة كان من أجدر أن تستجيب لنداء الخالق ، ولا أظن هناك أب يترك ابنته كاسية عارية إلا إذا كان مسلوب الارادة أو عاش في بيئة منعدمة الأخلاق الفاضلة أو مصاب بسحر من طرف زوجته وهي بدورها متحكمة في الوضع وهنا تكمن الكارثة.
السلام عليكم أخي
المتبرجة فعلا امرها الله بستر والحشمة ولكن لا تنسى كلكم راع وكل راع مسؤول عن رعيته وانت أدرى بالمعنى لالا عناك رجال لا داعي لسحره ليعيش ديوث إذا كان ديوث بالفطرة يكون الاب على هذا حال فمابال الاخ أو الزوج نجد ازواج تزوجوا بنساء محجبات أمروهن بنزع الحجاب او حتى ترتديه بربع حجاب وعادي لا غيرة لا نخوة لا رجولة ...أقول وراء كل فتاة متبرحة رجل عظييييم
 
الخلل في الناحيتين
فأغلب التجار مثلا هم رجال يبيعون الألبسة الفاضحة
و الرجال أيضا طرف في الفساد فالمرأة تفسد
عندما تجد رجلا فاسدا و عندها ما لا تجد رجلا في البيت ينهاها

و المرأة الفاسدة غبية لأنها تعرف نتيجة عملها ففي الاخير
تصبح سلعة كباقي السلع لها مدة صلاحية و ترمى

فالسلع كلما تعرضت لإشعة الشمس كلما فسدت
و كلما حافظنا عليها بعيدة عن الشمس و الغبار كلما بقيت ذات جودة و قسمة


اذن لا تختلفا فالخلل في الناحيتين
السلام عليكم
انا وضع لك موضوع بيني وبينك حول التعدد أجبني عنه
نحاوبك على ما قلت
الرجل له الطرف الكبير في فساد مجتمع لان المتبرجة وعلى قولتك صبح سلعة معروضة. السلعة توضع لوجود مشتري انت لا تفتح محل لتبيع الا لكونك واثق انه هناك مشتري وزبائن وايضا لمعلوماتك نسبة العانسات في بلادنا هن بنات الحشمة وبنات م يعتبن باب البيت واغلب متزوحات من نوع الذي قلته بمعنى سلعتهم ماشية الرجل فالماضي كان يبحث عن زواج من اجل بناء عائلة وتكوين اسرة اليوم يتزوج من اجل غريزته وفقط يزنها ويزن تفاصيلها ليسرع للزواج لهذا يختار متبرجة تحت مقولة اواه انا نعيش حياتيمع مرتي ويترك والداه ويسكن سكن فرديفقط لهاته الاسباب
اذن سبب فساد المجتمع هو الرجل
 
وعليكم السلام ورحمة الله
فكرة مميزة صحيتي
متابعة ان شاء الله
وعليكم السلام اهلا عزيزتي
والتميز وجودك بموضوعي نورت الصفحة
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
رغم اني لم اتزوج حتى واحدة بعد الا ان من حق الرجل ان يتزوج 4 بشرط ان يعدل بينهن اتفهم غيرة المراة على زوجها لكن لا يجب ان يصل الى الاعتراض على شرع الله اما المسؤول عن تبرج الفتيات فهي العائلة كلها واعداء الاسلام وخاصة هي لانها حتى اذا لم تنهاها عائلتها فقد نهاها الله ورسوله صلى الله عليه وسلم وبمجرد خروجها متبرجة فهي تفتن الرجال حتى اذا لم تكن تستمع الى المعاكسات وهو ليس حرية لها
قال صلى الله عليه وسلم صنفان من أهل النار لم أرهما بعد : رجال معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات .مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا
السلام عليكم أخي توفيق اهلا وسهلا
حق الرجل الشرعي ان يتزوج ولكن اين حق المرأة نعم لتعدده شروط وليس هكذا ينام ويصحو على فكرة تعدد هناك من يقرر التعدد في حياته حتى وهو اعزب يقول انا سوف اتزوج إمرأتان او ثلاث ليته يعدد ليزيل العنوسة أو يتزوج من اجل تربية أيتام أو ستر مغتصبة أو أي من اعمال يكافئه الله بها بل يعدد لنواحي جمالية وغريزية وفقط وهاته الحقيقة لن نخفيها ابدا اذن الرجل لا ينظر الى شرع الله بل الى مصلحته اولا
نعود لموضوع تبرج الفتاة أي نعم منعها الاسلام من اظهار مفاتنها للغير الا في حدود ما امر به ديننا الحنيف لكنها تعيش تحت عصمة رجال الاب الاخ ثم الزوج والا لكل واحدة منها سكنت بمفردها وتتبعنا ما يقول ديننا ونمشي على ضوابطه
في الاخير نقول المجتمع فيه رجل وإمرأة والدين جاء واضح وصريح الحلال والحرام على كلاهما
شكرا لك
 
السلام عليكم أخي
المتبرجة فعلا امرها الله بستر والحشمة ولكن لا تنسى كلكم راع وكل راع مسؤول عن رعيته وانت أدرى بالمعنى لالا عناك رجال لا داعي لسحره ليعيش ديوث إذا كان ديوث بالفطرة يكون الاب على هذا حال فمابال الاخ أو الزوج نجد ازواج تزوجوا بنساء محجبات أمروهن بنزع الحجاب او حتى ترتديه بربع حجاب وعادي لا غيرة لا نخوة لا رجولة ...أقول وراء كل فتاة متبرحة رجل عظييييم
أكيد اختي الفاضلة، الرجل والمرأة كلهما يحاسبان على أفعالهما وأقوالهما، لكن مبدأ تكوين الأسرة يرتكز على اختيار الشريك المتشبّع بالأخلاق السمحة التي أمر بها الشرع، أنت قلت أزواج أمروا زوجاتهم بنزع الحجاب ربما أمهات الأزواج متبرّجات ويبقى نفس التقاليد التي اكتسبوها، وأعطيك مثلا هناك أباء مُتمسّكون بالمنهج السليم لكن فقدوا السيطرة على بناتهم وأصبحوا في مشاكل مع القوانيين التعسفيّة بإسم الحريّة وصاروا مُهدّدون بالسجن في حال التدخّل أو زجرهن وهذا راجع لعوامل كثيرة منها الاعلام والمسلسلات والموضة والقوانيين التي ضربت حجر أساس الأسرة وأفقدت الوالدين قيمتهما .
 
السلام عليكم أخي توفيق اهلا وسهلا
حق الرجل الشرعي ان يتزوج ولكن اين حق المرأة نعم لتعدده شروط وليس هكذا ينام ويصحو على فكرة تعدد هناك من يقرر التعدد في حياته حتى وهو اعزب يقول انا سوف اتزوج إمرأتان او ثلاث ليته يعدد ليزيل العنوسة أو يتزوج من اجل تربية أيتام أو ستر مغتصبة أو أي من اعمال يكافئه الله بها بل يعدد لنواحي جمالية وغريزية وفقط وهاته الحقيقة لن نخفيها ابدا اذن الرجل لا ينظر الى شرع الله بل الى مصلحته اولا
نعود لموضوع تبرج الفتاة أي نعم منعها الاسلام من اظهار مفاتنها للغير الا في حدود ما امر به ديننا الحنيف لكنها تعيش تحت عصمة رجال الاب الاخ ثم الزوج والا لكل واحدة منها سكنت بمفردها وتتبعنا ما يقول ديننا ونمشي على ضوابطه
في الاخير نقول المجتمع فيه رجل وإمرأة والدين جاء واضح وصريح الحلال والحرام على كلاهما
شكرا لك
الشرع لم يظلم المرأة عندما سمح للرجل بالتعدد وانما لله في ذلك حكمة [ ولا يظلم ربك أحدًا ] ويجب علينا الالتزام حتى اذا لم نعلم الحكمة من ورائه
وهناك وعيد شديد لمن يتزوج اثنتين ولا يعدل بينهما يقول النبي ﷺ: من كان له زوجتان فمال إلى إحداهما جاء يوم القيامة وشقه مائل
لكن على الفتاة وعائلتها ان يزوجوا ابنتهم للملتزم بدينه واخلاقه وليس ان يرفضوه عندما يتقدم لخطبة ابنتهم كما يحدث الان عند بعض الناس

اما من يامر ابنته او زوجته بالتبرج فلا يعتبر رجلا في نظري فهو اقرب ما يكون الى الديوث والعياذ بالله
قال صلى الله عليه وسلم : «ثلاثة لا ينظر الله عز وجل إليهم يوم القيامة: العاق لوالديه، والمرأة المترجلة، والديوث»
 
آخر تعديل:
أكيد اختي الفاضلة، الرجل والمرأة كلهما يحاسبان على أفعالهما وأقوالهما، لكن مبدأ تكوين الأسرة يرتكز على اختيار الشريك المتشبّع بالأخلاق السمحة التي أمر بها الشرع، أنت قلت أزواج أمروا زوجاتهم بنزع الحجاب ربما أمهات الأزواج متبرّجات ويبقى نفس التقاليد التي اكتسبوها، وأعطيك مثلا هناك أباء مُتمسّكون بالمنهج السليم لكن فقدوا السيطرة على بناتهم وأصبحوا في مشاكل مع القوانيين التعسفيّة بإسم الحريّة وصاروا مُهدّدون بالسجن في حال التدخّل أو زجرهن وهذا راجع لعوامل كثيرة منها الاعلام والمسلسلات والموضة والقوانيين التي ضربت حجر أساس الأسرة وأفقدت الوالدين قيمتهما .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأكيد أخي البداية هي أساس كل حياة أساس تربية الأولاد أساس المنزل هي زوجة الصالحة والرجل الصالح
نعم وزادت القوانين التعسفية كما تفضلت ربطت الزوج عن التدخل وهاته هي الكارثة لأن الرجل حتى وإن اراد التحكم في أهل بيته القوانين لا تجعله راع مسؤول عن رعيته وهاته القوانين التي نتمنى أن تتغير مستقبلا
لكن دائما نقول قبل ان يردع القانون المرأة والرجل يردعهك الدين والأخلاق لذلك حسن الإختيار من البداية هي اساس تكوين أسرة سليمة
بارك الله فيك الأخ الكريم
 
الشرع لم يظلم المرأة عندما سمح للرجل بالتعدد وانما لله في ذلك حكمة [ ولا يظلم ربك أحدًا ] ويجب علينا الالتزام حتى اذا لم نعلم الحكمة من ورائه
وهناك وعيد شديد لمن يتزوج اثنتين ولا يعدل بينهما يقول النبي ﷺ: من كان له زوجتان فمال إلى إحداهما جاء يوم القيامة وشقه مائل
لكن على الفتاة وعائلتها ان يزوجوا ابنتهم للملتزم بدينه واخلاقه وليس ان يرفضوه عندما يتقدم لخطبة ابنتهم كما يحدث الان عند بعض الناس

اما من يامر ابنته او زوجته بالتبرج فلا يعتبر رجلا في نظري فهو اقرب ما يكون الى الديوث والعياذ بالله
قال صلى الله عليه وسلم : «ثلاثة لا ينظر الله عز وجل إليهم يوم القيامة: العاق لوالديه، والمرأة المترجلة، والديوث»
السلام عليكم
أكيد اخي لم أقل أن الشرع ظلم المرأة والرجل على العكس اتأكد أن الشرع جاء منصفا والدليل أن الحلال والحرام على المرأة والرجل وليس الرجل لوحده ولا المرأة لوحدها وأيضا بالنسبة للتعدد أنا فصلت لك ان التعدد له ضوابط وشروط وليس على الرجل إستغلال هذا تحت غطاء حقي الشرعي
وهذا ما قلته وراء المتبرجة والطالبة للحرية والكاسيو وغيرها أكيد رجل مهما كانت صفته أب أو أخ أو زوج وذاك ما سميته أو ما يسمى بالديوث
عليه الصلاة والسلام
شكرا لك وبارك الله فيك
 
وعليكم السلام

الفكرة جميلة جدا ،،
تعطي مساحة لتقارب الفكر بين الأعضاء .،،
..
في المتابعة ..،،
السلام عليكم أختي اهلا وسهلا
وإطلالتك الأجمل عزيزتي
نعم وهذا القصد التقارب بين الأعضاء
شكرا لك عزيزتي
 
السلام عليكم
أكيد اخي لم أقل أن الشرع ظلم المرأة والرجل على العكس اتأكد أن الشرع جاء منصفا والدليل أن الحلال والحرام على المرأة والرجل وليس الرجل لوحده ولا المرأة لوحدها وأيضا بالنسبة للتعدد أنا فصلت لك ان التعدد له ضوابط وشروط وليس على الرجل إستغلال هذا تحت غطاء حقي الشرعي
شكرا لك وبارك الله فيك
وعليك السلام ورحمة الله
التعدد موضوع حساس جدا حتى ان الاعضاء تركونا نتناقش فيه وحدنا ولكنني أحببت أن أقول رأي بصراحة قبل أن أتزوج
(وهو ليس رأي بل حكم الشرع) لكي لا يقال أو تقول زوجتي أني لا أحبها اذا تزوجت عليها هذا اذا تزوجت الاولى أصلا
واتمنى الا تسمي الزواج المتعدد استغلال ولست اول من اسمع منها هذه العبارة وكأن الرجل هو المستفيد الوحيد من الزواج
فالرجل الذي يتزوج اكثر من واحدة على الاقل هو يبحث عن الحلال ولا يخون زوجته و يستغل الفتيات في الحرام ويتركهن والعياذ بالله
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top