غذاء الطفل منذ الولادة حتى الشهر العاشر

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

jinan27

:: عضو مُتميز ::
إنضم
13 مارس 2009
المشاركات
1,094
النقاط
37



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


غذاء الطفل منذ الولادة حتى الشهر العاشر



الشهر الأول حتى الثالث:

رضاعة طبيعية وغالباً ما يصل عدد الرضعات اليومية إلى ست رضعات كل أربع ساعات .


الشهر الرابع:

متابعة الرضاعة الطبيعية بمعدل خمس إلى ست رضعات في اليوم مع إعطائه وجبات الحبوب المضاف إليها الحديد كالذرة والقمح والأرز . تعطى الحبوب عن طريق الملعقة بكميات صغيرة جداً في البداية ثم تزداد تدريجياً.

الشهر الخامس والسادس :


متابعة الرضاعة الطبيعية من أربع إلى خمس رضعات، إضافة إلى إعطاءعصير الفواكه بكميات قليلة وتكون مخففة بالماء بالإضافة إلى الخضار المطبوخة والمهروسة كالجزر والكوسة والبطاطا وكذلك الفواكه المهروسة كالتفاح والموز .



الشهر السابع :



مواصلة الرضاعة الطبيعية إضافة إلى البدء في إعطاء صفار البيض المسلوق والزبادي، الدجاج واللحوم المسلوقة للطفل إضافة إلى البقوليات كالعدس والفاصوليا وذلك بعد نقعها في الماء قبل الطبخ مع الاستمرار في تقديم الخضراوات والفواكه


الشهر الثامن حتى العاشر :

متابعة الرضاعة والاستمرار في إعطاء ما ذكر سابقاً مع زيادة الكميات حسب حاجة الطفل كما يمكن إطعامه البسكويت غير المحشي مع إضافة الزيوت النباتية بكميات صغيرة جداً إلى طعامه. وبعد أن يتم السنة الأولى متابعة الرضاعة الطبيعية بالإضافة إلى كل ما سبق وإعطاء الطفل حليب البقر الطازج وبياض البيض وإعطاؤه طعام العائلة مع السمك.



وبعد أن ينهي عامه الأول يجب أن تهتمي أكثر بغذائه مع مواصلة الرضاعة الطبيعية أو الصناعية أو هما معاً وهنا يبدأ في أكل السمك ولكن لا يكون مقلياً بل مسلوقاً أو مشوياً والأفضل المسلوق.


أتمنى لكم الاستفادة من الموضوع

jinan27
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top