تشكيلة المنتخب الجزائري في تغيير متواصل

إنضم
31 مارس 2010
المشاركات
1,921
الإعجابات
123
النقاط
0
#1
كرت مصادر من داخل المنتخب الجزائري، أن عددا من الأسماء الجديدة التي سيستدعيها المدرب رابح سعدان للدفاع عن الألوان الوطنية، لن يتجاوز ثلاثة لاعبين أو أربعة كأقصى تقدير إذا ما أضيف إليهم حارس مرمى، باعتبار أن المدرب يبحث عن العناصر التي بإمكانها تدعيم التشكيلة في مناصب محددة من دون المساس باستقرار الفريق.

ويفضل المدرب التريث وعدم التسرع في اختيار اللاعبين الذين يحتاج إليهم، وعلى هذا الأساس، قالت المصادر المذكورة، ان رابح سعدان يريد تجنب الضغط الممارس عليه هذه الأيام عبر مختلف وسائل الإعلام، ولذلك لن يكشف عن خياراته إلا مع اقتراب موعد المعسكر التدريبي القادم للمنتخب الجزائري المقرر لشهر مايو.

قديورة وشاقوري نعم، وليد شرفة في الإنتظار

وبخصوص الأسماء الجديدة المتداولة هذه الأيام لتدعيم صفوف المنتخب الجزائري، كشفت مصادر مطلعة، أن رابح سعدان قد استقر على إستدعاء عدد من اللاعبين لغاية الآن، حيث وضع رسميا اسم المدافع الأيمن لنادي شارل لوروا البلجيكي محمد شاقوري، وكذلك عدلان قديورة وسط ميدان والفرهامبتون الانجليزي ضمن القائمة التي ستشارك في المعسكر الاعدادي القادم للخضر.

ويأـي ذلك بعدما تمت معاينة هؤلاء اللاعبين مؤخرا من طرف مساعدي المدرب ونالا اعجاب ادارة المنتخب، فيما يبقى رابح سعدان لا يزال مترددا في استقدام وليد شرفة مدافع نادي تاراغونا الدرجة الثانية الإسبانية، الذي على ما يبدو لم يقنع كثيرا "المراقبين" الجزائريين الذين تابعو اداءه، خاصة في الفترة الحالية التي يمر فيها اللاعب بنوع من فراغ.

سمعة مترف في ارتفاع وقد يكون البديل لبلحاج

وأكدت نفس مصادر، أن الجناح الطائر لوفاق سطيف، حسين مترف الذي يوجد في "فورمه" عالية جدا هذه الأيام، قد يكون الإسم الثالث الذي يدونه رابح سعدان في قائمته الجديدة، وهذا بدلا عن المحترف وليد شرفة. كما أن مترف يعتبر حسب الكثير من المراقبين بداية من مدرب المحليين عبد الحق بن شيخة، بمثابة مدافع الجهة اليسرى المثالي الذي بإمكانه، دون إشكال أن يكون بديلا لمدافع بورسمونث نذير بلحاج وتغطية الجهة اليسرى وهو معروف أيضا بنزعته الهجومية.

ربيع مفتاح بعد المونديال
أما الجهة اليمنى للدفاع، فعلى ما يبدو أن الشيخ رابح سعدان ليس بحاجة سوى للاعب واحد لتغطيتها، وهو العنصر الجديد محمد شاقوري، إذ لا ينوي إستدعاء المدافع الأيسر لشبيبة القبائل ربيع مفتاح حاليا.

وذكرت ذات المصادر أن سعدان يرى أن المدافع عبد القادر العيفاوي بإمكانه أيضا تغطية هذه الجهة بالإضافة إلى وسط الدفاع، بعد ان سبق وأن أقحمه المدرب في التشكيلة الأساسية كمدافع أيمن في "الكان" الأخير في مباراة المنتخب أمام مالي، وقدم أداءً جيدا دون أن يرتكب أخطاء، ولذلك لاحاجة لمدافع آخر.

الأولوية لمهاجم مثل بودبوز وصايفي وبوعزة باقيان

وبالنظر لاحتياجات المنتخب الجزائري، فتؤكد المعلومات المتوفرة، أن الأولوية عند رابح سعدان أصبحت جلب مهاجم آخر قد يقدم الإضافة اللازمة التي يحتاجها الفريق، خاصة مع النقص الفاضح الذي أصبح يعاني منه المنتخب في الخط الامامي مقارنة بخطي الدفاع والوسط اللذين يملكان البدائل.

ولسد هذا النقص، سيكون مجيء لاعب مثل بودبوز مفيدا جدا للمنتخب الجزائري، تؤكد المعلومات المتوفرة أن رابح سعدان لا ينوي إستبعاد عامر بوعزة أو حتى رفيق صايفي مثلما ذهبت إليه بعض الأطراف.
 

barza

:: عضو مُشارك ::
إنضم
3 أكتوبر 2009
المشاركات
492
الإعجابات
6
النقاط
0
#2
والله كل يوم نسمع خبر جديد انا منزيد نصدق حتي واحد حتي يقول سعدان التشكيلة
 

@ابن الجزائر@

:: عضو مُتميز ::
إنضم
11 أوت 2009
المشاركات
768
الإعجابات
3
النقاط
0
#4
مرسي خويا لكن راني في كل مرة نسمع حاجة على الجدد اللي راهم رايحين ياتو
بالتوفيق للمنتخب الوطني وكل حاجة بمكتوب الله سيحانه وتعالى
 

خولة93

:: عضو بارز ::
إنضم
28 نوفمبر 2009
المشاركات
6,298
الإعجابات
118
النقاط
0
#5
شكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرا
 
إنضم
31 مارس 2010
المشاركات
1,921
الإعجابات
123
النقاط
0
#7