''ليكيب'' تشرّح واقع لاعبي ''الخضر''+كرة المونديال

AGENT007

:: عضو مُتميز ::
إنضم
26 جانفي 2010
المشاركات
1,388
الإعجابات
852
النقاط
0
#1
''ليكيب'' تشرّح واقع لاعبي ''الخضر''
خصّصت، أمس، صحيفة ''ليكيب'' الفرنسية تحقيقا عن المنتخب الوطني الجزائري، وعادت إلى المباريات التي لعبها ''الخضر'' في تصفيات كأسي أمم إفريقيا والعالم ثم الدورة النهائية لكأس أمم إفريقيا بأنغولا.
اعتبرت ''ليكيب'' أن المدرب الجزائري رابح سعدان يعيش حالة من القلق جرّاء إصابة ركائز المنتخب وعدم اشتراك البعض الآخر بانتظام مع الأندية الأوروبية. مشيرة إلى أن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم سارعت إلى إرسال اللاّعبين المصابين إلى قطر من أجل تكثيف العلاج. ونقلت أيضا على لسان المدرّب الوطني قوله ''ليس أمامي خيارات كثيرة ولا يمكن أن أستغني عن اللاّعبين الذين قدّموا الكثير وساهموا في بلوغ المنتخب نهائيات كأس العالم''.
ومضت الصحيفة تقول ''لقد كان زياني ومنصوري ومغني وبلحاج ويبدة وبوفرة وحليش في شبه بطالة فنية، وهو واقع أثّر على المدرّب الجزائري''.
أما فابريس بريان، المستشار الطبي لصحيفة ''ليكيب''، اعتبر أن ما يحتاجه المنتخب الجزائري في الوقت الحالي هو تكثيف التدريبات التي تتيح الفرصة للاّعبين لامتلاك قدرة أكبر على المنافسة وضمان أداء أفضل، مشيرا ''أي لاعب يتوقف عن التدريبات لمدة 15 يوما يحتاج ما بين 8 و10 أسابيع حتى يستعيد كامل لياقته البدنية''.
وفي تقدير المتحدث، فإنه بمقدور لاعبي المنتخب الجزائري العودة إلى قمة عطائهم ''غير أن الأمر سيكون مغامرة حقيقية''. مضيفا ''على أي حال، سيملك لاعبو الجزائر ميزة الانتعاش والحيوية خلال المباريات الأولى للمونديال. ولكن في حال تأهلهم للأدوار المتقدّمة، فإنهم سيعانون من التعب وسيتأثّر أداؤهم''.
ويأمل كل لاعبي المنتخب الجزائري في أن يعيد التاريخ نفسه، حيث يتذكّر الجميع فوز المنتخب الجزائري على منتخب ألمانيا والتشيلي في نهائيات كأس العالم 1982 بإسبانيا، رغم أنهم لعبوا مباريات قليلة قبل التنقل إلى إسبانيا.
كما كان لعدم إجراء المدرّب رابح سعدان أية مباراة تحضيرية قبل نهائيات كأس أمم إفريقيا انتقادات كثيرة. ورغم ذلك، فإن المنتخب الجزائري خطف الأضواء وأنهى المنافسة في المركز الرابع، وهو أفضل إنجاز للمنتخب الجزائري منذ أول وآخر تتويج له بكأس أمم إفريقيا سنة 1990 بالجزائر.
ونشرت ''ليكيب'' إحصاءات لزمن لعب عناصر المنتخب الجزائري، واختارت 11 لاعبا أساسيا خلال مشاركاتهم مع أنديتهم، وقالت إن شاوشي حارس المرمى ولاعب وفاق سطيف لعب 1440 دقيقة، بينما لعب بوفرة لاعب غلاسغو رانجرز 1180 دقيقة، وحليش من ناسيونال ماديرا البرتغالي 916 دقيقة، وعنتر يحيى بوخوم 1260 دقيقة، ونذير بلحاج من بورتسموث 1467 دقيقة، والقائد يزيد منصوري من نادي لوريان الفرنسي 711 دقيقة، وحسن يبدة لاعب نادي بورتسموث 1260 دقيقة، وكريم مطمور لاعب بوروسيا مانشنغلادباخ 1489 دقيقة، ومراد مغني لاعب لازيو روما 274 دقيقة، وكريم زياني لاعب فولسبورغ الألماني 481 دقيقة.
كرة المباراة النهائية:


تم يوم الثلاثاء، بمدينة هيرزوجينوراخ بألمانيا عرض الكرة الرسمية للمباراة النهائية في مونديال جنوب إفريقيا ( 11 جوان – 11 جويلية) وعرفت هذه المناسبة حضور العديد من الشخصيات الرياضية على رأسهم اللاعب الدولي الألماني ” فرانس بيكانباور ” ومدرب منتخب جنوب إفريقيا البرازيلي ” كارلوس ألبرتو باريرا” .
وتحمل هذه الكرة تسمية “جوبولاني” تكريما لمدينة جوهانسبرج التي ستحتضن المباراة النهائية التي تعرف باسم “مدينة الذهب” ، و لسيت هذه المرة الأولى التي يطلق على كرة كأس العالم اسما لمدينة و إنما حدث هذا في نهائي مونديال ألمانيا حيث كانت كرة اللقاء النهائي الذي جرى في 09 جويلية 2006 تحمل تسمية ” تيمجاس برلين ” .
و استوحى إسم جوبولاني من الكلمة ” جابولاني ” و التي تعني الاحتفال في لغة الزولو وهي من اللغات الأصلية لسكان جنوب إفريقيا ،وصممت هذه الكرة بتقنيات مجهزة مستوحاة من تاريخ جنوب إفريقيا الذي يتميز بالتنوع العرقي حيث استخدمت فيها 11 لونا مختلفا يمثل 11 لغة رسمية يتميز بها سكان البلد وذلك بفضل بيانات جديدة ” غرين غروف “التي تعطي ضمانات إستثنائية للاعبين بالتحكم الأمثل في الكرة و ذلك نظرا للظروف المناخية لجنوب إفريقيا.
 

yabda me amore

:: عضو مُشارك ::
إنضم
30 مارس 2010
المشاركات
194
الإعجابات
0
النقاط
0
#5
وليكيب واش دخلها

وقيلة عمبالها لكيب تاها تلتها في التبهدايل تاع ليكيب تاعهم بزاف

ولا يخبو الشمس بالغربال
 

غزة الجزائر

:: عضو مُتميز ::
إنضم
10 ماي 2009
المشاركات
1,167
الإعجابات
1
النقاط
0
#8
وهوما واش دخلهم فينا ولا انساو بلي هنايا تأهلنا للمونديال بالجد وهوما تأهلوا باليد .
ربي انشاء هذه الراحة تولي كامل قوة للاعبينا في المونديال وعلاش ربي كبير سبحانه.
 

سوسو ح

:: عضو مُشارك ::
إنضم
10 جانفي 2010
المشاركات
238
الإعجابات
0
النقاط
0
#9
شكرا على موضوعك القيم
بصح و الله راني بديت نخاف كتر علينا العياط و الناس كامل تهدر غير على ليكيب تاعنا واش بيهم راهم كاينين 31 اكيب يخطاونا بزايد ولانساو كيفاش تكاليفاو هوما............؟؟؟
ويعطيك الصحة ياخويا